الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام



Google


شبكة الحويطات 11 عاماً من العطاء
عدد الضغطات : 0 عدد الضغطات : 0 عدد الضغطات : 0
شخصيات و رموز في رحمة الله
صورة مرسومة للشيخ / عليان بن رفيع ابو طقيقة يرحمه الله - السعودية
عدد الضغطات : 9,212 الشيخ احمد بن محمد ابو طقيقة يرحمه الله - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 2,413 الشيخ ضاحي بن سليمان ابو طقيقه يرحمه الله - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 2,051 الشيخ عواد بن راشد الجوهري يرحمه الله - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 53 المرحوم الشيخ / عودة حسن النجادات يرحمه الله - الاردن
عدد الضغطات : 611 سعادة اللواء / عيادة بن نصر الله الحويطي يرحمه الله - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 4,141 الشيخ محمد بن عودة ابو تايه يرحمه الله - الاردن
عدد الضغطات : 2,402 الشيخ محمود بن محمد بن عيد ابو طقيقه يرحمه الله - مصر
عدد الضغطات : 0 معالي الفريق الركن / مشهور حديثة الجازي يرحمه الله - الاردن - قائد معركة الكرامة التاريخية و قائد ال
عدد الضغطات : 5,491 الاستاذ / سلامة عباس الفحيماني يرحمه الله - السعودية
عدد الضغطات : 1,514
المرحوم باذن الله صالح بن سويلم الفحيماني الحويطي - السعودية
عدد الضغطات : 1,862 الشيخ / محمد بن دحيلان ابو تايه يرحمه الله - الاردن
عدد الضغطات : 0 معالي الدكتور عبد الله هارون الجازي يرحمه الله - الاردن
عدد الضغطات : 0 سعادة العميد / ابراهيم سمران الحويطي يرحمه الله  - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 1,588 سعادة اللواء الركن / كاسب صفوق الجازي يرحمه الله -  الاردن
عدد الضغطات : 0 المرحوم باذن الله / سليمان بن حسن بن عزام الحويطي - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 1,050 الشيخ / عون ابو طقيقه يرحمه الله - مصر
عدد الضغطات : 0 الشيخ / سليم بن فريج بن عمرية يرحمه الله - شيخ عشيرة الجرافين من الحويطات - السعودية
عدد الضغطات : 0 الشيخ / عيد بن مرشد الرقابي يرحمه الله / شيخ عشيرة الرقابية -السعودية
عدد الضغطات : 0 الشيخ / محمد فرج الدبر يرحمه الله - شيخ عشيرة الدبور المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 1,676
خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 0 عدد الضغطات : 1,868 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,127 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 4,572 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,167 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 7,360 تابعونا على فيس بوك
عدد الضغطات : 1,197

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و الموقع الرسمي للقبيلة > "" منتديات قبائل الحويطات "" > ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات

ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات المقالات و الكتب و الصحف و المقابلات و الاعلام

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع التقييم: تقييم الموضوع: 5 تصويتات, المعدل 4.80. انواع عرض الموضوع
قديم 08-02-07, 08:51 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 9
المشاركات: 12,985 [+]
بمعدل : 3.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 500
الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الآتي الأخير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات
افتراضي الحويطات في الوثائق البريطانية









( تقرير )
عن الشخصيات الرئيسية في الحجاز
المصدر تقارير الكوماندر / دافيد جورج هوغارث
السفير في القنصلية البريطانية في الحجاز بجده سنه 1918م



حسين بن علي آل عون:
تولى الإمارة في سنة 1908 واتخذ لقب "ملك" في 29 تشرين الأول / أكتوبر 1916، يبلغ الثالثة والستين من العمر تقريباً، متوسط الطول، ذو ملامح ذكية. بشرته ذات لون فاتح، وملامحه اعتيادية ولطيفة. له عينان واسعتان معبرتان بنيتان ذواتا نظرات مباشرة تحت حاجبين واضحي الخطوط بقوة وجبهة واسعة. وأنف قصير منحن بشكل دقيق فوق شفة عليا طويلة بعض الشيء. الفم ممتلئ، ولكنه، بالنسبة لشرقي، ليس كبيراً، أما الشفة السفلى فبارزة ومفتوحة. أسنانه حسنة التكوين. والصيانة. اللحية كثة وليست طويلة، رمادية توشك أن تكون بيضاء. اليدان طويلتان قويتان، مع أنامل مستديرة في أطرافها أشبه بأنامل الموسيقيين. مظهره الخارجي لطيف ومجامل إلى درجة تكاد تحسب ضعفاً. ولكن هذا المظهر يخفي سياسة عميقة ودهاء ومطامح واسعة، وبعد نظر غير عربي، وقوة سجايا، وإصرار. يتسم بوجاهة عظيمة في حركاته وتصرفه، ولكنه في الوقت نفسه ذو طريقة في المخاطبة كريمة ومقنعة، كانت جدته شركسية، وهو يتكلم التركية بطلاقة، وبنتيجة إقامته الطويلة في الآستانة يعرف الأتراك جيداً وكذلك شيئاً عن الأوروبيين. ولكنه أنشأ أبناءه منذ عهد دراستهم في الآستانة، على غرار عرب الصحراء، وهو يفرض عليهم احترامه وحتى خشيته. هؤلاء الأبناء هم:



علي:

قصير القامة نحيل، يبدو عليه الكبر من الآن، وإن كان عمره 37 عاماً فقط. منحني الظهر قليلاً، وبشرته شاحبة إلى حد كبير، وعيناه واسعتان عميقتان، وأنفه دقيق أقنى بعض الشيء . الوجه متعب قليلاً ومليء بالتجاعيد، والفم معتدل. اللحية قليلة الشعر سوداء. له يدان رقيقتان جداً. وحركاته بسيطة تماماً، ومن الواضح أنه شخص حي الضمير، حذر، لطيف المعشر. سيد كريم بدون قوة في شخصيته، عصبي ومتعب. إن ضعفه البدني يجعله عرضة لنوبات سريعة من الهزات العاطفية، وحالات متتالية من العناد المتردد . والظاهر أنه ليس طموحاً لنفسه، ولكنه سريع الانجراف مع رغبات الآخرين . يعيش في عالم الكتب. حسن الاطلاع على الشريعة والدين. يظهر عليه دمه العربي أكثر من أخوته. كان يمثل والده في المدينة، حيث وقعت على عاتقه قبل الثورة مهمة التفاوض في أمر مرور غالب باشا [والي الحجاز] من بين عشائر حرب لتسنم منصبه في مكة ثم تجنيد كتيبة من العرب من أقوام مختلفة للالتحاق بالقوات العثمانية في سيناء. ولما قامت الثورة تولى القيادة أولاً قرب المدينة، ولكنه تراجع بعد ذلك وتولى إدارة القوة المختلطة في منطقة رابغ. وهو (اسمياً) رئيس وزراء والده. يجيد التكلم بالتركية مثل أخوته جميعاً.



عبد الله:

عمره 35 عاماً، ولكنه يبدو أصغر من ذلك. قصير القامة، ممتلئ الجسم، يبدو قوياً كالحصان، ذو عينين لامعتين لونهما بني داكن، ووجه مستدير ناعم، وشفتين مليئتين ولكنهما قصيرتان، وأنف مستقيم ولحية بنية اللون. وحركاته منفتحة شديدة الجاذبية، لا يتمسك قط بالمراسم، بل يمزح مع رجال العشائر وكأنه أحد شيوخهم ـ في المناسبات الجدية يزن عباراته بدقة، ويبدو مناقشاً حاذقاً، وقد لا يكون ذلك نتاج عقله بقدر ما هو وحي والده. ومن الواضح أنه يعمل لأجل رفعته، وأفكاره العريضة التي تشمل بلا شك تقدمه هو بصفة خاصة. والعرب يعدونه أمهر سياسي، ورجل دولة بعيد النظر: ولكنه ربما كان من الأول في تكوينه أكثر مما فيه من الثاني. يسمي وزير الخارجية في وزارة والده، وهو يبرر ذلك بإظهار معرفته بالعالم الخارجي أكثر مما لدى أخوته. يبدو أنه يفهم الفرنسية، إن لم يكن الإنكليزية، ويستطيع أن يقرأها، ولكنه، مثل فيصل لا يعترف بذلك، لأن العلاقات الخارجية قد تسيء إلى مكانته. قاد الجيش في الطائف على الدرب الشرقي، وانتقل إلى وادي العيس من الحناكية في كانون الثاني / يناير 1917.



