تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ورطة 0000 قصة واقعية


محمد محمود
03-07-07, 04:21 AM
(
ورطـــة ) (1)


خالد : منى … منى . وين شهادة ميلاد عبدالرحمن ؟
منى : بالدرج والصور بعد بالدرج .
خالد : وشهادة التطعيم وينها ؟
منى : يا خالد ـ الله يخليك ـ كلها بالدرج ألي قدامك
خالد : طيب طيب
خرج خالد متوجها إلى إدارة الأحوال المدينة ، ولما وصل دخل مبنى كبير بدأ البحث عن مكان الإضافات ، ولكن تاه وتاه … وأخيرا وصل لقاعة الإضافات ولكن أي شباك هذا أم هذا ، زحام شديد
خالد : لو تكرمت الإضافات عندك ؟
الموظف بغلظة : ما شفت الورقة الي قدامك وش كبرها ، الإضافات . ؟؟
خالد بارتباك : حبيت أتأكد فقط .
الموظف : تبي أكبر من هذا الإعلان ؟
خالد : أبد طال عمرك .
خالد يقدم الأوراق للموظف : الأوراق كاملة ـ طال عمرك ـ ؟.
الموظف أخذ الأوراق ونظر فيها بسرعة : نعم . راجعنا بعد اسبوع .
خالد : بعد أسبوع !! . خير خير ، مشكور .
بعد أسبوع ، ( وفي نفس المكتب )
خالد : السلام عليكم ، صبحك الله بالخير
الموظف : هلا
خالد : لو تكرمت عندي معاملة إضافة ولد ، وموعدي اليوم .
الموظف : وش اسمك ؟
خالد : خالد بن فهد بن علي ال ….
الموظف : تفضل هذا دفتر العائلة ، وقع أول ثم استلمه .
خالد : طيب
خالد : خلاص ؟
الموظف : نعم .
خالد : مشكور ما قصرت .
نظر خالد في دفتر العائلة ، وعلت الدهشة محياه ، التفت مذهولا إلى الموظف
خالد باستغراب شديد : لو تكرمت
الموظف : نعم
خالد : أنا أضفت فقط عبدالرحمن
الموظف : وبعدين ؟
خالد : فيه ولدين عبدالرحمن وحمد !!!!
قرب خالد الدفتر للموظف حتى يمكنه رؤيته
الموظف : وش المشكلة ؟ هذا ولدك الأول حمد والثاني ولدك الثاني عبدالرحمن
خالد ( بتعجب ) : المشكلة أن حمد ما هو ولدي .
الموظف ( بغضب ) : ولد من أجل ؟ ولدي أنا .
خالد وقد بدا عليه الارتباك الشديد : ما أدري ولد من بس ما هو ولدي .
الموظف ( بابتسامة تهكمية ) : هذه ادارة فيها ميزة تعرف وشي ؟
خالد : لا .
الموظف : الشخص إذا أضاف ولد نعطيه الثاني مجانا !! . ( بغضب ) أقولك شفلك واحد فاضي ، أنا مشغول ، لو تكرمت وراك ناس .
ويشير للصف الطويل من المراجعين
خالد :وين مدير الإضافات ؟؟
الموظف : شباك واحد ، شفه هناك .
يتوجه خالد لمدير الإضافات وهو يتمتم بكرم غير مفهوم ، ولما وصل للشباك
خالد : السلام عليكم
مدير الإضافات بابتسامة : وعليكم السلام
خالد : لو تكرمت
مدير الإضافات : سم
خالد : رحم الله والديك أنا أضفت ولد الأسبوع الماضي واليوم جيت أستلم الدفتر لقيت ولدين !!
مدير الإضافات ( باستغراب ) : وشلون !!
خالد : ما ادري .
مدير الإضافات : ورني الدفتر
خالد : تفضل
قدم له الدفتر
مدير الإضافات : ( ابتسامة عريضة ) هذا ولدك عبدالرحمن أضفته قبل أسبوع صح ؟
خالد : نعم
مدير الإضافات : وهذا ولدك حمد أضفته قبل سنة صح ؟
خالد : لا . خطأ . أنا ما عندي إلا ولد واحد فقط هو عبدالرحمن .
مدير الإضافات : يمكنك أضفته والآن نسيت . !!!!
خالد : وشلون أنسى ؟ أنا ما عندي إلا ولد واحد فقط . والولد شيء ينسى ؟.
مدير الإضافات : طيب . من هو أبو حمد ؟؟
خالد : ما أدري ، كيف أعرف ؟
مدير الإضافات ( بتململ ) : إذا أنت أبو حمد ولا تعرف من هو ابو حمد ، وشلون أعرف أنا ؟ ثم يا أخي أحمد الله ، الله رزقك بولدين مرة وحدة ، قل الحمد لله ، هذه نعمة من الله .!!
خالد ( بنفاد صبر ) : وين مدير الإدارة ؟
مدير الإضافات : الدور الثاني على اليسار .
توجه خالد إلى الدور الثاني ، ودخل مكتب المدير فوجد السكرتير.
خالد : ممكن أقابل المدير ؟
السكرتير : ممكن جدا ، تفضل أجلس .
السكرتير : ممكن اخدمك بشىء ؟
خالد : أبي المدير فقط .
السكرتير : خير ، عنده معاملة اذا خلص منها تدخل عليه .
السكرتير بعد عشر دقائق : تفضل .
دخل خالد على المدير ، مكتب كبير نسبيا مرتب ومنظم مكتب المدير في مقابل القادم مباشرة ، وعلى مكتبه تتكدس الأوراق والملفات
خالد : السلام عليكم
المدير : عليكم السلام ، تفضل أجلس يا ولدي .
خالد : مشكور ما تقصر
المدير : تفضل يا ولدي ، وش مشكلتك ، ترى حنا هنا لحل مشكلات المواطنين تفضل .. تفضل .
خالد : رحم الله والديك أنا أضفت ولد الأسبوع الماضي واليوم جيت أستلم الدفتر لقيت ولدين !!
المدير( ابتسامة تعجب ) : هذا كرم حاتمي !! .
خالد : بس …
المدير : عطني الدفتر أشوفه .
خالد : تفضل .
المدير : هذا ولدك عبدالرحمن أضفته قبل أسبوع ، وهذا ولدك حمد أضفته قبل سنة ، وش المشكلة ؟
خالد : صدقني ما كان عندي ولد اسمه حمد أبدا ، وزوجتي ما ولدت إلا مرة وحدة فقط وجابت عبدالرحمن فقط ، وأنا ما تزوجت إلا مرة واحدة فقط .
المدير : طيب ، من هو ابو حمد ؟
خالد : ما أعرف .
المدير : يا ولدي ، المسألة بالعقل ، هل تتصور أن حمد جاء بدون أب ؟
خالد : لا
المدير ( مبتسما ): حسنا ،كن أبا حمد إذا .
خالد : يا استاذ هذا ما هو ولدي
المدير ( وقد بدأ يفقد اعصابه ) : ولد من أجل ، وشلون دخل في دفترك ؟
خالد : ما أعرف ، أقصد هذه هي المشكلة
المدير وقد عاد له هدوءه من جديد وابتسم ابتسامة عريضة : لقيت لك حل ممتاز
خالد : سم
المدير : تروح مستشفى الشميسي ، وتستخرج شهادة وفاة لولدك حمد ، وابشر نساعدك !!!
خالد : شهادة وفاة !! !! .
المدير ( بحيرة ) : ما عندي غير هذا شيء .
خالد : .........
_____________
(1) أحداث القصة العامة واقعية


