الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,691 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,804 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,184 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,276 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,844
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 433 عدد الضغطات : 412

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات المتخصصة "" > منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية

منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية كل مايخص المواضيع الاجتماعية و المجتمعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-04-10, 05:31 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 9
المشاركات: 13,087 [+]
بمعدل : 2.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 500
الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الآتي الأخير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي معاكسات خلف ستار الشهامة و الرجولة



معاكسات تخفي «نواياها الشريرة» خلف أقنعة الشهامة والرجولة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الخبر، تحقيق ـ عبير البراهيم
لم تعد الكثير من النساء يتفاجأن من وجود حقيقة تتردد على لسان بعضهن من أن هناك شهامة كبيرة تصدر من المعاكسين الذين عادة مايرتادون الأسواق والأماكن العامة ، بغرض محاولة إيقاع الفتاة في شباكهم ، إذ يبدو أن المعاكس أدرك أن المرأة بثقافتها الشعبية تحب الرجل المقدام الشهم الذي يتمتع بصفات النبل والأخلاق الكريمة وربما بالرومانسية فلا يتوانى عن الاتصاف بتلك المواصفات إذا كان الثمن في اعتقاده ووهمه استجابة الفتاة له أو تجاوبها بأي شكل كان .
اختلفت أقاويل النساء المتعرضات لمختلف المعاكسات والسلوكيات السيئة التي أتفقن جميعا بأنها أصبحت " معاكسات عصرية " وبطرق جديدة تختلف كليا عن الزمن الماضي ، حيث أصبح الشاب من منطلق مفاهيم رخيصة يتفنن في طرق إغواء الفتاة بل ربما اضطر لإقناعها بسلوكياته الحميدة من أجل أن يصل إليها حسبما يتصور .
إتفاق أم ماذا ؟
موضي عبدالمحسن 20 سنة دهشت كثيرا حينما كانت تسير بالسوق مع شقيقاتها حينما لاحظت وجود شاب يلاحقهن من مكان لآخر ، وحينما أرادت التخلص منه أخذت تحذره من اللحاق بهن وإلا ستطلب مساعدة موظف الأمن الذي كان متواجدا ، ولكن جميع ذلك باء بالفشل حيث أخذ يتحدث بسخرية ويصر عليها أن تأخذ الرقم الخاص به حتى شد حقيبتها ودسه في جيبها الأمامي ، ودون أن تشعر هب احد شبان المجمع وضرب ذلك المعاكس وطلب منه ترك الفتيات في حالهن وحينما انتهى الأمر بسلام ، تقدم إليهن وقال بصوت حازم " الله يسترعليكن إذهبن في طريقكن " وقد شعرت بالأمان والاحترام الكبير لذلك الشاب الذي سعدت بوجود نماذج منه في المجتمع ، وماهي لحظات حتى سمعت أحدا يناديها وحينما ألتفتت إلى الخلف وجدت الشاب الشهم يمد يده بورقة صغيرة ويطلب منها أن تأخذها وتتصل به في حالة وجدن معاكسا آخر يلاحقهن وقد شعرت بابتسامته وطريقته بأنه معاكس آخر يتصيد السمك في الماء العكر، كما عبرت بذلك فأسرعن بالفرار بعد أن علق قائلا " يعني فزعة بدون مقابل " مشيرة " موضي " إلى أن المعاكسين أصبحوا يتفننون في الأساليب الجديدة التي لايمكن أن تخطر بذهن الفتاة وذلك من أجل الوصول لأهدافهن .
يضعان الرقم في الحقيبة
ولا تستطيع " نادية عبد الله " أن تتناسى ذلك الموقف المرعب الذي حدث لها في الشارع حينما خرجت من إحدى المراكز التجارية لتفاجئ بوجود سارق يمد يده إلى حقيبتها ويختطفها ويلوذ بالفرار ، وقد أخذت تصرخ وتطلب المساعدة فقام شابان موجودان أمام المركز بملاحقة اللص حتى قبضا عليه بعد أن رمى الحقيبة وفر هاربا من قبضتهما ، وقد أحضرا الحقيبة وأعطوها إياها بأدب وذوق ، وقد شكرت الشابين على شجاعتهما الكبيرة وشهامتهما، وحينما عادت إلى المنزل وفتحت حقيبتها وجدت كرتا صغيرا كتب عليه رقمين ،على الأول صاحب القبعة الحمراء والرقم الثاني صاحب الجينز " إذا اخترتني فضلا أتصلي " ؟؟ فشعرت بدهشة كبيرة كيف لمثل ذلك الشابين أن يفعلا ذلك من أجل دس الرقم في الحقيبة وكأن الشهامة والرجولة أصبحت قناعا يتخفى خلفها الزيف والمكر .
