الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,795 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,880 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,273 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,360 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,937
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 505 عدد الضغطات : 494

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" منتديات قبائل الحويطات "" > سير شيوخ القبيلة و رموزها التاريخيين

سير شيوخ القبيلة و رموزها التاريخيين يختص بشيوخ و رموز الحويطات التاريخيين

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-03-07, 12:05 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 94
المشاركات: 12 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
بنت الحويطات is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بنت الحويطات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : سير شيوخ القبيلة و رموزها التاريخيين
افتراضي الــ روبن هود البدوي

With Lawrence in Arabia

By Lowell Thomas

Fourth Edition

P 131





عوده ابوتايه الـ روبن هود البدوي


"بسم الله انا عوده ابوتايه أحذركم بأن ترحلوا عن بلاد العرب قبل نهاية رمضان. نحن العرب نريد هذه البلاد لنا. وبغير ذلك ، ولحية رسول الله، أعلنكم خارجين على القانون و أهدر دمكم للجميع."

هذا هو إعلان الحرب الشخصيه الذي أصدره عوده ابوتايه، شيخ الحويطات، اعظم واشهر بطل في تاريخ العرب الحديث، واشهر مقاتل أنتجته الصحراء خلال أربع أجيال. اعلان الحرب وُجه الى سلطان تركيا، الى جمال باشا ، ونائب السلطان في سوريا ، فلسطين ، والعربيه، ومتصرف الكرك، وهو محافظ عثماني في منطقة مهمة تقع على حدود الصحراء جنوب البحر الميت حيث يعيش عوده. الثورة العربية أعجبت روبن هود البدو لانها أعطته سبب ليعلن حربه الشخصية ضد الحكومة التركية.

عندما سمع عوده ان الشريف حسين بدء بثوره ضد الأتراك، هب عوده ورجالة الى ظهور خيولهم ، وراحوا الى مخيم فيصل وهناك حلفوا اليمين على القرآن بأن يعادوا من يعادي الشريف. وبعدها جلسوا الى عشاء عظيم أقيم لهذه المناسبة. فجأة نهض عوده وحلف يمين إسلامي وذكّر نفسه وأصدقائه انه يلبس أسنان اصطناعية تركيه. سب طبيب الأسنان التركي الذي عملها له وخرج من الخيمة وكسر الأسنان على صخره . ولمدة شهرين تحمل العذاب واقتصر أكله على الرز والحليب. عندما عاد لورنس من مصر ، بعث الى دكتور إنجليزي من مصر ليعمل له طقم أسنان جديدي.

وقد اثبت ولائه وصداقته للحسين وللحلفاء بانها لا تقدر بثمن. بالاضافه الى انه قدّم خبرته الغنية والنادرة في الحرب في هذه المنطقة من العالم. وهو اعظم محارب في العربية الحديثة بعد لورنس. في السنوات السبعة عشر الماضية قتل خمسه وسبعين رجل في حرب مواجهه، كلهم من العرب ، ولا يحسب اعداد القتلى من الاتراك في كتاب قتلاه. ولا اعتقد ان ادعاءه هذا بعيد عن الحقيقة، لانه جُرح خمسة وعشرين مره في معاركه ورأي العديد من رجال قبيلته يُجرحون ومعظم أقاربه يقتلون. ذراعه اليمنى متيبس حتى انه لا يستطيع ان يحك ظهره، وكان يستعمل عصا جمله لذلك. وبالرغم ان منطقة نفوذ الحويطات هي بالقرب من خليج العقبه الا انه قاد غزوات وحروب عوده امتدت الى ستمائة ميل الى الجنوب حتى مكه، والشمال حتى حلب، والآلاف الأميال حتى بغداد والبصره. احيانا تنقلب الامور عليه .

كان عوده يفخر بأنه مثال للعادات البدويه. مئات الغزوات الناجحة أخذته من جنوب البحر الميت الى جميع انحاء الوطن العربي. جميع غنائمه صُرفت على كرمه اللا متناهي. وهو يتكلم بصوت جهوري مثل هدير الجبل.

