الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,762 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,862 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,248 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,338 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,910
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 489 عدد الضغطات : 469

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات المتخصصة "" > منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية

منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية كل مايخص المواضيع الاجتماعية و المجتمعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-12-09, 04:35 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدرة

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7250
المشاركات: 5,394 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 685
نقاط التقييم: 208
الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي السر الوحيد الذي تكتمه المرأة!!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لماذا تخفي المرأة عمرها الحقيقي؟؟؟؟

سؤال طالما حير الرجل .. ولم يوفق في إيجاد العذر المناسب له .. بل كان ولازال يتهم المرأة بالكذب ولكن الذي خفي عن الرجل .. أن المرأة لا تتعمد الكذب حول سنها .. بل تحاول الهروب من واقع فرضته عليها الثقافة الاجتماعية .. التي ربطت بين المرأة ..( والخصوبة ) .. بكل ما تحمله هذه الكلمة .. من أنوثة وشباب وحيوية .. وإنجاب فالرجل هو المسؤول الأول عن أمر إخفاء المرأة لعمرها الحقيقي .. فهو ومهما تقدمت به السنون .. يبحث دائماً عن المرأة الأكثر شباباً لإشباع احتياجاته .. مما يدفع المرأة .. لأن تدلل على نفسها .. وتقول أنها ( لازالت صغيرة في السن )

لماذا تخفي المرأة عمرها الحقيقي؟

سؤال يظل قائماً كلما دار الحديث عن عمر الجنس اللطيف ، فالسيدات اللواتي تجاوزن العقد الرابع يظهرن أمام الأخريات وكأنهن في العقد الثاني تزينت عيونهن بالعدسات اللاصقة الزرقاء وخطوط عريضة لأحمر الشفاه ومكياج يناسب الفتيات المراهقات والشابات.
ويؤكد الأطباء النفسيون إن ثمة علاقة بالحالة النفسية للمرأة التي تخفي عمرها وبين عدم الإفصاح عن سنها الحقيقي
.
ويرى الدكتور حسان عدنان المالح استشاري الطب النفسي إن ظاهرة إخفاء المرأة لعمرها الحقيقي هي ظاهرة عادية منتشرة في معظم المجتمعات، مبيناً إن المجتمع يؤكد عادة هذه الظاهرة لاسباب اجتماعية وثقافية متعددة بعضها في غير صالح المرأة، فالمرأة - والحديث للدكتور المالح - لم تخلق لتكون جسداً فحسب فالتقدم في العمر قد يكون أحيانا دلالة إيجابية على النضج واتساع التجربة وليس عيباً.
ويمضي د.المالح قائلا: الخوف من التقدم في العمر أمر طبيعي مرتبط بحب الحياة وحب الذات ، وقد عرف الإنسان حلماً قديماً بأن يبقى شاباً وهو يبحث عن (ماء الحياة) ليعيد له الشباب.
ويضيف د.المالح ان المرأة عندما تخفي عمرها الحقيقي وتحاول أن تظهر بشكل اكثر شباباً واصغر سناً فهي تفعل ذلك لأن المجتمع يحدد المرأة بقدراتها الجسدية الانوثية والتي ترتبط بنشاط الهرمونات وغيرها من الأمور العضوية الكيميائية.
ويشير د.المالح إلى أن هناك اختلاف واضح بين المرأة والرجل من حيث نشاط هذه الهرمونات، فإلصاق قيمة المرأة بجسدها فقط هو تضخيم هذه القيمة على حسابات المكونات الأخرى لها ويعد ذلك نوع من ضيق النظر والاضطهاد لهذا الكائن الإنساني.
ويلفت د.المالح إلى انه بشكل عام يرتبط الخوف من التقدم في العمر بالخوف من الموت من الناحية النفسية العميقة، وهناك عديد من الأساليب الدفاعية النفسية التي يحاول الإنسان أن يستعملها ليبعد شبح الموت والشيخوخة بعضها إيجابي ومفيد وبعضها غير ذلك.
ويؤكد د.المالح إن الإنسان الذي خلقه الله سبحانه وتعالى سواء كان ذكراً أو أنثى يمر بمراحل متعددة من الناحية البيولوجية والنفسية والاجتماعية، ابتداءً بالمرحلة الجينية إلى الطفولة ثم المراهقة ثم الشباب ثم تستمر دورة الحياة مروراً بمرحلة الكهولة ثم الشيخوخة إلى ان تنتهي دورة الحياة بالوفاة وهذه المراحل لها صفاتها الجسدية والنفسية ولها متطلباتها ومشكلاتها ولها أفراحها واحزانها ولا يمكن للإنسان أن يبقى طفلاً أو شابا أو شيخاً.


