الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


Google



منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان خاص بالمواضيع الاسلامية و الفتاوى الشرعية و الاحاديث النبوية الشريفة و كل ما يخص المسلم في امور دينه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-12-07, 12:51 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد محمود

 

البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 458
المشاركات: 6,123 [+]
بمعدل : 0.90 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 862
نقاط التقييم: 234
محمد محمود has a spectacular aura about محمد محمود has a spectacular aura about محمد محمود has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد محمود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي تعددت الأصنام والشرك واحد

[align=center]تعددت الأصنام والشرك واحد
أمـرنـا الله ـ عـزّ وجلّ ـ بالـتأسِّي بإمام الحـنـفاء إبراهيم ـ عليه السلام ـ في قوله ـ تعالى ـ: {قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ..} [الممتحنة: ٤]، وقال ـ عزّ وجلّ ـ: {ثُمَّ أَوْحَيْنَا إلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْـمُشْرِكِينَ}. [النحل: ٣٢١]

وكان إبراهيم ـ عليه السلام ـ كثير التضرُّع والتأوُّه إلى الله ـ تعالى ـ وحده: {إنَّ إبْرَاهِيمَ لَـحَلِيمٌ أَوَّاهٌ مُّنِيبٌ} [هود: ٥٧]، وكان من دعاء إبراهيم ـ عليه السلام ـ: {وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَن نَّعْبُدَ الأَصْنَامَ} [إبراهيم: ٥٣]، قال إبراهيم التيّمي: ومن يأمن البلاء بعد إبراهيم؟

والأصنام تتنوع صورها، وتتعدد أشكالها؛ إذ ليست الأصنام مجرد أحجار وأشجار فحسب؛ إذ الصنم قد يكون مالاً، وكما قـال الحسن البصري ـ رحمه الله ـ: لكل أمة صنم، وصـنم هذه الأمة الدينـار. وقال أيضاً: والله لقد عبدت بنو إسرائيل الأصـنام بعد عبادتهم للرحمن ـ تعالى ـ بحبهم الدنيا[1]. وعن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «تَعِسَ عبد الدينار، تَعِسَ عبد الدرهم، تَعِسَ عبد القطيفة، تَعِسَ عبد الخميصة، تَعِسَ وانتكس، وإذا شِيكَ فلا انتقش، إن أُعطي رضي، وإن مُنع سخط»[2].

بل ربما كان الصنم أعمَّ من الأحجار والأموال، فإن الهوى صنم كما قال ـ سبحانه ـ: {أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ} [الجاثية: ٣٢]، وقال ـ تعالى ـ عن اليهود: {وَأُشْرِبُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْعِجْلَ بِكُفْرِهِمْ} [البقرة: ٣٩]. فالصنم منه ما يكون منحوتاً من حجر، وأشده ما يكون منحوتاً في القلب.

ولابـن القـيم فـي هذا المقـام تحرير بليغ حيث يقول: (إن التوحيد واتِّباع الهـوى متضـادان؛ فإن الهـوى صـنم، ولكل عبد صـنم في قلبه بحسـب هواه، وإنما بعث الله رُسله بكسر الأصـنام وعـبادته وحده لا شريك له، وليس مراد الله ـ تعالى ـ كسر الأصنام المجسّدة وترك الأصنام التي في القلـب، بل المراد كسرها من القلب أولاً.. وتأمَّلْ قول الخليـل ـ عليه السلام ـ: {مَا هَذِهِ التَّمَاثِيلُ الَّتِي أَنتُمْ لَهَا عَاكِفُونَ} [الأنبياء: ٢٥]، كيف تجده مطابقاً للتماثيل التي يهواها القلب ويعكف عليها ويعبدها من دون الله. قال ـ تعالى ـ: {أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلاً}[الفرقان: ٣٤][3].

