الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


Google



منتـدى الــمــواضـيـع الــعــامــة خاص بالمواضيع المنوعة التي ليس لها قسم مخصص

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-09-09, 10:22 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
فريق ركن
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فريق ركن

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7438
المشاركات: 183 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 217
نقاط التقييم: 10
فريق ركن is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فريق ركن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


المنتدى : منتـدى الــمــواضـيـع الــعــامــة
افتراضي من عيال عمنا و لا شلون ؟

دبي- حيان نيوف

أثارت حلقة برنامج "ورقة بيضاء"، التي بُثت يوم الأحد 6-9-2009، ويقدمه الإعلامي السعودي خالد الغنامي على MBC1 يوميا في رمضان الساعة الثانية والنصف ظهرا بتوقيت السعودية، قضية العلاج بالرقية الشرعية واقدام بعض القائمين بها على ضرب النساء أثناء قراءة آيات قرآنية معينة عليهن.

وقال الغنامي لـ"العربية.نت" إنه تقرر أن يستمر برنامجه اسبوعيا بعد نهاية رمضان، مضيفا أن حلقة يوم الأحد أثارت قضية ممارسات الرقاة الذين يرقون بالقرآن، قائلا "استضفنا الزميلة نادية الفواز الصحافية بجريدة الوطن السعودية، حيث تكلمت عما رأته من الكثير من الممارسات السيئة، وانتقدنا بعض هذه الممارسات التي تحصل فيها سرقة أموال الناس".

واستطرد "نحن ننتقد هذه الممارسات وليست القضية خصومة مع القرآن معاذ الله".

وتحدثت الفواز في البرنامج عما رأته "من ضرب عنيف وشديد لنساء مكثن فترة طويلة يعانين من ضرب الراقي لهن"، كما تحدثت عن "الأماكن التي يُجمع فيها الناس للقراءة عليهم وأنها لا تصلح للحيوانات"، كما قال الغنامي لـ"العربية.نت".


وفضلا عن الصحافية "الفواز" التي تحدثت عبر الهاتف، استضاف البرنامج الدكتور والاستشاري النفسي فهد اليحيى من المستشفى العسكري بالرياض، والشيخ محمد صفا العلواني من جامعة الإمام، واللذين ناقشا هذه القضية.

ويقول خالد الغنامي "خلص البرنامج إلى أن الرقية شرعية، وينبغي أن يرقي المسلم نفسه وأبناءه وزوجته لكن عليه ألا يذهب إلى هؤلاء الناس الرقاة لأنه - حسب الضيوف- الله هو الشافي والقرآن هو الأداة فما دخل الراقي".

إلى ذلك، أكد خالد الغنامي لـ"العربية.نت" أن برناج "ورقة بيضاء" سيستمر بعد رمضان أسبوعيا، مرجعا ذلك إلى أن "البرنامج ثقافي وحواري ويصعب أن يكون يوميا وتأتي الصعوبة في اختيار الحلقات والضيوف، وكنا أمام تحد لنثبت جدارتنا كفريق ورقة بيضاء والذي مدته 45 دقيقة".

وأضاف "خط البرامج واضح ويستمر كما هو لأنها مسألة مبدأ، أما بالنسبة للزخم أتصور عندما يكون البرنامج أسبوعيا فإن الفريق سيكون مرتاحا أكثر وجودة الحلقة ستكون أفضل".

ومن أبرز أفكار البرامج التي بُثت في رمضان يشير الغنامي إلى "حلقة حققت ردود فعل قوية جدا في الرسائل التي تلقيناها وهي حلقة عن الطائفية أسميناها كيف نحقق الوحدة بين المسلمين".

ويضيف: كانت هناك حلقة اسمها "لا إنكار في مسائل الخلاف" وتحدثت عن ضرورة التوسع في قبول الآخر إذا كان ينتمي إلى مذهب أو فكر، ومن سخونة هذه الحلقة أن مقدم أحد البرامج الدينية أرسل لي على جوالي أنه سيرد عليّ وبالفعل استضاف شيخ وردّ عليّ في قناة أخرى.

