الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


ترقبوا شبكة قبائل الحويطات بحلتها الجديدة و بالنسخة الجديدة المتطورة التي ستظهر بها خلال ايام و ذلك لخدمة اعضائها و زوارها الكرام و ترقبوا تطبيق قبيلة الحويطات المتميز على الاندرويد و الاي او اس

Google


شخصيات من القبيلة في رحمة الله
صورة مرسومة للشيخ / عليان بن رفيع ابو طقيقة يرحمه الله - السعودية
عدد الضغطات : 10,116 الشيخ احمد بن محمد ابو طقيقة يرحمه الله - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 3,247 الشيخ ضاحي بن سليمان ابو طقيقه يرحمه الله - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 2,960 الشيخ / محمد بن دحيلان اب تايه
عدد الضغطات : 0 المرحوم الشيخ / عودة حسن النجادات يرحمه الله - الاردن
عدد الضغطات : 1,429 المرحوم الشيخ / سلامة ابو مريفة الغنامي
عدد الضغطات : 1 سعادة اللواء / عيادة بن نصر الله الحويطي يرحمه الله - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 5,259 الشيخ محمد بن عودة ابو تايه يرحمه الله - الاردن
عدد الضغطات : 3,233 معالي الفريق الركن / مشهور حديثة الجازي يرحمه الله - الاردن - قائد معركة الكرامة التاريخية و قائد ال
عدد الضغطات : 6,196 الاستاذ / سلامة عباس الفحيماني يرحمه الله - السعودية
عدد الضغطات : 2,221
المرحوم باذن الله صالح بن سويلم الفحيماني الحويطي - السعودية
عدد الضغطات : 2,471 الشيخ عواد بن راشد الجوهري يرحمه الله - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 53 الشيخ / خلف ابو نوير السليمانيين يرحمه الله - الاردن
عدد الضغطات : 0 معالي الدكتور عبد الله هارون الجازي يرحمه الله - الاردن
عدد الضغطات : 0 سعادة العميد / ابراهيم سمران الحويطي يرحمه الله  - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 2,233 سعادة اللواء الركن / كاسب صفوق الجازي يرحمه الله -  الاردن
عدد الضغطات : 0 الشيخ / عون ابو طقيقه يرحمه الله - مصر
عدد الضغطات : 0 الشيخ / سليم بن فريج بن عمرية يرحمه الله - شيخ عشيرة الجرافين من الحويطات - السعودية
عدد الضغطات : 0 الشيخ / عيد بن مرشد الرقابي يرحمه الله / شيخ عشيرة الرقابية -السعودية
عدد الضغطات : 0 الشيخ / محمد فرج الدبر يرحمه الله - شيخ عشيرة الدبور المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 1,717
خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,559 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,716 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,091 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,176 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,706
مؤسسة تبوك الحديثة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 321 عدد الضغطات : 322

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" منتديات قبائل الحويطات "" > تاريخ قبيلة الحـويطـات العريق و اسهاماتها

تاريخ قبيلة الحـويطـات العريق و اسهاماتها خاص بالمواضيع و الاحداث التاريخية المشرفة للقبيلة

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع التقييم: تقييم الموضوع: 2 تصويتات, المعدل 5.00. انواع عرض الموضوع
قديم 29-01-10, 06:04 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الغنامـي

 

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 690
العمر: 38
المشاركات: 241 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 173
نقاط التقييم: 26
محمد الغنامـي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الغنامـي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : تاريخ قبيلة الحـويطـات العريق و اسهاماتها
افتراضي ذكريات خالده للجيش السعودي في مواجهه اسرائيل يرويها العميد / ناصر حماد









