الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


ترقبوا شبكة قبائل الحويطات بحلتها الجديدة و بالنسخة الجديدة المتطورة التي ستظهر بها خلال ايام و ذلك لخدمة اعضائها و زوارها الكرام و ترقبوا تطبيق قبيلة الحويطات المتميز على الاندرويد و الاي او اس

Google


شخصيات من القبيلة في رحمة الله
صورة مرسومة للشيخ / عليان بن رفيع ابو طقيقة يرحمه الله - السعودية
عدد الضغطات : 10,067 الشيخ احمد بن محمد ابو طقيقة يرحمه الله - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 3,201 الشيخ ضاحي بن سليمان ابو طقيقه يرحمه الله - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 2,898 الشيخ / محمد بن دحيلان اب تايه
عدد الضغطات : 0 المرحوم الشيخ / عودة حسن النجادات يرحمه الله - الاردن
عدد الضغطات : 1,385 سعادة اللواء / عيادة بن نصر الله الحويطي يرحمه الله - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 5,185 الشيخ محمد بن عودة ابو تايه يرحمه الله - الاردن
عدد الضغطات : 3,184 الشيخ محمود بن محمد بن عيد ابو طقيقه يرحمه الله - مصر
عدد الضغطات : 0 معالي الفريق الركن / مشهور حديثة الجازي يرحمه الله - الاردن - قائد معركة الكرامة التاريخية و قائد ال
عدد الضغطات : 6,141 الاستاذ / سلامة عباس الفحيماني يرحمه الله - السعودية
عدد الضغطات : 2,144
المرحوم باذن الله صالح بن سويلم الفحيماني الحويطي - السعودية
عدد الضغطات : 2,429 الشيخ عواد بن راشد الجوهري يرحمه الله - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 53 الشيخ / خلف ابو نوير السليمانيين يرحمه الله - الاردن
عدد الضغطات : 0 معالي الدكتور عبد الله هارون الجازي يرحمه الله - الاردن
عدد الضغطات : 0 سعادة العميد / ابراهيم سمران الحويطي يرحمه الله  - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 2,194 سعادة اللواء الركن / كاسب صفوق الجازي يرحمه الله -  الاردن
عدد الضغطات : 0 الشيخ / عون ابو طقيقه يرحمه الله - مصر
عدد الضغطات : 0 الشيخ / سليم بن فريج بن عمرية يرحمه الله - شيخ عشيرة الجرافين من الحويطات - السعودية
عدد الضغطات : 0 الشيخ / عيد بن مرشد الرقابي يرحمه الله / شيخ عشيرة الرقابية -السعودية
عدد الضغطات : 0 الشيخ / محمد فرج الدبر يرحمه الله - شيخ عشيرة الدبور المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 1,714
خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,524 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,690 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,063 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 7,989 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,680
مؤسسة تبوك الحديثة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 285 عدد الضغطات : 298

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" منتديات قبائل الحويطات "" > منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق

منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق منبر الدفاع عن القبيلة و الرد على المغالطات

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-02-10, 08:22 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير الشبكة بالكويت
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يعقوب العمراني

 

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 1634
المشاركات: 1,694 [+]
بمعدل : 0.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10
يعقوب العمراني is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يعقوب العمراني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق
افتراضي رد الاشراف على المدعو / باسل الاتاسي .









تابع ابطال نسب باسل الاتاسي الذي طُرِح من قبل اخينا الاتي الاخير ،




رد الأشراف على مدعي النسب النبوي الشريف
باسل الأتاسي التركماني

بسم الله الرحمن الرحيم
لَيْسَ مِنْ رَجُلٍ ادَّعَى لِغَيْرِ أَبِيهِ وَهُوَ يَعْلَمُهُ إِلاَّ كَفَرَ وَمَنِ ادَّعَى قَوْمًا لَيْسَ لَهُ فِيهِمْ فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ )

ـ آل الأتاسي : عائلة مشهورة بالوجاهة بسوريا ، تدَّعي أنها من السادة آل العطاس العلويين، وأن أصل لقبهم العطاسي ، ثم حُرِّف إلى الأطاسي ، ثم حُرِّف إلى الأتاسي ، جاء في دائرة المعارف لفؤاد البستاني (6/25) ذكر هذه الأسرة ، وأقوال الناس في نسبها ، فقال:" إن لقب أتاسي أو أطاسي علم أسرة حمصية ، قيل إن أصلها تركماني ، ومن الذين ذهبوا هذا المذهب المؤرخ المحبِّي صاحب (خلاصة الأثر في أعيان القرن الحادي عشر )الذي ترجم حياة أحمد الأطاسي المتوفى سنة1004هـ(1596م )، وقيل : نسبة إلى أطاس موقع بالحجاز ...،وقيل : عطاسي ، وأن العائلة عربية المحتد ثابتة الأعراق في عروبتها ، وأنها فرع من عائلة العطاسي المعروفة في الحجاز ، والتي تقطن المدينة ، ومما يشفع لهذه التسمية ويؤيدها في ادعائها الصحة أن ثمت فريقاً من العائلة سكن شرقي مدينة حمص مازال إلى اليوم محفوظاً بهذه التسمية ، وقرابة الأتاسي من العطاسي ثابتة أكيدة ، لأن نسب الفريقين ينتهي إلى الشيخ إبراهيم هذا الذي ترجمه خليل المرادي مفتي الشام في مؤلفه سلك الدرر في أعيان القرن الثاني عشر)..."ا.هـ.نقلاً عن شمس الظهيرة(1/217ـتعليق المحقق).
ولنا مع هذا الادّعاء وقفات:
أولها : يقول النسَّابة المحقق السيد محمد ضياء ابن شهاب الدين العلوي في تعليقه على شمس الظهيرة(1/217):"ولم نعثر في الشجرات ما يؤكد وحدة الأصل ، والله أعلم ، ولما سئل هاشم الأتاسي قال : لا أستطيع أن أثبت شيئاً ؛ لأن الداخل فيه والخارج منه وليس منهم بالتأكيد ملعونان "ا.هـ. إذن فمشجرات السادة بني علوي المعروفة بالدقة والضبط ، وذِكْرِ البلدان والمساكن في الحجاز واليمن وشرق آسيا والهند وأفريقيا بل والشام وغيره ، لم تذكر فرعاً من السادة آل العطاس نزح إلى الشام أو بلاد التركمان ، وأصبح يلقَّب بالأتاسي أو الأطاسي ، بل ولا اللقب نفسه(العطاس).
ثانيها: لا يُعرَف شخص من المتقدمين السادة آل العطاس اسمه إبراهيم ألبتة.
ثالثها: بعد الاطلاع على وثائق آل الأتاسي التي نشرها باسل الأتاسي اتضح لنا مايلي:
ـ أن جدهم الأكبر اسمه علي الأتاسي وقد توفي سنة 914أو944هـ ، فهذا يعني أن وفاته كانت قبل ولادة الشريف عمر بن عبد الرحمن (الملقب بالعطاس) بن عقيل بن سالم السقاف ، فقد ولد عام 992هـ ، أي بعد وفاة علي الأتاسي جد الأتاسية بثمانٍ وأربعين سنة على الأقل ، وأما السيد عقيل بن سالم (وهو والد السيد عبد الرحمن جد آل العطاس) فقد ولد سنة 914هـ ، وتوفي سنة1000هـ ، فلو أخذنا بالاحتمال الأول في وفاة الشيخ علي (جد الأتاسية) فتكون وفاته بعد ميلاد السيد عقيل بن سالم (ولد السيد عبد الرحمن العطاس) بسنتين ، وهذا مُحالٌ ، فكيف بحال ابن عقيل بن سالم ، وهو السيد عبد الرحمن (الملقب بالعطاس) ، فالحال أبعد وأبعد .
ـ إذا ثبت هذا ، فلا يمكن أن يكون علي الأتاسي حفيداً للشريف عبد الرحمن العطاس ، فهو على أقل تقدير ابنه من صلبه (إن سلمنا بذلك جدلاً) ، ولا يعرف للشريف عبد الرحمن العطاس إلا خمسة أبناء ، وهم :صالح ومشيخ وعبد الله وعقيل وعمر وهو المشهور وفي عقبه الكثرة ، ولا يعرف ابنٌ له ولا لأبيه عبد الرحمن :اسمه علي .
ـ لم نجد في الوثائق الأتاسية بياناً واضحاً أن الأتاسية من السادة الأشراف آل العطاس ، بل لا يوجد تصريحٌ أنهم من الأشراف بني علوي.
ـ لم يذكرالمؤرخون الأُوَل الذين ترجموا لأعيان الأتاسية أنهم أشراف علويون من آل العطاس ، وخصوصاً المحبِّي (ت1111هـ)في (خلاصة الأثر) والمرادي(ت1206هـ) في (سلك الدرر) ، بل وجدنا نقيض ذلك ، مع أنهما ترجما لجماعةٍ من السادة الأشراف بني علوي ، وأشاروا إلى أنسابهم ، خصوصاً الأول .
والخلاصة: أنه لم يثبت لدى نسابي السادة الأشراف بني علوي صحة دعوى انتساب الأتاسية إلى الأشراف آل العطاس ، ولا إلى الأشراف بني علوي ، والله أعلم.