فيصل:

طويل القامة، رشيق الحركة، نشيط يكاد يكون ملكياً في مظهره، عمره واحد وثلاثون عاماً وطوله حوالي 5 أقدام و10 بوصات ونصف، وخصره 24 بوصة، عريض الكتفين. سريع الحركة لا يستقر، أقوى إخوانه شخصية، وهو يدرك ذلك ويفيد منه. كبير العناية بلباسه، ويكاد يكون مفرطاً في الاحتشام في حديثه. له بشرة صافية كشركسي خالص، مع شعر أسود، وعينين مشرقتين مائلتين قليلاً على وجهه، وقليل الصبر، غير معقول أحياناً، ويشذ عن الموضوع بسهولة. يمتلك من الجاذبية الشخصية والحيوية أكثر مما لدى إخوانه، ولكنه أقل حذراً. ومن الواضح أنه ذكي، ولعله ليس عديم المبادئ أكثر مما ينبغي. ضيق الذهن إلى حد كبير، ومتهور حسين يعمل بوحي من حوافزه، ولكن لديه عادة قوية كافية على إعادة التفكير، وعندئذ يكون دقيقاً في حكمه. شخصية محبوبة وطموح، ذو أحلام كثيرة، وقدرة على تحقيقها، مع فهم شخصي عميق، ورجال أعمال كفؤ جداً. وهو وزير الداخلية في وزارة والده، ولا شك في أنه أقدر قادته العسكريين. يميل إلى عدم الاهتمام بالتفاصيل، ولا يستطيع الجلوس بلا حراك: كتلة من الأعصاب. وهو يؤلف قوة بين رجال العشائر عامة، ومحبوب جداً في سورية والعراق. قاد جيش والده الشمالي (وهو أوسع جيوشه) منذ حصار المدينة وتحرك، من منطقة ينبع إلى الوجه في نهاية كانون الثاني / يناير 1917.



زيد:

عمره حوالي عشرين عاماً، وقد غطت عليه كثيراً سمعة إخوانه غير الأشقاء.

أمه تركية، وهو على سرها. شغوف بالتجول على ظهور الخيل وتدبير المقالب. لم يعهد إليه حتى الآن واجب مهم، لكنه فعال. وفي تصرفاته شيء من الجفاف، ولكنه ليس شخصاً سيئاً. لديه روح الفكاهة، ولعله أكثر توازناً قليلاً، وأقل انفعالية من إخوانه. خجول. تولى القيادة في ينبع بعد مغادرة فيصل إلى الوجه.


ناصر بن علي:

الأخ الأصغر للملك (حسين) عمره 54 عاماً. كان عضواً في مجلس الأعيان العثماني وأقام في الآستانة معظم الوقت. له ثلاثة أبناء (أو أربعة؟). يقال إنه يؤيد سياسة أخيه، ويشاركه في بعض المصالح المتعلقة بممتلكات العائلة في مصر. كان في الآستانة مع أسرته حينما نشبت ثورة أخيه.




الشيخ أحمد بن محمد أبو طقيقة:

عينه الأتراك رئيساً للحويطات الذين يقيمون في ساحل المدينة خلفاً لابائه و اجداده . و هو حاكم ضباء . أعلن ولاءه للشريف في كانون الثاني / يناير 1917 و طرد الأتراك من ضباء و حرر كل منطقته منهم .


فتن بن محسن (الشريف):

من مكة. ممثل الأشراف في المجلس التشريعي.


فؤاد الخطيب:

وكيل وزارة الخارجية، كان في مصر في حزيران / يونيو 1916 بإجازة من الخرطوم، حيث كان موظفاً لدى حكومة السودان. ومنها أرسل إلى مكة لتحرير جريدة "القبلة". رجل ذكي ومتنور ويمكن الاعتماد عليه، وهو يفهم الوضع الدولي بدرجة جيدة.




الشيخ عودة أبو تايه (1858 ـ 1924):

زعيم حويطات التوايهة الذين يقيمون عادة حوالى معان. ومن أشهر فرسان البدو في تلك الفترة. قام بدور مهم في عمليات الثورة ودعم الجيش الشمالي.

وتحدث عنه لورنس كثيراً في «أعمدة الحكمة السبعة» وكتاباته الأخرى.


فؤاد الخطيب (1880 ـ 1957):

من رجال الملك حسين ووزير خارجيته ومحرر جريدته (القبلة)، وكان من كبار شعراء العرب المعاصرين، وأصبح سفيراً للمملكة العربية السعودية في كابل.

ولد في قرية «شحيم» من أعمال جبل لبنان، وكان والده الشيخ حسين الخطيب رئيساً لمحكمة جبل لبنان، ودرس في بيروت، واشترك في الجمعيات العربية السرية التي كانت تعمل على استقلال البلاد العربية، وكان أحد مؤسسي «حزب الاتحاد اللامركزي»، وظهرت موهبته الشعرية في سن مبكرة، ونشر قصائد وطنية كثيرة. انتقل إلى يافا لتدريس اللغة العربية في بعض مدارسها، ولما بدأ جمال باشا التنكيل بالوطنيين كان فؤاد الخطيب أحد الذين حكم عليهم المجلس العرفي في «عاليه» بالإعلام، وفي ذلك قال:

حكموا علي بأن أموت وما دروا أني بلغت من الخلود مرادي

وتمكن من الفرار إلى مصر، حيث توطدت علاقاته بكبار شعرائها، ثم انتدب للتدريس في (كلية غوردون) بالخرطوم، وبقي هناك حتى سنة 1916 فلما أعلن الشريف حسين الثورة العربية، وظهرت الحاجة إلى إصدار جريدة تنطق بلسانها، اختاره الإنكليز لتحرير هذه الجريدة التي سميت (القبلة) وأوفد إلى الحجاز لهذه الغاية. وبعد ان قام بتحرير الجريدة مدة من الزمن عين وكيلاً لوزارة الخارجية ثم وزيراً للخارجية[1] ثم تألفت الحكومة العربية في دمشق، وبويع الأمير فيصل بن الحسين ملكاً لسورية، فعين فؤاد الخطيب معتمداً للحكومة الحجازية لديها، وعاد بعد معركة ميسلون والاحتلال الفرنسي لسورية إلى مكة فاصبح وزيراً للخارجية حتى انتهاء الحكم الهاشمي في الحجاز، وبعده انتقل إلى شرقي الأردن في عام 1921 مستشاراً (للأمير) عبد الله ولكنه استقال وغادر عمان في عام 1939، واستقر في لبنان، وبقي فيها حتى سنة 1945، ثم عرض خدماته على الملك عبد العزيز آل سعود فاستدعاه الملك عبد العزيز إلى الرياض وجعله مستشاراً له، ثم عين وزيراً مفوضاً للمملكة العربية السعودية في كابل، فبقي فيها نحواً من عشر سنوات، وتوفي فيها. نشر ديوانه في القاهرة في عام 1959 بعد وفاته بسنتين.



