الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,691 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,804 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,184 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,276 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,844
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 433 عدد الضغطات : 412

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات المتخصصة "" > منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية

منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية كل مايخص المواضيع الاجتماعية و المجتمعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-04-10, 12:07 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدرة

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7250
المشاركات: 5,394 [+]
بمعدل : 1.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 684
نقاط التقييم: 208
الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي طبق اليوم.. (نميمة)!


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


طبق اليوم.. (نميمة)!

تبوك - بديعة حسن


يجلس سعيد، 38عاما، واضعا ساقا فوق الأخرى مخاطبا أصدقاءه: “سأفشي لكم سرا، لا أريد من ورائه إلا الإصلاح، ولولا معزتكم لم أكن لأفشيه قط”.
ويأخذ العهود منهم على كتمانه خشية اهتزاز علاقته بالشخص الذي يريد التحدث عنه، وتنفرط سبحة الرجل فيبدأ بالهمز والغمز في صديقه كاشفا عيوبه بالتلميح والتصريح معا.
تلك هي النميمة، سلوك بشري نسبي بين المرأة والرجل، غير أن بنات حواء احتملن في الأعراف الاجتماعية وزر هذا السلوك، فيما أبناء آدم محل الاتهام الأول، لينم ويثرثر الرجل ويشتبه في المرأة.


من الثرثار؟

طول لسان المرأة وطاقتها الكلامية الهائلة تجعلها “نمّامة” بينما يتمتع الرجل ببروده وهدوئه ليدفع عن نفسه الشبهة، فهو يميل إلى النميمة أكثر في الشؤون السياسية والاجتماعية وذلك مع الجنسين سواء مع زملاء العمل أو الأصدقاء، بينما تميل المرأة إلى النميمة مع بنات جنسها المرأة.
وتشير الدراسات إلى أن الوقت الذي تستغرقه المرأة في النميمة من إجمالي 24 ساعة هو 67 في المئة، بينما يستغرق الرجل فيها بما نسبته 55 في المئة، وهذا فارق بسيط، فيما تختلف مهارات النميمة عند المرأة وتفوق تلك التي للرجل، وتتمثل تلك المهارات في نبرة الصوت التي تتقنها المرأة أكثر من الرجل مثل الهمس لعدم سماع الأطراف الأخرى للحديث.

حسد وملحقاته

تقول آسيا آل حيدر: “كنا نعانى سابقا من ظاهرة “الحسد” المتفشي بين النساء، أما اليوم فقد تضاعفت هذه المعاناة وأصبح لدينا حسد مع ملحقاته مثل الغيرة التي تأتي بالنميمة”.
ولكن لماذا يلجأ البعض إلى الحسد والنميمة، سؤال أجابت عنه فاطمة الشهري بقولها: “يلجأ الكثيرون إلى ذلك بسبب ما يتعرضون له من إسقاطات شديدة، وأغلبها نفسية، تعود إلى فشلهم في حين ينجح الآخرون، وتخلفهم في حين يتقدم غيرهم، وسوء حالهم في حين تتحسن حالة من سواهم، ولهذا يجد الحاسد والنمام والمغتاب الفرصة مواتية لكي يُـشفـي غليله للتنفيس عن فشله وتقصيره اللامحدود”.
وترى وفاء البلوي أنه ربما تكون اللقاءات النسائية أكثر كثافة من الرجالية، خصوصا بالنسبة لربات البيوت، سواء كن من ذوات التعليم البسيط أم العالي، فهذه الآفة للأسف تجمع المتعلمة وغير المتعلمة، وهي موجودة أيضا في مجتمع الرجال ولكنها بدرجة أقل، نظرا لمحدودية الوقت عند الرجال بسبب انشغالهم بأعمالهم.

