الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,691 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,804 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,184 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,276 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,844
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 433 عدد الضغطات : 412

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات المتخصصة "" > منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية

منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية كل مايخص المواضيع الاجتماعية و المجتمعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-03-10, 08:27 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الإدارة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 8624
المشاركات: 3,622 [+]
بمعدل : 1.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 485
نقاط التقييم: 33
معـالي الشمالي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
معـالي الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي «ظاهرة العنف».. مع سبق الجريمة والترصد بالسلاح!

"قتل زوجته في المنزل، مفحط يطعن رجلا ثلاثيني، شاب يقتل آخر في شجار، إطلاق نار على رجل". سلسلة من حوادث عنف كان العامل المشترك فيها "جرائم قتل من العيار الثقيل"، إذ شهدت المنطقة الشرقية أربع جرائم قتل في أقل من شهر ونصف الشهر، ما لفت الانتباه إلى تنامي العنف بين الشباب.
ويرى باحثون اجتماعيون ونفسيون أن ازدياد معدل الجريمة في المنطقة يعود لأسباب يجب أن تدرس من الناحية العلمية ويقول المختص في علم الاجتماع جعفر العيد: "إن المتأمل في أحوال مجتمعنا وأبنائنا في هذه الأيام، يجد حالات كثيرة من العنف تسود بعض قطاعات الشباب من الممكن أن تتفاقم في المستقبل لتصبح ظاهرة اجتماعية تهدد أمن واستقرار المجتمع، أو قد تصل إلى درجة المشكلة وبالتالي تتطلب استنفارقوى المجتمع لمكافحتها"، مشيرا إلى أهمية "تشخيص المشكلة بدقة".
ويضيف "إن المعطيات الأولية هي أن مجتمعنا يتكون معظم سكانه من فئة الشباب (15 -45سنه)، ونسبة الشباب إلى غيرهم تتراوح بين 60 - 65%، إضافة إلى قلة الخيارات في الأدوار الاجتماعية التي يمكن أن يلعبها هؤلاء في المجتمع، ووجود فئة كبيرة ليست مشكلة بحد ذاتها، بل عدم استثمارهذه الطاقات بطرقها الصحيحة بما يخدم عملية التنمية، هي المشكلة الحقيقية"، مشيرا إلى تنوع أساليب الجريمة، ويقول: "إن مقتل الشاب أسامة أبو عبد الله قبل سنوات في مشاجرات متبادلة بين شبان في مدينة الأمير نايف الرياضية في القطيف بعد مباراة رياضية، أو وجود المجرم المقنع الذي كانت تبحث عنه شرطة الدمام، أو مقتل المواطن (خلفان) في منطقة الربيعية، أو مقتل الشاب شكري الرضوان على يد مفحط في منطقة الجارودية، ما هي إلا إشارات ودلائل لعنف يستشري في جسد هذا المجتمع وبين هذا وذاك توجد سلسلة من الجرائم من اغتصابات، وسطو وسرقات، وغيرها".
وضع الاصبع على الجرح
وعلى رغم من وضع العيد لرؤية تقترح الحلول لمكافحة العنف والجريمة من زاويته العلمية القائمة على استقصاء الجريمة ودوافعها، إلا أنه يشدد على أن هناك اتجاها لدى مجاميع من الشباب لاحتراف العنف عبرالانتماء إلى جماعات الأسلحة، وتهريب الخمور وغيرها، ويضيف "إن هذه هي إحدى الإشارات الهامة في علم الجريمة، ولا يجب أن نكون حساسين من كلمة أزمة، فهذه الكلمة تداولها كثير من علماء علم النفس والاجتماع، وعبر عنها العالم (أريكسون) بمصطلح: (أزمة الهوية)، وعبر عنها آخرون بمصطلح (البحث عن الذات). وغير ذلك من الصيغ والعبارات، والمراهق في بحثه الدؤوب عن الهوية: (من أنا؟ من أكون؟ ما هو دوري في المجتمع؟ هل أكون أبا؟ هل أنجح في أسلوب حياتي وطريقة عيشي؟)، إلا أن هذه الحيرة لا تشكل، إلا جزءاً بسيطاً من المشكلة، لأن المشكلة آخذة في التطور والنمو والتزايد داخل المجتمع وهذه هي حلقاتها الأولى".