المصـــــــــدر
















عرض البوم صور يعقوب العمراني   رد مع اقتباس
قديم 14-02-10, 02:47 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
اداري
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عاشق الدله

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7527
المشاركات: 750 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 195
نقاط التقييم: 10
عاشق الدله is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عاشق الدله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : يعقوب العمراني المنتدى : منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق
افتراضي رد: رد الاشراف على الشعوبي الحاقد باسل الاتاسي .

هو مجرد تركماني لا يمت للعروبة و الشرف بصلة















عرض البوم صور عاشق الدله   رد مع اقتباس
قديم 18-02-10, 04:21 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
{{عآزف أبجدية}}
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نديم الشمال

 

البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 4855
المشاركات: 8,679 [+]
بمعدل : 2.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 998
نقاط التقييم: 12
نديم الشمال is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نديم الشمال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : يعقوب العمراني المنتدى : منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق
افتراضي رد: رد الاشراف على الشعوبي باسل الاتاسي .


ابدعت يابو علي

الله لايعدمنا مواضيعك

واهتمامك بالتاريخ سواء تاريخ القبيله

او مايهم العامه

دمت بخير















عرض البوم صور نديم الشمال   رد مع اقتباس
قديم 18-02-10, 04:34 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
اداري
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عاشق الدله

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7527
المشاركات: 750 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 195
نقاط التقييم: 10
عاشق الدله is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عاشق الدله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : يعقوب العمراني المنتدى : منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق
افتراضي رد: رد الاشراف على الشعوبي باسل الاتاسي .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .















عرض البوم صور عاشق الدله   رد مع اقتباس
قديم 26-02-10, 08:11 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير الشبكة بالكويت
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يعقوب العمراني

 

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 1634
المشاركات: 1,694 [+]
بمعدل : 0.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10
يعقوب العمراني is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يعقوب العمراني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : يعقوب العمراني المنتدى : منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق
افتراضي رد: رد الاشراف على الشعوبي باسل الاتاسي .


مشكور اخي الكريم عاشق الدله على المرور الطيب ، وهذا الموضوع بمثابة طعنة الخنجر الاخيرة في قلب الشرير ،


تقبل احترامي ،















عرض البوم صور يعقوب العمراني   رد مع اقتباس
قديم 27-02-10, 10:38 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 9
المشاركات: 13,087 [+]
بمعدل : 2.89 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 500
الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الآتي الأخير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : يعقوب العمراني المنتدى : منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق
افتراضي رد: رد الاشراف على الشعوبي باسل الاتاسي .

شكرا لموضوعك اخي يعقوب
و لك اجمل تحياتي















عرض البوم صور الآتي الأخير   رد مع اقتباس
قديم 27-02-10, 11:49 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير الشبكة بالكويت
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يعقوب العمراني

 

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 1634
المشاركات: 1,694 [+]
بمعدل : 0.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10
يعقوب العمراني is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يعقوب العمراني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : يعقوب العمراني المنتدى : منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق
افتراضي رد: رد الاشراف على الشعوبي باسل الاتاسي .