وردا على سؤال "أنت إعلامي وتقدم برنامجا فيه الكثير من الأفكار الدينية فكيف تجد ذلك وأنت لست داعية إسلاميا، يجيب الغنامي" ليس صحيحا.. لقد كنت شيخا ولي كتاب عن جواز صلاة الرجل في البيت ومررت بتجربة الدين، وأنا مسكون بكثير من القضايا الدينية وخصوصا حرصي على إزالة الجوانب السلبية فيها ومحاولة تنقية الاسلام من ممارسات البشر الخاطئة".

ويضيف "نعم كنت شيخا.. والآن عندي معرفة وقادر على كتابة البحث الفقهي، وكنت قد أصدرت كتاب (جواز صلاة الرجل في بيته) ولم أكن أريد من ورائه أن أسجل أسمي كفقيه، لكن شعرت أنه ضروري يكتب أحد ما في هذا الموضوع لأنه لا يوجد من تطرق إليه".

منقول


بس انا ودي اعرف اذا المقدم غنامي حويطي و ودي اعرف وش راي مشرفنا الاسلامي في الموضوع و جزاكم الله خير















عرض البوم صور فريق ركن   رد مع اقتباس
قديم 08-09-09, 03:17 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
اعضاء الشرف
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 4062
المشاركات: 5,172 [+]
بمعدل : 0.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 731
نقاط التقييم: 10
أبوسليم is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبوسليم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : فريق ركن المنتدى : منتـدى الــمــواضـيـع الــعــامــة
افتراضي

اقتباس:
بس انا ودي اعرف اذا المقدم غنامي حويطي و ودي اعرف وش راي مشرفنا الاسلامي في الموضوع و جزاكم الله خير

السلام عليكم

أخي فريق ركن حياك الله وتقبل الله منك ومنا الصياك والقبام وجعلنا من عتقائه من النار ووالدينا وجميع المسلمين

جوابا على سؤالك:

خالد الغنامي العتيبي (مع احترامنا لقبيلة عتيبة العريقة) من الكتاب الذين لهم سيرة وسمعة سيئة عند الناس حتى من اقربائه

والكاتب معروف بالتهجم على اهل الدين والخوض بالباطل في امور الشريعة لامزا ومثيرا للشبهات ومفرقا للصف وهو يعلم انه كذلك ويعلم ان الناس يعرفونه
انظر الى قوله:
اقتباس:
لقد كنت شيخا ولي كتاب عن جواز صلاة الرجل في البيت ومررت بتجربة الدين،
سبحان الله كنت شيخا ومررت بتجربة الدين ؟!!! يعني هو يعترف الآن أنه ليس شيخا وليس صاحب دين ......ومع ذلك هو يجيب على السؤال:
اقتباس:
وردا على سؤال "أنت إعلامي وتقدم برنامجا فيه الكثير من الأفكار الدينية فكيف تجد ذلك وأنت لست داعية إسلاميا، يجيب الغنامي" ليس صحيحا
..بليس صحيحا

هل الدين تجربة يمر بها الإنسان ثم يتركها !! وماذا اكتشف خالد العتيبي من تجربته ان كان اكتشف ان ما جربه سيئ ولا يستحق الإستمرار فيه فلماذا يصر على ان يبق داعية اسلامي ويخوض في امر الدين (الا اذا كان له هدف آخر) !
واذا كانت تجربته للدين والتدين جيدة وصحيحة فلماذا يتراجع ويبتعد عنها وهل يفعل ذلك عاقل...

هذا جوابي أخي الكريم مختصرا (وهو ما اسعفتي به اصابعي في بحثها عن الحروف)

لك تحياتي















عرض البوم صور أبوسليم   رد مع اقتباس
قديم 08-09-09, 03:59 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
اعضاء الشرف
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 4062
المشاركات: 5,172 [+]
بمعدل : 0.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 731
نقاط التقييم: 10
أبوسليم is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبوسليم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : فريق ركن المنتدى : منتـدى الــمــواضـيـع الــعــامــة
افتراضي

الرد الشافي على تخرصات خالد الغنامي

خالد الغنامي الصبي ، كعادته و كما عهدناه صبيا لا يرتقي إلى مصاف الرجال و لن ينال ذلك .

الغنامي الطفل الذي اتخذ من الصحافة مرتعا للعبه و تهريجه ، و قضاء بعض الوقت ( الممتع ) بين جنباتها .

هاهو اليوم يعود إلينا بكثير من هرجه ، و من أسوأ ما كتب ، فبدت سوأته و ظهرت للجميع .

و لأنه لا يجيد إلا الحديث في شيء واحد و الدوران حول الوجه و كشفه ! رأيناه كيف يتفنن في ممارسة اللعب بغباء منقطع النظير .

الغنامي ، ود لو أن النساء يرمين بحجابهن و يصحن له هيت لك ! ليرضى و يقر عينا و لا يحزن !

هذا اليوم طالعنا الغنامي بشيء فريد ، إنما يوضح بجلاء أنه من أغبى مخلوقات الله ، و هاهو كعادته يحاول التلبيس و التدليس ونفخ أوداجه ، و تلميع نفسه فهو يملك من العلم الكثير الغزير !!
فتجده يتندر دوما بالحديث في الفقه و كأنه فقيه زمانه ، و مفتي عصره !

يقول : (وجه الغرابة أن كتب الأحكام التقليدية لا يوجد فيها مثل هذا الباب ( دواعي الزنا))

و أقول : يا غنامي ! هل بك مسٌ من جنون ؟!

هذا المقرر يدرس للصف الأول الثانوي و ليس لطلاب قسم الفقه بالجامعات ! لإعطائهم جرعاتٍ تعليمية تثقيفية دينية ، لا لتخريجهم قضاة أو مفتين ! فمن الطبيعي أن يكون المقرر شاملا واضحا مناسبا للسن و القدرات ، فهل تطلب أن يتم تدريسهم كتب الفقه و الجوامع مرة واحدة ، كي لا تستغرب وجود مثل هذا الباب في المقرر !

و تذكر و تكرر بأن هذا الموضوع ـ دواعي الزنا ـ نشازا ! و من أي ناحية ، المضمون ؟! كذبت و رب الكعبة .

فالدواعي التي ذكرت بالدرس هي :

1-التبرج والسفور.

2- النظر وتكراره .

3- مصافحة الرجل للمرأة الأجنبية.

4- الخلوة والاختلاط.

5- سفر المرأة بلا محرم.

فأين وجه الغرابة في هذا ؟ فلم يخل نص شرعي منها سواء في الكتاب أو السنة ، و معلوم أن لكل سبب مسبب و دافع يسبقه .

فقد ورد في الحديث : ( النظرة سهم مسموم )

و تكرار النظر و إطلاقه ، تمهيد في الشروع و البدء ، و لذا جاء الأمر الإلهي ( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم و يحفظوا فروجهم ) .قال أهل العلم : في هذا بيان أن حفظ البصر سبب لحفظ الفرج من الزنا .

و كذلك : ( العين تزني و زناها النظر )

و أيضا : ( لا يخلون رجلٌ بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما )

و كذلك : ( لا تسافر امرأة إلا مع ذي محرم )

فكيف تأمن على نفسها دون وجود من يصونها و يحفظها ، و لو افترضنا أنها لن تسير بقدميها لمواضع الزلل ، هل تأمن عليها من الكلاب الضالة هناك ؟!

وقال الله تعالى بشأن التبرج : ( و لا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ) .

فما معنى هذه النصوص يا خالد ؟!

فما هو الدافع وراء كل هذه التحذيرات ؟!

ثم تؤكد لي مرة أخرى أنك تكتب دون وعي أو تفكير ، و ربما و أنت في حالةٍ لا تمكنك من التدقيق فيما تكتب ، فنصيحتي إليك أيها البطل أن تتحين الفرصة و الوقت المناسب للكتابة لئلا تبلى بنشازٍ مثل هذا المقال و ما سبقه .

