المعلومات |
الكاتب: |
|
اللقب: |
المستشار الثقافي لرابطة الادباء العرب |
الرتبة: |
|
البيانات |
التسجيل: |
Dec 2006 |
العضوية: |
295 |
المشاركات: |
2,262 [+] |
بمعدل : |
0.33 يوميا |
اخر زياره : |
[+] |
معدل التقييم: |
455 |
نقاط التقييم: |
10 |
الإتصالات |
الحالة: |
|
وسائل الإتصال: |
اخر
مواضيعي |
|
|
|
المنتدى :
الكاتب و الأديب / سلطان الحويطي
((متعة الحديث ))
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواني الاعزاء سوف اضع بين يديكم كتاب ((متعة الحديث ))
هذا الكتاب بمثابه عصاره تجارب الامم الغابره فهو يلتقط من كل حضاره
ثمره تجاربها
ومن حوي التاريخ في صدره .. اضاف اعمارا الي عمره
انتم وانا مدعون لدي الاستاذ عبدالله محمد الداوود للوقوف علي اطلال
المثل والحكمه ,
(( ورثه الانبياء .. العلم والعلماء))
* يقول علي ابن ابي طالب رضي الله عنه :العلم نقطة كثرها الجهلاء
* حتي تتعلم لابد ان تتألم
*يقول عباس العقاد : اقرأ كتابا جيدا ثلاث مرات أنفع لك أن تقرأ ثلاثة كتب جيدة
* يقول نابليون : العباقرة شهب كتب عليها أن تحترق , لانارة عصورها
*يقول المتنبي :
يموت راعي الضأن في جهله ,,, ميتة جالسون في طبه
وغايــة المفــرط في سلــمه .... كغايه المفرط في حربه
* يقول علي بن ابي طالب رضي الله عنه
اذا اجتمع الآفات فالبخل شرها ,,, وشر من البخل المواعيد والمطل
ولا خير في وعدا اذا كان كاذبا ,,, ولاخير في قول اذا لم يكن فعـــل
اذا كنت ذا فعل ولم تكن عالما ,,, فأنت كذي رجل وليس له نعــــل
وان كنت ذا علم ولم تك عاملا ,,, فأنت كذي نعل وليس له رجــــل
* العلم اعلي من الاموال منزله ,,, لأنه حافظ والمال محفوظ
* كل شئ يرخص اذا كثر الا العلم فأنه اذا كثر غلا
*ون طلب العلوم بغير كد ,,, سيدركها اذا شاب الغراب
* أزهد الناس بعالم اهله
* تمنيت ان تمسي فقيها مناظرا ,,, بغير عناء فالجنون فنـــون
وليس اكتساب المال دون مشقة ,,, تكبدتها فالعلم كيف يكون
* أنذر من الكتاب الجيد القارئ الجيد
* روي الامام مسلم رحمه الله : لاينال العلم براحة الجسم
*
اذا استعرت كتــابي وانتفعت بــه ,,, فاحذر وقيت الردي من ان تؤخره
فاردده لي سالما اني شغفت به ,,, لولا مخافة كتم العلم لــم تــــره
* قيل للامام احمد رحمه الله : هل تعلمت هذا العلم لله؟
فقال : اما الله فعزيز , ولكنه شئ حبب الي ففعلته
*
علم العليم وعقل العاقل اختلفا ,,, اي الذي منهما احرز الشرفـــا
فالعلم قال انـــا احــرزت غايتــه ,, والعقل قال انا الرحمن بي عرفا
فأفصح العلم افصاحـــا وقال لــه ,,, بأينا الله فــــي فرقانــه اتصفـــا
فبان للعقل ان العلــــم سيــده ,,, فقبل العقل رأس العلم وانصرفا
|