بالرغم من ان عوده غنم اكثر من اي شيخ بدوي الا انه فقير بسبب كرمه . غنائم الغزوات المائه اعطت ترفيه لأصدقائه. واحد هذه الدلائل الباقية هو صحن طعام يلتف حولها 25 فرد في آن واحد. كرمه احيانا غير مناسب الا لضيف في مراحله الأخيره من الموت جوعا. في إحدى الأيام وبينما هو يدعوني لاكل من الصحن النحاسي الكبير المملوء بالرز واللحم، وكنا نناقش موضوع الابل، ذكرت له انه لا وجود للجمال في بلدي الا في حدائق الحيوانات. فاصر ان يعطيني 20 ذلول(جمل) لأبدأ تجارة ابل لي في امريكيا. وقد اخذ لورنس جهد كبير ليقنعه بأنه من المستحيل ان اقبل هديه كهذه بسبب صعوبة نقلها.

في الشهر الخامس من سنة 1918، بعث الاتراك اعداد من الإبل الى سوريا. ووضعوها في محطة سكة معان الحديدية. سمع عوده عن ذلك فاخذ أثنى عشر فارس من قبيلته وهاجم معان بكل ثقه. كان هناك الألوف من الجنود الأتراك، وقبل ان يدركوا ما حدث كان عوده قد اخذ خمسة وعشرون جمل وطار بها بسرعة 25 ميل / الساعة. كان مليء بالمغامرة وكان يقص عليك المغامرة بفخر عظيم.

عوده ابوتايه شيخ كبير بالعمر ولكنه جميل المنظر، بدوي أصيل. طويل القامة، قوي ومنتصب، بالرغم من سنواته ال 65، نشيط قوي كالنمر. وجهه المخطط بالسنين هو وجه بدوي اصيل. له جبين عريض، وانف اقنى حاد مرتفع، عينين بنيه خضراء، لحيه سوداء مدببه وشارب يلوحه الشيب. الاسم "عوده" يعني " ابو الطيران" والاسم يعود الى اول مره جرّب فيها عوده الطيران. وبدلا من إظهار الخوف طلب من الطيار الكابتن فرنس-وليامز ان يصعد الى اعلى.

هذا البطل عنيد كما هو عصبيّ. يتلقى النصيحة، والنقد، والاساءه بابتسامه دائمه وساحره، ولكن لا توجد قوه على الارض تدفعه لتغيير رأيه او اطاعة امر او ان يتبع طريق لا يرضى عنها. هو متواضع، بسيط كالطفل، امين، طيب القلب وحنون ، ومحبوب بشكل كبير من اصدقائه الذين طالما اتعبهم. هوايته ان يلفق قصص غير مؤذيه ومضحكه مرتبطه بحياة اصدقائه الخاصه او ضيفه او مضيفه. ويحب ان يزعج اصدقائه بهذه القصص. في احدى المرات مشى الى خيمة احد اصدقائه (محمد)، وحكى عنه لجميع الحضور كيف تصرف محمد في الوجه. واضاف ولكن للاسف محمد قابل سيده جميله في الوجه ولان محمد احبها قدم لها عقد. واكمل وكان العقد مليء بالاحجار الكريمه تلمع كالنجوم، ولها لون ازرق مثل لون البحر، وفيها لون احمر كلون الصحراء. وبطريقه لبقه وصف عوده جمال السيده. في الجانب الآخر من الخيمه سمعت نساء محمد القصه. كانت القصه مفبركه بطريقه ذكيه، حتى ان نساء محمد علت اصواتهم وكانت ان حياة محمد انقلبت الى جحيم للاسابيع التاليه.

منطقة عوده تبعد عن العقبه 80 ميل الى الشرق منها. ومن خلال اختلاطه بلورنس تعلم الكثير عن تفاصيل حياة اوروبا. لمعت عيناه عندما يتحدث لورنس عن قصور وفنادق اوروبا. وقرر فجأه ان يهجر الخيمه ليسكن بيت مثل التى يصفها لورنس.

