السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
/
إن القاعدة الأساسية للإدارة الناجحة هي إتمام المهمة الرئيسية وأن يتم ذلك على أكمل وجه وأن تبذل قصارى جهدك لإتمامها، فلا نفع من كونك مدير فريق جيد إذا تركت المهمة الرئيسية دون إتمام، ربما يجب عليك أن تذهب إلى المكتب مبكراً عن أي شخص آخر عما اعتدت في الماضي ولكن حضورك مبكر" ضرورة مفروضة عليك فبمجرد الانتهاء من عملك يمكنك التركيز على إدارة فريقك0 لابد أن يتم العمل الإداري بكفاءة وفى الوقت المحدد فهذا ليس بالمكان الذي تتمادى فيه في جلسات طويلة عن إدارة الوقت وخلافه ولكن عليك بأن تكون:-
1- منظماً
2- مخلصاً
3- شديد الكفاءة
4- شديد التركيز
أخشى أن أقول إنه ليس هناك خيار آخر غير ذلك عليك أن تذهب إلى العمل وكلك اجتهاد وتصميم وتستمر على ذلك فالإدارة ليست مجرد أن تطوف المكان ملقياً بالأوامر وأن تكون باردًا في التعامل.
إن الإدارة تتعلق في الواقع بما يدور في الكواليس – حيث يتم العمل دون أن يلحظه أحد.
إذا أردت أن تعرف الآن ما إذا كنت مدبراً جيداً أم لا – عليك أن تنظر إلى مكتبك الآن ماذا ترى؟ أم الشيء في حقيبتك وملفاتك وحتى جهاز الحاسوب الخاص بك هل هناك نظام أم فوضى؟
يجب عليك أن تستخدم كل الوسائل المتاحة وذلك لضمان العمل وعلى الصورة المطلوبة وفى الوقت المحدد، قم بعمل قوائم استخدام نوافذ التذكير الهجائية للكمبيوتر، وقم بإسناد العمل لبعض الأشخاص واطلب مساعدة الآخرين، وقم بالسهر لساعات متأخرة واستيقظ مبكرا، عد إلى المنزل عليك أن تتمتع بحياتك ولكن عليك أن تنجز المهمة وأن تتعلم أن تكون على قدر كبير من الكفاءة.
أتمنى يعجبكم ودعواتكم لي ..
حنايا الروح ..