الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,755 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,855 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,237 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,330 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,903
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 481 عدد الضغطات : 463

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات الاسلامية "" > منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان

منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان خاص بالمواضيع الاسلامية و الفتاوى الشرعية و الاحاديث النبوية الشريفة و كل ما يخص المسلم في امور دينه

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-05-08, 06:33 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير عام و مشرف على اقسام القبائل العربية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الجذامي

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 47
المشاركات: 2,014 [+]
بمعدل : 0.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 360
نقاط التقييم: 10
الجذامي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الجذامي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي مداخلة الشيخ عوض القرني في نادي ابها

لا تفوتكم مداخلة (الشيخ د.عوض القرني) في محاضرة (د. تركي الحمد)
________________________________________
ألقى الدكتور الليبرالي تركي الحمد محاضرة في مدينة أبها بعنوان ( خصوصياتنا والعولمة)، وقد حضرها جمع مئوي كان بينهم فضيلة الشيخ الدكتور عوض بن محمد القرني ، المعروف بمعاركه الفكرية مع الحداثيين في العالم العربي ، وتصديه لأفكارهم وأطروحاتهم ، وعمله على فضحهم وكشف مخططاتهم من خلال ما يكتبون ...!



غير أن الدكتور الحمد كان في موقف لا يحسد عليه ، ولن ينساه أبداً ما كتب الله له الحياة ، فبعد نهاية المحاضرة قام الدكتور عوض القرني (حفظه الله) بتفنيد ما طرحه الدكتور تركي ، كما نسف كل أفكاره المتعلقة بموضوع المحاضرة ، وصفق الحضور تصفيقا ً حاراً للدكتور القرني حفظه الله .



وهنا نص مداخلة د . القرني

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ،،، وبعد:

فالشكر موصول لنادي أبها الأدبي الذي أتاح لنا فرصاً متعددة في أوقات مختلفة للحوار مع حملة الفكر العلماني والحداثي ، ومن ذلك إتاحة الفرصة لنا هذه الليلة للحوار مع الدكتور / تركي الحمد ، وبادىء ذي بدء أؤكد لكم أني لم اعلم بالمحاضرة إلا قبل ساعتين من الآن ، ولم أعلم بعنوانها وموضوعها إلا بعد أن جلست بينكم في هذه القاعة ورأيت ذلك مكتوباً على المنصة ، ولذا أعتذر سلفاً عما قد تسمعونه من اجتزاء وعدم إحكام لا في اللفظ ولا في المعنى ؛ ولكن الإغراء الوحيد الذي دعاني للحضور هو اسم تركي الحمد فقط ، فأنا متابع لإنتاجه منذ سنوات ، أحتفظ له بأكثر من مئتي مقالة ، وقرأت رواياته كلها وأكثر مؤلفاته وسيكون تعقيبي عليه في النقاط الآتية :



أولا ً .. عند محاولة فهم ما يطرحه الدكتور تركي الحمد في محاضرته لابد من وضع كلامه وأفكاره هذه الليلة ضمن سياقها الطبيعي في منظومة أفكاره وفلسفته العامة، من خلال إنتاجه الفكري متكاملاً فهو : مفكر علماني ابتدأ حياته ناصرياً فبعثياً ملتزماً فشيوعياً ثم انتهى إلى الليبرالية المادية ، التي أصبح من مفردات خطابه من خلالها تنحية الأخلاق عن الفكر والسياسة فهو يتحدث في رواياته عن سيرته الذاتية ويذكر بالتفصيل المشاهد الجنسية مع غير الزوجة مرات متعددة وشرب الخمور والسخرية بالدين والمتدينين. وكذلك من لوازمه الفكرية سابقاً وحاضراً الهجوم على الإسلام ودعاته و مفكريه والحقد على شعائره وأحكامه وتاريخه في كل فرصة تتاح لذلك.

ثانيا ً.. حين وقع بصري على عنوان المحاضرة "خصوصياتنا والعولمة" توقعت من مفكر يحترم نفسه ويحترم الآخرين أنه سيحدثنا عن خصوصياتنا ما هي؟ وكيف نحافظ عليها ؟ وعن العولمة وكيف نتعامل معها ؟ ولكنني فوجئت مع الأسف بكلام ينم عن جهل أو سوء قصد أو استخفاف بالمستمع أو بهذه جميعاً. لم نسمع الليلة إلا حضاً وحثاً ومحاولة مستميتة للإقناع بالانخراط في العولمة بحلوها ومرها وغثها وسمينها والانسلاخ والتخلي عن الخصوصية ، دون أن يكلف نفسه عناء الحديث عن هذه الخصوصية ما هي؟ ولا عن هذه العولمة ما هي ؟ وهكذا يلح المحاضر بقوة على انه يجب البحث عن المشترك مع الأخر والتجاهل للمختلف معه ، والتغاضي عنه ، وتجاوزه ونسيانه؛ والمشترك هنا هو العولمة والمختلف هو الخصوصية. ثم يبلغ الاستخفاف مداه حين يعترض على من يعرّف ويحدد الهوية أو العروبة أو الإسلام ولا أعلم أي شيء سيبقى في حياتنا له قيمة حين نتغاضى و نتجاهل تحديد وبيان هويتنا وعروبتنا وإسلامنا وكيف يمكننا حينئذ التمسك بها..

ثالثا ً.. يبلغ الأمر به مداه حين يحاول في سفسطة مكشوفة أن يزعم أن الحديث عن ما يسمى بالغرب حديث هلامي وأن هذا الغرب لا يمكن تحديده ... - سبحان الله - !! الغرب بحضارته ودوله وفلسفاته وتاريخه وإمكاناته هلامي لا يمكن تحديده ولا أعلم هل الـدكـتور يـعي ما يقول أم انه يمثّل على خشبـة المسرح !!

رابعا ً .. تحدث الدكتور عن الحضارة ، وأنــكر أن يكون هناك حضارات متـعددة وقـال ( إن الحضارة الإنسانية واحدة عبر التاريخ ) .. ثم عاد فناقض نفسه أثناء الحديث وردد كثيراًً الحضارة البابلية والحضارة الفرعونية والحضارة اليونانية والحضارة العربية... الخ. وكلامه ليس بصحيح فللحضارات قواسم مشتركة ، ولكل حضارة خصائص تنفرد بها ولا ينكر ذلك إلاّ مكابر..!



خامسا ً.. وتحدث عن الثقافة كقسيم للحضارة في حياة الأمة، وقال إن الأصل بين الثـقـافات الـتـصالح والتسامـح لا الصراع إلا اذا سُيّسـت الثقافـة .. وإني لأتساءل في هذا المقام ، هل عداؤك للـثـقـافة الإسلامـية مسيّس؟؟!! وماذا تقول في قوله سبحانه وتعالى (( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم))؟؟!! الثقافة الإسلامية ثقافة منفتحة لكن لها ضوابطها ولها ثوابتها التي يجهلها العلمانيون ويسعون لإزاحتها وتلك شنشنة نعرفها من أخزم.

سادسا ً .. اتهم الـدكتـور الإسلاميين بأنهم نتاج الحداثة وإن تظاهروا بالأصالة ودلل على ذلك بأن اكثر خريجي كليات الهندسة منهم ، وهذا جهل منه فاضح بما سبق الإشارة إليه من انفتاح الثقافة الإسلامية والحضارة الإسلامية ومن يمثلها على كل نافع مفيد وتفريقهم بين ما هو إرث مشترك بين جميع الأمم كالهندسة والطب والعلوم ، وما هو من خصائص كل أمة في الفكر والعلوم الإنسانية والأخلاق والقيم ، وهذه شهادة من علماني للإسلاميين حيث إن أكثر مثقفيهم يتوجهون للتخصص النافع المفيد بينما اغلب العلمانيين ذهبوا للغرب لدراسة العلوم الإنسانية بل لدراسة الأديان واللغة العربية .



سابعا ً .. يقول الدكـتور بالحرف (لـيس هنـاك ثـبات مـطلق لأي شيء). وهذا الكلام خطير وأثر من آثار التشبع بالليبرالية.. وماذا يقول الدكتور في ربوبية الله وألوهيته وبقية أصول الإسلام وقطعياتها؟ وماذا يقول عن الأخلاق والقيم والحق والباطل والهدى والضلال؟؟ بل ماذا يقول في حواس الإنسان !!

ثامنا ً .. ويؤكد الدكتور (أن عـناصر الهوية متـغيـّرة متـحـولة) .. وهذا يصدق عليه وعلى أمثاله ممن عاشوا حياتهم متسولين على موائد الأفكار العلمانية لهم في كل يوم قبـلـة جـديـدة وهــويـة جديدة؛ بل وكل هوية منها متماهية متناقضة (( ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كثيراً)) .. ولذلك نجد تعليل هذا الطرح الخاطىء السابق من الدكـتور تركـي الـحـمد نفسه في قوله ( العمى الثقافي الذي نعيشه ) وكلامه هذا يصدق على نفسه وأمثاله من العلمانيين فاقدي الهوية والوجهة... !



تاسعا ً.. ومن آثار التبعية الثقافية للغرب والتسليم له بكل ما يقول قول المحاضر( حين اكتَشَفـَنـا الغرب أو اكتشفناه في القرن السابع عشر أو الثامن عشر ) .. فهذه المقولة تكريس لما في الثقافة الاستعمارية الغربية من أن أي مكان في الأرض يبقى مجهولاً وغير مأهول بالإنسان حتى يصله الغربي ويسيطر عليه عسكرياً واقتصادياً أو على الأقل فكرياً وبالإضافة لهذا فالواقع التاريخي يقول: (( أننا محتكون بالغرب منذ أربعة عشر قرناً في الفتوحات الإسلامية ثم في الحروب الصليبية )) .. فما هذا الجهل الفاضح الذي يتحول به مفكرونا ودكاترتنا إلى ببغاوات تردد مـا تـُلقن بلا وعي و لا فهم ولا علم...



عاشرا ً .. وأخيــراً فإنني إحساناً للظن بالدكتـور وأمثاله من أبنائنا لا أعزو ما هم فيه من انبهار بالغرب وتيه وتناقض في صحـاري فلسفاته وأفكـاره .. وعداء مع دينهم وأمتـهم إلا إلى الجهل بدين الإسلام وتاريخ الأمة ، وتقليد العلمانييـن الغربييـن في كيفية تعاملهم مع النصرانية المحرفة الخرافية فيما سمي بعصر التنوير في الغرب.. !

أشكركم مرة أخرى .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. د.عوض بن محمد القرني.



وبعد هذا الكلام الرائع والمتقن .. أسقط في يدي تركي الحمد، وتغير وجهه أمام الحضور، وبدأ يدافع عن نفسه بتناقضات عجيبة محورها الأول والآخر : مخالفة الكتاب والسنة .

وكان من بين الحضور الذي لا يتجاوز المائة: الدكتور المفكر/ عبد الكريم بكار .. الذي قام بعد المحاضرة بتقديم طلب للنادي الثقافي فحواه : بما أنكم قد أذنتم للحمد بإلقاء محاضرة عن العولمة مبنية على وجهات نظر تغريبية وعلمانية .. فمن حق الجمهور الآن أن يسمع وجهة النظر الإسلامية عن العولمة .



وتمت الموافقة على الطلب .. وألقيت المحاضرة ، وغص المكان بالحضور ، وبعد المحاضرة وجه الشكر شفهياً وكتابياً من رئيس النادي (( منذ نشأة هذا النادي لم نر مثل هذا التفاعل من قبل، ومثل هذا الحضور)) .. !

إضاءة :

يمكن الاستزادة بقراءة كتاب ( الحداثة في ميزان الإسلام ) للدكتور عوض القرني ، وكذلك كتاب ( مكاشفات ) للأستاذ عبد العزيز قاسم ، وهو عبارة عن حوارات مطولة وجريئة مع الدكتور تركي الحمد والدكتور عوض القرني والأستاذ محمد سعيد طيب



منقول















عرض البوم صور الجذامي   رد مع اقتباس
قديم 17-05-08, 06:49 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير عام و مشرف على اقسام القبائل العربية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الجذامي

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 47
المشاركات: 2,014 [+]
بمعدل : 0.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 360
نقاط التقييم: 10
الجذامي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الجذامي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الجذامي المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: مداخلة الشيخ عوض القرني في نادي ابها

فقد روى البخاري في صحيحة عن أبي إدريس الخولاني “ أنه سمع حذيفة بن اليمان يقول: كان الناس يسالون الرسول صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يد ركني، فقلت يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير، فهل بعد هذا الخير من شر ؟ فقال: نعم، قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير ؟؟ قال: نعم وفيه دخن 0 قلت: وما دخنه ؟ قال: قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر، قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر ؟ قال: نعم دعاة على أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه فيها، قلت: يا رسول الله صفهم لنا، قال هم من جلدتنا، ويتكلمون بألسنتنا 0000 الحديث “

وهذا الوصف يا اخواني تحقق في الليبراليين العلمانيين
أمثال الليبرالي تركي الحمد
اللذي وصف الله وعندما قال باحد روايته ( بان الله والشيطان وجهان لعمله واحده ) استغفر الله العظيم

لا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم















عرض البوم صور الجذامي   رد مع اقتباس
قديم 17-05-08, 06:54 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله الموسي

 

البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 1323
المشاركات: 9,998 [+]
بمعدل : 2.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1146
نقاط التقييم: 10
عبدالله الموسي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله الموسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الجذامي المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: مداخلة الشيخ عوض القرني في نادي ابها

أخي الكريم الجذامي

اشكركـ على هذا الموضوع الرائع،

ولي رجعه إن شاء الله لقراءته،

تحيتي















عرض البوم صور عبدالله الموسي   رد مع اقتباس
قديم 17-05-08, 11:39 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الذيباني
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الذيباني

 

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 578
المشاركات: 6,268 [+]
بمعدل : 1.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 780
نقاط التقييم: 10
الذيباني is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الذيباني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الجذامي المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: مداخلة الشيخ عوض القرني في نادي ابها

مشكور اخوي الجذامي على النقل

يعطك الف عافيه لى الجهود

تقبل مروري















عرض البوم صور الذيباني   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 07:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009