مشكور اخي الاتي الاخير لمروركم على موضوع رد الاشراف على مدعي النسب النبوي الشريف باسل الاتاسي المُحرف التركماني ، وجاري اصطياد الشعوبيين واعوانهم الصفويين عباد زرادشت ومزدك الهة النار واذنابهم من العرب من مدمني الرياح الصفراء ، ومن خلال هذا الموضوع نلتمس شعوبية من يقذفون الحويطات بكلام هم اولى به وما ذلك الا لانها قبيلة هاشمية النسب سنية المذهب وهذا ما يُأجج نا رقلوبهم ،



قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، اللهم اجعل بيننا وبينهم جبل من نار ، لعلمه بخطرهم وشدة اذاهم للعرب والمسلمين ، من قديم الازل ،فقد مزق الله ملكهم منذ ان مزق كسرى رسالة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، على ايدي الصحابة الفاتحين رضوان الله عليهم اجمعين ، ولم تقم لهم بعدها قائمة ،



تقبل احترامي ،















عرض البوم صور يعقوب العمراني   رد مع اقتباس
قديم 06-11-10, 12:12 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 1
المشاركات: 6,135 [+]
بمعدل : 1.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 100
الفارس will become famous soon enough الفارس will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفارس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : يعقوب العمراني المنتدى : منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق
افتراضي رد: رد الاشراف على الشعوبي باسل الاتاسي .

للاسف حتى الاتراك و التركمان ادعوا هذا النسب
و لكن لا يصح الا الصحيح















عرض البوم صور الفارس   رد مع اقتباس
قديم 06-11-10, 02:48 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير الشبكة بالكويت
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يعقوب العمراني

 

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 1634
المشاركات: 1,694 [+]
بمعدل : 0.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10
يعقوب العمراني is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يعقوب العمراني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : يعقوب العمراني المنتدى : منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق
افتراضي رد: رد الاشراف على الشعوبي باسل الاتاسي .

هذا زمن الرويبضة الاخ العزيز الاتي الاخير ، فلاعجب ،















عرض البوم صور يعقوب العمراني   رد مع اقتباس
قديم 06-11-10, 08:08 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سيدة المنتديات العربية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مسلمة

 

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 653
المشاركات: 8,007 [+]
بمعدل : 1.83 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 953
نقاط التقييم: 76
مسلمة will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مسلمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : يعقوب العمراني المنتدى : منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق
افتراضي رد: رد الاشراف على الشعوبي باسل الاتاسي .

اقتباس:
و لكن لا يصح الا الصحيح
وفقك الله اخ يعقوب للمجهود والتوضيح وجزاك خيرا

تحياتي















عرض البوم صور مسلمة   رد مع اقتباس
قديم 09-11-10, 05:59 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 4047
المشاركات: 251 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 161
نقاط التقييم: 10
الحويطي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الحويطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : يعقوب العمراني المنتدى : منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق
افتراضي رد: رد الاشراف على الشعوبي باسل الاتاسي .

سبحان الله لقد انكشف امر هذا الشعوبي الدعي الذي عاث فسادا في انساب المسلمين و ثبت انه تركي لا يمت للعرب بصلة حاله كحال مجاميع الشعوبيين الذين ملؤوا الكون بصراخهم و ثبت انهم مجرد مزورين و ادعياء و هم الاتاسي و ابو الهيجا الفلسطيني و بعض حضران الساحل و لا حول و لا قوة الا بالله















عرض البوم صور الحويطي   رد مع اقتباس
قديم 09-11-10, 06:02 AM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 4047
المشاركات: 251 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 161
نقاط التقييم: 10
الحويطي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الحويطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : يعقوب العمراني المنتدى : منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق
افتراضي الاشراف ينفون نسب / باسل الاتاسي .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يعقوب العمراني مشاهدة المشاركة
تابع ابطال نسب باسل الاتاسي الذي طُرِح من قبل اخينا الاتي الاخير ،





رد الأشراف على مدعي النسب النبوي الشريف
باسل الأتاسي التركماني

بسم الله الرحمن الرحيم
لَيْسَ مِنْ رَجُلٍ ادَّعَى لِغَيْرِ أَبِيهِ وَهُوَ يَعْلَمُهُ إِلاَّ كَفَرَ وَمَنِ ادَّعَى قَوْمًا لَيْسَ لَهُ فِيهِمْ فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ )

ـ آل الأتاسي : عائلة مشهورة بالوجاهة بسوريا ، تدَّعي أنها من السادة آل العطاس العلويين، وأن أصل لقبهم العطاسي ، ثم حُرِّف إلى الأطاسي ، ثم حُرِّف إلى الأتاسي ، جاء في دائرة المعارف لفؤاد البستاني (6/25) ذكر هذه الأسرة ، وأقوال الناس في نسبها ، فقال:" إن لقب أتاسي أو أطاسي علم أسرة حمصية ، قيل إن أصلها تركماني ، ومن الذين ذهبوا هذا المذهب المؤرخ المحبِّي صاحب (خلاصة الأثر في أعيان القرن الحادي عشر )الذي ترجم حياة أحمد الأطاسي المتوفى سنة1004هـ(1596م )، وقيل : نسبة إلى أطاس موقع بالحجاز ...،وقيل : عطاسي ، وأن العائلة عربية المحتد ثابتة الأعراق في عروبتها ، وأنها فرع من عائلة العطاسي المعروفة في الحجاز ، والتي تقطن المدينة ، ومما يشفع لهذه التسمية ويؤيدها في ادعائها الصحة أن ثمت فريقاً من العائلة سكن شرقي مدينة حمص مازال إلى اليوم محفوظاً بهذه التسمية ، وقرابة الأتاسي من العطاسي ثابتة أكيدة ، لأن نسب الفريقين ينتهي إلى الشيخ إبراهيم هذا الذي ترجمه خليل المرادي مفتي الشام في مؤلفه سلك الدرر في أعيان القرن الثاني عشر)..."ا.هـ.نقلاً عن شمس الظهيرة(1/217ـتعليق المحقق).
ولنا مع هذا الادّعاء وقفات:
أولها : يقول النسَّابة المحقق السيد محمد ضياء ابن شهاب الدين العلوي في تعليقه على شمس الظهيرة(1/217):"ولم نعثر في الشجرات ما يؤكد وحدة الأصل ، والله أعلم ، ولما سئل هاشم الأتاسي قال : لا أستطيع أن أثبت شيئاً ؛ لأن الداخل فيه والخارج منه وليس منهم بالتأكيد ملعونان "ا.هـ. إذن فمشجرات السادة بني علوي المعروفة بالدقة والضبط ، وذِكْرِ البلدان والمساكن في الحجاز واليمن وشرق آسيا والهند وأفريقيا بل والشام وغيره ، لم تذكر فرعاً من السادة آل العطاس نزح إلى الشام أو بلاد التركمان ، وأصبح يلقَّب بالأتاسي أو الأطاسي ، بل ولا اللقب نفسه(العطاس).
ثانيها: لا يُعرَف شخص من المتقدمين السادة آل العطاس اسمه إبراهيم ألبتة.
ثالثها: بعد الاطلاع على وثائق آل الأتاسي التي نشرها باسل الأتاسي اتضح لنا مايلي:
ـ أن جدهم الأكبر اسمه علي الأتاسي وقد توفي سنة 914أو944هـ ، فهذا يعني أن وفاته كانت قبل ولادة الشريف عمر بن عبد الرحمن (الملقب بالعطاس) بن عقيل بن سالم السقاف ، فقد ولد عام 992هـ ، أي بعد وفاة علي الأتاسي جد الأتاسية بثمانٍ وأربعين سنة على الأقل ، وأما السيد عقيل بن سالم (وهو والد السيد عبد الرحمن جد آل العطاس) فقد ولد سنة 914هـ ، وتوفي سنة1000هـ ، فلو أخذنا بالاحتمال الأول في وفاة الشيخ علي (جد الأتاسية) فتكون وفاته بعد ميلاد السيد عقيل بن سالم (ولد السيد عبد الرحمن العطاس) بسنتين ، وهذا مُحالٌ ، فكيف بحال ابن عقيل بن سالم ، وهو السيد عبد الرحمن (الملقب بالعطاس) ، فالحال أبعد وأبعد .
ـ إذا ثبت هذا ، فلا يمكن أن يكون علي الأتاسي حفيداً للشريف عبد الرحمن العطاس ، فهو على أقل تقدير ابنه من صلبه (إن سلمنا بذلك جدلاً) ، ولا يعرف للشريف عبد الرحمن العطاس إلا خمسة أبناء ، وهم :صالح ومشيخ وعبد الله وعقيل وعمر وهو المشهور وفي عقبه الكثرة ، ولا يعرف ابنٌ له ولا لأبيه عبد الرحمن :اسمه علي .
ـ لم نجد في الوثائق الأتاسية بياناً واضحاً أن الأتاسية من السادة الأشراف آل العطاس ، بل لا يوجد تصريحٌ أنهم من الأشراف بني علوي.
ـ لم يذكرالمؤرخون الأُوَل الذين ترجموا لأعيان الأتاسية أنهم أشراف علويون من آل العطاس ، وخصوصاً المحبِّي (ت1111هـ)في (خلاصة الأثر) والمرادي(ت1206هـ) في (سلك الدرر) ، بل وجدنا نقيض ذلك ، مع أنهما ترجما لجماعةٍ من السادة الأشراف بني علوي ، وأشاروا إلى أنسابهم ، خصوصاً الأول .
والخلاصة: أنه لم يثبت لدى نسابي السادة الأشراف بني علوي صحة دعوى انتساب الأتاسية إلى الأشراف آل العطاس ، ولا إلى الأشراف بني علوي ، والله أعلم.