ذكريات خالدة للجيش السعودي في مواجهة اسرائيل


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جنود سعوديون اثناء حرب73

تبوك، دمشق: عبدالقادر عياد


"والله الجيش السعودي
اللي بالمدفع حدرها
واللي جاكم خبرها"
أهزوجة النصر التي صدحت بها حناجر مجموعة من أفراد الجيش السعودي وهم يلعبون "الدحة" بعد أن أسقطت مدافعهم طائرة إسرائيلية قبل أكثر من 36 سنة، كان يقف خلف المدفع العريف عبيد حماد العمراني والجندي نومان مسعد العطوي.
ما زالت جبال الكرك والشام ومرتفعات الجولان تردد ذات القصيدة، ولا تزال تحفظ ما قدمه أبطال الجيش السعودي من تضحيات خالدة، بعضهم يعيش بيننا ويذكر مآثرهم، وبعضهم الآخر مات هناك وانضم إلى ركب الشهداء.
أبي الذي غادرنا وأنا في الثانية من عمري، لم يغب عن ذاكرتي، وأنا أراه كل يوم يتجسد في صور أبناء الجيش السعودي الذين يدافعون اليوم عن الحدود الجنوبية، وحينما وقفت على قبر والدي في مقبرة الشهداء بدمشق (الوطن: 26 أكتوبر 2009) تفتحت عيناي على حقيقة مقلقة: قصص هؤلاء المحاربين لم تكتب بعد.
بدأت من جديد كمن يبحث عن والده الراحل في كل شهيد، بل في كل من شارك في تلك الحرب، وعدت إلى مقبرة الشهداء محصياً الأسماء على تلك الشواهد الشامخة اسماً اسماً، ورحت أربط بينها، وأتتبع الأسر والقبائل، وأسجل القصص والمعلومات وأوثقها، باحثاً عن أولئك الآباء الذين حاربوا شمالاً، ويحارب أبناؤهم اليوم في الجنوب.
ولأول مرة في الصحافة السعودية، تنشر "الوطن" اليوم قائمة بأسماء شهداء الجيش السعودي المشارك في حرب 73 والمدفونين في مقابر الشهداء بمنطقة نجها بدمشق.
دمهم لم يبرد بعد... هكذا تحدثنا أشجار الزيتون التي نمت وترعرعت بجوارهم، وأخذت العهد على البقاء رمزاً للسلام الذي يرتوي بدمائهم.
كانت الساعة تشير إلى الثانية ظهراً من يوم الخميس 14 رمضان عام 1973 عندما تلقى العميد (الملازم آنذاك) ناصر حماد الحويطي برقية من قيادته في تبوك تطالبه بقطع إجازته والعودة لتلبية نداء الواجب.
بكبرياء المحاربين القدامى يتحدث العميد المتقاعد ناصر حماد الحويطي، الذي قضى 35 سنة في العمل العسكري، عن تلك اللحظات، ويقول: كنت في طريقي إلى محافظة حقل لإتمام ترتيبات زواجي عندما وصلتني برقية تطالبني بالعودة واستكمال تجهيزات المغادرة إلى جبهة القتال في سوريا، حيث رجعت مباشرة حتى قبل أن أصل إلى بيت عائلتي.
تحرك الجيش السعودي إلى ساحات الكرامة بهمم عالية ومعنوية تناطح السحاب وكان الأهالي في الأردن وسوريا يستقبلونهم على الطريق بهتافات التشجيع و"زغاريت" الفرح ويلقون عليهم الورد وهم يدعون الله بأن ينصرهم.
ويكمل الحويطي حديثه: تحركت قواتنا التي يصل تعدادها إلى نحو 40 ألف مقاتل بكامل تجهيزاتهم وآلياتهم، وخلال يومين فقط أخذنا مواقعنا على خط المواجهة مع العدو الإسرائيلي في تل مرعي وجبل الشيخ والكسوة، حيث كانت المسافة بيننا وبينهم في بعض المواقع لا تتعدى 400م حتى أنهم كانوا يطلقون علينا النار حينما نجتمع لأداء الصلاة ونحو ذلك، وكنا نرد عليهم بوابل من القذائف والضربات الموجعة.

