30-04-08, 07:10 AM
|
المشاركة رقم: 1
|
المعلومات |
الكاتب: |
|
اللقب: |
الآمــــيــــن الـــــعـــــامــ |
الرتبة: |
|
الصورة الرمزية |
|
البيانات |
التسجيل: |
Nov 2006 |
العضوية: |
90 |
المشاركات: |
14,605 [+] |
بمعدل : |
2.13 يوميا |
اخر زياره : |
[+] |
معدل التقييم: |
50 |
نقاط التقييم: |
1820 |
الإتصالات |
الحالة: |
|
وسائل الإتصال: |
اخر
مواضيعي |
|
|
|
المنتدى :
منتـدى الــمــواضـيـع الــعــامــة
عصير الفراعنة بـ 6 ريالات
جاءت النسخة الثانية من شاعر المليون البرنامج الشعبي الشهير لتكشف عن ظاهرة ثقافية لم يشهد لها مثيل ، فإطلالة الشاعر الكبير ناصر الفراعنة ومشاركته ومن ثم خروجه من المسابقة جعلت اسمه وقصائده حديث المجالس والأوساط المحلية لعدة أسابيع .
الغريب أن اسم الفراعنة أصبح ماركة تجارية ووسيلة دعائية تستغلها الشركات والمؤسسات التجارية لترويج بضائعها .
ففي معرض جيتكس الدولي استقطبت شركة الاتصالات السعودية الشاعر الشهير ليلفت الأنظار لركن الشركة وقامت بتكريمه رمزياً رغم المكاسب الكبيرة التي جنتها من حضوره كما وقعت معه عقداً لتشغيل جوال " الفراعنة ".
وفي الاحساء عمد أحد المطاعم المتخصصة في انتاج العصائر الطازجة لوضع لافتة دعائية لعصير يحمل اسم " عصير الفراعنة " وحدد السعر 6 ريالات فقط .
المطعم قام بوضع مطلع قصيدة الفراعنة الشهيرة " ناقتي ياناقتي " على اللافتة ، الأمر الذي جلب له الزوار ليس إعجاباً بالمطعم بل هوساً بظاهرة الشعر الشعبي " ناصر الفراعنة " .
ورغم ذلك يظهر عدم استفادة الشاعر من اسمه تجارياً وعدم تحركه لإيقاف استغلال الشركات والمؤسسات لأسمه الذي أصبح على كل لسان .
|
|
|