الحيل الخادعة
ومن أكثر الطرائف التي حدثت ماتحدثت عنه " هديل محمد " والتي كانت تعاني يوما من إكتئاب حاد وشعور بالسأم وقد تفاجأت باتصال جاءها من رقم لاتعرفه على جهازها الخلوي ، وحينما ردت على ذلك الاتصال اعتذر المتصل بقوله " عفوا يبدو بأني أخطأت الرقم " ؟ ثم أقفلت بعد أن تجاهلت الموضوع ثم تفاجأت برسالة تأتي على جهازها تحمل ذات الرقم الخاطئ وقد كتب بها " لم أستطع أن أتجاهل صوتك الذي كان مليئا بالحزن والتعاسة ولذلك إذا لم يكن لديك أي مانع أكون صديقك لأخرجك من حالة الحزن تلك فقط لأني قلق عليك " مشيرة " هديل " إلى أنها شعرت بالرغبة في الضحك من ذلك الموقف الذي أحست بأنه يحمل الكثير من الاستخفاف بعقلية المرأة متسائلة " كيف لأي فتاة أن تنطلي عليها الخدعة فتصدق أساليب الفزعات تلك "؟ كما عبرت بذلك " موضحة " هديل " بأن الشباب لم يعتمد مثل تلك المعاكسات الرخيصة والتي تقدم على طبق من الشهامة والأخلاقيات المحببة لدى الفتيات إلا إذا كانت تلك الأساليب قد وجدت تصديقا كبيرا لدى بعض النساء الطيبات ، وربما تكون تلك الحيل قد حققت الكثير من النتائج الجيدة ولذلك على الفتاة أن تعرف بأن الشباب المعاكس ذئاب بشرية بالغة الخطورة .
الفتيات الجاهلات
وتنتقد " لمياء الزعاقي " بعض الفتيات التي ترى بأنهن من يحفزن الشباب المعاكس على المبالغة معهن ومحاولة التحرش اللفظي بهن حينما يقمن بالرد على تعليقاتهم والدخول معهم في مهاترات كلامية غيرلائقة حيث لايحدث ذلك مع الشابات البالغات بل أصبح شائعا كثيرا مع الفتيات المراهقات اللواتي لايقدرن أبعاد مجاراتهن لهؤلاء ألا أخلاقيين مما يعرضهن لتفاهات المعاكسين ، محملة الأسرة المسئولية في حماية بناتهن وتوعيتهن بشكل جيد وتلك المسئولية ملقاة على عاتق الأم أكثر من غيرها ، فالفتاة لاتترك بمفردها في الأماكن التي من المتوقع وجود شباب فيها ، خاصة المجمعات والأسواق.
البداية سباب
وينتقد " أحمد مسلم الخليفة " بعض الفتيات اللواتي يدفعن ويحفزن الشباب المعاكس على التطاول عليهن خاصة حينما تخرج الفتاة دون محرم أو ربما خرجت بهيئة غير محتشمة ، متنقلة بين الأسواق برفقة صديقاتها متحدثات بصوت مرتفع ، أو ربما تجاوبن مع ذلك الشاب المعاكس بالكلام فذلك يغري الشاب على الاستمرارية واللحاق بالفتاة ، فالكثير من الشباب المعاكس يعتقد بأن جزءا من الدلال " سب " كما يقول المثل الشهير، لذلك على الفتاة أن تحذر من أي وضع قد يجعلها عرضة للمعاكسات التي ستوقعها في حرج كما عليها خاصة المراهقات منهن أن لايصدقن قصص الحب التي تصور في المسلسلات الرومانسية والتي تأتي بقصة حب خالدة تولد من لحظة خلاف أومن فكرة الحب من أول نظرة فتلك جميعا أكاذيب لايصدقها العاقل .
أسباب بيئية وذاتية
ويوضح الأخصائي الاجتماعي بشير اللويمي بأن الأمور التي تساعد على تهيئة وخلق ابن معاكس تنقسم إلى قسمين الأولى منها بيئية والأخرى ذاتية ، فالبيئية تعتمد على الصحبة السيئة في المدرسة أو الشارع أو الحي فيصاحب الأبن صديقا يدخله إلى عالم المعاكسات من باب التجربة فيعتاد ذلك الأسلوب وربما وجد ذلك الأبن أيضا أبا بعيدا عن السمات الخلقية الحميدة فيقوم بالمعاكسة فيتحول ذلك الأب إلى قدوة سيئة بالنسبة للابن حتى يتحول إلى مثال وقدوة له ، وربما وجود فجوة أسرية بين الابن وبين الوالدين تكون السبب خلف انحدار سلوكيات الشاب والتي قد تكون جزءا منها المعاكسات فالوالدان لايتحملون مسئولية مصاحبة الأبناء والتقرب إليهم بالحديث عن اهتماماتهم والتعرف على مشاكلهم، والقرب منهم بشكل يمكن من خلاله ملاحظة جميع سلوكيات الأبناء الخاطئة بما يواكب سن المراهقة خاصة ارتداء بعض الثياب التي تحاكي الثقافة الغربية وتطويل الأظافر ونكش الشعر وتطويله وهي السمات التي تظهر على الإبن فتدلل على وجود إنحراف أو خلل في سلوكياته فهناك إستخفاف في تقييم جميع تلك المظاهر ، أما الأسباب الذاتية تقوم على العوامل المرضية النفسية بداخل الابن فربما دفعته عوامل الكبت الموجودة داخل الأسرة إلى إنتهاج المعاكسة كالمراقبة الزائدة أو الدلال المفرط لطفل، فالوسطية أمر مهم في التربية يؤدي إلى أن ينشأ الأبناء في حالة من السلم الذاتي الذي يدفعهم إلى انتهاج حياة دون أخطاء .















عرض البوم صور الآتي الأخير   رد مع اقتباس
قديم 26-04-10, 08:59 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أخت الصقر
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زرقاء اليمامة

 

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 9455
المشاركات: 3,311 [+]
بمعدل : 0.96 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 452
نقاط التقييم: 60
زرقاء اليمامة will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
زرقاء اليمامة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: معاكسات خلف ستار الشهامة و الرجولة

هذهى حقيقه فى مجتمعنا العربى والله يستر علينا موضوع فى غيت الاهميا لمن يقراْ بستيعاب


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .















عرض البوم صور زرقاء اليمامة   رد مع اقتباس
قديم 03-05-10, 09:49 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدرة

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7250
المشاركات: 5,394 [+]
بمعدل : 1.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 684
نقاط التقييم: 208
الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: معاكسات خلف ستار الشهامة و الرجولة

اقتباس:
وتنتقد " لمياء الزعاقي " بعض الفتيات التي ترى بأنهن من يحفزن الشباب المعاكس على المبالغة معهن ومحاولة التحرش اللفظي بهن حينما يقمن بالرد على تعليقاتهم والدخول معهم في مهاترات كلامية غيرلائقة حيث لايحدث ذلك مع الشابات البالغات بل أصبح شائعا كثيرا مع الفتيات المراهقات اللواتي لايقدرن أبعاد مجاراتهن لهؤلاء ألا أخلاقيين مما يعرضهن لتفاهات المعاكسين ، محملة الأسرة المسئولية في حماية بناتهن وتوعيتهن بشكل جيد وتلك المسئولية ملقاة على عاتق الأم أكثر من غيرها ، فالفتاة لاتترك بمفردها في الأماكن التي من المتوقع وجود شباب فيها ، خاصة المجمعات والأسواق.
البداية سباب
وينتقد " أحمد مسلم الخليفة " بعض الفتيات اللواتي يدفعن ويحفزن الشباب المعاكس على التطاول عليهن خاصة حينما تخرج الفتاة دون محرم أو ربما خرجت بهيئة غير محتشمة ، متنقلة بين الأسواق برفقة صديقاتها متحدثات بصوت مرتفع ،
شكرا لك أخي الفاضل أبو ثامر , فعلا معظم المعاكسات تكون بتحفيز إما مباشر أوغير مباشر من الفتيات..

الله يستر علينا وعلى يناتنا ويصرف عنهن السوء والفحشاء والله هذا آآآآآخر الزمن (القابض على دينه كالقابض على جمرة من نار)....

شكرا لك استاذنا الفاضل مرة أخرى والشكر موصول للأخت عبير البراهيم















عرض البوم صور الدرة   رد مع اقتباس
قديم 04-05-10, 12:14 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عميد الشبكة و عضو مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو هيثم

 

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 770
المشاركات: 7,939 [+]
بمعدل : 1.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 945
نقاط التقييم: 20
ابو هيثم is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو هيثم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: معاكسات خلف ستار الشهامة و الرجولة


مقال للاهمية نظر لمانسمع من تلك المشاكل
حفظ لنا ولكم ذريتنا
تحياتى اخى الاتى الاخير















عرض البوم صور ابو هيثم   رد مع اقتباس
قديم 04-05-10, 01:34 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
هدوء العقلاء
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية العااااصف

 

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 1220
المشاركات: 500 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 197
نقاط التقييم: 10
العااااصف is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
العااااصف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: معاكسات خلف ستار الشهامة و الرجولة

مشكور يالاتي الاخير ولكن مهما اختلفت الاساليب وتنوعت الطرق
تبقى الانثى الرزينه المحتشمه يهابهااااا المعاكس .


العااااااااااااااااااااااااصف مع التحية ,,,,,,,,,,,,,,,,,















عرض البوم صور العااااصف   رد مع اقتباس
قديم 06-05-10, 12:37 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سوزان

 

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 9743
المشاركات: 91 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 124
نقاط التقييم: 10
سوزان is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سوزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: معاكسات خلف ستار الشهامة و الرجولة


بارك الله فيك اخوى عالموضوع الرائع

يعطيك العافيه















عرض البوم صور سوزان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معاكسات , الرجولة , الشهامة , ستار


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:13 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009