كذلك هناك اعتقاد خاطئ لدى بعض الناس عن الشيخوخة، بأنها مرحلة مملوءة بالفراغ والملل واليأس، بالرغم من أن هذه المشاعر العارضة قد تُصيب الإنسان في أي مرحلة من عمره.. كما يختلف الناس في المزاج الشخصي، حيث نجد المتفائل ـ الذي تعوّدَ رؤية الدنيا بنظارة زاهية ـ يحتفظ غالباً بربيع حياته إلى آخر العمر، وتظل روحه تتسم بالأمل والشباب والحيوية في مرحلة شيخوخته، والعكس صحيح.

أن المرأة بالفعل حياتها تبدأ بعد الخمسين، أما الرجل فحياته تبدأ بعد الستين، وأن المرأة على أعتاب الخمسين عليها أن تدرك أنها تملك كل شيء، ولكن عليها أن تستثمر هذه الإمكانيات بحكمة، وتتعلم من ملكة سبأ، حتى لا تتحول سنواتها الباقية إلى توتر وجحيم بسبب اللهث غير المبرر وراء عيادات التجميل والليزر وشفط الدهون واختزال الصدر، والعبث بالشفاه. وكلمة مختصرة أقولها: تعزيز الصحة يحتاج إلى حكمة المرأة.
كما جاء في القرآن الكريم، فقد كانت لها الحكمة في مشورة كبار القوم عندما جاءها الهدهد حاملاً رسالة سيدنا سليمان، وكانت لديها أيضاً الحكمة في الرد على سؤال سيدنا سليمان عما إذا كان ما رأته عند سليمان هو عرشها، فلم تنف ولم تجزم، وقالت: كأنه هو؛ فكانت إجاباتها تعكس الحكمة والفراسة والذكاء، بل وبالمنطق والعقل أسلمت مع سليمان.

تقول الكاتبة الصحفية فريدة النقاش: أعتقد أن هناك أسباباً وراء اخفاء المرأة لسنها أهمها الصورة التي رسمتها الثقافات عن المرأة وهي صورة المرأة المرتبطة بالخصوبة والمرأة الشابة وما يسمونه (حواء الخالدة) التي تستطيع أن تبقى دائماً جميلة سواء في عيون زوجها أو عيون المجتمع ككل، ولكن صورة المرأة كإنسان وكائن طبيعي له طفولته وصباه وشبابه وكهولته هي صورة غير متداولة وغير معترف بها! كما أن هناك ضغوطاً نفسية واجتماعية تمارس ضد المرأة وخاصة تسمية سنها المتقدمة (بسن اليأس) والرجال هم جزء من المنظومة الاجتماعية التي تدفع المرأة لذلك ومع ذلك ليس كل النساء حريصات على اخفاء أعمارهن لأنهن استطعن أن يتحررن من القيود التي تفرضها عليهم تلك الصورة ونظرن إلى أنفسهن ككائنات طبيعية تعيش عمرها الحقيقي.
ومن جانبها ترى الكاتبة الصحفية د.أميرة أبو الفتوح أن المرأة غالباً ما تلجأ لذلك كي تكون جميلة وصغيرة أو تبدو في مرحلة عمرية أصغر مما هي عليه فتكون محط الأنظار وتؤكد أن الرجال ليسوا السبب الوحيد وراء ذلك وأن الأمر يتعلق أيضاً بشخصية المرأة.

