الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,762 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,862 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,248 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,338 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,910
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 489 عدد الضغطات : 469

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات الاسلامية "" > منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان

منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان خاص بالمواضيع الاسلامية و الفتاوى الشرعية و الاحاديث النبوية الشريفة و كل ما يخص المسلم في امور دينه

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-03-07, 02:51 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ضيف شرف
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 67
المشاركات: 830 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 242
نقاط التقييم: 10
خالد الحويطي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خالد الحويطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي الفتاة الإلكترونية

بسم الله الرحمن الرحيم




الشيخ / سلمان بن فهد العودة



الإنترنت عالم واسع غريب عجيب، وقد أخذت جولة واسعة على مواقعه،
وخصوصاً ما يتعلق بالمرأة؛ فوجدت ما يلي:

أولاً- هناك عشرات المواقع العربية النسائية منها قدر جيد يمتلك محافظة
وروحاً إيمانية، وبعضها ذو طابع شرعي إسلامي أو دعوي، والكثير منها جاد ومتميز.
حتى إن بعض المواقع النسائية العادية لا تخلو من روح إيمانية وتذكير، ومعان طيبة، وموضوعات جديدة مفيدة،
وهذا لا شك إثر دخول بعض الفتيات الصالحات العاقلات في فضاء الإنترنت،
من هذه المواقع: موقع بنات, صبايا, بنات الخليج, 4بنات, فتيات, لها أون لاين, نادي الفتيات، بنت net, المرأة, واحة المرأة... إلى غير ذلك من العناوين المختلفة،
وهناك مواقع لما يسمى بـ(الدفاع عن حقوق المرأة), المرأة العراقية، المرأة الفلسطينية, المرأة اليمنية, المرأة المصرية, المرأة المغربية، وغالب هذه المواقع تقف وراءها إما جهات رسمية كوزارات الثقافة الإعلام أو بعض المؤسسات، والجمعيات النسائية.

ثانياً- يوجد في غالب المواقع مواد متكررة ومشتركة
مثل: التعارف والصداقة بين البنات، الزواج، البطاقات، الموضة، الديكور، ملتقى الأطفال. في كل هذه المواقع وغيرها يوجد محادثات ودردشة، وحلول للمشكلات النفسية والاجتماعية، كما يوجد الأدب والشعر باللغة العربية واللهجة المحلية أيضاً، وهناك الفتاوى والتوجيهات والمقالات المفيدة.. هذه أشياء كثيرة مشتركة في غالب هذه المواقع.

ثالثاً
- هناك مواد تتعلق بالفن والغزل والعلاقات المنفلتة والرقص والرياضة وعروض الجمال،
وكثير مما هو موجود في الإنترنت هو صدى لما يوجد في القنوات الفضائية.

رابعاً- يغلب على هذه المواقع روح العاطفة الجياشة؛ فكلمات الحب والحنان والوجد والتعلق والهوى هي اللغة الرائجة في الشعر والنثر والمحادثات، وغيرها.

خامساً- في تقرير لإحدى المجلات السعودية ذكرت أن 58% من السعوديات يستخدمن الإنترنت، و28% منهن متزوجات، وفي تقديري أن هذه الإحصائية غير صحيحة, ربما يصدق هذا على مكان خاص، أو على عينة أجري عليها الاستطلاع، وليس على صعيد النساء السعوديات تماماً.

سادساً- هناك جرائم أخلاقية قاتلة على الإنترنت؛ المحادثة تبدأ بـالتعارف، ثم الإعجاب، ثم التواصل وبناء العلاقات.
مركز في الإنترنت اسمه مركز (الجريمة) يتكلم عن عربيات وخليجيات يعرضن أجسادهن مباشرة في برنامج البالتوك, ويقمن بحركات منافية للآداب والحشمة، من خلال الكاميرات الحية المفتوحة، يقول أصحاب الموقع: لقد صعقنا لما شاهدناه بأعيننا، وسمعناه بآذاننا، فتيات مراهقات في عمر الزهور يعرضن أجسادهن على الشباب من أجل المتعة الحرام.
سألوا واحدة: كيف لها أن تغلق الباب على نفسها، مثل هذه المدة الطويلة؟ فقالت: إن أهلي يثقون بي، ولا يمكن أن يتخيلوا أن أعمل مثل هذا.

