الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,762 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,862 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,248 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,338 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,910
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 489 عدد الضغطات : 469

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي

منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي خاص بكل ما يخص المقالات الخاصة بالوطن و يلامس رفعته و يناقش همومه

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع التقييم: تقييم الموضوع: 1 تصويتات, المعدل 5.00. انواع عرض الموضوع
قديم 27-02-10, 12:38 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
العمراني الحويطي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 1684
المشاركات: 527 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 198
نقاط التقييم: 30
العاصفة is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
العاصفة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
Lightbulb السعودية : نموذجية شعب وحكمة قادة









(( السعودية ))



(( نموذجية شعب وحكمة قادة ))



كيف تميزت المملكة العربية السعودية عن غيرها من دول العالم بعيش حياة عصرية ؟



لننظر للفقرات التالية ولنرى :




أولاً :




(( أحوال القادة ))




المتابع لحال المملكة العربية السعودية وأحوالها منذ توحيدها على يد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله وإمتداد سلالته المتمثله بأبنائه وحكمهم لها يجد أن شعبها وكل من سكنها من البشر الآخرين كانوا ومازالوا يعيشون حياة ملئها الرقي والرفعة وصلت بهم إلى أرقى مستويات الحياة الكريمة لهم بدءً بالرقي بالدين وصولاً إلى الرقي بجميع أنماط الحياة الكريمة للمجتمع , ذلك لأن طريقة حياة هذا الشعب مستمدة من كتاب الله سبحانه وتعالى وسنة نبيه وهو النهج الذي طبقه حكامه كمبدأ لإرساء قواعد حياته .


وهو أيضاً إمتداد للنهج الذي اتبع منذ القدم بالدولة السعودية الأولى والدولة السعودية الثانية اللتان استمدتا بدورهما هذا النهج من أمراء وخلفاء المسلمين الذين حكموا جزيرة العرب وصولاً إلى المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي أسس هذه القواعد وفق أنظمة وقوانين أمر بها الله سبحانه وتعالى خالق هذا الكون والأدرى بمصلحة خلقه وعباده وطريقة عيشهم الشريفة فيه .


وإن كان قد مر على الجزيرة العربية بعض الأوقات المظلمة التي تسيدها الجهل والبدع والخرافات نتيجة الغياب الشبه كامل والإبتعاد عن تعاليم الدين الإسلامي وشريعته السمحاء إضافة إلى النزعات والنعرات القبلية التي استطاع هؤلاء الحكام القضاء على الغالب والكثير منها وحتى إن بقي منها القليل فالناظر الآن يجد أنها ليست كذي قبل من قتل وسلب ونهب وقطع طريق . وبدع وخرافات وغيره .


فبفضل الله حوربت هذه الأمور وقضي على الكثير منها .


وأرسيت قواعد الدين الإسلامي الحنيف كدين أساسي للدولة السعودية ينهض على مبادئه شعب يعيش حياته بكل رفعة ورقي وحرية ويسر وسهوله .


وفي نظرة للبعض من أدوار قادة هذا البلد نرى منها التالي :




1 . هموم الشعب لدى حكام المملكة العربية السعودية :


* أن هموم المواطن السعودي والمقيم فيه هي أكثر مايشغل بال قادته


فنجد أن القادة السعوديين إبتداء من الملك وحتى أصغر رئيس مركز يستقبل المواطنين والمقيمين يومياً للإطلاع على حاجاتهم وقضائها . وأبوابهم مفتوحة لإستقبال حاجات رعيتهم وهناك تعليمات واضحة وصريحة منهم بذلك .


وهو مايمكن أن يقال عنه


أنه إمتداد لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف بمتابعة أحوال الرعية كما كان يفعل الرسول الكريم وخلفائه وأمراء المسلمين من بعده .


فنجد الملك يستقبل المواطنين والمقيمين والمسؤولين كل يوم بقصره


وفي حال غيابه ينيب من يستقبلهم بعده .


وأيضا نجد أن أمير كل منطقة يتبع نفس النظام في استقبال أبناء المنطقة ومقيميها ومسؤوليها كل يوم ويطلع على حاجاتهم ويتابع أحوالهم


ونجد أيضاً محافظ المحافظة والقرية ورئيس المركز يتبعون جميعهم نفس النظام مع المواطنين دون تقصير.