والمقصود أن اختزال حقيقة (الصنم) بشجر أو حجر يورث قصوراً في الفهم، وضيقاً في الأفق. وسبيل السلامة من ذلك أن يُعنى بتحرير الحدود وضبط التعريفات والقواعد، ومن ذلك: أن ابن تيمية ـ رحمه الله ـ لما قرر أن أسـاس الشرك هـو التعـلق بغـير الله ـ تعـالى ـ جعل من ذلك ما كان واقعاً مشاهَداً في القديم والحديث؛ من التعلُّق بالمناصب والصور.. قال ـ رحمه الله ـ: (وهكذا حال من كان متعلقاً برئاسة أو بصورة، ونحو ذلك من أهواء نفسه، إن حصل له رضي، وإن لم يحصل له سخِط، فهذا عبد ما يهواه من ذلك، وهو رقيق له، إذ الرّق والعبودية في الحقيقة هو رقُّ القلب وعبوديته، فما استرق القلبَ واستعبده، فالقلبُ عبده)[4].

وقال في موضع آخر: (إن المتَّبعين لشهواتهم من الصور والطعام والشراب واللباس يستولي على قلب أحدهم ما يشتهيه حتى يقهره ويملكه ويبقى أسير ما يهواه.. فما يمثله الإنسان في قلبه من الصور المحبوبة تبتلع قلبه وتقهره، فلا يقدر قلبه على الامتناع منه، فيبقى قلبه مستغرقاً في تلك الصورة)[5].

وقال في موضع ثالث: (لا يكون عشق الصور إلا من ضعف محبة الله وضعف الإيمان، والله ـ تعالى ـ إنما ذكره في القرآن عن امرأة العزيز المشركة، وعن قوم لوط المشركين، والعاشق المتيّم يصير عبداً لمعشوقه، منقاداً له، أسير القلب له)[6].

لقد حذَّر شيخ الإسلام وأنذر من عبودية الصور، فكيف لو أدرك عصرنا الحافل بأصنام التصاوير الآسرة والفاتنة للقلوب والأجساد؛ من صور الفضائيات والإنترنت والمجلات والأزياء والأسواق.. إلخ، إذ إن كثيراً من الناس على هذه الصور (عاكفون)، وفي سبيلها (يطوفون) البلاد ويجوبونها؟

ولما عرّف ابن القيم الطاغوت بقوله: ما تجاوز به العبد حدّه من معبود أو متبوع أو مطاع ـ فليس الطاغوت محصوراً في ساحر أو كاهن أو نحوهما ـ نجد أن ابن القيم عالج نوازل عصره من خلال هذا الاستيعاب في التعريف، فجعل من الطواغيت ما يلي: دعوى أن ألفاظ الوحيين لا تفيد اليقين، وتقديم العقل عند تعارض النقل والعقل، والمجاز.. ثم قام عليها بالكسر والإبطال كما هو مبسوط في كتابه (الصواعق المرسلة). وماذا عسى أن يقول ابن القيم عن مثل دعاوى (الإنسانية) و (التعايش) في هذا العصر التي تجاوزت حدودها فصارت مطيّة لإسقاط الولاء والبراء، والارتماء في أحضان الكفار والمنافقين، وإلغاء شعيرة الجهاد في سبيل الله؟

ومما يعالج هذا القصور أن يُنْظَر إلى حقائق الأمور، فالعبارات لا تغيّر من الحقائق شيئاً، فمن صرف العبادة لغـيـر الله ـ تعالى ـ فـهـو مشـرك، وإن ســمَّى شركه توسُّلاً أو كرامة أو نحـوهـما. يقـول العلاَّمة محمد بن علي الشوكاني ـ رحمه الله ـ: (الشرك هو أن يفعل لغير الله شيئاً يختص به ـ سبحانه ـ سواءٌ أُطلق على ذلك الغير ما كان تطلقه عليه الجاهلية؛ كالصنم والوثن، أو أُطلق عليه اسم آخر؛ كالولي والقبر والمشهد)[7].

ويقول العلامة عبد الله بن عبد الرحمن أبو بطين ـ رحمه الله ـ: (فمن صرف لغير الله شيئاً من أنواع العبادة، فقد عبد ذلك الغير واتخذه إلهاً، وأشركه مع الله في خالص حقه، وإن فرَّ من تسمية فعله ذلك تألّهاً وعبادة وشركاً، ومعلوم عند كل عاقل أن حقائق الأشياء لا تتغير بتغيّر أسمائها، فالشرك إنما حُرِّم لقبحه في نفسه، وكونه متضمناً مسبَّة الربّ، وتنقُّصه، وتشبيه المخلوقين به عز وجل، فلا تزول هذه المفاسد بتغيير اسمه؛ كتسميته توسُّلاً، وتشفُّعاً، وتعظيماً للصالحين)[8].