حلول ونظريات تحارب العنف
ويرى العيد وجوب الأخذ بطرق غير تقليدية في مكافحة مختلف انواع الجريمة، إذ يقول: "إن من الضروري تدخل الطب النفسي، وذلك اعتمادا على مجموعة من النظريات التي تقول بأن المجرمين هم مرضى فعلا يعانون من اضطرابات عقلية ونفسية، وقد وسع بعض علماء الطب النفسي من ذلك فقالوا: قد يكون بعض المجرمين يرتكبون بعض الجرائم كمحاولة للتكيف العاطفي، والخلاصة هنا هي ضرورة تدخل الطب النفسي في معالجة بعض المجرمين، كما أن هناك العديد من النظريات الاجتماعية المتخصصة في علم الجريمة وأسبابها"، مشيرا إلى أن أهم تلك النظريات يكمن في "نظرية الصراع الثقافي"، إذ تعود جذور تلك النظرية إلى المفهوم الذي أطلقه العالم (ثورتين سيلين) وهو مفهوم يميل إلى النظر إلى الجريمة بأنها صراع القيم والمعايير والاتجاهات وبالتالي فان تفسير السلوك الإجرامي راجع إلى معايير السلوك التي يكتسبها الأفراد خلال حياتهم.
ويشير العيد إلى أن انتشار الجريمة ومعدلها يعود في الأصل إلى ظهور ثقافات عدة داخل المجتمع الواحد، ف"كلما زاد عدد الثقافات الفرعية ضمن المجتمع الواحد كلما أسس لوجود اختلافات كثيرة، يمكنها أن تؤدي إلى الصراع والتناحر، كما تقول النظرية الاجتماعية"، مستدركا "إن النظريات الاجتماعية تعرضت للنقد الشديد متهمة النظريات التي تنحى تجاه التفسيرالمتعدد العوامل لأسباب الجرائم، إنما تنصب جهودها على جرائم الطبقة الدنيا مغفلة الجرائم المرتكبة من قبل الطبقتين الوسطى والعليا، وأن ازدياد الجرائم عند الطبقة الدنيا ما هو إلا انعكاس للظلم والاستغلال الذي تتعرض له هذه الطبقة من قبل الطبقتين الوسطى والعليا، وهذا ما كان يميل إليه التفسيرللجريمة في بعض الانظمة، حيث يعتمد على تفسير الجريمة بوجود الطبقات الاجتماعية في البناء الاجتماعي، وهذا الاتجاه دفع الكثير من علماء الاجتماع الأمريكيين للأخذ بعين الاعتبار صور السلوك الإجرامي التي تمارسها الطبقة الوسطى والعليا، وأشهر الدراسات التي اهتمت بهذا الجانب هي دراسة سزرلاند Sutherland بعنوان (جرائم ذوي الياقات الزرقاء)".
وعن الربط الحاصل بين النظريات الخاصة بالعنف، وما هو حاصل في مجتمعنا يقول: "من وجهة نظري إن ما هو موجود في العالم من نظريات وتفسيرها قد يكون موجودا في مجتمعنا بشكل أو بآخر، مع الأخذ بعين الاعتبار الخصائص الموجودة في مجتمعاتنا المحلية"، مضيفا "إن ما يجري هو عبارة عن اضطراب وخلط في الأدوار، وضياع الهوية لدى بعض الشباب بحيث أنهم لا يشخصون مدى أهميتهم في المجتمع، إذ أصبحوا فريسة للجماعات المتفاوتة في قضية العنف، وممارسة السرقات، وإدمان الخمور والمخدرات وتهريبها، وكي استدل على ما أدعي؛ وجدت من خلال تأمل واستفسار بسيط أن هناك تنظيمات شغلها الشاغل تنظيم الجريمة، وترويج المخدرات، وممارسة الفساد الجنسي مع البنات والأولاد، إضافة إلى أن عددا من أفراد هذه التنظيمات حققت غناها بطرق غير شرعية"، مستدركا "إن كلامي لا ينفي الطيبة التي تتحلى بها مجتمعاتنا المحلية، وفي ظل ظروف مواتية لانتشار العمل الفردي من قبل القوى العاملة في المجتمع كان لا بد من انتشار العنف، والجريمة إذ لم يتشكل العمل المؤسساتي الحقيقي، وحتى مؤسسات التنشئة الاجتماعية ضعيفة في الجانب التربوي، ويطغى عليها التفكير المادي والمصلحي. كما أن للتحزب، والعصبية، والتدين المتعصب، والتدين الجامد دورًا في ذلك. كل ذلك خلق جوا وفرصة ممتازة لنمو وتعاظم عمل تلك العصابات المنظمة".


ضبط العنف ليست مهمة فردية
وليس بعيدا عن المختص في علم الاجتماع جعفر العيد يرى الباحث النفسي أسعد النمر بأن حل قضية العنف في المجتمع "ليست مهمة فردية" يقوم بها الأفراد، ويضيف "لا نستطيع القول بأن ضبط العنف مهمة فردية فقط، بل لا بد من تكاتف اجتماعي حيالها، إذ لا بد أن يبدأ ذلك من الأسرة، وتنتهي بأعلى قرارات الدولة الخاصة بالقوانين المنظمة للمجتمع وعلى كل الأصعدة"، وعن دور الأفراد يقول: "لا نستطيع إلغاء دور الفرد، كما أن مكافحة العنف تكون عبر وسائل مختلفة ومتاحة وممكنة"، مشيرا إلى أن هناك وسائل عدة يمكن الاستفادة منها، التوعية بنتائج العنف الخطيرة على المجتمع والفرد، ويضيف "لا بد من إنشاء جماعة أو لجنة تهتم بمكافحة العنف عبر نشر الوعي بأخطار العنف وطرق مكافحته الاجتماعية والفردية عبر نشر ثقافة التسامح وإجراء الدراسات المسحية الخاصة بالسلوك العنفي بحسب الفئات والأسباب والنتائج".
ويرى النمر أن من الوسائل الناجعة لمكافحة ظاهرة العنف يكمن في مكافحته من طريق عقد الندوات والمحاضرات والدورات التدريبية التي تساعد الأسرة والأفراد على الوسائل الفعالة في التعامل مع العنف وطرق ضبطه. وعن الدوافع الوراثية يقول: "للعنف أسباب عدة، منها ما يختص بالأسباب الوراثية التي تتعلق بوراثة نوع الجهازالعصبي وطبيعة النشاط الهرموني ومدى القوة العضلية". الأمر المتوافق مع رأي العيد، ويضيف "قد يكون سبب العنف سبب نفسي وسلوكي ويتمثل في انخفاض مهارة تحمل الإحباط أو ضعف مهارة ضبط الغضب وأسلوب تفسير أحداث الحياة وخاصة الحياة الاجتماعية كالأحداث المتعلقة بالعلاقات الاجتماعية".
شرطة المنطقة الشرقية
من جانبه عزا المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية انتشار ظاهرة العنف بين الشبان في المنطقة الشرقية لأمورعدة، أهمها عدم وجود تربية تقوم على الأسس الصحيحة منذ البداية، ويضيف "إن للتربية التي تقع على عاتق الأسرة مهمة كبيرة في ظهور تنشئة صالحة تكون صمام أمان للمجتمع للشخص نفسه".
ويرى القحطاني أن جرائم العنف، خاصة التي يستخدم فيها السلاح الناري تنفذ بأسلحة نارية غير مرخصة، ويضيف "يجب على الجيمع أن يساعدوا رجال الأمن في الوصول للمجرمين عبر التبليغ عن أي مراهق قد يحمل سلاحا في جيبه". ويتابع "ليس من الضروري أن يكون السلاح المستخدم في جرائم العنف ناري، بل هناك من يستخدم السلاح الأبيض مثل السكين أو أي شيء مؤذ".
الدمام، تحقيق ـ منير النمر















عرض البوم صور معـالي الشمالي   رد مع اقتباس
قديم 30-03-10, 04:15 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية تناهيد الزمن

 

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 9451
المشاركات: 161 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 132
نقاط التقييم: 10
تناهيد الزمن is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تناهيد الزمن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : معـالي الشمالي المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: «ظاهرة العنف».. مع سبق الجريمة والترصد بالسلاح!