منقول

تحياتي : محمد محمود

مستحل المستحيل
03-07-07, 04:30 AM
محمد محمود
شكرا على الموضوع الغريب من نوعه وليس غريب على ارض الواقع
وانت استطردت هنا موضوعان بموضوع واحد
الاول مشكلة الغلط بالابن؟؟وهذه اوجدو لها حل اقبح من ذنب
الثاني؟؟تجينا بعد اسبووووووع آآآآآآآآآآآآآآآآه من المواعيد
عد واغلط ولو ان معاملتك بدقيقه تستغرق ايام؟؟
شكرا لك مره ثانيه ودمت بود
تحياتي لك

Haneen
03-07-07, 04:38 AM
فعلا قصة غريبة و حلها اغرب
يعطيك العافية اخي محمد محمود

almansy
03-07-07, 12:03 PM
قصه لولا تأكيد اخي محمد محمود انها واقعيه

لقلت انها نوع من التهكم

اذ لا يمكن ان يقبلها العقل

يفرض عليك ولد ليس لك من قبل جهه حكوميه

ومازلت اعتقد ان الامر فيه شيئ لم يوضح

وعلى دوائرنا الحكوميه السلام

اشكرك استاذي

محمد محمود
03-07-07, 04:53 PM
مشكور اخي مستحيل المستحيل

على مرورك

وتعليقك الرائع

تحياتي : محمد محمود

محمد محمود
03-07-07, 04:55 PM
مشكورة اخيتي حنين

على مرورك

تواجدك في مواضيعي يسعدني

تحياتي : محمد محمود

محمد محمود
03-07-07, 05:29 PM
اخي المنسي

مشكور على مرورك

وتعليقك

انا يالطيب كتبت ان القصة منقولة

ولم ااكدواقعيتها ولم انفها

وتبقى نهايتها معلقة

وقد يكون فيها شيئ من المبالغة

وقد كتب في النهاية ان الأحداث واقعية وليس بالضرورة

ان تكون النهاية كذلك

عموماً انا لااعتقد ان تصل الحال الى طلب المدير

فالحل بسيط هو في اعادةالتسجيل وذلك في حالةالواقعية للقصة

وتبقى قصة

تحياتي : محمد محمود