(عندما أنظر في الأسباب الخمسة التي ذكرها المؤلف هنا، لا أجد منها سبباً واحداً صحيحاً يمكن أن يكون سبباً حقيقياً للعلاقة المحرمة، إذا استثنينا التبرج وهو إظهار المفاتن والخلوة.)

و هذا و الله مرجعه لفهمك العميق و العجيب !

(أن يقال إن العالم كله - باستثنائنا - تمشي فيه المرأة سافرة الوجه وتنظر للرجال وينظرون لها وتصافح الرجال - في غير ريبة - وتسافر وتخالط الناس دون أن تقع في المحرم.)

أنت تناقض نفسك و تؤكد أن الأسباب التي استنكرتها هي فعلاً أسباب حقيقية و واقعية.

، فهل تنكر أن كثيرا من البلدان تعاني من داء الزنا و علانية كذلك ؟!

ألم تتطلع على إحصائياتهم و أرقامهم ؟ و ألم تقرأ تقاريرهم ؟!!

فهي كافية في هذا المقام لتأكيد ما زعمت بطلانه و استنكرت آثره و استهجنته ، و ذلك بالمقارنة بين أرقامهم و بين ما يمكن أن يحدث لدينا . فهل تراه بلغ العشر أو عشر العشير ؟!!

و كعادتك عدت تمارس الدجل كما عرفناك ، و تفترض من لدنك أسبابا لا تمت للواقع بصلة ، و لنطالع أسبابك ( المقنعة ) واحدا واحداً :

1ـ من أسباب الوقوع في الزنا، فشل مؤسسة الزواج بسبب انعدام (الحب) بين الطرفين.

سبب مضحك ، و لو فرضنا صحته ، فما بال من لم يسبق له الدخول في مؤسسة الزواج ؟ و ما محله من الإعراب إن وقع في الخطأ ؟!

2ـ كون الرجل والمرأة لم يعط أي واحد منهما الفرصة لمعرفة الآخر أو حتى الحديث إليه قبل الزواج.

لم تحدد قبل الزواج و بعد العقد ، أم قبل العقد و سواء هكذا أو هكذا فليس بسبب و لا أدري ما دخل ذلك بالوقوع في الزنا و العلاقات المحرمة ، بل إن الجاهل يعلم أن فتح المجال في هذا هو السبب ، فلا تحاول أن تستغفل غيرك !

3ـ فالاختلاط بين الرجل والمرأة محرم بشكل تجاوز حدود الإسلام نفسه

الاختلاط الذي جعلتم منه فاكهة لأقلامكم ، تنكرون الواقع ، و تطلبون ما يوافق أهواءكم و شهواتكم .

4ـ و من أسباب انتشار الزنا في المجتمعات، بعثرة الزوج مشاعره على أكثر من امرأة وزواجه من أكثر من زوجة، فهذه زوجة (رسمية) وهذه زوجة مسيار، وهذه زوجة فرند، ونحوه، وهذه عشيقة وهذه بائعة لذة في البلد الفلاني.

و هذا السبب إنما يدل على ما تريد ، فأي تفسير أفسر هذا المقطع ، الوقاحة التي بدت تفوح منه ، أم جعلك للتعدد سببا من أسباب الوقوع في الزنا فالزوجة الرسمية و زوجة المسيار عقدهما حلال ، و هذا هو التعدد فأنت بكلامك جعلت التعدد سببا للزنا إذ أن الرجل يبعثر مشاعره على أكثر من امرأة بل و صرحت بها لتقول ( و زواجه من أكثر من زوجة ) .

حتى شرع الله لم يسلم من تخرصاتك ، فالله تعالى شرع التعدد و أحله ، لتأتي أيها العالم الجهبذ و تقول إنه من أسباب الزنا !
فما بالك يا خالد ! فقدت عقلك و جننت أم ماذا ؟

يا خالد .. فلتقلها أكثر صراحة ، و لتعلنها أكثر قوة ؛ فما بين السطور فهمنا فحواه ، و لا داعي لاستخدام ( التقية ) في كل مقال !