بطولات الجيش
كانت قصص بطولات الجيش السعودي في حرب 73 تؤكد بسالتهم، ولا تزال ذاكرة المقاتلين تحتفظ بالعديد من القصص البطولية ومنها قيام الجندي محمد علي بن معصر العسيري بأسر جنديين من جنود العدو الإسرائيلي، حيث يذكر خال أبنائه سعيد بن عيسى العسيري، أنه قام بالتسلل ليلاً إلى عقر دار العدو، وتجاوز الحواجز والأسلاك الشائكة والمناطق الملغمة، ثم راقب سيارة خاصة بالاتصالات العسكرية تقل اثنين من الجنود الإسرائيليين، فداهمهما ونزع أسلحتهما ثم اقتادهما إلى مقر وحدته وسلمهما لقيادته.
ويضيف سعيد العسيري أن محمداً رحمه الله بعد أن نفذ مهمته البطولية تلقى تكريماً من الملك فيصل طيب الله ثراه حيث أمر بترقيته من رتبة جندي إلى وكيل.
وإذ لا توجد وثائق ورقية لقصة العسيري، إلا أن ثلاثة مشاركين في حرب 73 أكدوها بتفاصيلها لـ"الوطن"، وهم: العميد ناصر الحويطي ورئيس الرقباء مرزوق البلوي ومسفر بن فهد صالح القحطاني، وأضاف الأخير قصة مشابهة بتفاصيل دقيقة لقيام بعض أفراد الجيش السعودي بالتسلل إلى المواقع المحتلة رغم شدة القصف لإنقاذ أجهزتهم من السيارات المعطوبة، ومنها تفكيك مدفع من سيارة معطوبة بعد أن شاهدوه عبر المناظير وتأكدوا من سلامته، إذ قاموا بتفكيكه وحمله إلى وحدتهم.
ويعلق العميد الحويطي: شجاعة الجندي السعودي وبسالته يصعب قياسها، وقد عاصرت هذا الأمر وشاهدت بأم عيني كيف كانوا يستبسلون في قتالهم، بل يجعلون من التردد في تنفيذ المهام أو التخاذل عاراً يلاحقهم ويلاحق قبائلهم وعائلاتهم، حتى أصبحوا يتفاخرون في حجم التضحيات ويتغنون بإنجازاتهم وإقدامهم.
الرئيس الرقباء المتقاعد مرزوق بن رشيد البلوي أحد المشاركين في حرب 73 يتحدث عن مشاعرهم أثناء تلك الحرب فيقول: كان الجميع بدون استثناء متشوقاً لقتال العدو، تدفعهم إلى ذلك عقيدتهم وما عاشوا عليه من أنفة وعزة، حتى أنني لا أتذكر أبداً أن أحداً من الزملاء قام بالاستئذان أو قدم الأعذار في أوقات المهام والواجبات، بل إنهم يقاتلون حتى أثناء إصابتهم، وأتذكر جيداً حال أحد الرفاق الذي كان مصاباً إصابة بليغة في قدمه ورفض إجلاءه واستمر ممسكاً بندقيته مواصلاً القتال.
ويعود الحويطي إلى القول: تمكن الجيش السعودي في معركة الخرافيش من تدمير نقطة مراقبة إسرائيلية وإجبار العدو على الانسحاب منها بعد أن ضربها بالمدفعية، وكذلك ما قام به الجيش في تل الفرس.
ويضيف: تخفي الجيوش عادة قتلاها خشية على معنويات الجنود، فيما يفاخر الجيش السعودي بقتلاه ويجعل من الشهداء دافعاً للاستمرار والعزيمة.
الكثير من القصص التي لا يمكن ضمان صحة تفاصيلها إلا بجهد مؤسسي مدعوم، تحكي قصة مقاتلين شجعان لا يختلفون كثيراً عن غيرهم، إلا في جزئية شديدة الحساسية: ففي حين تحارب الجيوش دفاعاً عن تراب أو مبدأ، فإن هؤلاء الآباء، حين دافعوا عن أرضهم، فقد دافعوا عن تراب مقدس، أما مبدؤهم فعبارة عن عقيدة حملوا لواءها طوال 14 قرناً.
كتب عليهم أن تكون كل حروبهم جهاداً، وكل تضحياتهم شهادة.