رسائل:

الأولى- رسالة للأهل بأن يقدموا التربية قبل الخبز لبناتهم، الرقابة لابد منها، ولكنها لا تكفي، فالتي تريد الشر تحصل عليه، ومع هذا قد يتطلب الموقف فصل الاشتراك عن الإنترنت نهائياً، ويجب أن يكون الإنترنت في مكان مشترك، وعلى مرأى ومسمع من الجميع، وأن يتم توجيه الأولاد والبنات، إلى طرق الاستخدام الصحيحة، وتعريفهم بالمواقع الجادة، وتحذيرهم من المزالق والمنعطفات، وأن يوضع على الحاسب أجهزة الفلترة التي تمنع الصور الخليعة.

الثانية- رسالة للفتيات بمراقبة الله جل جلاله، والخوف من عقابه، وتذكري أن الله يراك, أنت تغلقين الباب عن أهلك، ولو رآك أحد منهم تتسللين إلى موقع إباحي، أوتندمجين في حديث وجداني زائف مع شاب لا تعرفينه لربما شعرت بالحرج؛ فلا يكن الله -جل جلاله- أهون الناظرين إليك، (مَا يَكُونُ مِنْ نَجْوَى ثَلاثَةٍ إِلَّا هُوَ رَابِعُهُمْ وَلا خَمْسَةٍ إِلَّا هُوَ سَادِسُهُمْ وَلا أَدْنَى مِنْ ذَلِكَ وَلا أَكْثَرَ إِلَّا هُوَ مَعَهُمْ أَيْنَ مَا كَانُوا ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا عَمِلُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ) (المجادلة: من الآية7).
أختي الغالية، إن الحياة إذا خلت من هدف نبيل؛ فالموت خير منها، وإن الإنسان الحق هو من ينهى نفسه عن الهوى، أما الحيوان فكلما راقه شيء فعله، فاجلسي مع نفسك جلسة مصارحة، ولا تندفعي بغير بصيرة، كوني صريحة مع أمك وضعيها في الصورة، فإن لم يكن فمع إحدى المعلمات أو القريبات التي تثقين بدينها وأمانتها، ومحافظتها على السرية. ومازلت أذكر تلك الفتاة، بنت الستة عشر ربيعاً حين قالت لي: "بالصدفة وقعت عيني على أحد اللاعبين، فتعلقت به، فأول عمل قمت به أن ذهبت إلى والدتي، وأخبرتها بالأمر؛ لأنني لا أضمن نفسي إلى أين ينتهي بي المطاف".

إن مثل هذا الموقف الرائع النبيل يستحق الثناء والإكبار،
وحين تحتاجين إلى الحديث مع رجل آخر أجنبي، فعليك مراعاة ما يلي:

أولاً- عدم استخدام الصورة في الإنترنت بأي حال من الأحوال، وقد يقول البعض: ليس هناك –أصلاً- مجال أو تفسير في الصورة. فأقول: جميل ألا يكون هناك مجال، ولا تفسير في الصورة، لكن الشيطان ذكي، وصاحب تجربة، فربما يطرح عليه فكرة الزواج والخطبة والرؤية الشرعية، ونحن كثيراً ما نخدع أنفسنا، ونلبس الخطأ الصريح لبوس الخير والقصد الحسن.

ثانياً- يكفي الخط والكتابة، فإذا احتجت إلى مكالمة، أو محادثة شفوية فالتزمي بالأمر الرباني: (يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَعْرُوفاً) (الأحزاب:32)، إذا كان هذا لأزواج النبي -صلى الله عليه وسلم-؛ فكيف بغيرهن؟! (فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ) ، وإذا كان هذا في عهد النبوة؛ فكيف بعصر الإنترنت، والقنوات الفضائية؟! (وَقُلْنَ قَوْلاً مَعْرُوفاً) .

ثالثاً- الجدية في التناول، وعدم الاسترسال، فيما لا طائل من ورائه. إن الكثير من الشباب يهمه أن يسمع صوت أنثى، وهكذا المرأة، فهي شقيقة الرجل، فلا تجعلي للشيطان مدخلاً إلى نفسك.