وهذا هو حالهم في متابعة أمور شعبهم وهو الحال الذي قلما نجده إن لم يكن منعدماً في دول كثيرة عربية وإسلامية . ومنعدم جداً في الدول الغربية وباقي دول العالم والذي يكون نهج زعمائها :


إذا أراد فرد من الشعب شيئاً فليس منزل الملك أو الرئيس مكانا لشكواه أو طلبه . وليسلك الطرق النظامية ويدور بين الدوائر الرسمية وغيرها لقضاء حاجته .


فكم من مواطن تمنى في دولته أن يعامله حكامه وملوكه معاملة حكام السعودية وملوكها لمواطنيها ومقيمها .


وفي السعودية يعمد الحكام لتوفير الوقت والجهد على الفرد وأيضاً لمنع تدخلات المسؤولين وبطانتهم في اعاقة حاجته .


فلطلب حاجتك أو شكواك فلك أن تسلك بيت أو قصر الملك أو الأمير أو ترسل برقية وغيره .


فالأبواب مشرعة لك وللجميع .




2 . حفظ حقوق المواطن السعودي والمقيم الأجنبي :


* أن قادة المملكة العربية السعودية كان ولا زال من أولوياتهم حفظ حقوق المواطن السعودي والأجنبي سواء من النواحي الشرعية والأمنية والمالية وغيره . وأوصوا بذلك كل مسؤول وعاقبوا كل متجاوز .
كما جيشوا الجيوش وحموا الحدود لحفظ أمن شعبهم وضيوفهم.


ولكل مواطن ومقيم الحق في شكوى مسؤول بالدولة . ويعاقب المسؤول مهما كانت درجته ويساءل عن ذلك .


وفي بعض الدول لو إشتكيت مسؤولا لضعت في دهاليز السجون مغمى العينين وتتهم بقضايا ليس لك بها صلة حتى تتوب عن شكواك وتتنازل عنها ويضيع حقك .




* أن قادة المملكة العربية السعودية حفظوا للمواطن السعودي والمقيم الأجنبي كافة حقوقه بالحرية الشخصية بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية السمحاء . من شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وصلاة وصيام وإعتكاف وحج وزكاة وصدقة . وإحياء سنة نبي الله محمداً صلى الله عليه وسلم .


ويمكن أن نرى عكس ذلك في كثير من الدول الإسلامية التي تضيق على المصلين ومعفي اللحى ومن يتصدق ويتزكى من ماله ومن يعتكف في مسجده .


فبعض الدول العربية والإسلامية وكثير من الدول الغربية والعالم تراقب وتشدد وتعتقل من أبنائها من يقيم ويعتكف ويصلي بالمساجد ويعفي لحيته


( لا يعفيها إلا بتصريح ).




ثانياً :



(( أحوال الشعب في المملكة العربية السعودية ))




أولاً : المواطنون السعوديون :



الشعب السعودي بقسميه حاضرة وبادية يعيشون في المملكة العربية السعودية وفق قواعد وأنظمة تكفل لهم حرياتهم وحياتهم الشخصية الكريمة وفق تعاليم الدين الإسلامي الحنيف . فهو الدين الأساسي للدولة ومن حقها أن تحكم به وتمنع أي ديانة أخرى تقوم على أرضها . مثلها مثل أي دولة تحكم بلدها بالنظام الذي تريده .



فسعت الدولة منذ البداية أن تؤاخي بين أبنائها من حاضرة وبادية وتقرب بينها شمالها وجنوبها وشرقها وغربها ووسطها ونجحت في هذا الأمر وألفت بينهم وزادت محبتهم لبعضهم لدرجة أصبحت فيها القبائل والحاضرة متحابة ومتصاهرة ومندمجة مع بعضها البعض لتشكل نسيج واحد يعيش على أرض المملكة العربية السعودية .


