الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,762 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,862 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,248 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,338 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,910
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 489 عدد الضغطات : 469

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات الاسلامية "" > منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان

منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان خاص بالمواضيع الاسلامية و الفتاوى الشرعية و الاحاديث النبوية الشريفة و كل ما يخص المسلم في امور دينه

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-12-09, 10:14 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قلوب تجمعها التقوى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كلك نظر

 

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 7217
المشاركات: 6,656 [+]
بمعدل : 1.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 845
نقاط التقييم: 542
كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كلك نظر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي شاركنا حملة((طهر بيتك من السب واللعن))

شاركنا حملة((طهر بيتك من السب واللعن))

اخي أختي انت مسلم وانت مسلمةبيوتنا فيها جميع الاعمار اطفال شباب شابات اباء امهات والله ان الواحد مننا يقشعر بدنه من السب واللعن وهي من الذنوب العظيمة التي تلم بالبيت المسلم تعاهدوا بيوتكم اخواني وأخواتي بتطهيرها من السب واللعن
بديت بنفسي . طبعت الموضوع ووضعته في متناول اولادي وسأقوم بطباعته للمدارسهم ويارب نسألك الأجر

من أكبر الكبائر:
واحذر أخي من أن تكون سبباً في سب والديك فتكون كمن سبهما، فقد قال النبي: { إن من أكبر الكبائر أن يلعن الرجل والديه }قيل يارسول الله ! وكيف يلعن الرجل والديه؟ قال: { يسبأبا الرجل فيسب أباه، ويسب أمه فيسب أمه } [رواه البخاري]. ومنالمؤسف أنه قد انتشر ذلك بين أبناء المسلمين وطلابهم، وهذا - والله - دليل علىانحطاط في التربية، وتفريط من أولياء الأمور الذين لا ينشئون أبناءهم على الفضيلةوالأخلاق الحسنة والخصال الجميلة. وهذا الوعيد فيمن كان سبباً في سب أبيه وأمه دونأن يسبهما بنفسه، فكيف حال من يقوم بسبهما بنفسه، فيسب والديه ويلعنهما، وهناك منيضربهما ولا حول ولا قوة إلا بالله.
آفة اللعن
أما اللعن فقد ورد فيه وعيد شديد وتهديد أكيد من النبي، فقد قال النبي: { لعن المؤمن كقتله } [متفق عليه]. وتأمل أخيفي جريمة قتل المؤمن وشدة قبحها، وما رتب الله عليها من العذاب والنكال واللعنهوالغضب في الدنيا والآخرة، تعرف بذلك خطورة اللعن والتمادي فيه. قال تعالى: ومنيقتل مؤمناً متعمداً فجزاءوه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباًعظيماً[النساء:93]. فهذا جزاء قاتل المؤمن الذي شبه النبيلاعنه به، فأي جرم هذاالجرم؟ وأي خطيئة تلك الخطيئة؟! وبيّن النبيأن المؤمن كامل الإيمان لايكون لعاناً أبداً، فقال عليه الصلاة والسلام: { لايكون المؤمن لعاناً } [رواه الترمذي وصححه الألباني]. ولذلك نهىالنبيعنالتلاعن فقال عليه الصلاة والسلام: { لا تلاعنوا بلعنةالله، ولا بغضبه ولا بالنار } [رواه أبو داود والترمذي وقال: حسنصحيح].