رابعاً- الحذر، واليقظة، وعدم الغفلة؛ فالذين تحادثينهم أشباح غير معروفين، قد يدخل الرجل باسم امرأة أو العكس حاجباً إجابات أسئلة كثيرة: ما المذهب؟ ما المشرب؟ ما البلد؟ ما الدين؟ ما الملة؟ ما النحلة؟ ما النية؟ ما المقصد؟... وبالتجربة فإنني أقول: المرأة شفافة، وسرعان ما تصدق ما يقوله الرجل، وكثيراً ما تقول الفتاة: لكن الرجل الذي أتعامل معه غير. ثم يتبين بعد ذلك أنه ليس غيراً ولا خيراً. الرجل الذي يتسلل إليك في الإنترنت أو الهاتف: مرة ناصح أمين، ومرة ضحية تئن وتطلب الإنقاذ، ومرة أعزب يبحث عن شريكة حياته، ومرة مريض يريد الشفاء... وفي كل مرة فهو رجل يُعجب بالأنثى، فكوني على حذر؛ فأنت الضحية!

خامساً- يجب أن تكوني على علاقة جيدة مع أخواتك العاملات في مجال الإنترنت، تعاوناً على البر والتقوى، وتواصياً بالحق والصبر، وحفاظاً على النفس، واجعلي دعوتك ومحادثتك مع البنات، وصُمّي أذنيك عن عواء الذئاب، وإن خُيّل إليك أنه هادئ، وجميل، وأخاذ، وما يقال في الإنترنت، يُقال في الهاتف والهاتف الجوال.

المحادثة عبر الهاتف كم تأخذ من وقت الفتاة، استقبال مكالمات غير معروفة المصدر، التسلية في البداية، ثم التعلق والإدمان، وكثرة الاتصال، وتعاطي رسائل عبر الجوال، ذات إيحاءات جنسية، فضلاً عن الكم الهائل من الرسائل العاطفية، لا تظني أن هذه الرسائل التي تأتيك هي من إنشائه. فضلاً عن أن تكون تعبيراً صادقاً عن شعوره نحوك، إنها رسالة وصلت إليه فقام بإعادة إرسالها، أو قام باقتباسها من مواقع في الإنترنت متخصصة في رسائل الجوال، فكوني أهلاً للثقة.

وللفتيات الراغبات، في التخلص من آثام المكالمات الهاتفية ما يلي:
تخلصي من الهاتف، ولو بشكل مؤقت، غيري رقم هاتفك الجوال الذي يعرفه، اجعليه عائلياً، لا تردي على أي رقم، أو مكالمات لا تعرفينها، برمجي جهازك على تصريف أي رقم آخر غير مخزن لديك. وأولاً وأخيراً تذكري رقابة الله جل جلاله، وعلمه المحيط بكل شيء (وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لا يَعْلَمُهَا إِلا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلا يَعْلَمُهَا وَلا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلا رَطْبٍ وَلا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ) (الأنعام:59)، (إِنَّا نَحْنُ نُحْيِ الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ) (يّـس:12)، (وَوُضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَذَا الْكِتَابِ لا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِراً وَلا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَداً) (الكهف:49).


المصدر : الإسلام اليوم















عرض البوم صور خالد الحويطي   رد مع اقتباس
قديم 13-03-07, 03:23 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ساندريلا

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 75
المشاركات: 1,859 [+]
بمعدل : 0.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 344
نقاط التقييم: 10
ساندريلا is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ساندريلا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : خالد الحويطي المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي

الشيخ سلمان العوده شيخ له دور كبير حالياً في برامج تهذب السلوك

ماشاء الله عليه رائع جداً في حواراته ومميز بقلمه ..

الفتاه هي رقيبة نفسها ..ويجب عليها أن لاتكون أحدى ضحايا هذه الشبكه ...

أما من عرضت عبر الانترنت وتتوقع أن لن يعرفها أحد فالله يراها ......