فهناك من أبناء القبائل والحاضرة الكثير من إستقر في ديار غير دياره وعاش فيها مرحباً فيه من أبناء قبائل وحاضرة الديار الأخرى . يحسبونه كأنه أخ لهم يقتسمون معه اللقمة والدار والجار . يضيمهم مايضيمه ويحزنهم مايحزنه . والأمثلة على ذلك كثيرة .


وهذا التوافق الناجح المفرح للقلوب والمتعوب عليه من قادة الدولة السعودية وأبنائها أشعل نار الغيرة في قلوب كثيرة على المجتمع السعودي


وهذا أدى بهم إلا محاولات إشعال الفتن من :



· إفتتاح قنوات للنعرات القبلية .


· تمويل برامج للنهوض بشاعر القبيلة الفلاني على حساب شعراء القبائل الأخرى .


· تذكية الصراعات القديمة بين القبائل في السعودية . .


· دعم الخارجين على ولاة الأمر في الخارج وتقديم التسهيلات والأموال لهم في سبيل إذكاء النعرات القبلية وغيرها من الأمور الحساسة .


· التركيز على مواقع الإنترنت فيما يخض القبائل وتذكية الصراعات بينها .


وهناك الكثير الكثير من أساليبهم القذرة المكشوفة .


ولكنهم نسوا أن المجتمع السعودي قد نهض به قادته بالدين الحنيف .ووثقوا الصلاة بين أفراد المجتمع وقادته بهذا الدين .


كما أن أبناء الشعب السعودي أصبحوا يعلمون كل أساليبهم القذرة , وأن روابط هذا المجتمع أكبر من أن تؤثر فيه قنوات وبرامج دعائية وغيرها .




والناظر والمتتبع لأحوال هؤلاء المحرضين المتخفيين بإسلوب شيطاني وأفكارهم العفنة يرى سبب من مليون سبب أجج حقدهم . وهو ماذكره لسان حال بعضهم :


ففي غير السعودية مثلاً يجد أن :


· أن من يسكن ديار قبيلة غير قبيلته أو حاضرة غير حاضرته من أبنائهم لا يستقر فيها إلا للعمل فقط . ثم يعود لدياره ويترك ديار غيره له فهذا سبب أرقهم وزاد حقدهم . فقلما تجد روابط قوية تجمع شعوبهم .





(( المقيم الأجنبي ))




كما يعيش المقيم فيها متساوٍ في حقوقه مع المواطن السعودي ويتضح ذلك جليا في التعامل معه بأنظمة القضاء والدوائر الأمنية والأنظمة الأخرى التي يتعامل معها من خلال حياته .



فنجد المقيم حينما يحضر إلى مركز شرطة مثلاً :


يعامل كما يعامل المواطن السعودي . وليس كما تعامل مراكز شرطتهم المواطنين الأجانب والزوار لديها . وما يتخلل ذلك من ظلم للأجنبي ورشاوى وأنظمة قضاء تحكم بمعظم قوانينها وأنظمتها وفق أنظمة عدلية مستمدة من أحكام دنيوية ودساتير غربية لاتمت للإسلام بشيء . أما السعودية فتحكم وفق نظام عدلي نزل من عند الله سبحانه وتعالى .


ففي السعودية المقيم الأجنبي له كامل حقه في أخذ حقه من المواطن السعودي إذا إعتدى عليه كما للمواطن السعودي كامل حقه في أخذ حقه من المقيم الأجنبي إذا إعتدى عليه وكل ذلك وفق الشريعة الإسلامية .


فمثلاً :


في حال قتل مواطن سعودي مقيم أجنبي . فلولي دم المقيم الأجنبي أن يأخذ بدم وليه قصاصاً من السعودي بحد السيف وليس سجناً مؤبداً . أو شنقاً وخنقاً . أو يخرج المتهم بريئاً برشاوى أو غيره .



وفي نظرة أخرى :
ومما يضحك القاريء والمستمع على حد سواء : مايقال أن السعودية لا تأخذ حق المواطن الأجنبي من السعودي فيما يخص الكفالة مثلاً .


فالناظر لهذا الجانب يرى أن للمملكة العربية السعودية كامل الحق في تطبيق قوانينها في مايخص الكفالة ونظامها . مع أن النظام السعودي كفل للمقيم الأجنبي كامل حقوقه لدى وزارة العمل السعودية . ولمن يشكك في ذلك فليراجع نظام هذه الوزارة . أما من تجاهل النظام للمجاملة والمحسوبية فالنظام لا يحمي المغفلين سواء كان سعودي أو مقيم .