اول مشكلة واجهته هي العمال. وتم حل ذلك بأن هاجم الحامية التركيه واسر خمسين جندي تركي ووضعهم ليحفروا الابار. وبعد ذلك وعدهم بالحرية اذا بنوا له بيت جميل. وبنوا له قصر مكون من 40 غرفه واربعة ابراج، ولكن لم يعرفوا كيف يسقفوا البيت لعدم وجود الخشب في الصحراء. ولكن عوده ماض وحاد الذكاء فعمل فورا خطه. جمّع فرسانه وهاجموا القوه التركيه على خط سكة الحديد واخذوا منهم 30 عامود تلغراف، وهي الآن في قصره الصحرواي.

حتى قصر باربعين غرفه ليس بكبير على عوده ، فهو لم يكن متعفف عن الزواج بكثره. وفي الواقع انه مشهور في الجزيره العربية من حيث تعدد الزوجات. فلكل محمدي (مسلم) ان يتزوج 4 نساء في آن واحد - اذا ما استطاع اعالتهن. تزوج عوده 28 امرأه، وكان يحاول ان يرفع العدد الى 50. وبالرغم من هذا العدد الكبير من الزوجات فلم يكن له الا ولد واحد. اما اولاده الاخرون فقد قتلوا في الحروب الكثيره والثارات. محمد ابوتايه الصغير كان من العمر 11 سنه عندما رأيته، ولكن حجمه الصغير سمح لوالده ان يحمله على جمله بيد واحده. وعندما يسير قفل الابل في الليل، وخوفا على محمد بأن يسقط عن جمله (بسبب النعاس) فكان ابوه يضعه في خُرج شداد الجمل. وقد حارب محمد الصغير الى جانب ابوه ولورنس طوال الثوره العربية.

حماس عوده لخلق اعداء من الاتراك الى الاس ن ، خففت من كرهه للقبائل الاخرى (الثارات القديمه) وجعل القبائل تأمن جانبه وتتجه الى قوات لورنس. وقد وصف لورنس عوده بانه مثل القيصر تحيط به دائره من الاصدقاء وخارجها دائره من الاعداء. صدقاء عوده المشهورين الاخرين، كانوا يهلعون من ان يغضبوا عوده.

الحويطات كانت رسميا تحت حكم ابن رشيد وقبيلته (ليس ابن رشيد الشمري) فيما بعد اصبحت القبيله تحت حكم ابن جازي، وانقسمت القبيله الى قسمين. قسم التوايهه كان تحت حكم عوده ابوتايه. في خلال 15 سنه من الاقتتال التى تبعت هذه الحادثه قُتل عناد ابن عوده الاكبر و شعلة قلبه. كان الخلاف بين التوايهه والجازي من اصعب المشاكل التى واجهت فيصل في العمل بين العقبه ومعان. ودفعت بحمد عرار الجازي الى احضان الاتراك بينما سحيمان ابوتايه والاخرون انظموا الى لواء فيصل. عقد عوده صلح مع اعداءه وكان هذا اصعب شيء على هذا الزعيم. موت عناد قتل كل طموحه وحياته أصبحت مريرة. ولكن فيصل حكم بان أتباعه لا يجب ان يتطلعوا الى العداءات بين العرب. ان دفن فيصل لهذه العداءات يملئها الأمل. ففي عيون العرب الشريف يكون أعلى من عداءات القبلية او الشخصية او بين الشيوخ. والشريف يعمل على ان يكون صانع السلام وذا قوه مستقلة.















عرض البوم صور بنت الحويطات   رد مع اقتباس
قديم 17-03-07, 01:57 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 109
المشاركات: 192 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 178
نقاط التقييم: 10
الشريف is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الشريف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : بنت الحويطات المنتدى : سير شيوخ القبيلة و رموزها التاريخيين
افتراضي

شكرا اختي بنت الحويطات على موضوعك الذي يوضح الكثير عن هذه الشخصية التاريخية















عرض البوم صور الشريف   رد مع اقتباس
قديم 18-03-07, 12:51 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائب رئيس مجلس الإدارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية السلطان

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 13
المشاركات: 3,485 [+]
بمعدل : 0.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 513
نقاط التقييم: 60
السلطان will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
السلطان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : بنت الحويطات المنتدى : سير شيوخ القبيلة و رموزها التاريخيين
افتراضي

شكرا أختي بنت الحويطات على جميل طرحك عن هذه الشخصية النادرة في قبيلة الحويطات ..