مرحباااااااااا

العنف منتشر حاليا بشكل كبير.........
وكل منا له دور في الحد من ذلك بالتوجيه والنصح...

يعطيك الف عافيه ........
تحياتي















عرض البوم صور تناهيد الزمن   رد مع اقتباس
قديم 30-03-10, 05:29 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الإدارة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 8624
المشاركات: 3,622 [+]
بمعدل : 1.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 485
نقاط التقييم: 33
معـالي الشمالي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
معـالي الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : معـالي الشمالي المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: «ظاهرة العنف».. مع سبق الجريمة والترصد بالسلاح!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تناهيد الزمن مشاهدة المشاركة
مرحباااااااااا

العنف منتشر حاليا بشكل كبير.........
وكل منا له دور في الحد من ذلك بالتوجيه والنصح...

يعطيك الف عافيه ........
تحياتي
هلا بك الله يعافيك
حمانا الله وإياك
أسعدني مرورك















عرض البوم صور معـالي الشمالي   رد مع اقتباس
قديم 30-03-10, 11:42 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
طآوَي ألشًوق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية العثماني

 

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 8950
المشاركات: 419 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 160
نقاط التقييم: 10
العثماني is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
العثماني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : معـالي الشمالي المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: «ظاهرة العنف».. مع سبق الجريمة والترصد بالسلاح!

والله يا خوي العنف ظاهره
منتشره مثل النار بالهشيم

بس الحمد لله على نعمه الامان الي

ما نلقاها بالدول الثانيه


مشكور يا معالي الشمال

دمت بود















عرض البوم صور العثماني   رد مع اقتباس
قديم 30-03-10, 09:26 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الإدارة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 8624
المشاركات: 3,622 [+]
بمعدل : 1.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 485
نقاط التقييم: 33
معـالي الشمالي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
معـالي الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : معـالي الشمالي المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: «ظاهرة العنف».. مع سبق الجريمة والترصد بالسلاح!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دامي الجرح مشاهدة المشاركة
والله يا خوي العنف ظاهره
منتشره مثل النار بالهشيم

بس الحمد لله على نعمه الامان الي

ما نلقاها بالدول الثانيه


مشكور يا معالي الشمال

دمت بود

الحمد لله أخوي دامي
فعلاً نحن نعيش بأمن وأمان مقارنة بكثير من الدول الغربية
أدام الله نعمنا علينا وحفظها من الزوال
أسعدني مرورك دامي















عرض البوم صور معـالي الشمالي   رد مع اقتباس
قديم 30-03-10, 11:59 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
صفحة الم وأنطوت
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فاقده سندها

 

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 8299
المشاركات: 733 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 203
نقاط التقييم: 94
فاقده سندها will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فاقده سندها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : معـالي الشمالي المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: «ظاهرة العنف».. مع سبق الجريمة والترصد بالسلاح!

فعلآ ان العنف منتشر كثيرآآآآآ جدآآآآآ شكرآآآآآآآآآآآآ اخي معالي الشمالي تقبل مروري ولك كل اتقدير والاحترم















عرض البوم صور فاقده سندها   رد مع اقتباس
قديم 31-03-10, 12:32 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عميد الشبكة و عضو مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو هيثم

 

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 770
المشاركات: 7,939 [+]
بمعدل : 1.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 945
نقاط التقييم: 20
ابو هيثم is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو هيثم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : معـالي الشمالي المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: «ظاهرة العنف».. مع سبق الجريمة والترصد بالسلاح!

معالى ألشمال
عزيزى أشكرك على هذا الموضوع الاجتماعى المهم
ظاهرة العنف التى اصبحت منشرة فى مجتمعنا ونقول هى دخيلتن علينا انا اقول با النسبة لا احد يسلم من مكافحة تلك الجريمة
لا الاسرة ولا المجتمع ولا القنوات الاعلامية بشتى طرقها
وايضا الجهات الحكومية ذات الصلة المباشرة فى المواطنين
اخى الان الاسرة الصغيرة وهى اول من يعلم عن وجود سلوك أجرامى لابنهم
القنوات الاعلامية للاسف الشديد منها من ينقل الخبر بطريقة يجعل المجرم او من عنده سلوك اجرامى ان يتقن الاسلوب المتخذ بينما قل منهم من يوضح الجريمة فيما بعد وما صدر بحقه
اخى نلاحظ للاسف بعد حرب الخليج الاولى تواجد انواع الاسلحة الخفيفة والسهول للوصول عليها
مشكلة التصاريح التى منحة للمواطنين يكتفوا فقط ببعض المناذج التى اصبحت روتينية وبستاطعة كل شخص ان يحصل على هذه الرخصة
بينما المفروض لمن تقدم لطلب ترخيص سلاح ان يخظع لعدة أحترازات سواء كشف طبى ايضا خلو السوابق واختبار التعاطى با انواعه
واشياء كثيرة أخى معالى الشمال ممكن لها دور من الوقاية
معذرة للاطاله وتقبل تحياتى















عرض البوم صور ابو هيثم   رد مع اقتباس
قديم 31-03-10, 11:46 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الإدارة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 8624
المشاركات: 3,622 [+]
بمعدل : 1.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 485
نقاط التقييم: 33
معـالي الشمالي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
معـالي الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : معـالي الشمالي المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: «ظاهرة العنف».. مع سبق الجريمة والترصد بالسلاح!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاقده سندها مشاهدة المشاركة
فعلآ ان العنف منتشر كثيرآآآآآ جدآآآآآ شكرآآآآآآآآآآآآ اخي معالي الشمالي تقبل مروري ولك كل اتقدير والاحترم

أسعدني مرورك هلا بك















عرض البوم صور معـالي الشمالي   رد مع اقتباس
قديم 31-03-10, 12:01 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الإدارة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 8624
المشاركات: 3,622 [+]
بمعدل : 1.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 485
نقاط التقييم: 33
معـالي الشمالي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
معـالي الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : معـالي الشمالي المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: «ظاهرة العنف».. مع سبق الجريمة والترصد بالسلاح!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو هيثم مشاهدة المشاركة
معالى ألشمال
عزيزى أشكرك على هذا الموضوع الاجتماعى المهم
ظاهرة العنف التى اصبحت منشرة فى مجتمعنا ونقول هى دخيلتن علينا انا اقول با النسبة لا احد يسلم من مكافحة تلك الجريمة
لا الاسرة ولا المجتمع ولا القنوات الاعلامية بشتى طرقها
وايضا الجهات الحكومية ذات الصلة المباشرة فى المواطنين
اخى الان الاسرة الصغيرة وهى اول من يعلم عن وجود سلوك أجرامى لابنهم
القنوات الاعلامية للاسف الشديد منها من ينقل الخبر بطريقة يجعل المجرم او من عنده سلوك اجرامى ان يتقن الاسلوب المتخذ بينما قل منهم من يوضح الجريمة فيما بعد وما صدر بحقه
اخى نلاحظ للاسف بعد حرب الخليج الاولى تواجد انواع الاسلحة الخفيفة والسهول للوصول عليها
مشكلة التصاريح التى منحة للمواطنين يكتفوا فقط ببعض المناذج التى اصبحت روتينية وبستاطعة كل شخص ان يحصل على هذه الرخصة
بينما المفروض لمن تقدم لطلب ترخيص سلاح ان يخظع لعدة أحترازات سواء كشف طبى ايضا خلو السوابق واختبار التعاطى با انواعه
واشياء كثيرة أخى معالى الشمال ممكن لها دور من الوقاية
معذرة للاطاله وتقبل تحياتى
مما لا شك فيه بأن أفلام الجريمة المنظمة وأفلام الأكشن و بعض ألعاب البلاي ستيشن واللي تحث الاعب على إطلاق النار والقتل والتدمير والمشاركة في الحروب بكل تأكيد هي وضع تهاون في فكر الأطفال والشباب للتهاون في أمر إطلاق النار
أما التصاريح وأنا أخييك أعتقد بمجرد تطبيق النظام الجديد بفتح محلات لبيع الأسلحة بتصير شوارعنا مثل شوارع حرامي السيارات
الله يحفظنا وإياك وكل أبناء هذا الوطن من شرور المفسدين
أشكر لك هذا المرور العطر















عرض البوم صور معـالي الشمالي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجريمة , العنف».. , بالسلاح! , والترصد , «ظاهرة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:01 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009