ويقول العلاَّمة عبد الرحمن بن ناصر السعدي: «إن الوثن اسم جامع لكل ما عُبد من دون الله، لا فرق بين الأشجار والأحجار والأبنية، ولا بين الأنبياء والصالحين والطالحين في هذا الموضع وهو العبادة فإنها حق الله وحده، فمن دعا غير الله أو عبده فقد اتخذه وثناً وخرج بذلك عن الدين، ولم ينفعه انتسابه إلى الإسلام، فكم انتسب إلى الإسلام من مشرك وملحد وكافر ومنافق، والعبرة بروح الدين وحقيقته لا بمجرّد الأسامي والألفاظ التي لا حقيقة لها)[9].

ومما يرفع هذ اللَّبْس أن يُتحدث عن الانحرافات المعاصرة والواقعة، والتي تُعدّ صوراً حاضرة لأصنام هذا الزمان، فقد يُؤْثِر البعضُ السلامةَ فيتحدثون عن شرك السابقين، ويُعرِضون عن مظاهر الشرك المعاصر، مع أنها أشنع من شرك الأولين وأكثر وقوعاً، فيظنّ العامة المخاطَبون أن هذه المظاهر ليست شركاً ولا تنديداً. وقد عُني الشيخ الإمام محمد بن عبد الوهاب ـ رحمه الله ـ بتقرير توحيد العبادة والتحذير مما يضاده، وتقريبه للمخاطَبين حسب واقعهم وحالهم. يقول ـ رحمه الله ـ: (وأما قولي: إن الإله الذي فيه السر، فمعلوم أن اللغات تختلف، فالمعبود عند العرب، والإله الذي يسميه عوامنا «السيّد» و «الشيخ» و «الذي فيه السرّ» والعرب الأولون يسمّون الألوهية ما يسميه عوامنا «السر»؛ لأن السر عندهم هو القدرة على النفع والضر، وكونه يصلح أن يُدعى ويُرجى ويُخاف ويُتوكل عليه..)[10].

وبيَّن العلاَّمة عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن مقصودَ جدّه ـ الشيخ محمد بن عبد الوهاب ـ في هذا الشأن فقال: (وإنما قال الشيخ: إن المشركين الأولين يقصدون من لفظ الإله ما يقصده أهل زماننا بلفظ «السيد» وهذا صحيح، فإن «السيد» عند أكثر المشركين في هذه الأزمان هو الذي يُدعى ويُستغاث به في الشدائد، ويُرجى للنوازل، ويُحلف باسمه، ويُنحر له على وجه التعظيم والقربة، وبعضهم يطلق على ذلك اسم الولي كما هو في اصطلاح كثير من أهل مصر، وبعضهم يسمي هذا المعنى: السرّ، فيقول: فلان فيه سرّ ومن أهل السرّ)[11].

فاللهم إنّا نعوذ بك أن نشرك بك شيئاً ونحن نعلمه، ونستغفرك لما لا نعلمه.

منقول

تحياتي

محمد محمود[/align]















عرض البوم صور محمد محمود   رد مع اقتباس
قديم 04-12-07, 01:27 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صفاء

 

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 1161
المشاركات: 1,404 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 361
نقاط التقييم: 10
صفاء is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
صفاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : محمد محمود المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: تعددت الأصنام والشرك واحد

فاللهم إنّا نعوذ بك أن نشرك بك شيئاً ونحن نعلمه، ونستغفرك لما لا نعلمه.
اللهم آمـــين

هدى الله الجميع الصراط المستقيم

شكرا لكم

وبارك الله فيكم

ونفع بطرحكم القيم جدا

شكرا















عرض البوم صور صفاء   رد مع اقتباس
قديم 04-12-07, 01:40 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صفاء

 

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 1161
المشاركات: 1,404 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 361
نقاط التقييم: 10
صفاء is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
صفاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : محمد محمود المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: تعددت الأصنام والشرك واحد

فاللهم إنّا نعوذ بك أن نشرك بك شيئاً ونحن نعلمه، ونستغفرك لما لانعلمه.

