الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


Google



منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

 
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-08-12, 01:21 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 9
المشاركات: 13,072 [+]
بمعدل : 1.90 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 500
الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الآتي الأخير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي مرسي يحيي مشروع الجسر مع السعودية

مرسي يعيد إحياء مشروع الجسر البري مع السعودية

وزير النقل الأسبق: المشروع له عوائد مجزية للغاية من السياحة والكهرباء والغاز





صورة تخيلية للجسر البرى بين مصر والسعودية


العربية.نت اتفق الدكتور محمد مرسي، رئيس جمهورية مصر العربية، مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على إحياء مشروع الجسر البري الذي يربط بين البلدين، عبر البحر الأحمر، بطول 20 ميلاً، ويستغرق عبوره من شرم الشيخ إلى تبوك 22 دقيقة فقط، وكان قد توقف في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، لوجود الاعتراضات الإسرائيلية عليه.

ونشرت صحيفة "المصري اليوم" تفاصيل اجتماع عقد بين الرئيس مرسي، ووزير النقل السابق، الدكتور جلال السعيد، منذ 10 أيام، لدراسة المشروع مجدداً، تمهيداً لتنفيذه.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة النقل، إن الرئيس مرسي، ناقش مع الوزير السابق، منذ 10 أيام، مدى إمكانية تنفيذ المشروع، والعائد المادي والفني لمصر.

وأضافت المصادر "الوزير السابق أكد لمرسي أنه حال الاتفاق على بروتوكول بين الدولتين، سيتم طرح مناقصة عالمية، لعمل الدراسات الفنية الكاملة، وقد استمع مرسي باهتمام شديد لرأي الوزير السابق، وطلب منه موعداً لإنهاء الدراسات، التي تستغرق عامين على الأقل، لعمل جسات داخل البلدين، وتأثير الجسر على الشعاب المرجانية، في البحر الأحمر، وبالتالي مدى تأثيره على السياحة".

وأشار إلى أن الوزير السابق، ناقش المعوقات مع مرسي، خاصة التمويل الذي يحتاج إلى ميزانية ضخمة قد تصل إلى 3 مليارات دولار على الأقل نحو 18 مليار جنيه، والجهات التي ستموله من البلدين، واعتراض دولة الأردن.

واعتبر الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل الأسبق، وصاحب دراسة الجدوى للمشروع، أن إحياء المشروع، يعد خطوة جيدة من الرئيس مرسي.

وقال إن المشروع سيشجع التجارة البينية، وسيسهل حركة السياحة والمعتمرين والحجاج، وسيكون ذا عائد مجز للغاية، مع مد خطوط كهرباء وغاز ومياه وعمل استثمارات داخل الجسر نفسه.















عرض البوم صور الآتي الأخير   رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL