الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,692 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,804 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,184 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,276 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,845
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 433 عدد الضغطات : 412

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات المتخصصة "" > منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية

منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية كل مايخص المواضيع الاجتماعية و المجتمعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-02-09, 11:22 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الآمــــيــــن الـــــعـــــامــ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشهاب

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 90
المشاركات: 14,602 [+]
بمعدل : 3.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1820
الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الشهاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
Lightbulb خلقت المرأة من ضلع أعوج

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة






جائني مكفهر الوجه
قلت له
خير ان شاء الله ؟
قال : ليتني لم اتزوج
كنت هانيء البال مرتاح الخاطر
قلت : وما تشتكي فيها ؟
قال : قل ماذا لا اشتكي فيها

قلت : لو افترضنا ان شخصا اشترى جهازا كهربائيا
وورد في كتيب التعليمات المرفق به
انه يعمل على الطاقة الكهربائية
المحددة بمائة وعشرين فولتا فقط ومع هذا قام مشتري الجهاز
بوصله بالطاقة الكهربائية ذات المائتي واربعين فولتا
قاطعني : يحترق الجهاز على الفور
قلت : لنفترض ان شخصا يريد ان يشترك في سباق سيارات
بسيارة تشير العداد فيها الى
ان اقصى سرعة لها هو 180 كيلو مترا
والسيارات المشاركة الاخرى عداداتها تشير الى
ان السرعة القصوى فيها ثلاثمائة كيلو مترا
قال بسرعة : لن يفوز في السباق
قلت : لنفترض انه سيضغط دواسة الوقود الى اخرها

قال : لن ينفعة هذا وليضغظ بما يشاء من قوة
فان السيارة لن تزيد سرعتها عن 180 كيلوا مترا
قلت : لماذا ؟
قال : هكذا صنعها صانعوها
قلت
وهكذا خلق الله المرأة
قال : ماذا تعني ؟
قلت : ان الطبيعة النفسانية التي اشتكيتها في المرأه
هي التي خلقها الله سبحانة وتعالى عليها
ولو قرات طبيعة المراة
في كتيب التعليمات المرفق بمخها
لما طلبت منها ما تطلبة من رجل
قال : اي كتيب معلومات تقصد ؟
قلت : الم تقرأ ما قيل عن رسول الله
صلى الله علية وسلم
استوصوا بالنساء خيرا فإن المرأة خلقت من ضلع أعوج
وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه
فإذا ذهبت تقيمُه كسرته ، وإذا تركته لم يزل أعوج
فاستوصوا بالنساء خيرا
قال : بلى قرأته
قلت : اسمح لي اذن ان اقول
ان ما تطلبة من زوجتك يشبة
ما يطلبة صاحب السيارة التي
حددت سرعتها ب 180 كيلومترا في الساعة
قال : تعني ان زوجتي لن تستجيب لي
كما لن تستجيب السيارة لصاحبها
الذي يضغط دواسة البنزين فيها لتتجاوز
سرعة 180 المحددة لها ؟
قلت : تقريبا
قال : ماذا تعني ب " تقريبا " ؟

قلت : رسولنا صلى الله علية وسلم يخبرنا
بان المراة خلقت من ضلع اعوج
وان هذا العوج من طبيعة المرأة
فاذا اراد الرجل ان يقيمة اخفق وانكسر الضلع
قال : كما يحترق الجهاز الكهربائي
المحددة طاقة تشغيلة 120 فولتا
اذا وصلنا بة طاقة كهربائية ذات 230 فولتا
قلت : اصبت
قال : ولكن الا ترى

ان هذا يعني نقصا في قدرات المراة ؟
قلت : نقص في جانب ووفرة في جانب
يقابلهما في الرجل نقص ووفرة ايضا
ولكن بصورة متقابلة
فنقص المراة تقابلة وفرة في الرجل
ووفرتها يقابلها نقص في الرجل
قال : اشرح لي ...نقص في ماذا ...ووفرة في ماذا ؟

قلت : عد معي الى العوج
هل ترضع الأم طفلها وهي منتصبة القامه
او تلبسة ثيابة وهي منتصبة القامة

او تضمة الى صدرها وهي منتصبة القامه ؟
قال : يصعب ذلك
فلا يمكن تصور ام ترضع طفلها الا وهي منحنية عليه
وتلبسة ثيابة الا وهي منحنية عليه
ولا تضمة الى صدرها الا وهي منحنية عليه
قلت : تصور اي وضع من اوضاع رعاية الأم لطفلها
فلن تجدها الا منحنية
قال : وهذا يفسر

سر خلقها من ضلع اعوج
قلت : هذه واحدة
قال : والثانية
قلت : جميع الالفاظ التي تحمل العوج في اللغة العربية

تحمل معنى العاطفة في الوقت نفسه
قال : واين العوج في كلمة العاطفة ؟
قلت : مصدر العاطفة " عَطَف " ومن هذا المصدر نفسه
اشتقت كلمة المنعطف . وهو المنحني
قال : سبحان الله
وهل ثمة كلمة اخرى
يشترك بها معنى العوج ومعنى العاطفة ؟
قلت : دونك الحنان . الا يحمل معنى العاطفة ؟
قال : بلى .. الحنان هو العطف والرقة والرأفة
قلت : وهو يحمل العوج ايضا
تقول العرب : انحنى العود انعطف
ولم يحن احد منا ظهره ,,اي لم يثنة للركوع
والحنية : القوس
وها قد عدنا للقوس التي تشبة في شكلها الضلع
قال : زدني ...زادك الله من فضله
هل هناك كلمة ثالثة
قلت : هل تعرف من الاحدب ؟

قال : من تقوس ظهرة
قلت : وها قد قلت بنفسك تقوس

واشتققت من القوس فعلا ووصفته انحناء ظهر الاحدب
قال : ولكن اين معنى العاطفة في الاحدب ؟
قلت
في اللغة : حدب فلان على فلان وتحدب
تعطف وحنا عليه
واحدبهم على المسلمين
اي اعطفهم واشفقهم
قال : لا تقل لي ان هناك كلمة رابعة
قلت : اليس الاعوجاج في الضلع يعني انة مائل

قال : بلى
قلت : العرب تقول : الاستماله

أي الاكتيال بالكفين والذراعين
قال : هذا يشير الى العوج والانحناء ..ولكن اين العاطفة ؟
قلت : الا ترى ان اصل كلمة الميل
هو اتجاة بالعاطفة نحو الانسان او شيء
تقول : اميل الى فلان او الى كذا ؟
قال : حسبك

فما فهمت العوج في الضلع الذي خلقت عليه المراة
كما فهمتة الان ...فجزاك الله خيرا
من كتاب حوار مع صديقي الزوج

للكاتب محمد رشيد العويد
ولي أن أعقب فأقول
ان هذا الضلع الأعوج الذي خلقت منه المرأه
رافقه معاني عظيمه ومنها
ميلها لأطفالها
العاطفه
والشفقه
والحنان
والرأفه
سبحانك يا الله
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة















عرض البوم صور الشهاب   رد مع اقتباس
قديم 16-02-09, 12:28 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عميد الشبكة و عضو مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو هيثم

 

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 770
المشاركات: 7,939 [+]
بمعدل : 1.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 945
نقاط التقييم: 20
ابو هيثم is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو هيثم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الشهاب المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: خلقت المرأة من ضلع أعوج

اخى الشهاب

طبعا اخى ان المراة خلقت من ضلع اعوج لذلك يجب الحرص وعدم كسره

وكما وضحت لنا استاذى الشهاب وحسب مفهومى الحمد لله بسبب التعليم يقوم الرجل بعلاجه والمراة مرعات ذالك ولورجعنا الى الورى لرئينا الفرق الكبير

اشكرك اخى ولك تحيتى















عرض البوم صور ابو هيثم   رد مع اقتباس
قديم 17-02-09, 04:19 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الآمــــيــــن الـــــعـــــامــ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشهاب

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 90
المشاركات: 14,602 [+]
بمعدل : 3.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1820
الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الشهاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الشهاب المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: خلقت المرأة من ضلع أعوج

استاذى ابوهيثم

شكرا لك ولتواجدك اخى العزيز

واشكر مداخلتك الطيبة

تقديرى

الشهاب















عرض البوم صور الشهاب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معني , المرأة , خلقت


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009