ولو أن كل من تكلم بإنتهاك السعودية لحقوق العامل الأجنبي لديها بإستخدام الكفيل . ولو نظر فقط إلى أنظمة بلده لرأى العجب العجاب . ولقال كلمتين فقط : هذا نظام بلدي وأعتزبه .
وكلكم يعلم قوانين معظم دول العالم . بالذات الغربية بهذا الخصوص . وتفوهات باقي دول العالم على السعودية ونسيان أنفسهم .


فهناك دول لا يدخلها أي مواطن أجنبي إلا بتأشيرة وفيزا أسوة بغيره من مواطنين الدول الأخرى .


فلماذا الإشارة لنظام السعودية فقط وترك غيره ؟


أم أن غير السعودية من الدول ممن يعرى القادمون لها في مطاراتها وتفتيشهم عندها يكون الأمر عادي ولكن أنظمة السعودية مع المقيم غير عادية .


** كما أن للمقيم الأجنبي كامل الحرية بالتنقل مع عائلته وفق حماية أمنية فريدة من نوعها مثله مثل المواطن السعودي متساوٍ في الحقوق في حفظ أمنه .


وهناك الكثير الكثير من الكلام حول حفظ حقوق المقيم الأجنبي في السعودية والكل يعرفها .




(( حرية المواطن السعودي والمقيم الأجنبي ))




يعيش المواطن السعودي والمقيم الأجنبي في المملكة العربية السعودية حرية قلما يجدها في أي بلد في العالم فله الحرية في جميع نواحي حياته


وما نراه اليوم من كتابة المقالات العجيبة وأصحاب الأقلام المسمومة المنادية بحرية المجتمع السعودي - والتي مع الأسف فالغلبة الغالبة من أصحاب هذه الأفكار والأقلام هم من أبناء الشعب السعودي -


ماهو إلا مهاترات من أصحابها وتقليد أعمى للغرب. الذي تتعارض تقاليده وديانته مع المجتمع السعودي .


فللأسف أصبح العالم ينظر للشعب السعودي على أنه يفتقد حريته


فمثلاً :


لا تستطيع المرأة أن تذهب وتجيء بحريتها ومكتوم عليها . فهم قد وظفو أنفسهم وأقلامهم دفاعاً عن المرأة السعودية والتي بدورها ترى بالأصل أنها صاحبة الحرية من بين نساء العالم إلا من سممت أفكارهن من السعوديات من هؤلاء الكتاب الصعاليك . فدخلو عليها من مدخل العلم وأن العلم لا يصل لعقل المرأة الا بعد ان تخلع حجابها ودخلو عليها من مدخل التجارة وأنها يجب أن تخلع حجابها لتسافر وتنمي تجارتها ودخلو عليها من أبواب كثير من القيادة وغيرها .


كما كتبوا أن المواطن السعودي لا يستطيع أن يقول كلمة في بلده ولا يستطيع أن يعارض .


وما يعرفه يقين المعرفة هؤلاء والذين يغضون الطرف عنه ولا يبغون قوله :


· أن المواطنين السعوديين ( رجالاً ونساءً ) يعيشون وفق شريعة دينهم الإسلامي لذلك فهم لا يشتكون من شيء ولا يشتكون من نقص حرية . فدينهم كفل لهم حرية ملبسهم ومأكلهم ومشربهم ومناقشة ولي أمرهم وعيش حياتهم وتقاليدهم وفق شريعة دينهم .


أما من إشتكى منهم أو إستشهد بهم إصحاب الأقلام المسمومة فلو رجعوا قليلا للوراء لكتاب الله وسنة نبيه وتفكروا لوجود أنهم بنوا شكواهم على أساس خاطيء .


فالإسلام لم يأت ليضل بني البشر بل ليهديهم ويكفل لهم حياة كريمة .