المصـــــــــدر

















عرض البوم صور الحويطي   رد مع اقتباس
قديم 10-11-10, 10:21 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير الشبكة بالكويت
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يعقوب العمراني

 

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 1634
المشاركات: 1,694 [+]
بمعدل : 0.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10
يعقوب العمراني is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يعقوب العمراني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : يعقوب العمراني المنتدى : منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق
افتراضي رد: رد الاشراف على الشعوبي باسل الاتاسي .

شاكر لك مرورك الكريم يانسل الاكارم الحويطي ، وبالنسبة لبعض من يقذفون الحويطات من اهل الساحل ،

يقول المثل اتقٍ شر من احسنت اليه ، وصانع المعروف في غير اهله يلاقي جزاء مجير ام عامر ،

اقول ،

الحويطات هم امراء الساحل الشمالى الغربي وهم من حمى تلك الديار بحد السيف في سنين لم يكن فيها لغة غير لغة السيف والدم ولولا ذلك لما وجدوا ولم نسمع لهم صوتا ومن يتجرؤون علينا الان ما هو الا نتاج صنع المعروف في غير اهله الذين يعانون من عقدة انعدام التاريخ وهم يعرفون ان التاريخ فاتهم و قد انتقلوا من مصر الى الحجاز ، اما افعال السيف وقرح الخيل وصنع لو قليل من التاريخ الذي ممكن ان يسعفهم ويصبح لهم ذكر وشأن بين الناس ويحفظ ماء الوجه مالهم قيد انمله فيه وهذا ما يُغيظهم ، الحويطات قبيلة هاشمية النسب ذائعة الصيت تاريخهما معروف ومشهود شهد به الاعداء قبل الاصدقاء اما هؤلاء فما هو تاريخهم ؟ وما هو دورهم في تشكيل ورسم الخريطة السياسية للدول العربية ؟ وما هو ثقلهم الاجتماعي والقبلى؟ ، فوالله الذي لا اله الا هو على قدر اطلاعي في كتب التاريخ والانساب لم اقرأ حتى اسماء عوائلهم بل لم اجد لهم ذكرا اصلا ، والذي اعطاهم قدرا بسيطا وحسبوا انهم جهابذة الانساب والتاريخ ما هو الا النت الذي مَنَ عليهم في بعض مما يتشوقون اليه وهو صناعة التاريخ الخيالى الزجاجي الزائل المتكسر بمجرد الرد البسيط عليهم ، واتمنى عدم الالتفات لهم دع تلك الكلاب تنبح وتموت عطشا وغيضا،

اعلمه الرماية كل يومٍ ولما اشتد ساعده رماني ،















عرض البوم صور يعقوب العمراني   رد مع اقتباس
قديم 29-11-10, 01:01 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير الشبكة بالكويت
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يعقوب العمراني

 

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 1634
المشاركات: 1,694 [+]
بمعدل : 0.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10
يعقوب العمراني is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يعقوب العمراني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : يعقوب العمراني المنتدى : منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق
افتراضي رد: رد الاشراف على الشعوبي باسل الاتاسي .

يا حكام العرب - امتنا العربية في خطر المد الشعوبي والطائفي ومخاطره على امتنا العربية

الرفيق ابو ياسر / رومانيا

الملاحظ، بشكل ملفت للنظر، إن المد الشعوبي، يتعاظم نفوذه، وتنشط حركته، مع حالات ضعف الأمة العربية بشكل عام، والعراق بشكل خاص.