سارعي للمجد والعلياء

بدأ الجيش السعودي نشاطاته القتالية فور وصول طلائعه إلى أرض المعركة في سوريا، صباح يوم الأحد 14 أكتوبر 1973 (18 رمضان عام 1393) حيث أصدرت القيادة العامة السورية أمراً بإلحاق القوات السعودية على قيادة منطقة دمشق للدفاع عن منطقة دمشق، وذلك باحتلال المحاور الرئيسة المؤدية إلى العاصمة السورية.
إذ سرعان ما اشتبك المحاربون السعوديون مع العدو الإسرائيلي وصدوا هجوماً شنه على القطاع، وذلك بحسب موسوعة مقاتل من الصحراء في موقعها على الإنترنت.
ويذكر تقرير في مجلة الدفاع الصادرة عن إدارة الشؤون العامة بوزارة الدفاع والطيران السعودية بتاريخ (11 أكتوبر 2000م) أن فوج المدرعات (بانهارد) السعودي احتل الهيئات الأرضية المشرفة على المحاور الرئيسة، وفي نفس الوقت أرسلت سرايا مدرعة لحماية مقدمة بعض الألوية السورية أثناء إعادة تنظيمها في منطقة "غباغب" ( حوالي 40 كلم جنوب دمشق) كما أرسلت سرية مدرعة للعمل في منطقة "تل الشيخ" الواقع شرقي قرية "كناكر" السورية بالتعاون مع قطعات ووحدات الفرقة السابعة مشاة السورية.
ويضيف التقرير أن القوات السعودية تلقت أمراً من القيادة العامة السورية بإلحاقها على الفرقة السابعة مشاة السورية يوم الخميس (22 رمضان 1393) وتم تنفيذ احتلالها لمواقعها الدفاعية، داخل النطاق الدفاعي للفرقة المذكورة والتي قامت فيما بعد بالإغارة على العدو في "تل مرعي" كما عززت المصفحات السعودية طراز (بانهارد) ومدافع م-د عيار 106 ملم من السرية م-د السعودية التابعة للواء العشرين السعودي القوات السورية في معركة "تل مرعي" التي بدأت منتصف ليلة 20 أكتوبر 1973م.
ويسرد التقرير وقائع المعركة حين قام العدو الإسرائيلي بهجوم قوي ومركز لاحتلال التل المذكور بعد تمهيد ناري عنيف صمد له المقاتلون العرب ببسالة كبيرة وقدموا تضحيات عظيمة في سبيل الدفاع عنه ولكن نتيجة لتفوق القوة المعادية ووقوع خسائر مادية وبشرية في صفوفهم، بدأت وحدات الإغارة بالانسحاب بعد استئذان قيادة الفرقة بذلك، وعادت إلى قواعد انطلاقها بعد أداء هذه المهمة القتالية الجريئة، التي دللت على حسن تدريب الجنود والقادة السعوديين وتمتعهم بكفاءة قتالية عالية.
"كانوا متلهفين للقاء العدو، وقاتلوا جنباً إلى جنب مع أشقائهم الجنود السوريين، وكانوا مخلصين وأوفياء في أداء واجباتهم القتالية" كما يختتم التقرير.
خسر الجيش الإسرائيلي في حرب 73 التي يسميها حرب يوم الغفران 2569 جندياً وأصيب 3700 مقاتل و301 أسير، وذلك بحسب موقع "واي نت" نقلاً عن الموسوعة الإسرائيلية، الذي يضيف أن رئيس هيئة الأركان خلال الحرب، ديفيد أليعازر، قال في مقابلة صحفية: لقد شاركت في الحروب التي خاضتها إسرائيل، وأعتقد أن هذه أصعبها، وكانت أقصر بكثير من حرب الاستقلال ولكنها الأكثر صعوبة.



المصدر: المنتدى العربي للدفاع والتسليح















عرض البوم صور محمد الغنامـي   رد مع اقتباس
قديم 29-01-10, 07:41 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حويطي الشمال

 

البيانات
التسجيل: Mar 2009
العضوية: 6718
المشاركات: 5,911 [+]
بمعدل : 1.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 720
نقاط التقييم: 60
حويطي الشمال will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حويطي الشمال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : محمد الغنامـي المنتدى : تاريخ قبيلة الحـويطـات العريق و اسهاماتها
افتراضي رد: ذكريات خالده للجيش السعودي في مواجهه اسرائيل يرويها العميد / ناصر

اسمحلي اخي الكريم بأضافة بعضاً من بطولات الجيش السعودي في تلك الحرب
والتي قد نسيها اكثر الناس ولم تلقى رواجاً بين اجيالنا الحالية وللا سف قد لا يعلمها
اكثرنا ولا اعلم لماذا لم تلقى رواجاً كبيرا بيينا ولم تدرس حتى في مناهجنا الدراسية لكي يتعلم
منها الا جيال القادمة روح الشجاعة والتضيحية في سبيل الله وفي سبيل الامة الاسلامية

خريف التضحيات

"تصدت المصفحات السعودية للدبابات الإسرائيلية الثقيلة (سنتوريون) وأوقعت فيها خسائر مؤثرة، تتراوح بين 5 - 7 دبابات معادية في معركة تل مرعي لوحدها".
وفي حين لقيت مشاركة الجيش السعودي في حرب تحرير فلسطين عام 48 بعض الاهتمام، عبر عدة مؤلفات تنتشر في المكتبات المحلية، إلا أن مشاركة المقاتلين السعوديين في الحرب التي تلتها عام 73 لم تجد الاهتمام ذاته.
وتنقل مجلة الدفاع الصادرة عن القوات السعودية المسلحة بعض المواجهات التي خاضتها الوحدات السعودية المقاتلة ضد العدو الصهيوني، موضحة أن معركة تل مرعي التي خاضتها بعض الوحدات المدرعة السعودية "جرت في فصل خريف يومي 20 و21 أكتوبر 1973، وشاركت فيها السرية الأولى والسرية الثانية (مدرعات) السعوديتان اللتان التحقتا قبل وصول كامل الفوج المدرع السعودي، وكانتا موضوعتين تحت تصرف قيادة الفرقة السابعة مشاة".
ويمضي التقرير في المجلة (عدد 121 بتاريخ 11/1/2000) إلى القول: كانت المعنويات والحالة النفسية للمقاتلين السعوديين في أعلى درجاتها، وظهرت منهم بطولات وتضحيات ومبادرات شجاعة وجريئة، وكانوا يعتبرون القتال على الجبهة السورية ضد المعتدين الصهاينة هو بعينه الجهاد في سبيل الله.

والله انها لصفحات من المجد والسؤد تحت راية التوحيد كاد ان يطويها النسيان ويطمس
سنها الاهمال سطرها مجاهدي وشهداء الجيش السعودي بأرواحهم ودمائهم الزكيه بالاغوار الاردنيه
و سفوح وقمم الجولان السوريه تلبيه لامر ولي الامر دون اعراض وارض العرب ومقدساتهم
لقد نسوهم العرب فهل يجوز لنا ان ننساهم ونحن ابناؤهم واحفادهم .؟؟ لماذا لم تدرس تلك
البطولات وكل تلك المعلومات البطولية لابناء جيشنا السعودي البواسل كي يكونو قدوة لنا
وللا جيال القادمة ..لماذا لم تلقى رواجاً كبيراً في وطننا ؟؟
رحم الله ابطال وشهداء الجيش السعودي البواسل واسكنهم الله فسيح جناتة
كل الشكر اخي محمد سعيد لأثرانا بتلك المعلومات القيمة
والثمينة التي لا يمكن ان تمحى من ذاكرتنا وليتنا ندرسها
لابنائنا كي تبقى و تكون قدوة وفخر لهم.
تقبل فائق تحياتي