وترى الكاتبة الصحفية نادية الكيلاني أن المرأة في الماضي كانت تستطيع اخفاء سنها لأنها كانت ربة منزل وليس لها أي اهتمام سوى الرجل فقد كان هو محور اهتمامها أما الآن فإن المرأة خرجت للعمل وأصبح لها اهتمامات عديدة فإذا حاولت أن تخفي سنها فإنها ستتحول إلى أضحوكة،وترى أن المرأة غالباً ما تلجأ لذلك لأنها تحب سن الشباب وأنها مرتبطة بالجمال.
وترى الكيلاني أن تلك الظاهرة انتقلت أيضاً إلى الرجل فهو يخفي سنه أيضاً لكي (يتصابى) ويظهر مناسباً أمام السيدات ويثبت أمام نفسه أنه مازال شاباً يتمتع بالقوة، ويمتلك روح الشباب، وأن الاتهامات التي تلصق بالمرأة كأن توصف بإنها كثيرة الكلام مثلاً، وغير ذلك من الاتهامات التي يوجهها لها الرجل، هي حالة اسقاط من صفاته هو على المرأة لأن لديه فرصة أكبر لإبداء رأيه لاننا مازلنا في مجتمع ذكوري إلى حد كبير.

وتفلسف الكاتبة الصحفية هالة البدري القضية بقولها ان المرأة إنسان والإنسان يمر بمراحل متعددة خلال عمره وكل مرحلة سنية تعطي المرأة أشياء جديدة وعديدة وتعبر عن توجهات فكرية فالشباب مثلاً يعبر عن الجمال ولكنه يعني في نفس الوقت نقص الخبرة وسن الثلاثين تعني خبرة أكثر وأن يصبح الإنسان أكثر نضجاً بعد ذلك وعندما يتقدم الإنسان أكثر في العمر أو يصل لسن الخمسين مثلاً فإن غالباً ما ينصب تركيزه في أن يجني ثمار تعبه طوال سنوات عمره التي مضت.
وأعتقد أن اخفاء المرأة لسنها يعني عدم ثقة في النفس لأنها صدقت المجتمع الذي يقول لها إنك عبارة عن مظهر فقط وأن الرجل هو جزء من المجتمع الذي يدفع المرأة إلى ذلك الكذب العلني!

ولكن ماذا يقول علم الاجتماع في هذه القضية؟
تقول د. سامية الساعاتي الواقع أن المرأة تلجأ لإخفاء سنها لأن الجمال مرتبط في ذهنها بسن معينة وهي سن الشباب كما أن ذلك مرتبط أيضاً بالنظرة الضيقة للمرأة على أنها شكل جميل فقط دون النظر إليها كإنسانة لها دور في المجتمع وأن الانسان ليس شكلا فقط انما رونق أيضاً فعندما نشاهد فيلماً لفاتن حمامة نجد أن شكلها قد تغير عما كانت عليه في الماضي ولكننا نلاحظ أيضاًً مدى قدرتها على العطاء ونجدها قد وصلت لمرحلة نضج فني وإنساني يوماً بعد يوم، ولكل مرحلة عمرية مذاق مختلف عن سابقاتها بطبيعة الحال.
وأعيب على المرأة تخوفها من نظرة الرجل لها أو عدم اهتمامه بها عندما تتقدم في السن فالعيب هنا يكون في الرجل وليس فيها هي.
وأخيراً تؤكد الدكتورة عزة كريم أستاذة علم الاجتماع أن الطبيعة البشرية للإنسان أن يقلق من الشيخوخة والكبر وأن المرأة الآن قد خرجت للعمل فعندما تحاول أن تخفي سنها فإنها تضحك على الآخرين وعلى نفسها أيضاً، وإن الإنسان عامة كلما كبر في السن تحولت تطلعاته وأفكاره فتسيطر عليه افكار الضعف والكبر والشيخوخة فإنه عندما يخفي سنه أو (تضيع شهادة ميلاده) فإنه يكون اكثر قدرة على ممارسة الحياة ويظل محتفظا بكيانه ويظن انه قادر على ممارسة الحياة بشكل أكثر تفاؤلاً وقادر على العطاء وتقدم السن لدى الإنسان من الاشياء التي تشعره بالاحباط وتدفعه للعزلة والانطوائية وما يعين المرأة على أن تداري عمرها الآن وجود ما يساعدها على ذلك من مستحضرات التجميل وعمليات شد الوجه، أما الرجل فإنه عندما يريد أن يعيد شبابه فإنه يتزوج بأمرأة أخرى لكي يثبت لنفسه أنه مازال صغيراً وشاباً.! وإلى ذلك فإنني مع الرأي القائل بأن الرجل هو السبب وراء ظاهرة اخفاء المرأة لسنها ولن تتراجع هذه الظاهرة إلا عندما تنضج نظرة الرجل إلى المرأة.


