الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,796 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,881 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,275 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,360 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,941
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 508 عدد الضغطات : 498

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات الاسلامية "" > منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان > منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم

منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم كل ما يختص بمناقشة وطرح مواضيع نصرة سيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-06-09, 12:41 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الآمــــيــــن الـــــعـــــامــ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشهاب

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 90
المشاركات: 14,602 [+]
بمعدل : 3.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1820
الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الشهاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
Lightbulb وهل تزني الحرة ؟ !!

غبار حوافر الخيل تملأ المكان.. ووقع الحوافر يتأجج ما بين مضرم بنار ثأر وآخر متحفز للدفاع عن معقل الإسلام الجديد... والأرض تخبئ تحت ترابها قصصاً لبطولات عانقت أكف السماء... والتراب متوهج يستعد ليرتوي من دماء الشهداء.. إنها أحد.. إحدى معارك الإسلام ومعلمة الأجيال بأن كلمات القائد لا بد وأن تكون نقشاً يعتلي جباه الجنود لا رجعة فيه.
بين صلال السيوف يطل وجه امرأة قرشية تعتلي هامة فرس تصول بين ذويها القادمين من براثن الوثنية الثملين على كأس الثأر صائحة..
مشي القطا البوارق
نمشي على النمارق
نحن بنات طـــارق
إن تقبلوا نعانق
والدر في المخانق
والمسك في المفارق
أو تدبروا نفــارق
فــراق غير وامق
حتى إذا ما التحمت الجيوش صلصلت مجلجلة تطلب ثأر أبيها وأخيها وعمها فتقول:
ويها بني عبد الدار
ويها حماة الدار
ضرباً بكل بتار
حتى إن صوت صليلها ليضايق المسلمين فيراودهم الخاطر في قتلها لولا أن كرامة الإسلام تأبى قتل امرأة لم تحمل السيف إلا بلسانها فقط.
لا بد وأنكم عرفتموها..إنها هند بنت عتبة بن ربيعة القرشية.. زوجة أبي سفيان وصاحبة أكبر ثأر وأعظم مصاب تحدثت عنه كتب التاريخ.
حين تقابل المسلمون مع قوى الشرك في بدر كان حمزة بن عبد المطلب رضي الله عنه يقدم للإسلام أعظم ضروب القوة والتحدي فقد استطاع في المبارزة التي سبقت التحام الجيشين في بدر أن يقتل عمها ويجهز على أبيها ثم أخيها لتستعر نيرات الثأر في قلبها على حمزة منذ تلك اللحظة.. فكان مصابها أوقع من خنجر مسموم في صدر امرأة عرفت بقوة شكيمتها التي فاقت بها بعض الرجال.. وإذا بالدمعة تتحجر في عينها فلا تدعها تخرج حتى لا يصل خبرها لمن أرادت أن تأخذ بثأرها منهم .. وحرمت على نفسها الطيب والقرب من فراش أبي سفيان حتى تثأر لقتلاها في بدر .. ولئن عزت دمعتها فإن لسانها وصف حالها حين قالت :
أعيني جودا بدمع سرب ** على خير خندف لم ينقلب
تداعى له رهطه غدوة ** بنو هاشم وبنــــــو المطلب
يذيقونه حد أسيــــــــــــافهم ** يعُلّونه بعدما قد عطب
يجرونه وعفير التراب ** على وجهه عاريا قد سُلب
فكان يوم أحد هو يوم الثأر عند هند لتشفي به غليلاً جاش في صدرها وأضرم ناره عاماً كاملاً.. ترى هند بصيص أمل في تحقيقه في صورة (وحشي) ذاك العبد الحبشي الذي لم يخطئ رمحه الهدف قط فتمنيه بالفضة وعتق الرقاب قائلة : اليوم يومك أبا دسمة اشف واستشف.
ليقتل وحشي حمزة غيلة بظلم ثأر استشرت نيرانه لتطعن في أسود الإسلام حقداً على ضراوتهم.. لكن ذلك لم يشف غليل هند وبؤس جاهليتها.. فنرى أنياب الثأر تطل من أعماقها لتلوك كبد حمزة وهو في عرف البشر ميت.. ثم تجدع أنفه وتقطع أذنيه في أبشع صورة عرفها الانتقام في فعل امرأة ثم تعلقهما أقراطاً وسلاسل تتزين بها بعد أن خلعت كل ما اعتلى قدّها من جواهر لتعطيها لوحشي.
أي هند هذه.. والوحشية تعانق قلبها تمحو من خطواتها معالم الإنسانية.. تقطع في طريقها أوصال الحنان والرأفة من قلب امرأة.. في سبيل الثأر الذي سيطر على العقل في شيطانية تعلن عن انتصار روح العصبية القبلية من قلوب أعراب رفضوا دعوة رجل منهم يقول : ربي الله !!! رغبة منهم في التمسك بخطوات الضلالة يقدمونها قرابين في معابد الشيطان.
تلك هي الصورة الموحشة من حياة هند بن عتبة.. أقوى نساء العرب وأكثرهن شكيمة وشهرة على الإطلاق.
وقد حرص رسول الله صلى الله عليه وسلم حين علم أنها لاكت كبد حمزة على التوثق ممن شاهدوا فعلتها إن كانت بلعتها أم لا.. تحسباً من بلعها فيحرم الله جسدها بمضغة من كبد حمزة على النار.. يا لطهر قطعة من كبد حمزة حين يصعب على وثنية هند ابتلاعها.. فكيف للباطل أن يبتلع الحق.. وهل يقوى الشيطان على هضم نور من أنوار الله !!! لتظل هذه الصفحة نقطة سوداء تشوه حياة امرأة من أشرف بيوت العرب.
وهذا الأمر يدفعنا للتساؤل : هل لو كانت هند بنت عتبة مع المسلمين وعدوها الذي لاكت كبده من المشركين أكانت تفعل ذلك ؟؟ بالطبع لا فالإسلام يهذب الأخلاق ويزرع رياحين الخير في طباع أهله .. يقضي عبر أنواره على تعطشهم للدماء إلا ما كان دفاعاً عن دين الله وفي سبيل مرضاته.. وأيم الله لو أن نساء المسلمين قاطبة أمسكن بوحش معاصر كالصهيوني المتغطرس شارون الذي يرتوي كل صباح من دماء الشعب الفلسطيني لما فعلن به هذه الفعلة لأن إنسانيتنا كمسلمين أقوى من مطالب التشفي بالثأر إلا في غمار الخطوب.
وبعد أعوام على هذه الواقعة يفتح الله على المسلمين مكة.. ليعلو صوت الحق ممتشقاً عنان السماء محطماً لمعقل الوثنية الأول في جزيرة العرب.. معلناً عن عودة الإسلام إلى رحاب مهبط الوحي فترتعد هند من ذكرياتها الدامية.. ترتجف من إهدار النبي صلى الله عليه وسلم لدمها اعترافاً منها بخطأ لحق بها جراء وحشية أثقلت كاهلها حتى أخذت بثأرها .. وكأن الاعتراف بالخطأ بات حملاً ثقيلاً يستوجب معه الصفح والغفران من صاحبه .. فخرجت مع نساء مكة لتلتقي برسول الله صلى الله عليه وسلم وقد تنقبت بنقاب يغطي وجهها حتى لا يعرفها أحد .. فلما دنت منه عليه السلام قالت له : يا رسول الله الحمد لله الذي أظهر هذا الدين الذي اختاره لنفسه.. لتنفعني رحمتك يا محمد.. إني امرأة مؤمنة بالله مصدقة لرسوله.. أنا هند بنت عتبة، فقال لها النبي عليه الصلاة والسلام : مرحبا بك ... لتنزل كلمات الترحيب على قلبها كغيث عذب يغسل في طريقه كل ضباب الجاهلية وأوحالها، فترد عليه قائلة : ( والله ما كان على الأرض أهل خباء أحب إليّ من أن يذلوا من خبائك .. ولقد أصبحت وما على الأرض أهل خباء أحب إليّ من أن يعزوا من خبائك).
ثم بدأت بيعة الرسول الكريم لنساء مكة وهند فيهن.. فيخاطبهن النبي صلى الله عليه وسلم كعادته في بيعة النساء (تبايعنني على ألا تشركن بالله شيئاً) ، فقالت هند بفطنة المرأة حين سمعت ببيعة النبي للرجال من قريش : وإنك والله لتأخذ علينا ما لم تأخذه على الرجال فسنؤتيكه. فقال النبي عليه السلام : (ولا تسرقن) ، فردت عليه معترفة بخطئها حين كانت تأخذ من مال أبي سفيان شيئاً لنفسها دون علمه قائلة : والله إني كنت لأصيبن من مال أبي سفيان الهنة والهنة. فقال أبو سفيان وكان حاضراً : أما ما مضى فأنت منه حل.
ثم أكمل نبي الله عليه الصلاة والسلام : (ولا تزنين) ، فردت هند بروح المرأة الصادقة الأبية (وهل تزني الحرة ؟!).. ليردف النبي صلى الله عليه وسلم قائلاً : ( ولا تأتين ببهتان تفترينه من بين أيديكن ولا أرجلكن)، فتقول هند : إنه لعمل قبيح !! كلمات عابرة مرت عبر غياهب التاريخ دون أن يتلمس حروفها أحد.. صاحبتها امرأة قوية الشكيمة لاكت كبد حمزة بن عبد المطلب وجدعت أنفه وقطعت أذنه.. اليوم تستهجن عبر حروفها قائلة : ( أو تزني الحرة ) .. تأنف باستنكار واضح رذيلة تعافها المرأة في جاهليتها وحتى يوم أباحت مضغ أكباد الرجال وأباحت لنفسها السجود للأصنام !! لنقف هنا وقفة مع المرأة الحرية حين تعاف الرذيلة وتبغضها قبل أن تعتنق الإسلام ، وتصفها بالقبح والإسلام بعد حديث عهد في قلبها لم يبلغ بها مبلغ السابقين.. فهل يعني هذا أن العفة تسكن قلب المرأة الحرة بغض النظر عن دينها ؟ وأن دماثة الخلق يمكن أن تأنس لقلوب لم يسكنها الإيمان بالله بعد ؟
نعم .. وهند أصدق دليل !!!
فكيف بنا نحن المجتمع المسلم وهذه الرذيلة تنهش في أعراضنا وتستشري نارها في ديارنا.. حين تغرق بعض النساء من مجتمعاتنا في خصلة هي قبيحة في الجاهلية فكيف بها في الإسلام.. يعلق البعض السقوط بها على شماعة الفقر والظروف !!! ألا يحق لنا الآن أن نطالب بحرية نسمو بها بفضائلنا قبل أن نسجد لخالقنا ونصلي لبارئنا !!!
وهذه الخصلة الدنيئة تأنف منها الأحرار النساء الجاهليات ، وصدق لسان العرب حين قال : (تجوع الحرة ولا تأكل بثدييها) ، فكيف بنا ونحن نعيش في ظل مجتمعاتنا المسلمة التي ولدنا وتربينا في أحضانها.
هاتان صورتان للمرأة الصلبة التي دقت طبول الثأر تتحدى بها الصعاب رغم الأخطار الأبية التي تأنف القبح الذي لا يتفق مع الفطرة والأعراف .. ولنا من مواقف النساء عبرة لمن أرادت أن تعتبر

تحياتى لكم احبتى فى الله..















عرض البوم صور الشهاب   رد مع اقتباس
قديم 30-06-09, 01:20 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابومحمدالقرعاني

 

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 6355
المشاركات: 2,301 [+]
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 362
نقاط التقييم: 10
ابومحمدالقرعاني is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابومحمدالقرعاني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الشهاب المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: وهل تزني الحرة ؟ !!

الشهاب

طرح رائع

بروعة حضورك

ومتميز بتميز قلمك

دمت بخير















عرض البوم صور ابومحمدالقرعاني   رد مع اقتباس
قديم 30-06-09, 04:53 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 9
المشاركات: 13,087 [+]
بمعدل : 2.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 500
الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الآتي الأخير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الشهاب المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: وهل تزني الحرة ؟ !!

موضوع دسم استفدنا جميعا من قراءته و من المعاني السامية التي يتضمنها
اشكرك استاذي الشهاب















عرض البوم صور الآتي الأخير   رد مع اقتباس
قديم 30-06-09, 07:37 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الآمــــيــــن الـــــعـــــامــ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشهاب

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 90
المشاركات: 14,602 [+]
بمعدل : 3.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1820
الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الشهاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الشهاب المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: وهل تزني الحرة ؟ !!

ابو محمد
شكرا لك اخى الغالى لتواجدك الطيب

اسئل الله ان يوفقك















عرض البوم صور الشهاب   رد مع اقتباس
قديم 30-06-09, 07:37 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الآمــــيــــن الـــــعـــــامــ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشهاب

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 90
المشاركات: 14,602 [+]
بمعدل : 3.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1820
الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الشهاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الشهاب المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: وهل تزني الحرة ؟ !!

الاتي الاخير

اشكرك يالحبيب على تواجدك الكريم

دمت















عرض البوم صور الشهاب   رد مع اقتباس
قديم 30-06-09, 09:31 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 5698
المشاركات: 6,109 [+]
بمعدل : 1.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 744
نقاط التقييم: 10
النجم طليان المرادي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
النجم طليان المرادي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الشهاب المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: وهل تزني الحرة ؟ !!

الى سيادة الامين العام

لقد اتحفتنا اليوم بهذا الموضوع الرائع جدا

وطرحك السلس للموضوع كان طرحا رائعا وموفقا

لك خالص شكري وتقديري















عرض البوم صور النجم طليان المرادي   رد مع اقتباس
قديم 30-06-09, 10:12 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الغموض
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حويطيه اخت رجال

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7430
المشاركات: 2,149 [+]
بمعدل : 0.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 341
نقاط التقييم: 10
حويطيه اخت رجال is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حويطيه اخت رجال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الشهاب المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: وهل تزني الحرة ؟ !!

( الشهاب )

جزاك الله خيرا ع اثاره مثل هذا الموضوع

والله يستر ع جميع المسلمات في الدنيا والاخره

وسبحان الله مغير الاحوال كيف كانت هند بنت عتبه بالجاهليه

وكيف اصبحت بعد اعتناقها الاسلام

اللهم ثبت قلوبنا وقلوب المسلمين ع الايمان والطاعة

اللهم امين

تحياتي















عرض البوم صور حويطيه اخت رجال   رد مع اقتباس
قديم 30-06-09, 08:56 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الآمــــيــــن الـــــعـــــامــ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشهاب

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 90
المشاركات: 14,602 [+]
بمعدل : 3.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1820
الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الشهاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الشهاب المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: وهل تزني الحرة ؟ !!

طليان..

اشكر تواجدك المميز اخى.. حضورك يعنى الكثير

تقديرى















عرض البوم صور الشهاب   رد مع اقتباس
قديم 30-06-09, 08:57 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الآمــــيــــن الـــــعـــــامــ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشهاب

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 90
المشاركات: 14,602 [+]
بمعدل : 3.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1820
الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الشهاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الشهاب المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: وهل تزني الحرة ؟ !!

حويطية اخت الرجال..

اشكر تواجدك وتعليقك

واسئل الله ان يحفظ المسلمين والمسلمات

تقديري















عرض البوم صور الشهاب   رد مع اقتباس
قديم 30-06-09, 09:09 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
االقرعاني
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية االقرعاني

 

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 4096
المشاركات: 2,572 [+]
بمعدل : 0.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 400
نقاط التقييم: 21
االقرعاني is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
االقرعاني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الشهاب المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: وهل تزني الحرة ؟ !!

السلام عليكم ورحمة الله بركاته
بارك الله فيك أخي الكريم لموضوعك

فعلا علينا أن نتذكر أن ديننا يحافظ على الاخلاق والقيم
باجتناب المعاصي والبعد عن الرذائل
نسأل الله عزّ وجل الطهارة للمسلمين من كل الذنوب
الهم احفظنا من كل شر
دُمتَ أخي الكريم برعاية الله وحفظه















عرض البوم صور االقرعاني   رد مع اقتباس
قديم 30-06-09, 09:30 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابن الفخر

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 100
المشاركات: 4,171 [+]
بمعدل : 0.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 576
نقاط التقييم: 10
ابن الفخر is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابن الفخر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الشهاب المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: وهل تزني الحرة ؟ !!

طرح موفق اخي الشهاب


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .















عرض البوم صور ابن الفخر   رد مع اقتباس
قديم 30-06-09, 09:42 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ولد العز

 

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 6975
المشاركات: 2,034 [+]
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 334
نقاط التقييم: 20
ولد العز is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ولد العز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الشهاب المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: وهل تزني الحرة ؟ !!

مكشكور اخي الشهاب على الطرح الرائع















عرض البوم صور ولد العز   رد مع اقتباس
قديم 30-06-09, 11:42 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الآمــــيــــن الـــــعـــــامــ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشهاب

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 90
المشاركات: 14,602 [+]
بمعدل : 3.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1820
الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الشهاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الشهاب المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: وهل تزني الحرة ؟ !!

القرعاني.

اشكر تواجدك اخي الطيب

واللهم امين

وبارك الله بك















عرض البوم صور الشهاب   رد مع اقتباس
قديم 30-06-09, 11:43 PM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الآمــــيــــن الـــــعـــــامــ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشهاب

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 90
المشاركات: 14,602 [+]
بمعدل : 3.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1820
الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الشهاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الشهاب المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: وهل تزني الحرة ؟ !!

ابن الفخر

شكرا جزيلا عزيزى للتواجد


تقديري















عرض البوم صور الشهاب   رد مع اقتباس
قديم 30-06-09, 11:44 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الآمــــيــــن الـــــعـــــامــ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشهاب

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 90
المشاركات: 14,602 [+]
بمعدل : 3.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1820
الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الشهاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الشهاب المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: وهل تزني الحرة ؟ !!

ابن العز

دمت اخى الكريم















عرض البوم صور الشهاب   رد مع اقتباس
قديم 01-07-09, 06:42 AM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ســـآإآإآمحووووني =(
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حلوة الاحساس

 

البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 5681
المشاركات: 1,719 [+]
بمعدل : 0.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 305
نقاط التقييم: 10
حلوة الاحساس is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حلوة الاحساس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الشهاب المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: وهل تزني الحرة ؟ !!

اخي الغالي الشهاب

شكرا لك اخي الكريم طرح رائع وصاحبه الاروع

لك احترامي اخي الكريم


حلوة الاحساس















عرض البوم صور حلوة الاحساس   رد مع اقتباس
قديم 01-07-09, 06:56 AM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الآمــــيــــن الـــــعـــــامــ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشهاب

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 90
المشاركات: 14,602 [+]
بمعدل : 3.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1820
الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الشهاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الشهاب المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: وهل تزني الحرة ؟ !!

الاخت الغالية/ حلوة الاحساس..

مرحبا بعودتك ايتها الكريمة الراقية.

اسئل الله ان يوفقك وييسر لك كل امورك .

تقبلى تقديري.

اخيكي فى الله..















عرض البوم صور الشهاب   رد مع اقتباس
قديم 10-07-09, 01:37 AM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حقلاوي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 6962
المشاركات: 88 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 138
نقاط التقييم: 10
حقلاوي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حقلاوي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : الشهاب المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: وهل تزني الحرة ؟ !!

جزاءك الله خير أخي















عرض البوم صور حقلاوي   رد مع اقتباس
قديم 10-07-09, 05:35 AM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الجود

 

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 7086
المشاركات: 813 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 210
نقاط التقييم: 10
بنت الجود is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بنت الجود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الشهاب المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: وهل تزني الحرة ؟ !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أخي الشهاب.
معلومات نعرفها ولكنك سقتها لنا بأسلوب رائع وكأننا نقرأها للمرة الأولى.
نموذج رائع للمرأة الحرة، أتمنى أن تحتذيه نساء عصرنا اللاتي ترى الكثير منهن أن الحرية في التحلل من مبادئ الدين ومبادئ إحترام الذات.















عرض البوم صور بنت الجود   رد مع اقتباس
قديم 10-07-09, 12:52 PM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كبار الشخصيات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام الفهد

 

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 7081
المشاركات: 1,011 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 230
نقاط التقييم: 10
ام الفهد is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ام الفهد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الشهاب المنتدى : منتدى حبيبنا المصطفى صلى الله عليه و سلم
افتراضي رد: وهل تزني الحرة ؟ !!

جزاك الله خيرا أخي شهاب على سرد هذه القصة التاريخية التي فيها من العبر الكثير و نحن بحاجة لمثل هذه القصص الهادفة في منتدانا
و اسمح لي بهذه المداخلة :

((فقالت هند بفطنة المرأة حين سمعت ببيعة النبي للرجال من قريش : وإنك والله لتأخذ علينا ما لم تأخذه على الرجال فسنؤتيكه))
نعم هند ابنة أحد زعماء قريش عتبة لم تكن امرأة عادية فهي زوجة سفيان و أم معاوية و حفظ التاريخ لها العديد من القصص التي تدل على ذكائها و علو همتها فقد مر عليها بعض متفرسي العرب و هي تحمل معاوية و كان صغيرا فقال لها:
إنني أتوسم فيه أن يسود قومه
قالت هند :
ثكلته إن لم يسد إلا قومه.!!!
فهي تريد منه أن يسود العرب بأجمعهم.
انظروا علو همة هذه المرأة، وكيف أنها ربته حتى كبر، وفعلاً وصل الأمر به إلى أن ساد العرب والعجم جمعياً...

((لنقف هنا وقفة مع المرأة الحرية حين تعاف الرذيلة وتبغضها قبل أن تعتنق الإسلام ، وتصفها بالقبح والإسلام بعد حديث عهد في قلبها لم يبلغ بها مبلغ السابقين.. فهل يعني هذا أن العفة تسكن قلب المرأة الحرة بغض النظر عن دينها ؟))
أخي الفاضل نعم العفة تسكن قلب المرأة العربية بغض النظر عن دينها ، قال الحبيب المصطفى ( إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق) فالعرب كانوا سادةً بأخلاقهم من كرم و جود و حشيمة وعفة و حياء و مراعاة الجار و لديهم الكثير من العادات السامية قبل ظهور الإسلام ...
الموضوع و طريقة طرحه رائعة بارك الله فيك















عرض البوم صور ام الفهد   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحرب , تسوي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009