عرض البوم صور حويطي الشمال   رد مع اقتباس
قديم 29-01-10, 01:19 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف

 

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 6331
المشاركات: 3,640 [+]
بمعدل : 0.97 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
ابو صلاح is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو صلاح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : محمد الغنامـي المنتدى : تاريخ قبيلة الحـويطـات العريق و اسهاماتها
افتراضي رد: ذكريات خالده للجيش السعودي في مواجهه اسرائيل يرويها العميد / ناصر

معلومات رائع و تاريخ مشرف فين أنتم يا أعضاء التصوير أليس تقصير منكم بالبحث عن المجاهدين الأحياء و إنجاز روبورتاج مصور يحكى فيه حكايات الموجهات و الفدى خاصة و أنكم من المنطقة
ننتظركم بهذا المنتدى من اليوم

مشكور محمد السعيد على الموضوع















عرض البوم صور ابو صلاح   رد مع اقتباس
قديم 29-01-10, 01:48 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
{{عآزف أبجدية}}
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نديم الشمال

 

البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 4855
المشاركات: 8,679 [+]
بمعدل : 2.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 999
نقاط التقييم: 12
نديم الشمال is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نديم الشمال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : محمد الغنامـي المنتدى : تاريخ قبيلة الحـويطـات العريق و اسهاماتها
افتراضي رد: ذكريات خالده للجيش السعودي في مواجهه اسرائيل يرويها العميد / ناصر

نشكركم على مجهودكم

والموضوع مميز بكل مآفيه















عرض البوم صور نديم الشمال   رد مع اقتباس
قديم 29-01-10, 02:23 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقب ماسي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 4834
المشاركات: 1,427 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 274
نقاط التقييم: 10
تلميذ الزمن is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تلميذ الزمن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : محمد الغنامـي المنتدى : تاريخ قبيلة الحـويطـات العريق و اسهاماتها
افتراضي رد: ذكريات خالده للجيش السعودي في مواجهه اسرائيل يرويها العميد / ناصر

مشكور اخي محمد سعيد
على هذا الموضوع الرئع
تحكي عن بطولات مشرافه احد ابنا هذه القبيله















عرض البوم صور تلميذ الزمن   رد مع اقتباس
قديم 29-01-10, 03:13 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 9
المشاركات: 13,087 [+]
بمعدل : 2.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 500
الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الآتي الأخير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : محمد الغنامـي المنتدى : تاريخ قبيلة الحـويطـات العريق و اسهاماتها
افتراضي رد: ذكريات خالده للجيش السعودي في مواجهه اسرائيل يرويها العميد / ناصر

موضوع تاريخي هام يأرخ لانجازات ابطالنا الذين دافعوا عن ثرى البلاد العربية ضد الصهاينة و منهم من قضى شهيدا و منهم من واصل مسيرته . و اوجه اجمل تحياتي الى والد الجميع العميد ركن / ناصر حماد الحويطي اطال الله في عمره .















عرض البوم صور الآتي الأخير   رد مع اقتباس
قديم 29-01-10, 08:47 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عميد الشبكة و عضو مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو هيثم

 

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 770
المشاركات: 7,939 [+]
بمعدل : 1.82 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 941
نقاط التقييم: 20
ابو هيثم is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو هيثم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : محمد الغنامـي المنتدى : تاريخ قبيلة الحـويطـات العريق و اسهاماتها
افتراضي رد: ذكريات خالده للجيش السعودي في مواجهه اسرائيل يرويها العميد / ناصر

أخى محمد سعيد
أشكرك اخى على هذا الموضوع القيم
وتقبل تحياتى















عرض البوم صور ابو هيثم   رد مع اقتباس
قديم 29-01-10, 09:40 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كبار الشخصيات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الذيب الشمالي

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 23
العمر: 31
المشاركات: 2,807 [+]
بمعدل : 0.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 434
نقاط التقييم: 10
الذيب الشمالي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الذيب الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : محمد الغنامـي المنتدى : تاريخ قبيلة الحـويطـات العريق و اسهاماتها
افتراضي رد: ذكريات خالده للجيش السعودي في مواجهه اسرائيل يرويها العميد / ناصر

هاهم ابطالنا في مامضى وفي الحاضر يسطرون ملاحم الفخر
اينما حلوا رحم الله من استشهد واتم الصحة على الباقين
شكرا لك















عرض البوم صور الذيب الشمالي   رد مع اقتباس
قديم 30-01-10, 05:04 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية طبيب الروح

 

البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 5526
المشاركات: 120 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 141
نقاط التقييم: 10
طبيب الروح is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
طبيب الروح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : محمد الغنامـي المنتدى : تاريخ قبيلة الحـويطـات العريق و اسهاماتها
افتراضي رد: ذكريات خالده للجيش السعودي في مواجهه اسرائيل يرويها العميد / ناصر

الله اكير الله اكبر

هذه سير الابطال في كل ميدان
حينما يتوجب الدفاع عن الوطن بكل اتجاهاته و مسمياته!
رحم الله فيصل الحق وفيصل الجهاد وفيصل التاريخ
رحم الملك فيصل بن عبدلعزيز ال سعود
كان نعم القائد ولن يتكرر الزمان بمثله
واسال الله ان يقيض لهذه الامه امر رشدا
اللهم انصر اخواننا في جميع الثغور اللهم سدد رميهم
ووحد كلمتهم على الحق الذي يرضيك عنهم
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله.















عرض البوم صور طبيب الروح   رد مع اقتباس
قديم 30-01-10, 07:42 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الإدارة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 8624
المشاركات: 3,622 [+]
بمعدل : 1.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 480
نقاط التقييم: 33
معـالي الشمالي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
معـالي الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : محمد الغنامـي المنتدى : تاريخ قبيلة الحـويطـات العريق و اسهاماتها
افتراضي رد: ذكريات خالده للجيش السعودي في مواجهه اسرائيل يرويها العميد / ناصر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طبيب الروح مشاهدة المشاركة
الله اكير الله اكبر

هذه سير الابطال في كل ميدان
حينما يتوجب الدفاع عن الوطن بكل اتجاهاته و مسمياته!
رحم الله فيصل الحق وفيصل الجهاد وفيصل التاريخ
رحم الملك فيصل بن عبدلعزيز ال سعود
كان نعم القائد ولن يتكرر الزمان بمثله
واسال الله ان يقيض لهذه الامه امر رشدا
اللهم انصر اخواننا في جميع الثغور اللهم سدد رميهم
ووحد كلمتهم على الحق الذي يرضيك عنهم
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله.
كلمات مختصرة مفيدة
تحياتي لك ولكاتب الموضوع
تقبلوا مروري















عرض البوم صور معـالي الشمالي   رد مع اقتباس
قديم 01-02-10, 01:17 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 9182
المشاركات: 2 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
ابن الجنوب is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابن الجنوب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : محمد الغنامـي المنتدى : تاريخ قبيلة الحـويطـات العريق و اسهاماتها
افتراضي رد: ذكريات خالده للجيش السعودي في مواجهه اسرائيل يرويها العميد / ناصر

رحم الله شهدا الواجب رحمه واسعه واسكنهم فسيح جناته
موقف خالد سنضل نذكره طول العمر ونسئل الله ان يتغمدهم بواسع رحمته ويدخلهم فسيح جناته شكرا اخي الفاضل على النقل المميز















عرض البوم صور ابن الجنوب   رد مع اقتباس
قديم 01-02-10, 06:19 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائب رئيس مجلس الإدارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية السلطان