الفراغ سيد الأسباب

وتشير منال البلوي إلى أكثر من نقطة تدفع للجوء إلى تلك الصفات منها غياب أو قلة الوازع الديني، والنظرة التشاؤمية الدائمة للأمور، وتمني الحصول على الأشياء من غير بذل أي جهد أو تعب، والمرض النفسي.
وتقول إن العوامل التي تشجع على انتشار ظاهرة الحسد والغيرة والنميمة هي الفراغ، الشعور بالنقص، تدني الثقافة الدينية والعامة، المرض النفسي، انشغال الناس بأمور الدنيا.
وترى أن هذه السلوكيات تنتشر بين النساء أكثر من الرجال، لأن النساء غالبا ما يكن ربات بيوت بمعنى أنهن يجلسن في البيت، أما الرجال فيقضون أغلب الوقت في العمل مما يقلل فرص الحصول على أوقات فراغ للحديث الذي ليس له فائدة، لكن هذا لا يمنع أن تكون هناك فئة من الرجال ممن يعانون وبكثرة من هذه الصفات.
أما بدرية الشهري فترمي بالعبء على الأسرة، مؤكدة أن لها دورا كبيرا في تربية الأبناء للابتعاد عن هذا السلوك، بحمد الله وشكره على نعمه وحثهم على حب الخير للآخرين كما يحبون الخير لأنفسهم.

أنواع ومذاهب

الدكتورة مريم عيسى العيسى، الأستاذ المساعد في جامعة تبوك، تقول: “النميمة داء خبيث لأنها نقل الكلام بين الناس بنية الإيقاع بينهم”، وتوضح أن النمام إنسان كاذب في حديثه وينبغي الحذر من سماع قوله، فمن نّم لك نّم عليك.
وتوضح وداد البلوي، اختصاصية ومشرفة علم الاجتماع أن النميمة نقل للمعلومات بين شخصين والتحدث عن طرف ثالث، وهذه المعلومات إما أن تكون صحيحة أو مغلوطة أو مبالغا فيها.
وتشير إلى أن هناك نميمة حميدة شائعة بين الناس تعرفها على أنها للتواصل الاجتماعي، ونقل المعلومات، وملء الفراغ، وهي شائعة عند الرجال والنساء على حد سواء، إلا أنها تقول إن النميمة التي فيها جرح للآخرين، وإيذاؤهم بنقل معلومات سيئة أو كاذبة فهي مذمومة، فالشخص الذي يتصف بالنميمة يكون لديه شعور بالتفوق المعرفي والشعور بقيمة الذات، إضافة إلى الشعور بالغضب من شخص لم يعمل بما يشتهي، كأن يطلب منه شيئا ولا يلبيه، والشخص الذي يتصف بالنمام عنده اضطراب ما بالشخصية ناجمة عن ضعف الوازع الخلقي والديني.
وتشير إلى أن الأسباب التي تقف وراء النميمة متعددة، فالأمر غير مقتصر على الفراغ على الرغم من أنه سبب رئيسي، وإنما عدم التنشئة السوية وعدم التعليم، إضافة إلى العامل الاقتصادي الذي يلعب دورا مهما من خلال البطالة ووجود مساحة واسعة من الوقت للاهتمام بتجميع أخبار الآخرين والزيادة عليها، وتنصح بالتحقق والتثبت للتعرف على مقصود الناقل وقطع الطريق أمامه.


الرجال في القفص

وتشير الاختصاصية البلوي إلى أن هناك دراسة أثبتت أن قدرة المرأة على الكلام تصل إلى خمسة آلاف كلمة في اليوم، أما الرجل فتصل قدرته على الكلام إلى 2500 كلمة.
كما أن نسبة خوض الرجال في النميمة تفوق نسبة خوض النساء فيها، وأوضحت الدراسات أن الرجال يخوضون في النميمة أكثر من السيدات وخاصة في نميمة الهاتف الخلوي، وكانت نسبة الرجال مقارنة بنسبة السيدات على التوالي 33 في المئة للرجال و26 في المئة للسيدات.
وتستطرد البلوي، قائلة: “عند السيدات يختلط الحديث عن النفس، أما الرجل فيميل إلى النميمة أكثر في الشؤون السياسية والاجتماعية، وشريك المرأة في نميمتها هي المرأة، أما الرجل فيميل إلى النميمة مع كلا النوعين من الرجال والنساء سواء مع زملاء العمل أو الأصدقاء.
وتشير إلى أن الوقت الذي تستغرقه المرأة في النميمة من إجمالي 24 ساعة هو 67 في المئة للنساء و55 في المئة للرجال، وهذا فارق بسيط، فيما تفوق مهارات النميمة عند المرأة مهارات الرجل، وتتمثل تلك المهارات في نبرة الصوت، وتتقن هذه المهارة المرأة أكثر من الرجل مثل الهمس لعدم سماع الأطراف الأخرى للحديث.
وتضيف: “من الممكن أن ترويها المرأة بأسلوب مثير لجذب الانتباه مع تعبيرات بلغة الجسد من رسم علامات الحزن أو السعادة إضافة إلى التفاصيل، أما الرجل فهو قادر على النميمة لكنه لا يحب الخوض في التفاصيل”.