وأخيرا أيها الرجل ليتك تنظر للمرأة من كل جانب ولا تكن نظرتك سطحية محدودة ابحث عن عمق المرأة. وأنت ايتها المرأة العمر بيد الله وحده وإليك ما قال الشاعر:

عمري بروحي لابعد سنيني...........فلأسخرن غدا من التسعين

سني الى الستين يركض مسرعا..والروح ثابتة على العشرين


بالتفاؤل وحب الخير والبعد عن الضغينة والتفكير في الآخرين يمنحك الله عمرا طويلا ووجها نضرا بحلاوة الإيمان وليس بمساحيق خادعة خارجية لاتلبث أن تزول وينكشف المستور.

عَنِ أَبي هُريرة رضيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ عَنِ النبيِّ صَلّى الله عَلَيْهِ وَسَلّم قال: " تُنْكحُ الْمَرْأَةُ لأرْبَعٍ: لمالها ولِحَسَبها ولِجَمَالها وَلدينها: فَاظْفَرْ بذاتِ الدِّينِ تَربَتْ يَدَاكَ " مُتّفَقٌ عَلَيْهِ

فذات الدين يجملها دينها فتبدو جميلة صغيرو ذات رونق خاص وجمال رباني.

وختاما آمل الا اكون أطلت عليك أختي الفاضلة وأسأل الله لي ولك جمالا ربانيا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.















عرض البوم صور الدرة   رد مع اقتباس
قديم 14-12-09, 05:23 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
فيني من البع ـد ضيقه
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 4443
المشاركات: 40 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 12
الغائبة is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الغائبة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي

مو بس العمر اللي تخفيه حتى الوزن

عن جد استغرب لما اسال وحده كم وزنك تقول مدري ا و تقول ماابي اقول او مو شغلك ههههه

ويقلون المراه لا تسالونها عن شغلتين العمر والوزننقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وانا بصراحه عاااااادي عندي اللي تسالني اجاوبها من غير ماافكر وكثير يهاوشوني لما اقول عمري ويخوفوني اللي تقول عمرها الصدقي تموت وهي صغيره

وان شاءالله يوم 17/1 بدخل 23نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يعطيك العافيه على الطرح يالغلاا















عرض البوم صور الغائبة   رد مع اقتباس
قديم 14-12-09, 05:23 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور العمر

 

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 8645
المشاركات: 896 [+]
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 210
نقاط التقييم: 10
نور العمر is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نور العمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي

عمري بروحي لابعد سنيني...........فلأسخرن غدا من التسعين

سني الى الستين يركض مسرعا..والروح ثابتة على العشرين



صح لسانك بنت عمتي
ورحم الله والدينك















عرض البوم صور نور العمر   رد مع اقتباس
قديم 14-12-09, 06:31 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ღ♥ღ هہدوء رجہل ღ♥ღ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية @اني خيرتك فختاري@

 

البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 4379
المشاركات: 10,683 [+]
بمعدل : 2.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1250
نقاط التقييم: 431
@اني خيرتك فختاري@ is just really nice @اني خيرتك فختاري@ is just really nice @اني خيرتك فختاري@ is just really nice @اني خيرتك فختاري@ is just really nice @اني خيرتك فختاري@ is just really nice

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
@اني خيرتك فختاري@ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي

المرأة كلها اسرار

درة لك التحية على موضوعك الموفق

دمتي بخير















عرض البوم صور @اني خيرتك فختاري@   رد مع اقتباس
قديم 14-12-09, 07:15 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدرة

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7250
المشاركات: 5,394 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 685
نقاط التقييم: 208
الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي

اقتباس:
مو بس العمر اللي تخفيه حتى الوزن

عن جد استغرب لما اسال وحده كم وزنك تقول مدري ا و تقول ماابي اقول او مو شغلك ههههه

ويقلون المراه لا تسالونها عن شغلتين العمر والوزن

وانا بصراحه عاااااادي عندي اللي تسالني اجاوبها من غير ماافكر وكثير يهاوشوني لما اقول عمري ويخوفوني اللي تقول عمرها الصدقي تموت وهي صغيره

وان شاءالله يوم 17/1 بدخل 23

يعطيك العافيه على الطرح يالغلاا
دلع ياعيني عيشي لك كمان 17 سنة صريحة بعدين بتسيرين مثل كل الحريم لاتستغربي قدامك وقت للكذب , الله يعطيكي طول العمر حبيبتي ( أمازحك).

شكرا لك لا تغيبي عنا ....















عرض البوم صور الدرة   رد مع اقتباس
قديم 14-12-09, 11:38 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدرة

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7250
المشاركات: 5,394 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 685
نقاط التقييم: 208
الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي

اقتباس:
صح لسانك بنت عمتي
ورحم الله والدينك
شكرا لك نور العمر.















عرض البوم صور الدرة   رد مع اقتباس
قديم 14-12-09, 11:52 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
{{عآزف أبجدية}}
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نديم الشمال

 

البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 4855
المشاركات: 8,679 [+]
بمعدل : 2.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1004
نقاط التقييم: 12
نديم الشمال is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نديم الشمال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كــــــــــــــلآم جميل واستدلال اجمل

هكذا هي أنت يــــــــــــــادرة الحويطــــــــــات

لآأقول إلا؟(للمرء من أسمه نصيب)وأنت فعلا درة الدرر لله درك ودرطرحك
----------------------
ولوان بعض بعض الآسامي(جت لآهلها ظليمه)















عرض البوم صور نديم الشمال   رد مع اقتباس
قديم 15-12-09, 12:26 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
زζــﮩـمـﮩـۃ هـمـﮩـۈﻡ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كفآك الهم يآقلبي

 

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 6608
المشاركات: 1,876 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 317
نقاط التقييم: 10
كفآك الهم يآقلبي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كفآك الهم يآقلبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي

كلآآآم صحيح

وبالنسبه للعمر أتوقع دآآمنآآ مآآدخلنآآآ 36 وحنآآ نقول العمر الصحيح ,,
وانآآ أعتبر المرآءه كل مآآآ زآآد عمرهآآآ زآآد وقآآرهآآ وهيبتهآآآ,,

وبعدين يآآدلع أحسبي عمرك زين يطلع معك 24>>نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يعطيك العآآآفيه خيتووو,,,















عرض البوم صور كفآك الهم يآقلبي   رد مع اقتباس
قديم 15-12-09, 02:43 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدرة

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7250
المشاركات: 5,394 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 685
نقاط التقييم: 208
الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي

اقتباس:
المرأة كلها اسرار

درة لك التحية على موضوعك الموفق

دمتي بخير
يمكن بعض النساء حياتهن أسرار ولكن السر المشترك هو العمر.

شكرا أخي اني خيرتك فاختاري.















عرض البوم صور الدرة   رد مع اقتباس
قديم 15-12-09, 02:45 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدرة

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7250
المشاركات: 5,394 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 685
نقاط التقييم: 208
الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي

اقتباس:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كــــــــــــــلآم جميل واستدلال اجمل

هكذا هي أنت يــــــــــــــادرة الحويطــــــــــات

لآأقول إلا؟(للمرء من أسمه نصيب)وأنت فعلا درة الدرر لله درك ودرطرحك
----------------------
ولوان بعض بعض الآسامي(جت لآهلها ظليمه)
جزاك الله خيرا على هذا الإطراء واتمنى ان أضيف للمنتدى مايستحق.















عرض البوم صور الدرة   رد مع اقتباس
قديم 15-12-09, 02:48 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدرة

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7250
المشاركات: 5,394 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 685
نقاط التقييم: 208
الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي

اقتباس:
كلآآآم صحيح

وبالنسبه للعمر أتوقع دآآمنآآ مآآدخلنآآآ 36 وحنآآ نقول العمر الصحيح ,,
وانآآ أعتبر المرآءه كل مآآآ زآآد عمرهآآآ زآآد وقآآرهآآ وهيبتهآآآ,,

وبعدين يآآدلع أحسبي عمرك زين يطلع معك 24>>


يعطيك العآآآفيه خيتووو,,,

كلامك سليم يعني قدامك وقت للكذب , وانت يادلع ليش الكذب من الحين أجل بعد عشرين سنة ؟؟؟؟

شكرا كفاك الهم ياقلبي لكشفك دلع لي.















عرض البوم صور الدرة   رد مع اقتباس
قديم 15-12-09, 02:55 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير عام و مشرف على اقسام القبائل العربية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الجذامي

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 47
المشاركات: 2,014 [+]
بمعدل : 0.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 360
نقاط التقييم: 10
الجذامي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الجذامي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي

يعطيك العافية
موضوع حساس للنساء
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .















عرض البوم صور الجذامي   رد مع اقتباس
قديم 15-12-09, 03:07 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدرة

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7250
المشاركات: 5,394 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 685
نقاط التقييم: 208
الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي

اقتباس:
يعطيك العافية
موضوع حساس للنساء
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
صحيح أخي الجذامي ولكن ليتوقفن عن الكذب ولتكن عندهن ثقة بأنفسهن أفضل بكثير, أرجو الا أكون أثرت حفيظة نساء المنتدى .......















عرض البوم صور الدرة   رد مع اقتباس
قديم 16-12-09, 12:41 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
فيني من البع ـد ضيقه
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 4443
المشاركات: 40 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 12
الغائبة is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الغائبة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كفآك الهم يآقلبي مشاهدة المشاركة
كلآآآم صحيح

وبالنسبه للعمر أتوقع دآآمنآآ مآآدخلنآآآ 36 وحنآآ نقول العمر الصحيح ,,
وانآآ أعتبر المرآءه كل مآآآ زآآد عمرهآآآ زآآد وقآآرهآآ وهيبتهآآآ,,

وبعدين يآآدلع أحسبي عمرك زين يطلع معك 24>>نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يعطيك العآآآفيه خيتووو,,,


هههههههههه

مضيعه ماتعرفين تحسبيننقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يوم 17/1 بدخل 23 وابدا بـ 24 يعني بعد شهر واحد اقول عمري 23 وشهر وهيك فهمتييي ههههههه

اوك بنخلي دره تحسب لي انا من مواليد 7















عرض البوم صور الغائبة   رد مع اقتباس
قديم 16-12-09, 12:11 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدرة

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7250
المشاركات: 5,394 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 685
نقاط التقييم: 208
الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي

اقتباس:
هههههههههه

مضيعه ماتعرفين تحسبين

يوم 17/1 بدخل 23 وابدا بـ 24 يعني بعد شهر واحد اقول عمري 23 وشهر وهيك فهمتييي ههههههه

اوك بنخلي دره تحسب لي انا من مواليد 7
صدقتك ....الله يسعدك.















عرض البوم صور الدرة   رد مع اقتباس
قديم 16-12-09, 12:37 PM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أخت الرجال

 

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 5707
المشاركات: 347 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 167
نقاط التقييم: 10
أخت الرجال is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أخت الرجال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي

ما اعتقد انه سر يمكن يكون شي ما تحب كل الاشخاص يطلعوو عليه بمعني مو اي شخص لازم يعرفه

انا بالنسبه لي لا اجد مشكله في قول عمري وحتى وزني او كم رصيدي في البنك لان كل هذه نعم انعمها الله علي

اللهم أدمها من نعم ماعلمنا منها ومالم نعلم


درة كل الود لك















عرض البوم صور أخت الرجال   رد مع اقتباس
قديم 16-12-09, 01:22 PM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدرة

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7250
المشاركات: 5,394 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 685
نقاط التقييم: 208
الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي

اقتباس:
ما اعتقد انه سر يمكن يكون شي ما تحب كل الاشخاص يطلعوو عليه بمعني مو اي شخص لازم يعرفه

انا بالنسبه لي لا اجد مشكله في قول عمري وحتى وزني او كم رصيدي في البنك لان كل هذه نعم انعمها الله علي

اللهم أدمها من نعم ماعلمنا منها ومالم نعلم


درة كل الود لك

عين العقل , ياريت كل النساء يفكرن بنفس الطريقة .

كل الشكر لمرورك.















عرض البوم صور الدرة   رد مع اقتباس
قديم 17-12-09, 05:53 PM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الغموض
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حويطيه اخت رجال

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7430
المشاركات: 2,149 [+]
بمعدل : 0.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 341
نقاط التقييم: 10
حويطيه اخت رجال is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حويطيه اخت رجال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي

بالتفاؤل وحب الخير والبعد عن الضغينة والتفكير في الآخرين يمنحك الله عمرا طويلا ووجها نضرا بحلاوة الإيمان وليس بمساحيق خادعة خارجية لاتلبث أن تزول وينكشف المستور.

اعجبني ما قلتيه كثيرا

بالنسبنه لي لا اخجل ولا اكتم كم عمري الحقيقي















عرض البوم صور حويطيه اخت رجال   رد مع اقتباس
قديم 17-12-09, 06:10 PM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سمو المشاعر
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سمو المشاعر

 

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 6506
المشاركات: 1,206 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 251
نقاط التقييم: 10
سمو المشاعر is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سمو المشاعر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي

عمري بروحي لابعد سنيني...........فلأسخرن غدا من التسعين

سني الى الستين يركض مسرعا..والروح ثابتة على العشرين

اكثر شي مؤمنه فيه مو العمر وكم وصل عمرك هو جمال الروح
هو من يزيد من العمر للاسف اشوف ناس في العشرين كانهم في الثلاثين
وناس في الثلاثين كأنهم بالاربعين ... جمال الروح وخفتها والاهتمام بالنفس
ناس عمرها خمسون سنه تعطي وتنتج للمجتمع اكثر من الي عمره ثلاثون سنه

تذكرت موقف يوم الاربعاء كنت بنزل الدرج كانت معي وحده من بنات العم طبعاً تمون
اكبر مني وبحكم عمرها ومكانتها قلت لها تفضلي تخرج قبلي قالت لا انتي قلت لا ياشيخه
انتي الاكبر تفضلي الا روحها كانت تبي تخرج قالت طيب كذا جرحتي مشاعري رغم ماكان
الجو مزح وضحكنا بس مدري ليه حسيت اني جد جيت على وتر حساس ؟!
فا انا عااادي جدا اقول العمر والوزن ولا اجد الامر سر وسهل جداً .
درة الحويطات كل الشكر عللى طروحاتك الروووعه ودمتي متألقه
ودي وتحياتي لطهر قلبك..















عرض البوم صور سمو المشاعر   رد مع اقتباس
قديم 17-12-09, 08:47 PM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدرة

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7250
المشاركات: 5,394 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 685
نقاط التقييم: 208
الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي

اقتباس:
عمري بروحي لابعد سنيني...........فلأسخرن غدا من التسعين

سني الى الستين يركض مسرعا..والروح ثابتة على العشرين

اكثر شي مؤمنه فيه مو العمر وكم وصل عمرك هو جمال الروح
هو من يزيد من العمر للاسف اشوف ناس في العشرين كانهم في الثلاثين
وناس في الثلاثين كأنهم بالاربعين ... جمال الروح وخفتها والاهتمام بالنفس
ناس عمرها خمسون سنه تعطي وتنتج للمجتمع اكثر من الي عمره ثلاثون سنه
شكرا لك سمو المشاعر رأيك سليم.















عرض البوم صور الدرة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المرأة!!!! , الذي , السر , الوديد , تكتمه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009