الشيخ والفارس عوده أبو تايه أنعرف بحنكته وشجاعته وكرمه ...

ولكٍ مني أجمل التحيات وأصدقها ،،،،















عرض البوم صور السلطان   رد مع اقتباس
قديم 18-03-07, 01:14 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Ya Nas Ya Hoo

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 95
المشاركات: 627 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 221
نقاط التقييم: 10
Ya Nas Ya Hoo is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Ya Nas Ya Hoo غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : بنت الحويطات المنتدى : سير شيوخ القبيلة و رموزها التاريخيين
افتراضي

شـــكرا لك على هــذا الطرح المميز

عن سيرة فارس من فرسان قبيلة الحويطات



تحياتي لك















عرض البوم صور Ya Nas Ya Hoo   رد مع اقتباس
قديم 18-03-07, 01:41 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 91
المشاركات: 4,360 [+]
بمعدل : 0.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 595
نقاط التقييم: 10
ريتاج is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ريتاج غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : بنت الحويطات المنتدى : سير شيوخ القبيلة و رموزها التاريخيين
افتراضي

مشكوره أختي لهذا الموضوع المميز

في تاريخ الزعيم الذي نفتخر به جميعا

عوده أبو تايه

أسكنه الله فسيح جناته


لكي تحياتي


ريتاج















عرض البوم صور ريتاج   رد مع اقتباس
قديم 18-03-07, 03:36 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الآمــــيــــن الـــــعـــــامــ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشهاب

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 90
المشاركات: 14,602 [+]
بمعدل : 3.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1820
الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future الشهاب has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الشهاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : بنت الحويطات المنتدى : سير شيوخ القبيلة و رموزها التاريخيين
افتراضي

ونعم فى الشيخ/عودة ابن حرب


والله ان تاريخة مشرف لكل عربى ماهو للحويطات فقط


تقبلى تحياتى اختنا العزيزة




الشهاب















عرض البوم صور الشهاب   رد مع اقتباس
قديم 21-03-07, 11:55 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كبار الشخصيات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الذيب الشمالي

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 23
العمر: 31
المشاركات: 2,807 [+]
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 440
نقاط التقييم: 10
الذيب الشمالي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الذيب الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : بنت الحويطات المنتدى : سير شيوخ القبيلة و رموزها التاريخيين
افتراضي

بالفعل ان ابوتايه مفخره للعرب ككل
شكرا















عرض البوم صور الذيب الشمالي   رد مع اقتباس
قديم 15-05-07, 11:13 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 109
المشاركات: 192 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 178
نقاط التقييم: 10
الشريف is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الشريف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : بنت الحويطات المنتدى : سير شيوخ القبيلة و رموزها التاريخيين
افتراضي

شكرا لهذا الموضوع اختي الكريمة















عرض البوم صور الشريف   رد مع اقتباس
قديم 28-10-07, 08:58 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 9
المشاركات: 13,087 [+]
بمعدل : 2.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 500
الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الآتي الأخير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : بنت الحويطات المنتدى : سير شيوخ القبيلة و رموزها التاريخيين
افتراضي رد: الــ روبن هود البدوي

شكرا اختي بنت الحويطات لهذه القراءة في تاريخ الشيخ / عودة ابو تايه من كتاب لورنس العرب
لك كل التقدير















عرض البوم صور الآتي الأخير   رد مع اقتباس
قديم 25-05-09, 03:18 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عويض الموسي

 

البيانات
التسجيل: Mar 2009
العضوية: 6624
المشاركات: 744 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 206
نقاط التقييم: 22
عويض الموسي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عويض الموسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : بنت الحويطات المنتدى : سير شيوخ القبيلة و رموزها التاريخيين
افتراضي رد: الــ روبن هود البدوي

استمتع بالقراءة ما أعجب صفات هذا الرجل نعم انها من صفات العظماء

شكرااااااا على النبذة الجميلة عن حياة بطل من ابطال الحويطات















عرض البوم صور عويض الموسي   رد مع اقتباس
قديم 07-03-11, 04:03 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كبار الشخصيات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حوم نشوان