جريدة شمس العدد.1452بتاريخ 2يناير 2010م















عرض البوم صور الدرة   رد مع اقتباس
قديم 30-04-10, 12:53 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هتان

 

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 8106
العمر: 33
المشاركات: 125 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 135
نقاط التقييم: 10
هتان is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هتان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: طبق اليوم.. (نميمة)!

شكرا لهذا الطرح الرائع ولااجد
مااعلق به الا هذه القصيده للشاعر الكبير
سعيّد عوده الحويطي

يـــانـــفــــس شـــــومـــــي عـــــــــــن هـــــــــــل الـــــنــــــم=الــــــلــــــي مــجــالــســـهـــم نــــــفــــــاق ونـــمـــيـــمــــه
الـلــي عــلــى اعــــراض المـخـالـيـق تـلـتــم=لـــــــمــــــــة نـــــــســــــــورٍ جـــمـــعـــتـــهــــم ولـــــيـــــمــــــه
نــاسٍ دعـاهـا ابـلـيـس وقـالــوا مـعــه ســـم=هــــــم وافـــقـــوا وابــلــيـــس شـــيــــخ الـعــزيــمــه
وزع عــلـــيـــهـــم مـــــــــــن صـــفــــاتــــه وقـــــسّــــــم=وكــــــلٍ عــطــالــه مــــــن صــفــاتـــه قـســيــمــه
واحـــدهــــم ان شـــافــــك بــوجــهـــك تــبـــســـم=وان غــبــت عــنــه شــــد فــيــك الـصـريـمـه
حــــاســـــد ابــووجــهــيـــن والـــقـــلـــب مـــظـــلــــم=ونـار الحسـد فـي وسـط قلبـه ضريـمـه
والـــــــى ســـمــــع لـــــــه ســالـــفـــه لــمـــهـــا لــــــــم=يـــركـــض بـــهـــا كـــنـــه غـــنـــم لــــــه غـنـيــمــه
يخوض في اعراض الخلايق ويشتم=ولاهـــــــو مـــفــــرق بـــيــــن مـــــــدح وشــتــيــمــه
والاهــــــبـــــــيـــــــلٍ مـــــايـــــهـــــوجـــــس ويــــــهـــــــتـــــــم=عــايـــش حـيــاتــه مــثـــل عـــيـــش الـبـهـيـمــه
خــــبــــلٍ ولاجــــــــاب لــخـــبـــر عــمـــهـــا عــــــــم=واكـثــر عـلـومــه مــــن مــصــادر حـريـمــه
لاخــــايـــــف مـــــــــن الله ولاهـــــــــو مـــحـــشــــم=ولاتـلــقــى لـــــه بــيـــن الـخــلايــق حـشـيــمــه
والاكــــــــــذوبٍ فــــــــــي الــمـــجـــالـــس تـــكــــلــــم=وهـــــلّ الـســوالــف مــــــن جـــديـــد وقــديــمــه
خــبــيـــر فــــــــي ســــــــرد الــســـوالـــف مــعـــلـــم=وتــحــتـــار فـــــــي كـــذبــــه عـــقــــولٍ فـهــيــمــه
مــــــاكــــــنــــــه الا لــــلـــــســـــوالـــــف مــــــصــــــمـــــــم=وهـــرج الـقـفـى لـــه عـــادةٍ فــــي صـمـيـمـه
نــــــاسٍ تــعــيـــش بـــجــــو خـــافــــي ومــظــلـــم=ولالـــــــهــــــــم بـــــالـــــنــــــاس قــــــــــــــــدرٍ وقـــــيـــــمــــــه
الله فــــــــــــي مــــحــــكـــــم كــــتــــابـــــه لــــــهـــــــم ذم=اســـــــوا مـــثــــل يـــضــــرب لـــعــــاده ذمــيــمـــه
اكــــلــــك لــــحـــــم اخـــــــــوك مــــيـــــت بـــــــــلادم=شــــــــــيٍ تـــهــــابــــه كـــــــــــل نـــــفــــــسٍ ســلـــيـــمـــه
شـــــــــيٍ عـــظـــيـــم وفـــــــــي كـــتـــابـــه مــــحـــــرّم=غـــــيـــــبــــــة عــــــــبـــــــــاد الله زور وظــــلــــيــــمـــــه















عرض البوم صور هتان   رد مع اقتباس
قديم 30-04-10, 01:12 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدرة

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7250
المشاركات: 5,394 [+]
بمعدل : 1.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 684
نقاط التقييم: 208
الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: طبق اليوم.. (نميمة)!