فعندما يكون العراق قويا ومقتدرا، ومهاب الجانب، وعندما تتساوق معه الأمة في حالة النهوض.. فان النشاط الشعوبي، محليا كان أو خارجيا، ينحسر، ويتراجع إلى حد السبات والخلد التام. وعلى العكس من ذلك.. فعندما يضعف العراق، وتمر الأمة العربية بحالة من التراجع والانكفاء، وتنقطع عن ساحة التأثير الإنساني، وينكفئ الحال معها في العراق.. فان الشعوبية، بطابورها الخامس المحلي، ومراكز التأثير الخارجي المحيطة بالإقليم، تعمل على طريقة الخلايا النائمة، وتستلقي تحت الأرض، في عملية اندماج مؤقتة، وتكيف وقتي مصطنع، وتلجا إلى العمل تحت متطلبات الظرف، وتعتمد أسلوب التخريب من الداخل، بانتظار الظرف المناسب، للتحرك العلني، والانقضاض المباشر. حيث تستيقظ بشكل متوحش، ويتصاعد نشاطها بشكل محموم وسافر، لتعلن عن نفسها، كحالة مناوئة للأمة، دون مواربة أو تردد. وتستقوي بكل عوامل المؤازرة المتاحة، بغض النظر عن مشروعيتها، لكي تنقض على الحال، وتنهش في جسد الأمة، مستحضرة كل عوامل القهر والاستلاب، لتوغل طعنا في الأمة، وتنكيلا بها، متنكرة لما أسدته لها من احتضان، ورعاية وإيواء، على طول خط مسيرتها التاريخية، والتي يفترض، أن تقابل بالوفاء والعرفان، لا بالجحود و التنكر.

إن المتتبع لحركة أحداث التاريخ، يلاحظ إن العراق، هو دريئة الأمة، وحجاب الصد، ضد النشاط الشعوبي المحموم. حيث تخمد التأثيرات الشعوبية، ويضمر حقدها، وتخلد إلى السبات، عندما يكون العراق، رأس النفيظة مستنفرا. إذ تنكفيء الشعوبية المحلية، بخلاياها النائمة.. في حين تستكين مراكز الشعوبية الخارجية، إلى حد كبير، بانتظار ظرف تدهور الحال مجددا، للمعاودة إلى ممارسة دورها التخريبي. وإذا كانت الشعوبية، بشقيها المحلي والخارجي، قد اعتادت تاريخيا على هذا المسلك الأثيم، كإستراتيجية عمل، في الإيذاء، باستغلال الظرف.. فان الدور الذي مارسته، بالتعاون مع المحتل الأمريكي الباغي، ومساعدته في احتلاله العراق، والعمل على إثارة الفتنة الطائفية، والعرقية المقيتة، في محاولة مقصودة، لتفتيت نسيج وحدته الوطنية، والعمل على تقسيمه إلى كانتونات هزيلة.. فإنها بذلك، قد أفصحت بشكل سافر، عن حقيقتها العنصرية، كحركة صفراء، تختزن في أحشائها المريضة، كل أحقاد التاريخ.

ولعل الملاحظ، تصاعد النشاط الشعوبي الآن، ليس على مستوى العراق المحتل فقط، وإنما على مستوى الساحة العربية بالكامل، بدءا من المغرب، مرورا بمصر، وانتهاء بالسعودية واليمن، وأقطار الخليج العربي. حيث بدء النشاط الشعوبي، يتجاسر بشكل سافر، على الكثير من محرمات الأمة، التي تمس أمنها، وسيادتها، ووحدة أراضيها.

والملاحظ، أن هذا الفعل، قد ترافق بتعبئة ونشاط إعلامي مكثف، يتطاول على تراث الأمة المجيد، بشكل صريح، وينعت مسيرتها الحضارية، التي حررت الإنسانية، من الصنمية والعبودية.. لتضعها على طريق الهداية، والنور المبين، في توحيد الخالق، وإخلاص العبودية له، وإقامة العدل والإنصاف على الأرض.. بالقهر والأحتلال.

إن تجاوز الشعوبية، على ثوابت الأمة، والمس بمقدراتها، والاستخفاف بدورها الحضاري، والتعاون مع المحتل، لاستباحة العراق.. إنما يؤشر بوضوح، استهداف الوجود، هوية وكيانا.. وبالتالي فان التحدي، أصبح، مسالة تقرير مصير، بكل الحسابات.

على إن تصاعد الفعل المقاوم في العراق، الذي تنوء بأعبائه، المقاومة العراقية، الوطنية والقومية والإسلامية، بمسؤولية تاريخية، في جهادها البطولي، لدحر المحتل، لتحرير العراق منه، وإسقاط مشروعه البغيض، المتواطئ مع المد الشعوبي، المحلي والإقليمي، الهادف إلى سحق العراق، ومحو هويته العربية والإسلامية، إنما يتطلب، وعي الشعب العربي، بشكل جاد، والانتباه بشكل عاجل، إلى خطورة التحدي المزدوج، الرامي إلى ا ضعاف الأمة، وتعطيل حركة نهوضها، بشتى الوسائل.. وان يقفوا بقوة، مع المقاومة العراقية ودعمها.. وإلا فان سحق المقاومة، سيعني هزيمة الأمة، وتمرير مشروع المحتل، وانتصار المد الشعوبي، الذي طال انتظاره لهذه الفرصة

الرفيق : ابو ياسر ( رومانيا )















عرض البوم صور يعقوب العمراني   رد مع اقتباس
قديم 11-01-11, 12:40 AM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 11348
المشاركات: 3 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
فمان الله يامن سكن فؤادي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فمان الله يامن سكن فؤادي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 


كاتب الموضوع : يعقوب العمراني المنتدى : منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق
افتراضي رد: رد الاشراف على الشعوبي باسل الاتاسي .

يعطيك العافيه اخوـوي ع الموضوع,,,

والله لايحرمنا منك....؟ ومن ابداعاتكـ,,,















عرض البوم صور فمان الله يامن سكن فؤادي   رد مع اقتباس
قديم 04-02-11, 07:55 AM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 9
المشاركات: 13,087 [+]
بمعدل : 2.89 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 500
الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الآتي الأخير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : يعقوب العمراني المنتدى : منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق
افتراضي رد: رد الاشراف على الشعوبي باسل الاتاسي .

شر البلية ما يضحك















عرض البوم صور الآتي الأخير   رد مع اقتباس
قديم 07-02-11, 02:45 AM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
لبىالحويطات لبيه بس
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ساره الحويطي

 

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 11325
المشاركات: 234 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 124
نقاط التقييم: 10
ساره الحويطي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ساره الحويطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : يعقوب العمراني المنتدى : منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق
افتراضي رد: رد الاشراف على الشعوبي باسل الاتاسي .

مشكورررررررر















عرض البوم صور ساره الحويطي   رد مع اقتباس
قديم 24-02-11, 10:01 AM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شكسبير الحويطآت : )
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بشيـر آلموسي

 

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 11677
المشاركات: 26 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
بشيـر آلموسي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بشيـر آلموسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 
0 ثورة آلمشآعر
0 • مـآذآ (( تعـلـمت )) آليوم •


كاتب الموضوع : يعقوب العمراني المنتدى : منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق
افتراضي رد: رد الاشراف على الشعوبي باسل الاتاسي .

يعطـيك آلعآفيه آكتفي برد اخوآني















عرض البوم صور بشيـر آلموسي   رد مع اقتباس
قديم 11-04-11, 01:27 AM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير الشبكة بالكويت
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يعقوب العمراني

 

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 1634
المشاركات: 1,694 [+]
بمعدل : 0.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10
يعقوب العمراني is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يعقوب العمراني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : يعقوب العمراني المنتدى : منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق
افتراضي رد: رد الاشراف على الشعوبي باسل الاتاسي .

شكرا لمروركم جمعا اخواني على موضوع ابطال نسب هذا الشعوبي الذي هو وامثاله فاحت رائحة شعوبيتهم النتة الحاقدة على العروبة وسنة نبينا عليه افضل الصلاة والتسليم ،وقد شاء الله الا ان يكشف كذبهم وتزويرهم على يد شرفاء حرصوا على النسب النبوي الشريف من الدخلاء والعملاء والجهلاء ،

وبارك الله فيكم ،















عرض البوم صور يعقوب العمراني   رد مع اقتباس
قديم 19-04-11, 04:51 PM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 9
المشاركات: 13,087 [+]
بمعدل : 2.89 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 500
الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الآتي الأخير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : يعقوب العمراني المنتدى : منتدى تصويب المغالطات و تبيان الحقائق
افتراضي رد: رد الاشراف على الشعوبي باسل الاتاسي .

هؤلاء اخ يعقوب يحقدون على كل ما هو عربي
و هذا دأب الشعوبيين من فجر التاريخ















عرض البوم صور الآتي الأخير   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاتاسي , الاشراف , الحاقد , الشعوبي , باسل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:33 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009