أنت إنما تسعى لهدم الفضيلة ، و تقويض أركانها ، و لا تريد إلا هذا و لا تطالب إلا به . كلكم كذلك ..

و ليت فيكم من هو كعنترة و إن كان جاهليا إلا أن به بعض رجولة و مروءة

و أغض طرفي إن بدت لي جارتي : : حتى يواري جارتي مأواها

و هو جاهلي علم أن إطلاق النظر نقص في المروءة، و مدعاة لما لا يحمد فغض بصره .. و أنت تنكر آثره !!


http://www.aljoood.com/forums/showthread.php?t=8946















عرض البوم صور أبوسليم   رد مع اقتباس
قديم 08-09-09, 04:00 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
اعضاء الشرف
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 4062
المشاركات: 5,172 [+]
بمعدل : 0.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 731
نقاط التقييم: 10
أبوسليم is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبوسليم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : فريق ركن المنتدى : منتـدى الــمــواضـيـع الــعــامــة
افتراضي

بسم والصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وصبحه الكرام :ـ
قال تعالى { ومن الناس من يجدل في الله بغير علم ولا هدى ولا كتب منير }

قال تعالى{ ومن الناس من يجدل في الله بغير علم ويتبع كل شيطان مريد }


قال النبي صلى الله عليه وسلم (( سيأتي على الناس سنوات خدعات يصدق فيه الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين وينطق الرويبضة قيل :ـ وما الرويبضة ؟قال (( الرجل التافه يتكلم في أمر العامة )) رواه ابن ماجه وهو صحيح .

وقال الصحابي الجليل عبدالله بن مسعود (( لا يأتي عليكم زمان إلا وهو شر مما كان قبله أما إني لا أعني أميراً خيراً من أمير ، ولا عاماً خيراً من عام ولكن علماؤكم وفقهاؤكم يذهبون ثم لا تجدون منهم خلفاء ويجيء قوم يفتون برأيهم )) الفتح (13/21)

صار في هذا الزمان بعض الناس يجدل في الله بغير علم ولا هدى ولا كتب منير ونصب نفسه شيخ الإسلام في زمانه .

ومن بين هؤلاء الكاتب خالد بن عاذي الغنامي كان في السابق مجرد كاتب ولا يلتفت إليه أما الآن أصبح شيخناً ولكن هذا الشيخ يختلف عن مشايخنا الفضلاء فهو حليق الذقن ولا حرج مسبل لثوب ولا حرج يشاهد المسلسلات ولا حرج ولا يرى الصلاة في المساجد ولا حرج .... الخ ولا حرج .

والشيخ خالد بن عاذي الغنامي صار ينافس ويسابق المشايخ الكبار في كل المجالات حتى صدر له أول كتاب جديد بعنوان (( جواز صلاة الرجل في بيته )) يباع في المكتبات .

وربما بعد السماح له بصدور هذا الكتاب سوف تكون له محاضرات ودورس وكلمات في المساجد لكن الحمد الله الشيخ خالد بن عاذي الغنامي لا يرى الصلاة في المساجد .


كما أن القنوات الفضائية اتخذت رؤوساً جهالا يفتون بغير علم وبرأيهم فضلوا وأضلوا كذلك الصحف المحلية اتخذت رؤوساً جهالا يفتون بغير علم وبرأيهم فضلوا وأضلوا .


قال النبي صلى الله عليه وسلم (( إن الله لا يبقض العلم انتزاعاً من الناس ولكن يبقض العلم بقبض العلماء وحتى إذا لم يبق عالم اتخذ الناس رؤوساً جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا ))


هل يستحق الكاتب خالد بن عاذي الغنامي أن يكون شيخ ؟ في هذا الزمان الذي يصدق فيه الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين وينطق الرويبضة ربما يكون الغنامي شيخناً ولكن رحم الله رجل عرف قدر نفسه .