اقتباس:
واحدهم ان شافك بوجهـك تبسـم
وان غبت عنه شد فيك الصريمـه
حاسد ابووجهيـن والقلـب مظلـم
ونار الحسد في وسط قلبه ضريمه
والى سمع لـه سالفـه لمهـا لـم
يركض بها كنه غنـم لـه غنيمـه
يخوض في اعراض الخلايق ويشتم
ولاهو مفرق بين مـدح وشتيمـه
والاهبيـلٍ مايهـوجـس ويهـتـم
عايش حياته مثل عيـش البهيمـه

إضافة راااائعة وميزت الموضوع كل الشكر هتان















عرض البوم صور الدرة   رد مع اقتباس
قديم 30-04-10, 02:09 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مُـنتهى الطمـوح~
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حنايا الرووح

 

البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 5225
المشاركات: 5,549 [+]
بمعدل : 1.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 750
نقاط التقييم: 626
حنايا الرووح is a name known to all حنايا الرووح is a name known to all حنايا الرووح is a name known to all حنايا الرووح is a name known to all حنايا الرووح is a name known to all حنايا الرووح is a name known to all

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حنايا الرووح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: طبق اليوم.. (نميمة)!

طرح قيم ومتميز أختي الدرة ..
والله يكفينا شر هالصفه الذميمه ..















عرض البوم صور حنايا الرووح   رد مع اقتباس
قديم 30-04-10, 04:16 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شموخي بفعلي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ندى الصبح

 

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 8818
المشاركات: 4,295 [+]
بمعدل : 1.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 574
نقاط التقييم: 265
ندى الصبح is a jewel in the rough ندى الصبح is a jewel in the rough ندى الصبح is a jewel in the rough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ندى الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: طبق اليوم.. (نميمة)!

فعلا الفراغ سيد الاسباب ما عندهم شي يشغلهم فاشتغلوا بالناس

يعطيك العافية درتنا
لا عدمناك















عرض البوم صور ندى الصبح   رد مع اقتباس
قديم 30-04-10, 04:14 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدرة

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7250
المشاركات: 5,394 [+]
بمعدل : 1.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 684
نقاط التقييم: 208
الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: طبق اليوم.. (نميمة)!

اقتباس:
طرح قيم ومتميز أختي الدرة ..
والله يكفينا شر هالصفه الذميمه ..
التميز تواجدك الرقيق هنا ...شكرا حنايا















عرض البوم صور الدرة   رد مع اقتباس
قديم 30-04-10, 05:30 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أطـيـبــ قـلـبـــ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيب الشوامين

 

البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 5237
المشاركات: 9,412 [+]
بمعدل : 2.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1119
نقاط التقييم: 440
ذيب الشوامين is just really nice ذيب الشوامين is just really nice ذيب الشوامين is just really nice ذيب الشوامين is just really nice ذيب الشوامين is just really nice

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيب الشوامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: طبق اليوم.. (نميمة)!

كلام جميل

وواقع مرير عافانا الله منه

كل الشكر أختي الدره على حسن الإنتقاء







الذيب















عرض البوم صور ذيب الشوامين   رد مع اقتباس
قديم 30-04-10, 09:02 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدرة

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7250
المشاركات: 5,394 [+]
بمعدل : 1.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 684
نقاط التقييم: 208
الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: طبق اليوم.. (نميمة)!

اقتباس:
فعلا الفراغ سيد الاسباب ما عندهم شي يشغلهم فاشتغلوا بالناس

يعطيك العافية درتنا
لا عدمناك

الله يعافيك ندى الصبح















عرض البوم صور الدرة   رد مع اقتباس
قديم 30-04-10, 09:03 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدرة

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7250
المشاركات: 5,394 [+]
بمعدل : 1.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 684
نقاط التقييم: 208
الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: طبق اليوم.. (نميمة)!