اللهم آمـــين

كنت أتسائل عن معنى السر وكنت أرجعه مثلا إلى دعوات الصالحين ورضى الله عنهم
أما السيد أو كما يسمونهم في ارتريا عد سيدي أحيانا تعني عائلات من السادة آل البيت ولكن كثيرا ما يشرك الناس السادة عند العبادة والسؤال وهنا الخلل الذي أتمنى زواله
والسادة من الممكن أن يطلبوا شيئا من أي انسان حتى من الأحرار سادة ليسوا من آل البيت فيلبي السيد طلبهم لأنهم من الآل حتى وإن كان هذا الطلب صعبا جدا عليه تلبيته من ذلك أذكر أن جدتي ( سفيانية ) ( خالة والدتي ) خطبها أحدهم ولم يكن مساويا لها في النسب ولكنه وسط ( واسطة ) أحد أفراد عد سيدي الحسن ( آل سيدي الحسن ) فقبل والدها ولأن أبنائها لم يكونوا بنفس فطنة والدهم رفضهم جميع أهل والدتهم ولكنهم تزوجوا سيدات حرائر من دول أخرى كالمغرب العربي ( وكان والدهم خادما مع آل سيدي الحسن )



وهذا أقل تنازل وليس سيئا لأن الكثير من آل البيت وفقهم الله إلى الرأي السديد
أما أعظمه وهو الأسوأ فهو أن تشركهم بالله وتسألهم عن رزقك وهم أموات هدى الله الجميع الصراط المستقيم
وهذا ما شاهدته بعيني غفر الله للجميع وهداهم
شكرا لكم
وبارك الله فيكم

ونفع بطرحكم القيم جدا
شكرا















عرض البوم صور صفاء   رد مع اقتباس
قديم 04-12-07, 02:02 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كبار الشخصيات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الذيب الشمالي

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 23
العمر: 37
المشاركات: 2,807 [+]
بمعدل : 0.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 511
نقاط التقييم: 10
الذيب الشمالي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الذيب الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : محمد محمود المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: تعددت الأصنام والشرك واحد

شكرا لك اخوي على هذا الموضوع المفيد















عرض البوم صور الذيب الشمالي   رد مع اقتباس
قديم 04-12-07, 03:14 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد محمود

 

البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 458
المشاركات: 6,123 [+]
بمعدل : 0.90 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 862
نقاط التقييم: 234
محمد محمود has a spectacular aura about محمد محمود has a spectacular aura about محمد محمود has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد محمود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : محمد محمود المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: تعددت الأصنام والشرك واحد

[align=center]اخت صفاء

بارك الله فيك وفي فهمك وإدراكك

وماذكرتيه احد اهداف الموضوع ومحاوره

اما مايقوم به بعض ممن ينتسبون لآل البيت وماذكرتيه من افعال

فأعتقد انه ليس لأحد سواء من آل البيت او غيرهم الطلب بتلبية حاجاته وإن صعبت على المطلوب

مالم يقوم به عن طيب خاطر ليس لكونه من آل البيت يأمره فيطيع بل محبة لآل البيت

المتعلقة والمرتبطة بمحبة النبي صلى الله عليه وسلم

ومن هذه المحبة برزت افضلية لآل البيت ولاتغني عنهم من الله شيئاً

مصداقاً لقول الحبيب صلى الله عليه وسلم في حديث اذكر منه ( يا عباس لااغني عنك من الله شيئاً

يافاطمة بنت محمد لاأغني عنك من الله شيئاً يا صفية بنت عبد المطلب لاأغني عنك من الله شيئاًٍ00000او كما قال عليه

الصلاة والسلام)

نعم نحن نحب آل البيت بل ونتعبدالله بمحبتهم0 ولكن ليس لأحد منهم ان يدعي علم الغيب اويقبل ان يكون شريكاً لله

في العبادة فيكون بذلك احد الطواغيت والعياذبالله

وقد قام الغلاة المدعون حب آل البيت بإطلاق عبارات فيها غلو واضح و إنزالهم منازل لايقرونها هم بأنفسهم ولايدعونها

وذكركرامات وأفعال تظاهي معجزات الأنبياء وخاصة الأئمة منهم ونسبتها اليهم زوراً وبهتاناً

ليشتروا به ثمناً قليلاً

اللهم صلي على محمد وآل محمد وبارك على محمد وآل محمد وصلي اللهم على زوجاته امهات المؤمنين

وعلى صحابته الغر الميامين والتابعين وتابعيهم ومن اتبعهم إلى يوم الدين

وعنا معهم بمنك وكرمك يا ارحم الراحمين

آمين000آمين000آمين

تحياتي

محمد محمود [/align]















عرض البوم صور محمد محمود   رد مع اقتباس
قديم 04-12-07, 04:28 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صفاء

 

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 1161
المشاركات: 1,404 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 361
نقاط التقييم: 10
صفاء is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
صفاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : محمد محمود المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: تعددت الأصنام والشرك واحد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد محمود مشاهدة المشاركة
اما مايقوم به بعض ممن ينتسبون لآل البيت وماذكرتيه من افعال


فأعتقد انه ليس لأحد سواء من آل البيت او غيرهم الطلب بتلبية حاجاته وإن صعبت على المطلوب

مالم يقوم به عن طيب خاطر ليس لكونه من آل البيت يأمره فيطيع بل محبة لآل البيت

المتعلقة والمرتبطة بمحبة النبي صلى الله عليه وسلم

ومن هذه المحبة برزت افضلية لآل البيت ولاتغني عنهم من الله شيئاً

مصداقاً لقول الحبيب صلى الله عليه وسلم في حديث اذكر منه ( يا عباس لااغني عنك من الله شيئاً

يافاطمة بنت محمد لاأغني عنك من الله شيئاً يا صفية بنت عبد المطلب لاأغني عنك من الله شيئاًٍ00000او كما قال عليه

الصلاة والسلام)



اللهم آمـــــــــــين



نعم هم يفعلون ذلك عن طيب خاطر حبا لآل البيت وحب آل البيت من حب النبي عليه السلام وليس الخطأ هنا



بل الخطأ في الغلاة الذين ذكرتهم



شكرا لك مرة أخرى



وبارك الله فيك وفي جهودك



وفقك الله



كما أن هناك أشياء لا يعرفها غير المؤمن فيجدها في الصالحين من آل البيت فيحصل عنده شيء من الحب الذي يكبر ويأخذ حجما شركيا مخيف



كما أن الإنسان العادي في البيت عندما يريد شيئا ما من آخر في البيت يعرف من يحبه أكثر فيوسطه هذا كل ما في أمر رضى الناس لأنه عرف نقطة قبولهم



وشكرا















عرض البوم صور صفاء   رد مع اقتباس
قديم 06-03-08, 06:30 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد محمود

 

البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 458
المشاركات: 6,123 [+]
بمعدل : 0.90 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 862
نقاط التقييم: 234
محمد محمود has a spectacular aura about محمد محمود has a spectacular aura about محمد محمود has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد محمود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : محمد محمود المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: تعددت الأصنام والشرك واحد

شكراً لك يالغالية

صقاء

على اهتمامك بالموضوع

وإثراؤك له بمداخلاتك الجميلة

تحياتي

محمد محمود















عرض البوم صور محمد محمود   رد مع اقتباس
قديم 06-03-08, 10:08 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سيدة المنتديات العربية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مسلمة

 

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 653
المشاركات: 8,007 [+]
بمعدل : 1.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1031
نقاط التقييم: 76
مسلمة will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مسلمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : محمد محمود المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: تعددت الأصنام والشرك واحد

فاللهم إنّا نعوذ بك أن نشرك بك شيئاً ونحن نعلمه، ونستغفرك لما لا نعلمه.

الحمد لله على نعمة الاسلام وبارك الله فيك اخي محمد لطرح الموضوع القيم وفقك الله ودمت بحفظ الرحمن















عرض البوم صور مسلمة   رد مع اقتباس
قديم 06-03-08, 11:58 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد محمود

 

البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 458
المشاركات: 6,123 [+]
بمعدل : 0.90 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 862
نقاط التقييم: 234
محمد محمود has a spectacular aura about محمد محمود has a spectacular aura about محمد محمود has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد محمود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : محمد محمود المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: تعددت الأصنام والشرك واحد

تحياتي وتقديري اختنا

مسلمة

والشكر لك على مرورك وتواجدك

دمت بود

محمد محمود















عرض البوم صور محمد محمود   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:08 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL