شكرا لك أخي الكريم على مرورك بالموضوع
أظن إذا أكتفى الناس بما توارثوه من نسب فلن يضرهم شيئا
ولكن عندما يأتي أحد ما ليفرق شمل بني هاشم ويضعف شوكتهم بذلك ومن له تلك الأهداف كثيرين
كذلك ليبعد عنهم الحب الذي يأتيهم بكل بساطة ومن غير تكلف من كل مسلم محب لله تعالى ولرسوله الكريم عليه الصلاة والسلام
لذلك أتمنى أن يكتفي الناس بمقال الأجداد ويأتون بما يدعمه وبذلك تسير القافلة دعما للأجداد
ولكم تقديري واحترامي
مثال على ذلك
هناك قريبة لي من بيت جوك
يزيدية الأصل دائما أحكي لها لما توصلت إليه في بحثي عن قرعان/تا
فتقول لي ونحن لماذا لا تبحثين لنا وتوثقين لنا
فأقول لها اسمكم غريب وليس مثله في النت ( أش نبرا ) وسب مدر لقوتهم لسبيهم وامتلاكهم الأرض كذلك لكرمهم اش تعني تعال لبعض الأفارقة ونبرا تعني طعام تعال وكل
كانوا يخاطبون الأفارقة بلغتهم فسماهم الأفارقة أش نبرا
فقلت لها إذا كنت أعلم اسم علم لجدكم لبحثت
وفي يوم كانت معنا أخت من نفس القبيلة فسألته وقلت لها أنا مقصرة في حق خالتي فاطمة
كيف ابحث لها عن أصل قبيلتكم فقالت نحن أتينا من الداخل مع الجبرتا والساهو
طيب وماذا يقول والدك عن أصلكم
قالت يقول بأن جدهم هو يزيد الثاني
من يزيد الثاني هذا ما لم تستطيع شرحه ولم أتوصل إلى شرحه بعد
فجئت لقريبتي وقلت لها سألت لك فلانة وقالت بأن والدها يقول كذا وكذا
قالت كذلك والدي يقول نفس الكلام
فقلت لها إذن لماذا تكلفيني بما تعرفيه عن والدك يكفي ذلك
خذيه من والدك كما أخذه هو من والده ووالده من أجدادك
ولم يتوارث العرب ذلك إلا لأنها حقيقتهم التي توارثوها كما توارثوا لهجاتهم
توضيح بسيط الأماكن لا صلة لها بالنسب
يبقى المكان مكان والإنسان هو الأصل
فهناك أشراف قديمين في نجد حسنين وحسينين وهذا لا يعني بأنهم ينتفي نسبهم لمجرد أنهم نجدين لا فالمكان مكان وأصل الحسنين والحسينين الحجاز ولا مكان غير الحجاز
ولكم تقديري