مكماهون، السير آرثر هنري (Sir Arthur Henry MacMahon) ( 1862 - 1949):

المندوب السامي البريطاني في مصر، وصاحب المراسلات الشهيرة مع الشريف حسين أمير مكة. درس في كلية هيليبري وكلية ساندهرست العسكرية، وتخرج ضابطاً في الجيش سنة 1883، ثم انتقل إلى الدائرة السياسية لحكومة الهند، وعين في بلوجستان في سنة 1901 وتنقل في المناصب الإدارية حتى تقلد منصب سكرتير الشؤون الخارجية لحكومة الهند البريطانية (1911 ـ 1914) وكان سنة 1913 ـ 1914 المفوض البريطاني لعقد المعاهدة مع الصين والتبت. وعين في أواخر سنة 1914 أول مندوب سام لمصر بعد إعلان الحماية، وحضر مؤتمر الصلح في سنة 1919 مندوباً عن بريطانية في اللجنة الدولية للشرق الأوسط.



نوري الشعلان (1874 ـ 1942):

نوري بن هزّاع بن نايف الشعلان: شيخ مشايخ "الروله" من عنزة. كانت إقامته على الأكثر في جهات قرية "عدّره" شرقي دمشق، مع عشيرته، وهم من العرب الرحل. وكان قد اغتال شقيقين له في شبابه لينفرد بالحكم فانقادت إليه قبائل "الروله"، وخافته بادية الشام. وقد صانع الحكومات المتعاقبة في سورية من عثمانية، وعربية، وفرنسية، على اختلاف ألوانها، وفاز بعطاياها، وجمع ثروة ضخمة، وسكن دمشق حتى وفاته، ودفن في قرية "عدّره".



كوكس، السير برسي (Sir Percy Cox) (1864 -1937):

المقيم السياسي البريطاني في الخليج العربي خلال الحرب العالمية الأولى. تخرج في الكلية العسكرية وخدم في الهند والصومال ثم عين مقيماً سياسياً وقنصلاً في مسقط عام 1899 وكانت هذه بداية علاقة طويلة له بمنطقة الخليج العربي والعراق حيث أصبح بعد ذلك مقيماً سياسياً في الخليج العربي وقنصلاً عاماً في بوشهر وتوثقت علاقات متبادلة من الثقة والاحترام بينه وبين الشيخ خزعل حاكم المحمرة والشيخ مبارك الصباح حاكم الكويت وبواسطته دخل في علاقات مع عبد العزيز بن سعود الذي تنبأ كوكس بأنه سيكون له شأن كبير في الجزيرة العربية . وفي أوائل سنة 1914 عين سكرتيراً للشؤون الخارجية لحكومة الهند، ثم ذهب إلى العراق مع الحملة البريطانية بصفة ضابط سياسي. أرسل في سنة 1915 وزيراً مفوضاً في طهران ثم عين مندوباً سامياً في العراق بعد إعلان الانتداب ودبر ترشيح فيصل وانتخابه ملكاً للعراق. حصل كوكس في جنوب إيران والخليج العربي والعراق على سمعة ومكانة لم ينلهما بريطاني آخر، وذلك بسبب شخصيته وكفاءته واستقامته وأصبح في العراق أشبه بأسطورة، وكان رجال العشائر يسمونه (كوكز) وسمى بعضهم أبناءهم باسم (كوكز) إعجاباً به. تقاعد عن الخدمة في سنة 1923 وعاد إلى إنكلترة وتوفي فيها سنة 1937.



المصدر :
كتاب الجزيرة العربية في الوثائق البريطانية
تأليف / ديفيد جورج هوغارث
الذي وصل إلى ست مجلدات وقام بجمعه وترجمة وثائقه الأستاذ نجدت صفوى
















التعديل الأخير تم بواسطة الآتي الأخير ; 21-04-07 الساعة 03:49 PM
عرض البوم صور الآتي الأخير   رد مع اقتباس
قديم 18-03-07, 11:24 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشهوري
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بــعــيــد الــهــقــاوي

 

البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 487
المشاركات: 3,126 [+]
بمعدل : 0.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 442
نقاط التقييم: 10
بــعــيــد الــهــقــاوي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بــعــيــد الــهــقــاوي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات
افتراضي

مشكور أخي الاتي الأخير على هذه الجهود الرائعه

اللتي نحن لا نعلم عنها



تـــحـــيـــاتـــيـــ لـــكـــ















عرض البوم صور بــعــيــد الــهــقــاوي   رد مع اقتباس
قديم 30-03-07, 07:05 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 201
المشاركات: 1,342 [+]
بمعدل : 0.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 266
نقاط التقييم: 10
السيف is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
السيف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات
افتراضي

مشكور اخي الآتي الأخير و بارك الله في جهودك















عرض البوم صور السيف   رد مع اقتباس
قديم 09-04-07, 02:59 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 9
المشاركات: 12,985 [+]
بمعدل : 3.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 500
الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الآتي الأخير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات
افتراضي

شكرا لمروركم اخواني الكرام















عرض البوم صور الآتي الأخير   رد مع اقتباس
قديم 15-04-07, 03:54 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ساندريلا

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 75
المشاركات: 1,859 [+]
بمعدل : 0.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 318
نقاط التقييم: 10
ساندريلا is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ساندريلا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات
افتراضي

الله يعطيك العافيه الأتي الاخير على هذا الموضوع الذي يزيدنا معلومات عن قبيلتنا ..

شكري وتقديري لك

ساندريلا















عرض البوم صور ساندريلا   رد مع اقتباس
قديم 16-04-07, 08:56 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الذيباني
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الذيباني

 

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 578
المشاركات: 6,268 [+]
بمعدل : 1.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 755
نقاط التقييم: 10
الذيباني is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الذيباني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات
افتراضي

مشكور اخوي الاتي الاخير على الجهود المميزه

يعطيك العافيه















عرض البوم صور الذيباني   رد مع اقتباس
قديم 20-04-07, 08:02 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 9
المشاركات: 12,985 [+]
بمعدل : 3.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 500
الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الآتي الأخير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات
افتراضي

شكرا لمروركم اخواني الكرام















عرض البوم صور الآتي الأخير   رد مع اقتباس
قديم 30-06-07, 04:01 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 1
المشاركات: 6,066 [+]
بمعدل : 1.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 100
الفارس will become famous soon enough الفارس will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفارس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات
افتراضي رد: الحويطات في الوثائق البريطانية

شكرا لهذه القراءة التاريخية















عرض البوم صور الفارس   رد مع اقتباس
قديم 10-07-07, 03:11 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 109
المشاركات: 193 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 152
نقاط التقييم: 10
الشريف is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الشريف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات
افتراضي رد: الحويطات في الوثائق البريطانية

بارك الله فيك اخي الآتي الأخير و انا ممتن لك و لغزارة معلوماتك .















عرض البوم صور الشريف   رد مع اقتباس
قديم 10-08-07, 06:01 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 9
المشاركات: 12,985 [+]
بمعدل : 3.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 500
الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الآتي الأخير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات
افتراضي رد: الحويطات في الوثائق البريطانية

شكرا سادتي الكرام على الاطلاع















عرض البوم صور الآتي الأخير   رد مع اقتباس
قديم 24-11-07, 12:45 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 201
المشاركات: 1,342 [+]
بمعدل : 0.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 266
نقاط التقييم: 10
السيف is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
السيف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات
افتراضي رد: الحويطات في الوثائق البريطانية

مشكورين على هالجهود الطيبة















عرض البوم صور السيف   رد مع اقتباس
قديم 24-11-07, 01:02 AM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صفاء

 

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 1161
المشاركات: 1,406 [+]
بمعدل : 0.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 264
نقاط التقييم: 10
صفاء is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
صفاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات
افتراضي رد: الحويطات في الوثائق البريطانية

شكرا لهذا النقل الموثق
بارك الله فيك وفي جهودك















عرض البوم صور صفاء   رد مع اقتباس
قديم 18-01-08, 10:29 AM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 1
المشاركات: 6,066 [+]
بمعدل : 1.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 100
الفارس will become famous soon enough الفارس will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفارس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات
افتراضي رد: الحويطات في الوثائق البريطانية

شكرا لمروركم اخواني















عرض البوم صور الفارس   رد مع اقتباس
قديم 02-02-08, 08:58 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 9
المشاركات: 12,985 [+]
بمعدل : 3.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 500
الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الآتي الأخير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات
افتراضي رد: الحويطات في الوثائق البريطانية

اشكر ردودكم على الموضوع اخواني الافاضل















عرض البوم صور الآتي الأخير   رد مع اقتباس
قديم 26-06-08, 08:02 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سيدة المنتديات العربية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مسلمة

 

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 653
المشاركات: 8,009 [+]
بمعدل : 2.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 76
مسلمة will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مسلمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات
افتراضي رد: الحويطات في الوثائق البريطانية

معلومات نشكر لك تميزك وتفردك بإثراءنا بالطرح القيم لها اخي الاتي الأخير وهذا ليس بغريب عليك

وفقك الله وجزاك خيرا















عرض البوم صور مسلمة   رد مع اقتباس
قديم 01-08-08, 12:04 PM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 9
المشاركات: 12,985 [+]
بمعدل : 3.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 500
الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الآتي الأخير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات
افتراضي رد: الحويطات في الوثائق البريطانية

شكرا لمرورك اختي مسلمة















عرض البوم صور الآتي الأخير   رد مع اقتباس
قديم 03-08-08, 01:54 PM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 974
المشاركات: 10 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
نورا الحويطي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نورا الحويطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات
افتراضي رد: الحويطات في الوثائق البريطانية

[gdwl]شكرا على هالجهود الطيب اخى الاتى الاخير ودائما فى طلتك على موقع الحويطات تترك لنا بصمة مميزة وفريده من نوعها يعطيك الف عافيه ودائما تزودنا بكل ماهو جديد عن تاريخ قبيلتنا العريق شكرا















عرض البوم صور نورا الحويطي   رد مع اقتباس
قديم 17-09-08, 10:34 AM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو احمد

 

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 910
المشاركات: 421 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 168
نقاط التقييم: 10
أبو احمد is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو احمد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات
افتراضي رد: الحويطات في الوثائق البريطانية

بارك الله فيك وفي جهودك















عرض البوم صور أبو احمد   رد مع اقتباس
قديم 27-09-08, 01:32 AM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 9
المشاركات: 12,985 [+]
بمعدل : 3.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 500
الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الآتي الأخير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات
افتراضي رد: الحويطات في الوثائق البريطانية

شكرا لمروركم اخواني الكرام















عرض البوم صور الآتي الأخير   رد مع اقتباس
قديم 04-12-08, 04:16 AM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 1484
المشاركات: 24 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
الدبور is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدبور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 
0 الرجل الذي حذر من هبوط السوق السعودي


كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات
افتراضي رد: الحويطات في الوثائق البريطانية

بارك الله فيك وحفظك الباري















عرض البوم صور الدبور   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هجرة بعض الحويطات الى مصر قديما ً الآتي الأخير تاريخ قبيلة الحـويطـات العريق و اسهاماتها 36 22-04-17 02:30 PM
الحويطات في الوثائق البريطانية الآتي الأخير تاريخ قبيلة الحـويطـات العريق و اسهاماتها 23 17-03-13 02:56 PM
الوزراء من قبيلة الحويطات الفارس رجالات وأعلام القبيلة المعاصرين 38 27-12-12 09:06 AM
شهداء قبيلة الحويطات /48الاردن راع المليحا سير شيوخ القبيلة و رموزها التاريخيين 11 13-02-09 01:49 AM

دعم فني
استضافة توب لاين


الساعة الآن 12:08 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009