وبشأن مناهجنا القديمة ومدارسنا التقليدية، أود أن أثني على جهود وزير التربية والتعليم في مشروع التعليم الالكتروني ومشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية والمشروع الشامل الذي سيتم تجريبهم على بعض المدارس في العام القادم، بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله إيمانا منه بأن الوقت قد حان لإعادة النظر في أساليب ومناهج التعليم في مدارسنا في ظل القفزات العصرية والتكنولوجية التي يعيشها العالم، راجيةً أن تكون هذه المشاريع بداية لجعل التعليم في بلادنا بيئة تعليمية متكاملة مما سيوجد لنا طابور من النابغين والمبدعين.
وهذا هو يحدث الان ومشروع تطوير الرياضيات والعلوم على ارض الواقع والمدرسة الالكترونيه انطلقت كتجربه ونظام المقررات او الثانويه المطورة تؤتي ثمارها
نحن على اعتاب التطوير بإذن الله وسنحطم كل العقول المتحجره ...
في بدايات عطائي في التعليم ( معلمة لغة عربية) كنت احب ان اقرأ لطالباتي وكنت اعلم ان منهن المبدعات وكان لدي طالبه اشتهرت بين زميلاتها بانها تؤلف قصص خياليه فطلبت منها كتابة روايه او خواطر وان اطلع عليها خارج المنهج وسوف اعطيها رأيي ولن اتحكم في مضمون ما تكتب فرحت الطالبه وبدأت في تنظيم كشكول خاص
وكتبت في بدايته اهداء لمعلمتها تمهيدا لتقديمه لي ... تتوقعين ماذا حدث ؟؟؟؟؟ تم التفتيش على الفصل وجدوا الكشكول ليعتبروه خارج على قانون المدرسه ومزقوه امام الطالبه
ولكم ان تتخيلوا ما حدث لها من تحطيم ؟؟؟ الطالبة تركت المدرسه لترسل لي برساله بعدها انها لاتندم على ترك المدرسه الا لوجودي بها وانها ستظل تكتب وترسل لي بكتاباتها
وفعلا هذا ما كان .. وقد عانيت كثيرا من النظره لي لمجرد اعطائي الحريه لطالباتي للتعبير عن رأيهن وتعليمهن كيفية الحوار الصحيحة ..... اليس خير لنا ان نعلم ما في صدورهن ونوجهها بدل ان تخرج بطريقة غير سويه...؟؟؟؟؟؟!!!!
اسفه على الاطاله وكل الشكر لك غاليتي ام الفهد ,,,, وكل عام ومدارسنا متطوره
</B></I>