 

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 11613
المشاركات: 733 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 180
نقاط التقييم: 10
حوم نشوان is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حوم نشوان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : بنت الحويطات المنتدى : سير شيوخ القبيلة و رموزها التاريخيين
افتراضي رد: الــ روبن هود البدوي

شكرا اختي على هذا الاطراء لشيخ عوده ابوتاية ولكن ياليت اذا اردنا ان ان نكتب عن شخصيات في قبيلتنا ان نستمد القصص من شيوخنا وكبارنا ورواة التاريخ لدينا فهم اعلم بالتفاصيل والحقائق التي تبين الحقيقه فهذا تاريخ والتاريخ امانه وجميعنا نعلم ان لورنس خان الامانه ونسب كل الانجازات والبطولات لنفسه ولم يكن سوا جاسوس بريطاني وجائوا به لكونه خبيرا في المتفجرات لنسف سكة الحديد الواصله بين الحجاز واسطنبول لقطع الامدادت عن الجيش التركي لكنه لم يكن بتلك الاهمية التي ذكرها لنفسه فقد جلسنا واستمعنا الى كبارنا الذين عاصروا الاحداث والبعض منهم من كان حديث العهد بها فقد انكروا ماتردد من بطولات او غيرها مما اوردها لورنس في كتابه اعمدة الحكمه السبعة . اما مسألة ابن رشيد فاعتقد انك تقصدين الشيخ ملعب بن رشيد من الرشايده الحويطات والذي انتهت شيخته بقتله وقتل عبده في قصته المعروفه والتي نتج عنها تسمية الحويطات ب أخوات صالحة . اختي العزيزه ارجوا تقبل ملاحظتي والتي اتمنى ان تكون مفيده وان تقبلي مروري .
بالمناسبه الشيخ عوده ابوتاية ولد عام 1850م وتوفي عام 1926م اي ان عمره 76 عام .















عرض البوم صور حوم نشوان   رد مع اقتباس
قديم 28-04-11, 03:18 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ابومحمد ابوتايه
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابومحمد ابوتايه

 

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 12073
المشاركات: 96 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 114
نقاط التقييم: 10
ابومحمد ابوتايه is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابومحمد ابوتايه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : بنت الحويطات المنتدى : سير شيوخ القبيلة و رموزها التاريخيين
افتراضي رد: الــ روبن هود البدوي

لا اعتقد ان عوده ابوتايه يجي بالمرتبة الثانيه بعد لورنس الانجليزي.. كما ان الحويطات لم يتاثروا باقوال لورنس ولم يهتموا به وجائت مشاركتهم بالثورة نصره للعرب ضد الاتراك (حزب الاتحاد والترقي) الذي اساء للعرب وحاول طمس هويتهم وشنق احرارهم.. في دمشق وبغداد وبيروت وحلب وغيرها.. اقول هذا الكلام لان البعض يقول ان دور عوده ابوتايه انهى الخلافة الاسلامية ونا اقول ان حزب الاتحاد والترقي التركي هو الذي انهاها..















عرض البوم صور ابومحمد ابوتايه   رد مع اقتباس
قديم 02-05-11, 04:26 AM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أبو عبدالمحسن
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 11898
المشاركات: 201 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 130
نقاط التقييم: 51
أبو عبدالمحسن will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو عبدالمحسن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : بنت الحويطات المنتدى : سير شيوخ القبيلة و رموزها التاريخيين
افتراضي رد: الــ روبن هود البدوي

مشكورة أختي بنت الحويطات على هذا الموضوع التاريخي الشامخ
لكي تحياتي















عرض البوم صور أبو عبدالمحسن   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التلوث البيئي - كارثة لا احد يهتم بها الآتي الأخير منتدى المواضيع الصحية و الطبية 1 01-10-08 10:42 PM
عنيز أبو سالم الديرة منتدى المنقولات الأدبية 3 09-03-08 07:23 PM
بدوي يختبر عريس بنته ( الله لا يحطكم بيده ). بارق الحسين منتدى القصص والروايات 10 15-03-07 01:04 PM

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 04:12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009