والآن مع رد الشيخ العلامة صالح الفوزان وفقه الله على الكاتب بتصرف :ـ

وقد ظهر في هذه الأيام مقالات للكاتب خالد بن عاذي الغنامي فكان يكتب مقالات في الصحف يهون فيها من شأن الصلاة الجماعة ويقول إنها ليست واجبة وفي الأخير جمع هذه المقالات في كتاب سماه (( جواز صلاة الرجل في بيته )) دارسة فقهيه حديثه لحكم صلاة الجماعة وطبعه في مصر وجلبه إلى المملكة فشوش على بعض الناس وفتح الباب للكسالى وشجع أهل النفاق الذين كانوا يتركون صلاة الجماعة من عهد النبي صلاة الله عليه وسلم إلى وقتنا ويحاولون تفريق المسلمين واعتمد في كتابه هذا على شبهتين


الشبهة الأولى : ما ورد في بعض الأحاديث التي تدل على صحة صلاة الفذ ولا تدل على جوازها وفرق بين الصحة والجواز . فقد يصح الشيء مع الإثم وهذا هو الشأن في صلاة المنفرد من غير عذر فإنها تصح مع الإثم على ترك الواجب من صلاتها مع الجماعة .

الشبهة الثانية :ـ أنه نقل عن بعض العلماء القول بعدم وجوب صلاة الجماعة ومعلوم أن قول العالم إذا خالف الدليل لا يقبل لأن الحجة بقول النبي صلى الله عليه وسلم لا بقول غيره مع أن هؤلاء العلماء ما كانوا يصلون في بيوتهم بل كانوا يحافظون على صلاة الجماعة في المساجد .

وبناء على ذلك فإنني أحذر من ترويج هذا الكتاب والاعتماد عليه .

كما أنني في نفس الوقت أدعو الكاتب خالد الغنامي ـ وفقه الله ــ إلى الرجوع إلى الصواب فالرجوع إلى الحق فضيلة .

وقد قال الأمام الشافعي رحمه الله :ـ أجمع المسلمون على أن من استبانت له سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يكن له ليدعها لقول أحد .

وقال الأمام أحمد رحمه الله :ـ عجبت لقوم عرفوا الإسناد وصحته يذهبون إلى رأي سفيان .

والله تعالى يقول { فليحذر الذين يخالفون أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم }

وفق الله الجميع لمعرفة الحق والعمل به وصلى الله وسلم على نبينا محمد .

قاله الشيخ العلامة صالح الفوزان عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للإفتاء . مجلة الدعوة العدد2020ــ 29 شوال 1426هـ بعنوان (( هذا الكتاب فتح الباب للكسالى وشجع أهل النفاق )) .

أسال الله المولى أن يوقفنا وجميع المسلمين لما فيه رضاه وصلاح أمر عباده وأن يعيذنا جميعاً من كل عمل يخالف شرعه إنه جواد كريم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه


http://www.alsayra.com/vb/showthread.php?t=105273















عرض البوم صور أبوسليم   رد مع اقتباس
قديم 08-09-09, 04:13 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
اعضاء الشرف
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 4062
المشاركات: 5,172 [+]
بمعدل : 0.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 731
نقاط التقييم: 10
أبوسليم is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبوسليم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : فريق ركن المنتدى : منتـدى الــمــواضـيـع الــعــامــة
افتراضي

تعليم خالد الغنامي

لا ندري الى متى يستمر خالد الغنامي، وغير من كتاب الصحافه المحلية، وخاصة في جريدة الوطن، في ممارسة التضليل ، ولا اريد ان اقول الكذب والدجل والضحك على الدقون.