· أن المقيمين الأجانب ( رجالاً ونساءً ) يعيشون حياتهم بكل حرية شخصية من ملبس ومأكل ومشرب شريطة ألا تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وتقاليد المملكة العربية السعودية ومجتمعها وهذا حق مكفول للدولة والمجتمع على المقيم الأجنبي . مثلما تطلب دولهم ومجتمعاتهم إحترام أديانها وتقاليدها .

** وحتى الزائر الأجنبي للمملكة العربية السعودية يرى كل تقدير وإحترام ويتم التعامل معه مثله مثل المواطن والمقيم . وله حريته بما يتوافق مع أنظمة وتقاليد ودين البلد وليس ضدها . وله حقوقه الأمنية والشرعية التي تكفل له الإقامة الكريمة .



وأخيرا وليس آخراً :



فالسعودية تحكم بدين الله الإسلام وتطبق تعاليم وشرع هذا الدين الحنيف على المجتمع السعودي مواطنين ومقيميين وزائرين .

أوليس الدين الإسلامي الحنيف المنزل من عند الله هو آخر الأديان وأن محمدا صلى الله عليه وسلم هو آخر الأنبياء والمرسلين ؟
والكل يعلم أن محمداً صلى الله عليه وسلم بعث بشيراً ونذيراً ليكون سبباً لنجاة الخلق بإذن الله من نار جهنم .


إذاً فهو خلاص بني البشر وهو أرقى وأنبل وأرفع شيء يلتزم به الفرد لكي يعيش حياته بكل عزة ورفاهية ورخاء وحرية وطمأنينة نفس لأن خالق هذه الحياة جعله سبيل خلاصه بالدنيا والآخرة .

وهذا سبب حكمة القادة السعوديين ونموذجية الشعب السعودي .

أم ياترى حكم وأراء وأفكار ونظرية بني البشر لعيش هذه الحياة أفضل من حكمة خالقها ؟


أترك لكم الحكم .

فإذا حكمتم بالعقل فسوف ترون مدى سعادتي بحريتي وحرية شعبي . >> بسبب إتباع ما أمر به الله ولاة أمري .
وإذا غيبتم عقولكم فسوف ترونني سجيناً أنا وشعبي >> بسبب إتباع ماأمر به الشيطان وأتباعه من بني البشر .
ولكن الثابت لدي وقناعتي في نفسي :

(( أنني نموذج لفرد حر يعيش في مجتمع يعتبر نموذجاً للحرية . بقيادة قادة حكماء أحرار ))


(( فهذا أنا وهذا هو بلدي وهذا هو شعبي وهؤلاء هم قادتي ))



من كتاباتي .















عرض البوم صور العاصفة   رد مع اقتباس
قديم 27-02-10, 12:51 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
{{عآزف أبجدية}}
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نديم الشمال

 

البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 4855
المشاركات: 8,679 [+]
بمعدل : 2.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1004
نقاط التقييم: 12
نديم الشمال is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نديم الشمال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : العاصفة المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: السعودية : نموذجية شعب وحكمة قادة


((بعيدا عن كونك ابن اخي ))

فأنني أميز اي موضوع يستحق ذلك وأنقد

الاقربون قبل غيرهم

ومن هنا أجد نفسي قد ايقنت ان التلميذ يتفوق على أستاذه

وهذا واضح للعيان من حملته على ظهري طفلا

اصبح الان جامعيا وصاحب فكر وطرح

يستحق التميز

ابارك لك على الاشراف

فأنت رائع يا ابا روعة

بلادي وان جارت علي عزيزة**وأهلي وان ظنوا علي كرام















عرض البوم صور نديم الشمال   رد مع اقتباس
قديم 27-02-10, 01:12 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عميد الشبكة و عضو مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو هيثم

 

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 770
المشاركات: 7,939 [+]
بمعدل : 1.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 946
نقاط التقييم: 20
ابو هيثم is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو هيثم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : العاصفة المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: السعودية : نموذجية شعب وحكمة قادة

أخى العاصفة
تسلم اخى ماكتبته عن وطننا الغالى وعن شعبنا الغالى الذى نفديه

بئرواحنا اخى موضوع مميز من شخص مخلص لوطنه
حفظك الله ياوطننا وحماك من الاعداء
وحفظ حكامنا وكفاهم شر الاعداء
وتقبل تحياتى















عرض البوم صور ابو هيثم   رد مع اقتباس
قديم 27-02-10, 04:28 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف

 

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 6331
المشاركات: 3,640 [+]
بمعدل : 0.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
ابو صلاح is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو صلاح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : العاصفة المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: السعودية : نموذجية شعب وحكمة قادة

وهو أيضاً إمتداد للنهج الذي اتبع منذ القدم بالدولة السعودية الأولى والدولة السعودية الثانية اللتان استمدتا بدورهما هذا النهج من أمراء وخلفاء المسلمين الذين حكموا جزيرة العرب وصولاً إلى المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي أسس هذه القواعد وفق أنظمة وقوانين أمر بها الله سبحانه وتعالى خالق هذا الكون والأدرى بمصلحة خلقه وعباده وطريقة عيشهم الشريفة فيه .


و هذا ما أقلق الغرب و خشية عودة الخلافة و زحفها عبر مصر والمغرب العربي بعد هزيمة الأتراك بالعقبة و دخول عرب الجزيرة دمشق فحدث ما حدث بعدها من مجازر قام بها الطيران الفرنسي حيث سوى دمشق بالأرض و أنقض البريطانين وعودهم و هذه قصة طويلة و سقطت بعدها فلسطين بأيدي بريطنيا و مازلت تحت الإحتلال و الغرب يعرف جيدا و خاصة اليهود أن أهل الجزيرة خطر على وجودهم و التاريخ يشهد و لهذا نرى الغرب يسعى لمنع أي وحدة عربية سنية

تشكر العاصفة على الموضوع















عرض البوم صور ابو صلاح   رد مع اقتباس
قديم 27-02-10, 05:45 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 9
المشاركات: 13,087 [+]
بمعدل : 2.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 500
الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الآتي الأخير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : العاصفة المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: السعودية : نموذجية شعب وحكمة قادة

موضوع يجسد واقع المملكة العربية السعودية و مدى التآلف بين الراعي و الرعية .
اشكر جهودك اخي العاصفة و نفتخر بقلمك و فكرك















عرض البوم صور الآتي الأخير   رد مع اقتباس
قديم 27-02-10, 05:49 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شاعر وكاتب مبدع
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ياسردياب

 

البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 8177
المشاركات: 950 [+]
بمعدل : 0.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 219
نقاط التقييم: 10
ياسردياب is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسردياب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : العاصفة المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: السعودية : نموذجية شعب وحكمة قادة

نعمت مملكة الخير باهلها وحكامها وأبناء عمومتى فخرى وعزوتى















عرض البوم صور ياسردياب   رد مع اقتباس
قديم 27-02-10, 10:02 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
العمراني الحويطي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 1684
المشاركات: 527 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 198
نقاط التقييم: 30
العاصفة is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
العاصفة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : العاصفة المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: السعودية : نموذجية شعب وحكمة قادة


هلا فيك يانديم الشمال .

أسعدتني زيارتك وتقييمك للموضوع .
وأنا فرد من أفرد القبيلة لا أميز عنهم بشيء لا بصلة قرابة ولا غيره فإذا كان هناك من هو أفضل مني أو من غيري فليأخذ نصيبه من التميز والتقدير فهذا يسعدني . ويسعد جميع أفراد القبيلة .

شكراً لمرورك يانديم الشمال .















عرض البوم صور العاصفة   رد مع اقتباس
قديم 27-02-10, 10:09 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
العمراني الحويطي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 1684
المشاركات: 527 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 198
نقاط التقييم: 30
العاصفة is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
العاصفة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : العاصفة المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: السعودية : نموذجية شعب وحكمة قادة


حياك الله يا أبو هيثم :
وسلمت يدك التي خطت في موضوعي هذه الزيارة الجميلة من أخ عزيز يقدره أبناء القبيلة . وماكتبته فهو غيض من فيض في قلوب السعوديين تجاه وطنهم .

شكرا لزيارتك أخوي .















عرض البوم صور العاصفة   رد مع اقتباس
قديم 27-02-10, 10:11 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
العمراني الحويطي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 1684
المشاركات: 527 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 198
نقاط التقييم: 30
العاصفة is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
العاصفة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : العاصفة المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: السعودية : نموذجية شعب وحكمة قادة


صدقت في كل ماقلت وأوردت من عرض تاريخي لتاريخ الأمة الإسلامية والعربية أخي أبو صلاح .
وحييت في مكانك وبيتك وألف مبروك على ترقيتك .

شكراً لزيارتك أخي الكريم وتحياتي لك .















عرض البوم صور العاصفة   رد مع اقتباس
قديم 27-02-10, 10:15 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
العمراني الحويطي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 1684
المشاركات: 527 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 198
نقاط التقييم: 30
العاصفة is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
العاصفة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : العاصفة المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: السعودية : نموذجية شعب وحكمة قادة


حياك الله يالآتي الأخير :

شرف لي زيارتك ووضع ردك على الموضوع . فأنا كلي فخر بأنني أحد أبناء هذه القبيلة ومنكم وفيكم فأنتم كنتم قبلي أصحاب أقلام وفكر ومواقف إفتخرت بها .

شكرا لمرورك أخي الكريم .















عرض البوم صور العاصفة   رد مع اقتباس
قديم 27-02-10, 10:19 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
العمراني الحويطي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 1684
المشاركات: 527 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 198
نقاط التقييم: 30
العاصفة is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
العاصفة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : العاصفة المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: السعودية : نموذجية شعب وحكمة قادة


حياك الله ياياسر دياب :

تشرفت بزيارتك أخي وفخر لي ان تكون من أبناء عمومتي .
شكرا لك على مشاعرك النبيلة أخي العزيز .

تحياتي لك .















عرض البوم صور العاصفة   رد مع اقتباس
قديم 27-02-10, 11:30 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أطـيـبــ قـلـبـــ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيب الشوامين

 

البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 5237
المشاركات: 9,412 [+]
بمعدل : 2.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1120
نقاط التقييم: 440
ذيب الشوامين is just really nice ذيب الشوامين is just really nice ذيب الشوامين is just really nice ذيب الشوامين is just really nice ذيب الشوامين is just really nice

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيب الشوامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : العاصفة المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: السعودية : نموذجية شعب وحكمة قادة

الله الله عليك أخوي

ما شاء الله

موضوع شامل وطرح ولا اروع

تسلم يديك على كل ما طرحته لنا

سُعدت بتواجدي هنا

دمت بأسعد حال







الذيب















عرض البوم صور ذيب الشوامين   رد مع اقتباس
قديم 27-02-10, 11:36 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ابوعمر
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الاسطورة

 

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 1149
المشاركات: 621 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 211
نقاط التقييم: 10
الاسطورة is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الاسطورة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : العاصفة المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: السعودية : نموذجية شعب وحكمة قادة

.......موضوع شامل وطرح ولا اروع ........















عرض البوم صور الاسطورة   رد مع اقتباس
قديم 27-02-10, 11:50 PM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 9
المشاركات: 13,087 [+]
بمعدل : 2.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 500
الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الآتي الأخير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : العاصفة المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: السعودية : نموذجية شعب وحكمة قادة

مهما قلت عن هذا الموضوع فلن اوفيه حقه
فهو علامة فارقة تستحق ان نتوقف عندها عدة مرات















عرض البوم صور الآتي الأخير   رد مع اقتباس
قديم 28-02-10, 12:31 AM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المهندس عبدالكريم الفته

 

البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 455
المشاركات: 2,560 [+]
بمعدل : 0.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 411
نقاط التقييم: 10
المهندس عبدالكريم الفته is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المهندس عبدالكريم الفته غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : العاصفة المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: السعودية : نموذجية شعب وحكمة قادة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عفواً ،،، أخي ،، العاصفة ،،،

يعلم الله أنني قد تفاجأت بموضوعك َ ،، وما يحتويه !!!

هلا ،، توقفت لحظة ( يابناخي ) ،، قبل أن تتفاجأ أنت الآخر

من تعليقي ،،، فتذهب بك الظنون ،، بعيداً !!!!!