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 13
المشاركات: 3,485 [+]
بمعدل : 0.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 507
نقاط التقييم: 60
السلطان will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
السلطان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : محمد الغنامـي المنتدى : تاريخ قبيلة الحـويطـات العريق و اسهاماتها
افتراضي رد: ذكريات خالده للجيش السعودي في مواجهه اسرائيل يرويها العميد / ناصر

اخي / محمد سعيد
موضوع تاريخي رائع يستحق القراءة
شكرا لك















عرض البوم صور السلطان   رد مع اقتباس
قديم 10-04-10, 08:58 AM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 9304
المشاركات: 2 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
ضمى نجد is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ضمى نجد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : محمد الغنامـي المنتدى : تاريخ قبيلة الحـويطـات العريق و اسهاماتها
افتراضي رد: ذكريات خالده للجيش السعودي في مواجهه اسرائيل يرويها العميد / ناصر

بكل فخر واعتزاز وأرفع راسي أمام الجميع بأن العميد ركن ناصرحماد الحويطي والدي اطال الله في عمره مع تحياتي للجميع وكل من أدلى برايه في هذا الموضوع (الماسه بنت الشمال)















عرض البوم صور ضمى نجد   رد مع اقتباس
قديم 10-04-10, 09:01 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 9304
المشاركات: 2 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
ضمى نجد is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ضمى نجد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : محمد الغنامـي المنتدى : تاريخ قبيلة الحـويطـات العريق و اسهاماتها
افتراضي رد: ذكريات خالده للجيش السعودي في مواجهه اسرائيل يرويها العميد / ناصر

رحم الله شهداء الواااااااااجب رحمه واسعه واسكنهم فسيح جناته تقبلوا تحياتي (ضمى نجد) ....الماسه بنت الشمال















عرض البوم صور ضمى نجد   رد مع اقتباس
قديم 10-04-10, 09:38 AM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خلود..

 

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 9528
المشاركات: 26 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
خلود.. is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خلود.. غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : محمد الغنامـي المنتدى : تاريخ قبيلة الحـويطـات العريق و اسهاماتها
افتراضي رد: ذكريات خالده للجيش السعودي في مواجهه اسرائيل يرويها العميد / ناصر

رحم الله شهدا الواجب رحمه واسعه واسكنهم فسيح جناته
موقف خالد سنضل نذكره طول العمر ونسئل الله ان يتغمدهم بواسع رحمته ويدخلهم فسيح جناته شكرا اخي الفاضل على النقل المميز















عرض البوم صور خلود..   رد مع اقتباس
قديم 10-04-10, 10:27 PM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ابن صرهيد
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 31
المشاركات: 704 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 225
نقاط التقييم: 10
عايد ربيع الحويطي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عايد ربيع الحويطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : محمد الغنامـي المنتدى : تاريخ قبيلة الحـويطـات العريق و اسهاماتها
افتراضي رد: ذكريات خالده للجيش السعودي في مواجهه اسرائيل يرويها العميد / ناصر

والله ونعم بالعميد ناصر حماد الحويطي
من الرجال الذي نفخر بهم كثيرا















عرض البوم صور عايد ربيع الحويطي   رد مع اقتباس
قديم 05-05-10, 05:58 AM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الغنامـي

 

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 690
العمر: 38
المشاركات: 241 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 173
نقاط التقييم: 26
محمد الغنامـي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الغنامـي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : محمد الغنامـي المنتدى : تاريخ قبيلة الحـويطـات العريق و اسهاماتها
افتراضي رد: ذكريات خالده للجيش السعودي في مواجهه اسرائيل يرويها العميد / ناصر

اشكر اخواني علي مرورهم واتمني لهم التوفيقنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة















عرض البوم صور محمد الغنامـي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للجيش , مواجهه , السعودي , العميد , اسرائيل , ذكريات , حماد , خاليه , يرويها , ناصر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:02 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009