اللهم أهدي أبناء المسلمين الى البر والتقوى ومن العمل ماترضى


شكري وتقديري لك / خالد الحويطي

ساندريلا















عرض البوم صور ساندريلا   رد مع اقتباس
قديم 13-03-07, 04:22 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ضيف شرف
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 67
المشاركات: 830 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 242
نقاط التقييم: 10
خالد الحويطي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خالد الحويطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : خالد الحويطي المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي

اختي ساندريلا
مشكورة
على مرورك الطيب

تحياتي لك















عرض البوم صور خالد الحويطي   رد مع اقتباس
قديم 13-03-07, 01:55 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 116
المشاركات: 18 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
hyoo is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
hyoo غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : خالد الحويطي المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي

نصائح توزن بالذهب جعل الله أجرها في موازين كاتبها وناقلها وقارئها ونفعنا بها آمين
إنه جواد كريم















عرض البوم صور hyoo   رد مع اقتباس
قديم 13-03-07, 07:04 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف التقني للمجالس
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هتلر

 

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 272
المشاركات: 429 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 199
نقاط التقييم: 10
هتلر is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هتلر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : خالد الحويطي المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي

والله ياخي خضت هالكلام قبل كذا مع فتاة على الانترنت او بالمعنى الأصح شبه فتاه او ما تبقى من فتاة ولم يكن منها إلا العناد والإصرار
والشهاب يذكر جيدا ذلك الحدث بيني وبينها وشاركني فيه.

لك تحيتي















عرض البوم صور هتلر   رد مع اقتباس
قديم 13-03-07, 09:34 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بارق الحسين

 

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 318
المشاركات: 529 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 209
نقاط التقييم: 10
بارق الحسين is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بارق الحسين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : خالد الحويطي المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي

اخوي الله يجزاك كل خير على النقل الموفق
والشيخ العودة جزاه الله كل خير

نصائح لا بد أن تنقش في قلوب الفتيات

الله يصلح أحولنا وأحوالهم

أسأل الله أن يحمي بناتنا وبنات جميع المسلمين من الذئاب الجائعة


دمت قلبي

بارق















عرض البوم صور بارق الحسين   رد مع اقتباس
قديم 13-03-07, 09:41 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ضيف شرف
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 67
المشاركات: 830 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 242
نقاط التقييم: 10
خالد الحويطي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خالد الحويطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : خالد الحويطي المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي

hyoo
اقتباس:
نصائح توزن بالذهب جعل الله أجرها في موازين كاتبها وناقلها وقارئها ونفعنا بها آمين
إنه جواد كريم


هتلر

الله يصلح حال المسلمين


بارق الحسين
اقتباس:
اخوي الله يجزاك كل خير على النقل الموفق
والشيخ العودة جزاه الله كل خير

نصائح لا بد أن تنقش في قلوب الفتيات

الله يصلح أحولنا وأحوالهم

أسأل الله أن يحمي بناتنا وبنات جميع المسلمين من الذئاب الجائعة
اللهم امين





اخواني الكرام
مشكورين على مروركم















عرض البوم صور خالد الحويطي   رد مع اقتباس
قديم 14-03-07, 01:45 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الآمــــيــــن الـــــعـــــامــ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشهاب

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 90
المشاركات: 14,602 [+]
بمعدل : 3.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1820
الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الشهاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : خالد الحويطي المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي

مشكور اخى خالد على هاذا الطرح


واخى هتلر فعلا لقد قمنا ذات مرة فى الحوار مع احدى الفتيات التى اشرت اليهم ولكن لا داعى لطرح نتيجة الحوار



وانا قد نصحتها بالكثير " واخى هتلر يعلم مدى نصيحتى لها وكيف حاولت جاهدا ان اجعلها تترك هاذى الامور لشى اهم لكن هيهات...


لكم التحية




الشهاب















عرض البوم صور الشهاب   رد مع اقتباس
قديم 14-03-07, 08:20 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ضيف شرف
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 67
المشاركات: 830 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 242
نقاط التقييم: 10
خالد الحويطي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خالد الحويطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : خالد الحويطي المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي

مشكور اخي الشهاب
على مرورك

تحياتي لك















عرض البوم صور خالد الحويطي   رد مع اقتباس
قديم 20-03-07, 06:08 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 91
المشاركات: 4,360 [+]
بمعدل : 0.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 594
نقاط التقييم: 10
ريتاج is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ريتاج غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : خالد الحويطي المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي

جزاك الله خيرا أخي خالد علي هذا النقل

حقا نصائح غاليه

لاكن والله أخي للأسره دور كبير في تقويم وتعديل سلوك

أبنائها وخاصه في سن المراهقه هذا السن الخطير

والذي يعتبر نقطه تحول في حياه أي شخص


الله يهدي بنات وشباب ورجال ونساء المسلميين


لك تحياتي


ريتاج















عرض البوم صور ريتاج   رد مع اقتباس
قديم 20-03-07, 08:08 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Ya Nas Ya Hoo

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 95
المشاركات: 627 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 220
نقاط التقييم: 10
Ya Nas Ya Hoo is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Ya Nas Ya Hoo غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : خالد الحويطي المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي

الانترنت مثل مافيه خير فيه شر والانسان يجب يكون مسؤل امام الله




تحياتي لك خالد الحويطي















عرض البوم صور Ya Nas Ya Hoo   رد مع اقتباس
قديم 22-03-07, 04:41 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ضيف شرف
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 67
المشاركات: 830 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 242
نقاط التقييم: 10
خالد الحويطي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خالد الحويطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : خالد الحويطي المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي

مشكوره اختي ريتاج
على مرورك الطيب

تحياتي لك















عرض البوم صور خالد الحويطي   رد مع اقتباس
قديم 22-03-07, 04:44 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ضيف شرف
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 67
المشاركات: 830 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 242
نقاط التقييم: 10
خالد الحويطي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خالد الحويطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : خالد الحويطي المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي

الاخ الكريم Ya Nas Ya Hoo

مشكور على مرورك الطيب

تحياتي لك















عرض البوم صور خالد الحويطي   رد مع اقتباس
قديم 21-09-07, 12:03 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صفاء

 

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 1161
المشاركات: 1,404 [+]
بمعدل : 0.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 289
نقاط التقييم: 10
صفاء is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
صفاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : خالد الحويطي المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: الفتاة الإلكترونية

نصائح قيمة من الدكتور الشيخ سلمان بن فهد العودة
سلم الناقل والمنقول منه
نفعنا الله بها
وجعلها في موازين حسناتكم
مشكور
صفاء















عرض البوم صور صفاء   رد مع اقتباس
قديم 21-09-07, 12:14 AM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ضيف شرف
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 67
المشاركات: 830 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 242
نقاط التقييم: 10
خالد الحويطي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خالد الحويطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : خالد الحويطي المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: الفتاة الإلكترونية

اختي الكريمة صفاء

مشكورة على مرورك الطيب

دمتي بخير















عرض البوم صور خالد الحويطي   رد مع اقتباس
قديم 21-09-07, 08:04 AM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مستحل المستحيل

 

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 915
المشاركات: 1,227 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 273
نقاط التقييم: 10
مستحل المستحيل is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مستحل المستحيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : خالد الحويطي المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: الفتاة الإلكترونية

الأنترنتسيف ذوحدين يجب عليك الحرص واليقظه عند إستخدامه
ومراقبة الله أولا وأخيرا في كل شئ تعمله
وأعلم أنك مدان بكل ماتفعله
إن كان خيرا ستجده وإن كان شرا فمردود اليك
مهما طال الزمن أو قصر
تحياتي لك
أخي خالد الحويطي
على هذا الموضوع النافع وجزاك الله خيرا
وتحياتي لك















عرض البوم صور مستحل المستحيل   رد مع اقتباس
قديم 24-09-07, 06:32 PM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ضيف شرف
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 67
المشاركات: 830 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 242
نقاط التقييم: 10
خالد الحويطي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خالد الحويطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : خالد الحويطي المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: الفتاة الإلكترونية

اخوي مستحل

مشكور على مرورك وتعليقك الطيب


دمتم بخير















عرض البوم صور خالد الحويطي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قبل الزواج صفاء منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية 4 22-05-08 11:23 PM
صورة الفتاة التي اغرت معظم سكان العالم بجمالها @اني خيرتك فختاري@ منتـدى الــمــواضـيـع الــعــامــة 2 21-05-08 12:17 PM
الفتاة التي وقعنا كلنا في حبها .......... حاضر فتاة منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان 5 11-08-07 09:24 PM

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 10:09 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009