وقبل أن أعرفك السبب ،،، أود أولاً ،،

أن أقدم إعتذاراً ،،، شديدا أرجو أن تتكرم علي وتقبله بصدر رحب ،،

بصراحة ،،، قرأتُ موضوعك ،، من بدايته ، ،، وفي خاطري أن

أرى آخر عبارة في الموضوع ولم يمنعني من الانتقال إليها ،، إلا أنني كنت

منسجما في القراءة والانتقال من فقرة ، إلى فقرة ، فأجد نفسي متلهفاً للمواصلة ،،

ووصلت إلى الخاتمة ،،، وكدت أتخطاها لقراءة التعليقات

فاستوقـفـني ،،، أنها لم تكن العبارة التي في خاطري :

((((( مـــنـــقــــــول ))))

فركت عيني ،، لأتأكد ،،، وأقرأها مرة أخرى ،، فتبينت بوضوح :

من كتاباتي !!!!!

فأرجو ألا يسوءك أنها كانت مفاجأة لي ،،،

فمن لا يعرفك ،، يجهلك ،، وأنا أقر بجهلي ،،

وأطلب منك العفو ،، والسماح ،، وكثيرا ما يُعْذر الجاهل ،،

وأظن بعد إعتذاري هذا ،،، حق علي أن أخجل ،، أني لا أجد عبارات

تناسب مدى إعجابي بما كتبت ،،، شكلا ومضموناً ،،

وأسأل الله لك التوفيق ،، والسداد ،

ودمت لوطنكَ جنديا ،، يرفع رايته ،،

أخوك ،،

أبو ياسر















عرض البوم صور المهندس عبدالكريم الفته   رد مع اقتباس
قديم 28-02-10, 07:45 PM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
العمراني الحويطي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 1684
المشاركات: 527 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 198
نقاط التقييم: 30
العاصفة is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
العاصفة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : العاصفة المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: السعودية : نموذجية شعب وحكمة قادة


هلا فيك ياذيب الشوامين

أسعدني وجودك وشرفني الله يسلمك .

شكرا لمرورك الجميل .















عرض البوم صور العاصفة   رد مع اقتباس
قديم 28-02-10, 07:47 PM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
العمراني الحويطي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 1684
المشاركات: 527 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 198
نقاط التقييم: 30
العاصفة is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
العاصفة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : العاصفة المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: السعودية : نموذجية شعب وحكمة قادة


حياك الله يالإسطورة

كرمتني بمرورك الجميل أخوي .

شكراً لك .















عرض البوم صور العاصفة   رد مع اقتباس
قديم 28-02-10, 07:49 PM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
العمراني الحويطي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 1684
المشاركات: 527 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 198
نقاط التقييم: 30
العاصفة is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
العاصفة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : العاصفة المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: السعودية : نموذجية شعب وحكمة قادة


شكراً لمرورك مرة أخرى يالآتي الأخير

فتكرار الزيارة من شخصكم فخر لنا .

تحياتي لك .















عرض البوم صور العاصفة   رد مع اقتباس
قديم 28-02-10, 08:03 PM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
العمراني الحويطي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 1684
المشاركات: 527 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 198
نقاط التقييم: 30
العاصفة is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
العاصفة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : العاصفة المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: السعودية : نموذجية شعب وحكمة قادة


يستحيل أن تذهب بي الظنون بعيداً فيمن أعتبرهم قدوة لي ولأبناء القبيلة . فهم الأكبر سناً والأكثر علماً وفهماً .
وإن تفاجئتم بشيء منا فلا نلومكم ياسعادة المهندس بل نلتمس العذر لكم . فمثل ماقلت أنت :
من لايعرفك يجهلك .
( وكان من الواجب علينا نحن الصغار أن نلحق الكبار ونتعرف بهم . وهذا شيء من حقكم علينا ) .

فنحن الذين نطلب منكم العذر ولستم أنتم .

فإعذرونا أخي الكريم .

شكراً لمرورك وتعليقك الذي أثلج صدري أخي العزيز .
فمشاعر الصغار منبعها مايرونه من مشاعر الكبار حولهم .















عرض البوم صور العاصفة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
السعودية , نموذجية , وحكمة , قادة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:57 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009