وأخبرعنتأخر منازل اللعانين يوم القيامه فقال: { لا يكوناللعانون شفعاء ولا شهداء يوم القيامة } [رواه مسلم]. قال النوويرحمه الله عن هذا الحديث: ( فيه الزجر عن اللعن، وأن من تخلق به لا يكون فيه هذهالصفات الجميلة، لأن اللعنه في الدعاء يراد بها الإبعاد من رحمة الله تعالى، وليسالدعاء بهذا من أخلاق المؤمنين الذين وصفهم الله تعالى بالرحمة بينهم والتعاون علىالبر والتقوى، وجعلهم كالبنيان يشد بعضه بعضاً، وكالجسد الواحد، وأن المؤمن يحبلأخيه ما يحب لنفسه، فمن دعا على أخيه المسلم باللعنة – وهي الإبعاد من رحمة اللهفهو في نهاية المقاطعة والتدابر ) [شرح صحيح مسلم:16/364].
وأوصى النبيجرموذ الجهنيفقال: { أوصيك ألا تكونلعاناً } [رواه الطبراني وصححه الألباني]. وقال سلمة بن الأكوع رضيالله عنه: ( كنا إذا رأينا الرجل يلعن أخاه، رأينا أنه أتى باباً من الكبائر ).
أين تذهب اللعنة؟
هل تدري أيها اللعان أن لعنتك تصعد إلى السماء فيهرب أهل السماء منها خشية أنتصيبهم؟! هل تدري أنها تهبط إلى الأرض بعد ذلك، فتهرب الكائنات منها خشية أنتصيبهم؟! هل تدري أنها تذهب بعد ذلك يميناً ويساراً حتى تصادف من يستحقها؟ ثم هلتدري أنها تعود إليك إذا كان من لعنت لا يستحق لعنتك؟ فعن أبي الدرداءقال: قال رسول الله: { إن العبد إذا لعن شيئاً صعدت اللعنه إلى السماء، فتغلقأبواب السماء دونها، ثم تهبط إلى الأرض، فتغلق أبوابها دونها، ثم تأخذ يميناًوشمالاً، فإن لم تجد مساغاً رجعت إلى الذي لعن فإن كان أهلاً، وإلا رجعت إلى قائلها } [رواه أبو داود وحسنه الألباني لغيره].
فلماذا تحمل نفسك - أخي - هذا الذنب العظيم، ولما تصر على هذا الجرم الكبير؟ولماذا لا تعود لسانك الدعاء لأبنائك وبناتك بدلاً من لعنهم والدعاء عليهم؟ ألاتخشى أن ترجع إليك لعنتك وتكون ساعة إجابة، فتطرد من رحمة الله عز وجل، وتكون منالمبعدين المقبوحين؟ ألا تخشى أن تلقى الله عز وجل بلسان ولغ في أعراض المسلمينواستباح حرماتهم؟ ألا تخشى أن تتساوى حسناتك وسيئاتك فتأتي لعنتك فترجح ميزانسيئاتك فتدخل بها النار؟
سد منافذ اللعن
إن بعض الناس لم يسلم منه حتى الجماد والحيوان، فتراه يسب ويلعن ويضرب كل شيءحوله، ولذلك سد النبيكل منفذ يؤدي إلى السب واللعن، فنهى عن سب أو لعن كل شيء لا يستحق اللعن،حتى ولو كان حيواناً أو جماداً، فعن عمران بن حصينقال: بينما رسول اللهفي بعضأسفاره، وامرأة من الأنصار على ناقة، فضجرت، فلعنتها، فسمع ذلك رسول اللهفقال: { خذوا ما عليها ودعوها، فإنها ملعونة }. قالعمران: فكأني أراها الآن تمشي في الناس ما يعرض لها أحد. [رواه مسلم]. قال النوويرحمه الله: ( إنما قال هذا زجراً لها ولغيرها، وكان قد سبق نهيها ونهي غيرها عناللعن، فعوقبت بإرسال الناقة. والمراد. النهي عن مصاحبته لتلك الناقة في الطريق ) [شرح صحيح مسلم للنووي:16/363]. وقال النبي: { لا تسبوا الديك فإنه يوقظ للصلاة } [رواه أبوداود وابن حبان وصححه الألباني].
إن عظمة الإسلام لتتجلى في هذه التوجيهات السامية والآداب الرفيعة التي حافظتعلى حق الحيوان البدني والمعنوي، والتي حرمت كل أشكال الإيذاء بغير حق، فيا ليتدعاة حقوق الحيوان يعرفوا للإسلام فضله في هذا السبيل، ويعترفوا له بالسبق في هذاالميدان الذي يتفاخرون به ويحسبون أنهم أصحابه. وعن ابن عمر رضي الله عنهما، أنرجلاً لعن الريح عند رسول اللهفقال: { لا تلعن الريح فإنهامأمورة، من لعن شيئاً ليس له بأهل، رجعت اللعنة عليه } [رواه أبوداود والترمذي وصححه الألباني]. وعن جابرأن النبيدخل على أم السائب فقال: { مالك تٌزفزين؟ }قالت: الحمى، لا باركالله فيها. قال: { لاتسبي الحمى، فإنها تذهب خطايا بنيآدم كما يذهب الكير الخبث } [رواه مسلم].
ومما سبق يتبين أن الإسلام حرص على أن يكون المؤمن طاهر اللسان حلو المنطق، عذبالكلمات، لا يشينه شيْ، ولا يقدح في مروءته قادح.
[حكم لعن المعين]
لاريب أن المؤمن المعين لا يجوز لعنه حياً أو ميتاً للأدلة التي ذكرنا بعضهافيما سبق، أما الكافر المعين فلا يجوز لعنهإذا لم يكن قد مات على الكفر، لأنه لايدري ما يختم له به، وليس هناك مصلحة في الدعاء على أحد بالموت على الكفر، ويدل علىذلك حديث ابن عمر، أن رسول اللهقال يوم أحد: { اللهم العنأبا سفيان، اللهم العن الحارث بن هشام، اللهم العن سهل بن عمرو، اللهم العن صفوانبن أميه }فنزلت الآيةليس لك من الأمر شيء أو يتوب عليهمأو يعذبهم فإنهم ظالمون[آل عمران:128] فتاب عليهم كلهم [رواه أحمد والترمذي،وعند البخاري{ اللهم العن فلاناً وفلاناً }. فإذا كان لايجوز لعن الكافر المعين الذي لم يمت على الكفر، فكذلكلا يجوز لعن الفاسق المعين أو الظالم المعين من باب أولى، نعم يجوز ذلك بالأوصافالعامة، كأن يقول: لعنة الله على الزناة، أو على الكاذبين ونحو ذلك ( أنظر كتابالأخلاق الدينيه لعبد الرحمن الجزيري ص111 ).
فقد لعن النبيأصنافاً من العصاة بغير تعيين كالواشمة والمستوشمة، والنامصة والمتنمصة،وآكل الربا وموكله، وشارب الخمر، والمحلل والمحلل له، وغيرهم كثير. أما من تيقنموته على الكفر كفرعون وأبي جهل وغيرهما فإنه يجوز لعنه، على أن المسلم ينبغي عليهأن يطهر لسانه من السبّ واللعن إلا إذا كانت مصلحة راجحة. [أدب السلــف].
أخي الحبيب: كان سلف الأمة أحرص منا على الخير، ولذلك كانوا يتحاشونالسبّ واللعن، ويطيبون ألسنتهم بذكر الله وشكره ودعائه والثناء عليه وتلاوة كتابه،ومما روي عنهم في ذلك:
1) قال الزربقان: كنت عند أبي وائل، فجعلت أسبّ الحجاج، وأذكر مساوئه، فقال أبووائل: وما يدريك ! لعلّه قال: اللهم اغفرلي فغفر له !
2) وقال عاصم بن أبي النجود: ما سمعت أبا وائل شقيق ابن سلمة سب إنساناً قط ولابهيمة.
3) وقال المثنى بن الصباح: لبث وهب بن منبه أربعين سنة لم يسب شيئاً فيه روح.
4) وعن سالم قال: ما لعن ابن عمر خادماً قط، إلا واحداً فأعتقه. لا تكن عوناًللشيطان على أخيك.
5) عن ابن مسعودقال: ( إذا رأيتم أخاكم قارف ذنباً فلا تكونوا أعواناً للشيطان عليه،تقولون: اللهم اخزه، اللهم العنه، ولكن سلوا الله العافية، فإنا أصحاب محمدكنا لا نقول فيأحداً شيئاً، حتى نعلم على ما يموت، فإن ختم له بخير، علمنا أنه قد أصاب خيراً، وإنختم له بشر، خفنا عليه عمله.
6) وروي أن أبا الدرداءمر على رجل قد أصاب ذنباً، فكانوا يسبونه، فقال لهم أبوالدرداء: أرأيتم لو وجدتموه في بئر ألم تكونوا مستخرجيه؟ قالوا: بلى. قال: فلاتسبوا أخاكم، واحمدوا الله الذي عافاكم. قالوا: أفلا نبغضه؟ قال: إنما أبغضه عمله،فإذا تركه فهو أخي.
ولو أن المسلمين تعاملوا بهذه الأخلاق الكريمة، والنفوس الصافية والصدور السليمةلتغير حالهم، وعظم أثرهم في أنفسهم وفي غيرهم من غير المسلمين.. ألا فليرجعالمسلمون إلى أخلاق النبوة وآداب الرسالة، ليرجع إليهم تميزهم، ويكونوا خير أمةأخرجت للناس، كما كان أسلافهم.
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
اريد ردودكم ساشارك بالحملة وسأنفذ (طبعا بالرفق والنصح لا تستعجلون االنتائج ستثمر بأذن الله ... لا تكثرون من النصح افعل ما تراه مناسبا للشخص الذي امامك )
بااااااااارك الله فيكم ’’’’’’’’’’’’’ دعواتكم لأبنائي بأن يكونوا صالحين
كلك نظر















عرض البوم صور كلك نظر   رد مع اقتباس
قديم 10-12-09, 11:20 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عميد الشبكة و عضو مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو هيثم

 

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 770
المشاركات: 7,939 [+]
بمعدل : 1.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 946
نقاط التقييم: 20
ابو هيثم is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو هيثم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي

ألاخت كلك نظر
مما لا شك فيه ان العن هو الطرد والابعاد عن رحمة الله
ولقد كتبت هذا الموضوع الخاص با العن موضحته با التقصيل
ولوسمحتى لى اختى العزيزة
للاسف الشديد الكثير منا ياخذ تلك العادة السيئة بئنها فى حكم لا يواخذكم فى الغو
وفعلا الواجب على تلك الحملة والتى تبدى فى تطهيرالمنزل من تلك المعصية
نعم ناتى على البئئة الاجتماعة يجب اولا اعطاء درس وافى عن المعنى الاساسى والحكم والواجب تجاها مع الحرص على ان تكون تلك الحملة لتطهير المنزل كثرة النصح والارشاد ومحاولت خاصة الاطفال وضع لهم شى دافع وحماسى كجائزة مادية أومعناوية اختى امور كثيرة تجاه تلك
اشكرك اختى ونعطى افرصة للاخرين
لك تحياتى















عرض البوم صور ابو هيثم   رد مع اقتباس
قديم 10-12-09, 12:11 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قلوب تجمعها التقوى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كلك نظر

 

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 7217
المشاركات: 6,656 [+]
بمعدل : 1.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 845
نقاط التقييم: 542
كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كلك نظر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو هيثم مشاهدة المشاركة
ألاخت كلك نظر
مما لا شك فيه ان العن هو الطرد والابعاد عن رحمة الله
ولقد كتبت هذا الموضوع الخاص با العن موضحته با التقصيل
ولوسمحتى لى اختى العزيزة
للاسف الشديد الكثير منا ياخذ تلك العادة السيئة بئنها فى حكم لا يواخذكم فى الغو
وفعلا الواجب على تلك الحملة والتى تبدى فى تطهيرالمنزل من تلك المعصية
نعم ناتى على البئئة الاجتماعة يجب اولا اعطاء درس وافى عن المعنى الاساسى والحكم والواجب تجاها مع الحرص على ان تكون تلك الحملة لتطهير المنزل كثرة النصح والارشاد ومحاولت خاصة الاطفال وضع لهم شى دافع وحماسى كجائزة مادية أومعناوية اختى امور كثيرة تجاه تلك
اشكرك اختى ونعطى افرصة للاخرين
لك تحياتى
شكرا لك يأخي ابو هيثم على ردك
ومما جعلني اكتب الموضوع هذا انتشار السب و اللعن بشكل كبير بين فئات المجتمع
حدثني احد الأخوات تقول عندما رجعت من المدرسة تقول :-عند توقف السائق سمعت اطفالا بالشارع تخيل ماذا يسبون اطفالا يسبون الدين !!!!!!! الذي هو عصمة امر الانسان وغير ذلك كثير اي مجتمع واي بيئة تلك التي نعيش فيها ,,,,,,,,,, واي سكوت نسكت















عرض البوم صور كلك نظر   رد مع اقتباس
قديم 10-12-09, 12:39 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كبار الشخصيات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابوعبدالله

 

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 300
العمر: 70
المشاركات: 1,961 [+]
بمعدل : 0.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 362
نقاط التقييم: 104
ابوعبدالله will become famous soon enough ابوعبدالله will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابوعبدالله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم اصلح لكي ولنا ابنائنا
موضوع قيم اللهم اجعل ثوابه لكاتبه وناقله وقارؤه
حمله موفقه بأمرالله عزوجل0
والعن ياأختي الطرد من رحمة الله عزوجل
اللهم احمنا وأحمي ابنائنا من هذه العادة السيئه الواجب علي كل رب اسرة
وربة اسرة النصح والأرشاد للأبناءوتوضيح لهم عواقب هذه العادة السيئة
علمآبأن هذه الحملة لابدان نبداء بهابأنفسنانحن الاباء والامهات والمثل يقول
اذاكان رب البيت بالدف ضاربوفماشيمة اهل البيت الي00000000000
الأب والأم هم اساس الجتمع فأذاكانوملمين بماتجلبه لهم هذه الكلمه من
غضب من الله سبحانه وتعالي0
فالأبناءينشؤن ويترعرعوعلي نفس وتيرة الوالدين 0
أسل الله لناولكم الصلاح0
واترك المجال لغيري يدلوبدلوه في هذاالموضوع القيم















عرض البوم صور ابوعبدالله   رد مع اقتباس
قديم 10-12-09, 01:13 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 6379
المشاركات: 619 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 192
نقاط التقييم: 10
المآسه is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المآسه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي



,’

أختي الكريمه بعض المتواجدين من حول الطفل أكسبت فكره ببعض الأمور عكس معنآهآ ..

نشأ بفكر ومعتقد خآطئ وهنآك من يتساهل بهذا الأمر وهنآك من يعآلجه بطرق

صآئبه .. هنآك ايضاً البيئه المدرسيه لآنهآ تجميع شتى البيئآت .. فمآ يكتسبه

الطفل فيها يجب أن ينقى من الشوائب حآل عودته للبيت ..

أشجعك وأؤيد هذه الحمله ولكِ كل دعم مني ..

بارك الله جهودك وأثآبك وقر عينك بأبنآئك وأصلحهم لكِ ,,


تقديري


,’















عرض البوم صور المآسه   رد مع اقتباس
قديم 10-12-09, 01:27 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قلوب تجمعها التقوى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كلك نظر

 

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 7217
المشاركات: 6,656 [+]
بمعدل : 1.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 845
نقاط التقييم: 542
كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كلك نظر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعبدالله مشاهدة المشاركة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم اصلح لكي ولنا ابنائنا
موضوع قيم اللهم اجعل ثوابه لكاتبه وناقله وقارؤه
حمله موفقه بأمرالله عزوجل0
والعن ياأختي الطرد من رحمة الله عزوجل
اللهم احمنا وأحمي ابنائنا من هذه العادة السيئه الواجب علي كل رب اسرة
وربة اسرة النصح والأرشاد للأبناءوتوضيح لهم عواقب هذه العادة السيئة
علمآبأن هذه الحملة لابدان نبداء بهابأنفسنانحن الاباء والامهات والمثل يقول
اذاكان رب البيت بالدف ضاربوفماشيمة اهل البيت الي00000000000
الأب والأم هم اساس الجتمع فأذاكانوملمين بماتجلبه لهم هذه الكلمه من
غضب من الله سبحانه وتعالي0
فالأبناءينشؤن ويترعرعوعلي نفس وتيرة الوالدين 0
أسل الله لناولكم الصلاح0
واترك المجال لغيري يدلوبدلوه في هذاالموضوع القيم
اشكرك ابو عبدالله على مرورك ومشاركتك بالموضوع ياليت اعطيتنا بعض الحلول خاصة وانت مربي وتربوي ننتظر تفاعلك
؛
؛
؛
؛
الأخت الماسة اثلج صدري ردك ولي عودة ان شاء الله معك برد خاص بك















عرض البوم صور كلك نظر   رد مع اقتباس
قديم 10-12-09, 08:00 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قلوب تجمعها التقوى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كلك نظر

 

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 7217
المشاركات: 6,656 [+]
بمعدل : 1.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 845
نقاط التقييم: 542
كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كلك نظر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المآسه العمراني مشاهدة المشاركة

,’

أختي الكريمه بعض المتواجدين من حول الطفل أكسبت فكره ببعض الأمور عكس معنآهآ ..

نشأ بفكر ومعتقد خآطئ وهنآك من يتساهل بهذا الأمر وهنآك من يعآلجه بطرق

صآئبه .. هنآك ايضاً البيئه المدرسيه لآنهآ تجميع شتى البيئآت .. فمآ يكتسبه

الطفل فيها يجب أن ينقى من الشوائب حآل عودته للبيت ..

أشجعك وأؤيد هذه الحمله ولكِ كل دعم مني ..

بارك الله جهودك وأثآبك وقر عينك بأبنآئك وأصلحهم لكِ ,,


تقديري


,’
أختي المآسة اعجبني ردك جدااا لهذا عاودت الرد عليك ومطلبي منك هو
كيف نغير مفاهيم الطفل عندما يتربى في جو السب واللعن و
تكسب الطفل تلك الموهبة المذمومة
نعم الحملة تحتاج جهود من الجميع والكل اتمنى يدلي بحلولة حتى نصل لحلول مرضية
شكراااااااااااااااااا على مروووووووورك اختي















عرض البوم صور كلك نظر   رد مع اقتباس
قديم 10-12-09, 09:01 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الإدارة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 8624
المشاركات: 3,622 [+]
بمعدل : 1.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 485
نقاط التقييم: 33
معـالي الشمالي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
معـالي الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي

كلك نظر أنا بتصير شهادتي فيك مجروحة
طرحك مواضيعك واختيارك لها يدل على وسع آفقك
وأنا متابع جيد لك الآن لما لاحظته من تألق في مواضيعك
الموضوع ماهو سهل والحقيقة يكاد يكون معقد لأننا هنا نتعامل فيه مع أطفال ولايمكن ضبط الأمور التي يتعلموها وذلك لحبهم للتعلم وأحمل المدرسة لأن فيها يكون تعلم الأمور الأكثر سوء والتي لايمكن في بعض الأحيان أو يستحيل تعلمها في البيت ولك طرح حل أو وجهة نظر
فإذا كان في سنواته الأولى، فهَوِّلي من أمر صنيعه وشنعي فعله، وأبدي الأسف الشديد تجاهه إذ نطق بها.
في المرحلة التالية، استخدمي أسلوب الترهيب والترغيب، هدديه بالحرمان، ورغبيه في أمر يحبه، واهتمي كثيرا بتأسيس ركيزة دينية لهذه القضية في نفسه، بتخويفه من غضب الله والنار، وترغيبه في الجنة ووصف نعيمها له، وتقوية جانب الإحسان لديه بمراقبة الله عز وجل، كأن تقولين: إن الله يسمعك ويغضب لكلامك.
قربي شناعة الأمر لعقله بضرب الأمثلة الحسية، فهو في مرحلة لا يعرف بعد فيها تقدير القيم والأخلاق والمبادئ، فيحتاج إلى تشبيه وتمثيل، قولي له مثلا: كما تحب أن يكون ثوبك نظيفا، فليكن لسانك نظيفا أيضا، واحكي له قصصا تجسد كل مبدأ تودين أن تزرعيه في نفسه.
فيما بعد، قد تلاحظين استفزاز الطفل وعناده لك بنطق الكلمات النابية، فلا تبدي فورا التذمر والقلق له، فهو لا يريد إلا لفت نظرك وجذب اهتمامك إليه، فعليك إذن التنويع في أساليب مواجهتك لفعله غير السوي، تجاهليه يوما، وعظيه يوما، واحرميه يوما، وهكذا، كي لا يربط بين اهتمامك الشديد وتلفظه بهذه الكلمات أمامك.


تقبلي مروري المتواضع
تحياتي لك















عرض البوم صور معـالي الشمالي   رد مع اقتباس
قديم 10-12-09, 09:28 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الجود

 

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 7086
المشاركات: 813 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 209
نقاط التقييم: 10
بنت الجود is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بنت الجود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي


أختي الفاضلة كلك نظر،،،
حملة مباركة مشوارها طويل ولكنه جميل ومليء بالأجر والثواب إن شاء الله.
من أساسيات التربية أن الطفل يتعلم بالقدوة أكثر مما يتعلم بالأساليب الأخرى،
من هنا يكون أول طريقة للعلاج هي حرص الوالدين ومحيط الطفل على عدم استخدام اللعن والسب، أما إذا تعلم هذه الكلمات من خارج المنزل فإن الأسرة هنا تتخذ أسلوب التوجيه المباشر لخطورة هذه الكلمات ومساوئها واستخدام الأساليب التي ذكرها الأخ الفاضل معالي في رده.
وبما أن ثورات الغضب تأتي أحياناً بالألفاظ القاسية فليعود الأباء ألسنتهم على الدعاء لأبنائهم في لحظات الغضب كقول هداك الله، أصلحك الله، مما يهدئ من الإنفعال ويتجنب استخدام كلمات لا يرغب أن يلتقطها طفله.

أسأل الله لك التوفيق وأن يكلل حملتك هذه بالنجاح وتؤتي ثمارها
وأن يبارك لك في أبنائك، ويجعلهم صالحين بارين ويجمعك بهم في جنات النعيم















عرض البوم صور بنت الجود   رد مع اقتباس
قديم 10-12-09, 09:34 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قلوب تجمعها التقوى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كلك نظر

 

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 7217
المشاركات: 6,656 [+]
بمعدل : 1.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 845
نقاط التقييم: 542
كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كلك نظر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معـالي الشمالي مشاهدة المشاركة
كلك نظر أنا بتصير شهادتي فيك مجروحة
طرحك مواضيعك واختيارك لها يدل على وسع آفقك
وأنا متابع جيد لك الآن لما لاحظته من تألق في مواضيعك
الموضوع ماهو سهل والحقيقة يكاد يكون معقد لأننا هنا نتعامل فيه مع أطفال ولايمكن ضبط الأمور التي يتعلموها وذلك لحبهم للتعلم وأحمل المدرسة لأن فيها يكون تعلم الأمور الأكثر سوء والتي لايمكن في بعض الأحيان أو يستحيل تعلمها في البيت ولك طرح حل أو وجهة نظر
فإذا كان في سنواته الأولى، فهَوِّلي من أمر صنيعه وشنعي فعله، وأبدي الأسف الشديد تجاهه إذ نطق بها.
في المرحلة التالية، استخدمي أسلوب الترهيب والترغيب، هدديه بالحرمان، ورغبيه في أمر يحبه، واهتمي كثيرا بتأسيس ركيزة دينية لهذه القضية في نفسه، بتخويفه من غضب الله والنار، وترغيبه في الجنة ووصف نعيمها له، وتقوية جانب الإحسان لديه بمراقبة الله عز وجل، كأن تقولين: إن الله يسمعك ويغضب لكلامك.
قربي شناعة الأمر لعقله بضرب الأمثلة الحسية، فهو في مرحلة لا يعرف بعد فيها تقدير القيم والأخلاق والمبادئ، فيحتاج إلى تشبيه وتمثيل، قولي له مثلا: كما تحب أن يكون ثوبك نظيفا، فليكن لسانك نظيفا أيضا، واحكي له قصصا تجسد كل مبدأ تودين أن تزرعيه في نفسه.
فيما بعد، قد تلاحظين استفزاز الطفل وعناده لك بنطق الكلمات النابية، فلا تبدي فورا التذمر والقلق له، فهو لا يريد إلا لفت نظرك وجذب اهتمامك إليه، فعليك إذن التنويع في أساليب مواجهتك لفعله غير السوي، تجاهليه يوما، وعظيه يوما، واحرميه يوما، وهكذا، كي لا يربط بين اهتمامك الشديد وتلفظه بهذه الكلمات أمامك.

تقبلي مروري المتواضع
تحياتي لك
ياخييييييييييييييييييييييي المشكلة ماهي بس بالصغار المشكلة عامة ومتفشية بالجميع
اما متابعتك لما اقدمه من مواضيع فهذا يزيدني تشريفا
وما اقدمه اتمنى ان يستفد منه الكل
شرفتني يامعالي الشماااااااااااااااااالي















عرض البوم صور كلك نظر   رد مع اقتباس
قديم 10-12-09, 09:55 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الإدارة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 8624
المشاركات: 3,622 [+]
بمعدل : 1.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 485
نقاط التقييم: 33
معـالي الشمالي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
معـالي الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلك نظر مشاهدة المشاركة
ياخييييييييييييييييييييييي المشكلة ماهي بس بالصغار المشكلة عامة ومتفشية بالجميع
اما متابعتك لما اقدمه من مواضيع فهذا يزيدني تشريفا
وما اقدمه اتمنى ان يستفد منه الكل
شرفتني يامعالي الشماااااااااااااااااالي
الله يزيدك شرف ويوفقك لما يحبه ويرضاه
الكبار مالهم حل يعني صعب تجي لأحد كبار السن و تنصح وتعلم فيه غالبا مايقبل النصيحة وأن قبلها ماهو رايح يستفيد منها
لكن الصغار ممكن تنفع معاهم الحيل وأساليب التربية الحديثة حتى نصوب أخطاءهم















عرض البوم صور معـالي الشمالي   رد مع اقتباس
قديم 10-12-09, 11:07 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قلوب تجمعها التقوى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كلك نظر

 

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 7217
المشاركات: 6,656 [+]
بمعدل : 1.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 845
نقاط التقييم: 542
كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كلك نظر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي

شرفتني يامعالي الشماااااااااااااااااالي















عرض البوم صور كلك نظر   رد مع اقتباس
قديم 15-05-13, 01:55 AM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عربى الحويطى

 

البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 4720
المشاركات: 13,935 [+]
بمعدل : 3.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1559
نقاط التقييم: 299
عربى الحويطى is a jewel in the rough عربى الحويطى is a jewel in the rough عربى الحويطى is a jewel in the rough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عربى الحويطى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: شاركنا حملة((طهر بيتك من السب واللعن))

اختى كلك نظر
موضوع مميز وقلمك يستحق الاحترام والتقدير
مواضيع هدافه طرح راقى
دوماً مميزه ومبدعه بطرحك الجميل
شكراً لك على مواضيعك ومجهودك
لك كل
التقدير والاحترام















عرض البوم صور عربى الحويطى   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الست , بيتك , حملة((طهر , شاركوا , واللعن))


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:33 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009