فما كتبه اليوم خالد الغنامي الاثنين 5/3/1430هـ على صفحات جريدة الوطن، لايمكن وصفه الا أنه كذب صريح ، ولكن من باب تلطيف العبارات سوف نقول تضليل ماكر، يحاول الكاتب من خلالها تمرير فكرة ظاهرها الحرص على مصالح الطلاب ، وباطنها محاولة الانتصار لرؤيتها الخاصة ، المتثملة في عدم اهمية اللغة العربية والتربية الاسلامية لطلاب المرحلة الثانوية.فبدل ان يقدم الحقائق ، يقوم بلوي عنق الحقيقة . فهل يقعل ان يكون 18 حصة اكثر من 8 حصص، حيث ان عدد الحصص العلمية من غير اللغة الانجليزية 18 حصة بينما عدد حصص التربية الاسلامية هي 5 وعدد حصص اللغة العربية 3، حصتين للنحو ، وحصة للنصوص، وهناك حصة واحدة اسبوعية للقران الكريم ، والثقافة الاسلامية، والفقة، والتوحيد. بينما حصص اللغة الانجليزية هي 4 حصص ، اي اكثر من حصص اللغة العربية، ومع ذلك يحاول الغنامي ان يدلس على الناس بهذه الكذبة الواضحة لتمرير وجهة نظره ورؤيته . وفي كل دول العالم تقدم للطلاب ، ان كان في المدارس الثانوية او حتى الجماعات موادا اخرى ، الهدف منها تنمية مدارك الطالب ، وتنويعها ، او تدعيم بعض الجوانب الوطنية او التربوية او الدينية ، فلما يريد الغنامي وامثاله ان يكون الطالب السعودي نموذجا مختلفا عن طلبة العالم.

واتمنى من الغنامي وغيره من الكتاب ممن يختلفون مع غيرهم ، ان يحترموا اقلامهم بعدم ترويج الاكاذيب، لان الكذب لايمكن ان يكسبهم قضية ، وليعتبروا بزعيم العالم بوش الابن وكيف بكذبه دمر وطنه والعالم معه، ولانتمنى ان ندمر وطننا من خلا ترديد هذه الاكاذيب الغبيه.

http://www.alsaha.com/users/835169551/entries/253424















عرض البوم صور أبوسليم   رد مع اقتباس
قديم 09-09-09, 10:44 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
فريق ركن
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فريق ركن

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7438
المشاركات: 183 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 217
نقاط التقييم: 10
فريق ركن is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فريق ركن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : فريق ركن المنتدى : منتـدى الــمــواضـيـع الــعــامــة
افتراضي

بيض الله وجهك و جزاك الله عنا وعن المسلمين كل خير















عرض البوم صور فريق ركن   رد مع اقتباس
قديم 09-09-09, 10:52 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله الموسي

 

البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 1323
المشاركات: 9,998 [+]
بمعدل : 1.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1218
نقاط التقييم: 10
عبدالله الموسي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله الموسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : فريق ركن المنتدى : منتـدى الــمــواضـيـع الــعــامــة
افتراضي

استاذنا ابو سليم

جزاك الله خير وبارك الله فيك

ولك تحياتي















عرض البوم صور عبدالله الموسي   رد مع اقتباس
قديم 09-09-09, 02:38 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
اعضاء الشرف
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 4062
المشاركات: 5,172 [+]
بمعدل : 0.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 731
نقاط التقييم: 10
أبوسليم is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبوسليم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : فريق ركن المنتدى : منتـدى الــمــواضـيـع الــعــامــة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فريق ركن مشاهدة المشاركة
بيض الله وجهك و جزاك الله عنا وعن المسلمين كل خير
ووجهك أخي الكريم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الموسي مشاهدة المشاركة
استاذنا ابو سليم

جزاك الله خير وبارك الله فيك

ولك تحياتي
واياك أخي عبد الله


واسال الله ان يهدي ضال المسلمين وان يكفينا شر المضلين















عرض البوم صور أبوسليم   رد مع اقتباس
قديم 09-09-09, 02:46 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عبدالله الغنامي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله الغنامي

 

البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 8140
المشاركات: 482 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 244
نقاط التقييم: 10
عبدالله الغنامي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله الغنامي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : فريق ركن المنتدى : منتـدى الــمــواضـيـع الــعــامــة
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا أبو عبدالعزيز
لك مني أجمل تحية .

ولك خالص التحية















عرض البوم صور عبدالله الغنامي   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
شلون , علنا , عيال


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:43 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL