الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,796 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,881 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,275 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,360 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,941
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 508 عدد الضغطات : 498

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات الاسلامية "" > منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان > منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم

منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم كل ما يختص بمناقشة وطرح مواضيع نصرة سيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-04-09, 02:39 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف

 

البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 5683
العمر: 54
المشاركات: 173 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
مدحت صبرى هزاع is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مدحت صبرى هزاع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
Lightbulb نبوءات رسول الله تتحقق فينا، فهل نعتبر؟!

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

نبوءات رسول الله تتحقق فينا، فهل نعتبر؟!


1- نُبُوءَته صَلَّى الله عليه وسَلَّم عن إتِّبَاع أُمَّته اليَهُود والنَّصَارَى:
أخْرَجَ البُخَارِيّ في صَحِيحه :
حَدَّثَنَا سَعِيد بن أبي مَرْيَم؛ ثَنَا غَسَّان؛ ثَنَا زَيْد بن أسْلَم؛ عن عَطَاء بن يَسَار؛ عن أبي سَعِيد رَضِيَ الله عَنْه أنَّ النَّبِيّ صَلَّى الله عليه وسَلَّم قال [ لتَتَّبِعُنَّ سُنَن مَن كان قَبْلكم شِبْرَاً بشِبْرَاً وذِرَاعَاً بذِرَاع، حتى لو سَلَكوا جُحْر ضَبّ لسَلَكْتُمُوه، قُلْنَا: يا رسول الله؛ اليَهُود والنَّصَارَى؟ قال: فمَنْ؟! ، أي ومَنْ غَيْرهم.

دَرَجَة الحَدِيث:
صَحِيح، اتَّفَقَ عليه الشَّيْخَان.

تَحَقُّق النُّبُوءَة:
هكذا وَقَعَ الأمْر كما تَنَبَّأ به النَّبِيّ الصَّادِق صَلَّى الله عليه وسَلَّم، حيث تَتَبَّعَت أُمَّته صَلَّى الله عليه وسَلَّم سُنَن الأُمَم السَّابِقَة واقْتَفَت آثَارها، وتَطَبَّعَت بها في عاداتها وتَقَالِيدها عِشْرَةً وسُلُوكاً، فِكْرَاً وتَطْبِيقَاً، ولا تَزَال الحال عَلَى هذا المِنْوَال إلى يَوْمنا هذا، حَيْثُ أعْرَضَت الأُمَّة المُحَمَّدِيَّة عن حَضَارَتها الغَنِيَّة الثَّمِينَة وعاداتها ورَوَاسِبها الرَّفِيعَة المُمْتَازَة؛ وأقْبَلَت بنَهمْ وإعْجَاب عَلَى حَضَارَة غَيْرها مِنَ الأُمَم السَّابِقَة، الحَضَارَة المُنْهَارَة المُسْتَوْرَدَة التي سَئمَ أهلها منها وأثْبَتَت عَدَم جَدَارتها ومُسَايَرَتها للحَيَاة، أقْبَلَت الأُمَّة المُحَمَّدِيَّة عَلَيْها وطَبَّقَتْها في جَمِيع مَرَافِق حياتها، في سُلُوكها ومَلْبَسها ومأكلها ومَسْكَنها وعِشْرَتها، وكُلّ مَجَالات حياتها، وصَدَقَ رسول الله صَلَّى الله عليه وسَلَّم حين قال : لو سَلَكوا جُحْر ضَبّ لسَلَكْتُمُوه ]، قال الحَافِظ ابن حَجَر [ والذي يَظْهَر أنَّ التَّخْصِيص إنَّمَا وَقَعَ لجُحْر الضَّب لشِدَّة ضِيقه ورَدَاءَته، مَعَ ذَلِك فإنَّهم لاقْتِفَائهم آثَارهم وإتِّبَاعهم طَرَائِقهم لو دَخَلُوا في مِثْل هذا الضِّيق الرَّدِيء؛ لتَبِعُوهُم.

الأمْثِلَة التَّطْبِيقِيَّة:
1- تَسْمِيَة الأبْنَاء بأسْمَاء غير عَرَبِيَّة وغير ذات معنى.
2- تَسْمِيَة المَحَال التّجَارِيَّة والشَّرِكَات بأسْمَاء أجْنَبِيَّة.
3 - التَّشَبُّه بغير المُسْلِمِين في المَلْبَس والمأكل والمَشْرَب (بالمُسَمَّيَات، وبالفِكْر، وبالتَّطْبِيق)
4- التَّشَبُّه بهم في الأعْيَاد والمُنَاسَبَات (في الأسْمَاء، وطُرُق الاحْتِفَال)
5- الإتِّبَاع المُطْلَق لكل ما يَقُولُونه ويَنْشُرونه مِن أفْكَار ومَبَادِئ ومُعْتَقَدَات (اجْتِمَاعِيَّة، سِيَاسِيَّة، سُفُورِيَّة).
وغَيْر ذَلِك الكَثِير مِمَّا لا تَتَّسِع صَفَحَات المُنْتَدَى لذِكْره وتَفْصِيله، واللَّبِيب بالإشَارَة يَفْهَمُ.

)2( نُبُوءَته صَلَّى الله عليه وسَلَّم عن تَبَاهِي النَّاس في المَسَاجِد :
أخْرَج أبو دَاوُود في سُنَنِه :
حَدَّثَنَا مُحَمَّد بن عَبْد الله الخُزَاعِيّ؛ ثَنَا غَسَّان؛ ثَنَا حَمَّاد بن سَلَمَة؛ عن أيُّوب؛ عن أبي قَلابَة؛ عن أَنَس؛ أن النَّبِيّ صَلَّى الله عليه وسَلَّم قال : لا تَقُوم السَّاعَة حتى يَتَبَاهَى النَّاس في المَسَاجِد.

دَرَجَة الحَدِيث :
صَحِيح، رِجَال إسْنَادَيّ النِّسَائِيّ وأبي دَاوُود في هذا الحَدِيث ثِقَات.

تَحَقُّق النُّبُوءَة :
صَدَقَ رَسُول الله صَلَّى الله عليه وسَلَّم، حَيْثُ أوْلَع نَوْع مِن المُسْلِمِين مِنْ قَدِيم الزَّمَان حتى الآن بتَشْيِيد المَسَاجِد وتَحْسِينها والتَّفَاخُر والتَّبَاهِي في هذا المَجَال،
الأمْثِلَة التَّطْبِيقِيَّة:
1-كَثْرَة وتَقَارُب المَسَاجِد في المَنْطِقَة الوَاحِدَة، بَلْ وفي الشَّارِع الوَاحِد أيْضَاً، فَضْلاً عن وُجُود مَنَاطِق بأكْمَلها خَالِيَة مِن المَسَاجِد.
2- كَثْرَة الزَّخَارِف دَاخِل وخَارِج المَسْجِد، سَوَاء كَانَت زَخَارِف مِعْمَارِيَّة أو ألْوَان ورُسُومَات عَلَى الجُدْرَان والزُّجَاج والأسْقُف والأبْوَاب.
3- هذا الأمْر مِن عَادَات النَّصَارَى في كَنَائِسهم، وهو أمْر مُنْكَر عَلَى المُسْلِمِين، سَوَاء في التَّشَبُّه عُمُومَاً، أو في إتِّبَاع النَّصَارَى كما بَيَّنَّا في النُّبُوءَة السَّابِقَة، أو في تَزْيِين المَسَاجِد كما في هذه النُّبُوءَة.
4-ومِن إتِّبَاع النَّصَارَى أيْضَاً تَسْمِيَة المَسَاجِد بأسْمَاء أشْخَاص، سَوَاء مَنْ أنْفَقوا لبِنَائها أو أشْخَاص صَالِحِين مَاتوا قَدِيمَاً.
5- الأفْظَع مِنْ ذَلِك أنَّ المَسَاجِد صَارَت وَسِيلَة للكَسْب غير المَشْرُوع، وصَارَت وَسِيلَة للتَّحَايُل والتَّدْلِيس، فالقَانُون المِصْرِي عَلَى سَبِيل المِثَال يَسْمَح بإعْفَاءَات ضَرِيبِيَّة للمَبْنَى المُلْحَق به مَسْجِد، وبنَاءً عَلَى ذَلِك نَجِد كُلّ مَنْ يُرِيد تَخْفِيض ضَرَائِبه أو الإعْفَاء منها يقوم ببِنَاء مَسْجِد بالدُّور الأوَّل أو الأرْضِي مِنَ البِنَاء الذي يَبْنِيه، ويُلَقِّبُونها زَاوِيَة.
(3) نُبُوءَته صَلَّى الله عليه وسَلَّم عن سَنَوَات خَدَّاعَات:
أخْرَجَ ابن مَاجَه في سُنَنِه:
حَدَّثَنَا أبو بَكْر بْن شَيْبَة؛ ثَنَا يَزِيد بْن هَارُون؛ ثَنَا عَبْد المَلِك بْن قُدَامَة الجُمَحِيّ؛ عن إسْحَاق بْن أبي الفُرَات؛ عن المقبري؛ عن أبي هُرَيْرَة أنَّ النَّبِيّ صَلَّى الله عليه وسَلَّم قال سَيَأتِي عَلَى النَّاس سَنَوَات خَدَّاعَات، يُصَدَّق فيها الكَاذِب ويُكَذَّب فيها الصَّادِق، ويُؤْتَمَن فيها الخَائِن ويُخَوَّن فيها الأَمِين، ويَنْطِق فيها الرُّوَيْبِضَة، قِيْلَ: وما الرُّوَيْبِضَة؟ قال: الرَّجُل التَّافِه في أمْر العَامَّة.
- سَنَوَات خَدَّاعَات: أي تَكْثُر فيها الأمْطَار ويَقِلّ الرِّيع، فذَلِك خِدَاعها، لأنها تُطَمِّعْهم في الخِصْب بالمَطَر ثُمَّ تَخْلِف، وقِيلَ الخَدَّاعَة قَلِيلَة المَطَر، والمَعْنَى المُرَاد هو أنها سَنَوَات تَنْقَلِب فيها الأُمُور وتَخْتَلِط.
- الرُّوَيْبِضَة: المَعْنَى اللُّغَوِي أي العَاجِز الذي رَبَضَ عن مَعَالِي الأُمُور وقَعَدَ عن طَلَبها، وزِيَادَة التَّاء للمُبَالَغَة، والمَعْنَى الاصْطِلاحِي أي الرَّجُل التَّافِة الذي لَيْسَ لَدَيْه مِن العِلْم شَيْء ويَتَحَدَّث في أمْر العَامَّة ويُفْتِيهم ويُسْنَد إلَيْهِ أمْرهم.
- التَّافِه: الخَسِيس الحَقِير.

دَرَجَة الحَدِيث:
صَحِيح بمَجْمُوع طُرُقه، صَحَّحَه الحَاكِم والذَّهَبِي.

تَحَقُّق النُّبُوءَة:
صَدَقَ رَسُول الله صَلَّى الله عليه وسَلَّم، فقد أتَتْ سَنَوَات خَدَّاعَات في زَمَاننا هذا الَّذِي تَغَيَّرَت فِيهِ القِيَم، فصَارَ اللَّبِق الكَاذِب زَعِيمَاً صَادِقَاً، والصَّادِق الصَّريح كَاذِبَاً مُفْتَرياً، كَمَا أصْبَحَ الخَوَنَة أُمَنَاء والعَكْس، نَسْأَل الله الرُّشْدَ والهِدَايَة، إنَّهُ وَلِيُّ ذَلِك والقَادِر عَلَيْه.

الأمْثِلَة التَّطْبِيقِيَّة:
هي أكْثَر مِنْ أنْ تُعَد وتُحْصَى، وأنْتُم تَعْرِفُونهم بأسْمَائهم وصِفَاتهم ومَوَاقِعهم.


(4) نُبُوءَته صَلَّى الله عليه وسَلَّم عن تَسْلِيم الخَاصَّة والمَعْرِفَة :
أخْرَجَ الإمَام أحْمَد في مُسْنَده :
حَدَّثَنَا أبو النَّضر؛ ثَنَا شُرَيْك؛ عن عَيَّاش العَامِرِيّ؛ عن الأسْوَد بن هلال؛ عن ابن مَسْعُود قال: قال رسول الله صَلَّى الله عليه وسَلَّم إنَّ مِن أشْرَاط السَّاعَة أن يُسَلِّم الرَّجُل على الرَّجُل لا يُسَلِّم عَلَيْه إلاَّ للمَعْرِفَة.

دَرَجَة الحَدِيث :
حَسَن بمَجْمُوع طُرُقه، أسَانِيده يُقَوِّي بعضها بعضا.

تَحَقُّق النُّبُوءَة :
صَدَقَ رسول الله صَلَّى الله عليه وسَلَّم، حَيْثُ أصْبَح المُسْلِمون في هذه الأيَّام وقد نَسوا أو تَنَاسوا السَّلام، تَحِيَّة الإسْلام الغَالِيَة، التي كَانَت تُورِث المَحَبَّة والمَوَدَّة في القُلُوب، وعَادُوا لا يُسَلِّم أحَدهم على الآخَر إلاَّ إذا كان بَيْنَهم سَابِق مَعْرِفَة، فكَثِيرَاً ما يَمُرّ أحَدنَا بأخِيه المُسْلِم فلا يُلْقِي عليه السَّلام لأنَّه لا يَعْرِفه أو لا يَمُتّ لَهُ بصِلَة، وهذا يُخَالِف أمْر رسول الله صَلَّى الله عليه وسَلَّم الذي أمَرَنَا بإفْشَاء السَّلام.

الأمْثِلَة التَّطْبِيقِيَّة:
1- النُّفُور مِن تَحِيَّة الإسْلام وتَحِيَّة أهْل الجَنَّة السَّلامُ عَلَيْكُم ورَحْمَة الله وبَرَكَاتُه ، واعْتِبَارها مِن الرَّجْعِيَّات التي يَجِب اسْتِبْدَالها بما هو أحْدَث منها مُسَايَرَةً للتَّقَدُّم.
2- اسْتِحْدَاث ألْوَان جَدِيدَة مِن السَّلام وفُشُوّها بَيْن بَعْض طَوَائِف المُجْتَمَعَات، كالسَّلام بأرْنَبَتَي الأنْف، والسَّلام بأطْرَاف الأصَابِع، والسَّلام بإصْبَع أو بمَجْمُوعَة مِن الأصَابِع لا بالكَفّ كُلّه، والسَّلام بالطُّرُق المُسْتَوْرَدَة مِن الغَرْب والمُسْتَوْحَاة مِن أفلامهم وثَقَافَاتهم الفَاسِدَة، كتَشْبِيك الأصَابِع عند السَّلام بطَرِيقَة مُعَيَّنَة، والسَّلام عن طَرِيق تَجْمِيع لبَعْض الحَرَكَات، كل ذَلِك بَدَلاً مِن كَلِمَة ( السَّلامُ عَلَيْكُم )، والتي اسْتَبْدَلُوها أيْضَاً بكَلِمَات وتَعْبِيرَات أُخْرَى، بعضها أجْنَبِيّ، وبعضها مُبْتَكَر غير مَفْهُوم المَعْنَى، بل والأكْثَر مِن ذَلِك أن الشَّبَاب فيما بَيْنَهم صَارَ كُل فَرِيق مِنْهم يُخَصِّص لَفْظ أو طَرِيقَة سَلام تَقْتَصِر على بعض أعْضَائه فَقَط، ولابُد أن تكون جَدِيدَة ولا تَتَشَابَه مَعَ فَرِيق آخَر، كَنَوْع مِن التَّمَيُّز الزَّائِف.
3-هُنَاك طَائِفَة لا تَهْتَمّ بالسَّلام أصْلاً، وتَعْتَبِره تَضْيِيعَاً لوَقْت أوْلَى اسْتِخْدَامه في شَيْء آخَر، كما تَعْتَبِره مُجَرَّد كَلام لا يَأتي بفَائِدَة، ولا يُعَبِّر عن ما في القَلْب، فمَا أسْهَل أن يَكْذب الإنْسَان، وبالتَّالِي لَيْسَ لَهُ معنى أن تُلْقِي السَّلام لشَخْص لا يَتَأكَّد مِن صِدْق سَلامك هذا، اللَّهُمَّ ارْحَمْنَا مِن سَفَه العُقُول.
4- هُنَاك طَائِفَة أُخْرَى أكْثَر وأشَدّ جَهْلاً، صَارَت تُحَارِب السُّنَّة، فابْتَدَعَت مَثَلاً شَعْبِيَّاً يَقُول ( كَثْرَة السَّلام تُقَلِّل مِن المَعْرِفَة )، وبالعَامِّيَّة المِصْرِيَّة ( كُتْر السَّلام يقلّ المَعْرِفَة )، وهذا ضَرْبَاً مِن الخَبَل والجَهْل، وهو تَكْذِيب ومُعَادَاة لسُنَّة المُصْطَفَى صَلَّى الله عليه وسَلَّم التي تَأمُر بعَكْس ذَلِك وتُجْزِل لَهُ الثَّوَاب.
5-هُنَاك طَائِفَة تَحْتَاج إلى تَقْوِيم إمَّا في اللُّغَة العَرَبِيَّة أو في فَمِهَا ولِسَانها؛ كي تَنْطِق السَّلام بطَرِيقَة صَحِيحَة، فهِيَ تَنْطِقه مِن بَاب التَّيْسِير البَغِيض فتَقُول ( سَامُو عَلِيكُو )، وهذا دُعَاء بالمَوْت حَذَّرَ مِن قَوْله رسول الله صَلَّى الله عليه وسَلَّم إلاَّ رَدَّاً على الأعْدَاء مِن غَيْر المُسْلِمِين، وكَذَلِك مُحِبِّي الاخْتِصَار يقولون ( سَلام )، ودَلِيلهم البَاطِل أن المعنى النِّهَائِي يَصِل، فمَا الدَّاعِي للتَّمَسُّك باللَّفْظ الطَّوِيل كما هو!! عُقُول خَرِبَة.


5- نُبُوءَته صَلَّى الله عليه وسَلَّم بأنَّه لا يَأتِي زَمَان إلاَّ والَّذِي بَعْده شَرّ مِنْه:
أخْرَجَ البُخَارِيّ في صَحِيحه:
حَدَّثَنَا مُحَمَّد بن يُوسُف؛ ثَنَا سُفْيَان؛ عن الزُّبَيْر؛ عن عَدِيّ قال : أتَيْنَا أنَس بْن مَالِك فشَكَوْنَا إلَيْه ما يَلْقَوْن مِن الحَجَّاج فقال: (اصْبِرُوا، فإنَّه لا يَأتِي عَلَيْكُم زَمَان إلاَّ والَّذِي بَعْده أشَرّ مِنْه حتى تَلْقوا رَبّكُم) سَمِعْته مِن نَبِيّكم صَلَّى الله عليه وسَلَّم ، قال ابْن حَجَر الحَجَّاج هو ابن يُوسُف السَّقَفِي، الأَمِير المَشْهُور، والمُرَاد شَكْوَاهُم ما يَلْقَوْن مِن ظلمه لَهُم وتَعَدِّيه.

دَرَجَة الحَدِيث:
صَحِيح، أخْرَجَه الإمَام البُخَارِيّ في صَحِيحه.

تَحَقُّق النُّبُوءَة:
صَدَقَ رَسُول الله صَلَّى الله عليه وسَلَّم، حَيْثُ نَجِد الأُمُور سَائِرَة إلى فَسَاد، والأحْوَال إلى انْحِطَاط مِنَ القَرْن الأوَّل الهِجْرِي إلى يَوْمنا هذا، فلا يَأتِي يَوْم أو عَام أو قَرْن جَدِيد إلاَّ وهو أكْثَر فَسَادَاً وشَرَّاً مِنْ سَابِقه.
قال ابْن بَطَّال هذا الخَبَر مِن أعْلام النُّبُوَّة؛ لإخْبَاره صَلَّى الله عليه وسَلَّم بفَسَاد الأحْوَال، وذَلِك مِن الغَيْب الَّذِي لا يُعْلَم بالرَّأي وإنَّمَا يُعْلَم بالوَحْي.
وقد حَملَه الحَسَن البَصْرِي عَلَى الأكْثَر الأغْلَب، فسُئِلَ عن وُجُود عُمَر بن عَبْد العَزِيز بَعْد الحَجَّاج فقال لابُدَّ للنَّاس مِنْ تَنْفِيس ، وأجَابَ بَعْضهم بأنَّ المُرَاد بالتَّفْضِيل تَفْضِيل مَجْمُوع العَصْر عَلَى مَجْمُوع العَصْر، فإنَّ عَصْر الحَجَّاج كان فِيهِ كَثِير مِنَ الصَّحَابَة في الأحْيَاء، وفي عَصْر عُمَر بن عَبْد العَزِيز انْقَرَضُوا، والزَّمَان الَّذِي فِيهِ الصَّحَابَة خَيْرٌ مِنَ الزَّمَان الَّذِي بَعْده لقَوْله صَلَّى الله عليه وسَلَّم خَيْر النَّاس قَرْنِي، ثُمَّ الَّذِين يَلُونهم، ثُمَّ الَّذِين يَلُونهم ....

الأمْثِلَة التَّطْبِيقِيَّة:
الوَاقِع يَشْرَح نَفْسه دون حَاجَة إلى أمْثِلَه، ونُبُوءَة رَسُول الله صَلَّى الله عليه وسَلَّم تَتَحَقَّق كُلّ لَحْظَة، ويَعِي ذَلِك جَيِّدَاً ذو البَصِيرَة الفَطِن.
منقول


أخوكم/ مدحت صبرى محمود محمد هزاع















عرض البوم صور مدحت صبرى هزاع   رد مع اقتباس
قديم 18-04-09, 03:50 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كبار الشخصيات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابوعبدالله

 

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 300
العمر: 70
المشاركات: 1,961 [+]
بمعدل : 0.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 363
نقاط التقييم: 104
ابوعبدالله will become famous soon enough ابوعبدالله will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابوعبدالله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : مدحت صبرى هزاع المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: نبوءات رسول الله تتحقق فينا، فهل نعتبر؟!

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك
وجزاك الله كل خير















عرض البوم صور ابوعبدالله   رد مع اقتباس
قديم 18-04-09, 06:12 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 5698
المشاركات: 6,109 [+]
بمعدل : 1.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 744
نقاط التقييم: 10
النجم طليان المرادي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
النجم طليان المرادي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : مدحت صبرى هزاع المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: نبوءات رسول الله تتحقق فينا، فهل نعتبر؟!

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
على الموضوع الرائع















عرض البوم صور النجم طليان المرادي   رد مع اقتباس
قديم 18-04-09, 06:49 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
االقرعاني
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية االقرعاني

 

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 4096
المشاركات: 2,572 [+]
بمعدل : 0.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 400
نقاط التقييم: 21
االقرعاني is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
االقرعاني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : مدحت صبرى هزاع المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: نبوءات رسول الله تتحقق فينا، فهل نعتبر؟!

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة















عرض البوم صور االقرعاني   رد مع اقتباس
قديم 19-04-09, 12:11 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف

 

البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 5683
العمر: 54
المشاركات: 173 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
مدحت صبرى هزاع is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مدحت صبرى هزاع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : مدحت صبرى هزاع المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: نبوءات رسول الله تتحقق فينا، فهل نعتبر؟!

أخى الكريم/ أبو عبدالله

جزاكم الله خيرا لمروركم الطيب

تقبل تحياتى















عرض البوم صور مدحت صبرى هزاع   رد مع اقتباس
قديم 19-04-09, 12:17 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف

 

البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 5683
العمر: 54
المشاركات: 173 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
مدحت صبرى هزاع is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مدحت صبرى هزاع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : مدحت صبرى هزاع المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: نبوءات رسول الله تتحقق فينا، فهل نعتبر؟!

أخى الفاضل / النجم طليان المرادى

دمت ودام مرورك العطر















عرض البوم صور مدحت صبرى هزاع   رد مع اقتباس
قديم 19-04-09, 01:31 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف

 

البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 5683
العمر: 54
المشاركات: 173 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
مدحت صبرى هزاع is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مدحت صبرى هزاع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : مدحت صبرى هزاع المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: نبوءات رسول الله تتحقق فينا، فهل نعتبر؟!

أخى الكريم / النواقى

بارك الله فيك وفى مرورك الطيب















عرض البوم صور مدحت صبرى هزاع   رد مع اقتباس
قديم 20-04-09, 03:17 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مشعل الغنامي

 

البيانات
التسجيل: Mar 2009
العضوية: 6895
العمر: 10
المشاركات: 1,253 [+]
بمعدل : 0.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 255
نقاط التقييم: 10
مشعل الغنامي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مشعل الغنامي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : مدحت صبرى هزاع المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: نبوءات رسول الله تتحقق فينا، فهل نعتبر؟!

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .















عرض البوم صور مشعل الغنامي   رد مع اقتباس
قديم 21-04-09, 09:59 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف

 

البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 5683
العمر: 54
المشاركات: 173 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
مدحت صبرى هزاع is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مدحت صبرى هزاع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : مدحت صبرى هزاع المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: نبوءات رسول الله تتحقق فينا، فهل نعتبر؟!

أخى الكريم / مشعل الغنامى

جزاكم الله خيرا لمروركم العطر















عرض البوم صور مدحت صبرى هزاع   رد مع اقتباس
قديم 21-04-09, 01:06 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
اعضاء الشرف
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 4062
المشاركات: 5,172 [+]
بمعدل : 1.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 660
نقاط التقييم: 10
أبوسليم is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبوسليم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : مدحت صبرى هزاع المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: نبوءات رسول الله تتحقق فينا، فهل نعتبر؟!

اقتباس:
ويَنْطِق فيها الرُّوَيْبِضَة، قِيْلَ: وما الرُّوَيْبِضَة؟ قال: الرَّجُل التَّافِه في أمْر العَامَّة.
ما أكثر تعداد الرويبضة هذه الأيام

لك تحياتي أخي مدحت















عرض البوم صور أبوسليم   رد مع اقتباس
قديم 21-04-09, 02:35 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف

 

البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 5683
العمر: 54
المشاركات: 173 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
مدحت صبرى هزاع is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مدحت صبرى هزاع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : مدحت صبرى هزاع المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: نبوءات رسول الله تتحقق فينا، فهل نعتبر؟!

أخى الكريم الأستاذ/أبو سليم
جزاكم الله خيرا لمروركم الطيب المبارك















عرض البوم صور مدحت صبرى هزاع   رد مع اقتباس
قديم 21-04-09, 03:59 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الآمــــيــــن الـــــعـــــامــ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشهاب

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 90
المشاركات: 14,602 [+]
بمعدل : 3.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1820
الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الشهاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : مدحت صبرى هزاع المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: نبوءات رسول الله تتحقق فينا، فهل نعتبر؟!

بارك الله بك وجزاك خيرا

موضوع قيم ويستحق الثناء


تقديرى

الشهاب















عرض البوم صور الشهاب   رد مع اقتباس
قديم 21-04-09, 07:49 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف

 

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 6593
المشاركات: 1,940 [+]
بمعدل : 0.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
الحلى كله is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الحلى كله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : مدحت صبرى هزاع المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: نبوءات رسول الله تتحقق فينا، فهل نعتبر؟!

جزاك الله خير
والله يعطيك العافيه...على هذا الطرح الرائع















عرض البوم صور الحلى كله   رد مع اقتباس
قديم 23-04-09, 11:39 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 6607
المشاركات: 752 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 206
نقاط التقييم: 10
إستشاري is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
إستشاري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : مدحت صبرى هزاع المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: نبوءات رسول الله تتحقق فينا، فهل نعتبر؟!

الله يعطيك العافيه
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
تقبل مروري إستشاري















عرض البوم صور إستشاري   رد مع اقتباس
قديم 23-04-09, 03:02 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف

 

البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 5683
العمر: 54
المشاركات: 173 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
مدحت صبرى هزاع is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مدحت صبرى هزاع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : مدحت صبرى هزاع المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: نبوءات رسول الله تتحقق فينا، فهل نعتبر؟!

أخى الكريم / الشهاب

مروركم تشريف لى بارك الله فيكم ونفع بكم















عرض البوم صور مدحت صبرى هزاع   رد مع اقتباس
قديم 23-04-09, 03:03 PM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف

 

البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 5683
العمر: 54
المشاركات: 173 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
مدحت صبرى هزاع is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مدحت صبرى هزاع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : مدحت صبرى هزاع المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: نبوءات رسول الله تتحقق فينا، فهل نعتبر؟!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحلى كله مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير
والله يعطيك العافيه...على هذا الطرح الرائع
جزاكم الله خيرا لمروركم الطيب















عرض البوم صور مدحت صبرى هزاع   رد مع اقتباس
قديم 23-04-09, 03:04 PM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف

 

البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 5683
العمر: 54
المشاركات: 173 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
مدحت صبرى هزاع is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مدحت صبرى هزاع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : مدحت صبرى هزاع المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: نبوءات رسول الله تتحقق فينا، فهل نعتبر؟!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إستشاري مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافيه
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
تقبل مروري إستشاري
أخى الكريم تقبل تحياتى وسرنى مروركم















عرض البوم صور مدحت صبرى هزاع   رد مع اقتباس
قديم 23-04-09, 11:43 PM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عطرالشوق

 

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 6148
المشاركات: 1,721 [+]
بمعدل : 0.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 306
نقاط التقييم: 10
عطرالشوق is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عطرالشوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : مدحت صبرى هزاع المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: نبوءات رسول الله تتحقق فينا، فهل نعتبر؟!

بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء















عرض البوم صور عطرالشوق   رد مع اقتباس
قديم 26-04-09, 09:39 AM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف

 

البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 5683
العمر: 54
المشاركات: 173 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
مدحت صبرى هزاع is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مدحت صبرى هزاع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : مدحت صبرى هزاع المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: نبوءات رسول الله تتحقق فينا، فهل نعتبر؟!

الأخت الكريمة الأستاذة/ عطر الشوق

جزاكم الله خيرا وبارك فيكم ونفع بكم















عرض البوم صور مدحت صبرى هزاع   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الله , تتحقق , رسول , فينا، , نبوءات , نعتبر؟!


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:41 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009