اقتباس:
كلام جميل

وواقع مرير عافانا الله منه

كل الشكر أختي الدره على حسن الإنتقاء
اللهم آمين , شكرا لك أخي الذيب















عرض البوم صور الدرة   رد مع اقتباس
قديم 07-06-10, 09:30 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف

 

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 9871
المشاركات: 229 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
االكاايد is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
االكاايد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: طبق اليوم.. (نميمة)!

اختي الدرة يعطيك العافية علي الموضوع ودمتي















عرض البوم صور االكاايد   رد مع اقتباس
قديم 07-06-10, 10:16 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وتين الاحساس

 

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 9513
المشاركات: 793 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 29
وتين الاحساس is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وتين الاحساس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: طبق اليوم.. (نميمة)!

الدره<<بارك الله فيك وجعله الله في موازين حسناتك

سلمتي ع الطرح الطيب


>>وتين















عرض البوم صور وتين الاحساس   رد مع اقتباس
قديم 10-06-10, 09:38 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدرة

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7250
المشاركات: 5,394 [+]
بمعدل : 1.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 684
نقاط التقييم: 208
الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: طبق اليوم.. (نميمة)!

اخي الكاايد ....اختي وتين الإحساس

كل الشكر لتواجدكم الطيب , وفقكما الله.















عرض البوم صور الدرة   رد مع اقتباس
قديم 10-06-10, 11:51 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مسلم العميري

 

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 4931
المشاركات: 4,742 [+]
بمعدل : 1.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 677
نقاط التقييم: 684
مسلم العميري is a splendid one to behold مسلم العميري is a splendid one to behold مسلم العميري is a splendid one to behold مسلم العميري is a splendid one to behold مسلم العميري is a splendid one to behold مسلم العميري is a splendid one to behold

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مسلم العميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: طبق اليوم.. (نميمة)!

الان صارت هي فاكهة المجالس الله المستعان

مجالسِ ماتوافق مع طبايعنا=والحسد قي قلوبها ياكل محاسنها
ناسِ غرضها بعضها كيف تنفعنا=والعله اللي ورا قلبه مخزنها
شكرا لهذا الطرح المفيد يالدره.















عرض البوم صور مسلم العميري   رد مع اقتباس
قديم 11-06-10, 12:16 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
احمد السليلمي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الــراقي

 

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 7077
المشاركات: 8,230 [+]
بمعدل : 2.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 950
نقاط التقييم: 15
الــراقي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الــراقي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: طبق اليوم.. (نميمة)!

الله يعطيك العافيه على طرح هذا الموضوع

وكل الشكر لكِ يالدره وجزاك الله خير















عرض البوم صور الــراقي   رد مع اقتباس
قديم 18-06-10, 04:59 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدرة

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7250
المشاركات: 5,394 [+]
بمعدل : 1.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 684
نقاط التقييم: 208
الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: طبق اليوم.. (نميمة)!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد السليلمي مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافيه على طرح هذا الموضوع

وكل الشكر لكِ يالدره وجزاك الله خير
الله يعافيك أخي احمد بارك الله فيك















عرض البوم صور الدرة   رد مع اقتباس
قديم 22-06-10, 09:05 PM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبه
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ~ صاحبة السمو~

 

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10026
المشاركات: 2,760 [+]
بمعدل : 0.82 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 390
نقاط التقييم: 25
~ صاحبة السمو~ is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
~ صاحبة السمو~ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: طبق اليوم.. (نميمة)!

طــرح رائــع وـأكثـر من رائع ..~
يعطيكْ ألف عافيـــهـ ,‘
دمتــــــ بخـير ..~















عرض البوم صور ~ صاحبة السمو~   رد مع اقتباس
قديم 23-06-10, 12:37 PM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدرة

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7250
المشاركات: 5,394 [+]
بمعدل : 1.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 684
نقاط التقييم: 208
الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: طبق اليوم.. (نميمة)!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~ صاحبة السمو~ مشاهدة المشاركة
طــرح رائــع وـأكثـر من رائع ..~
يعطيكْ ألف عافيـــهـ ,‘
دمتــــــ بخـير ..~

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الموضووووووووووووع















عرض البوم صور الدرة   رد مع اقتباس
قديم 23-06-10, 06:47 PM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حويطي فخر
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 253
المشاركات: 121 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 168
نقاط التقييم: 10
حويطي فخر is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حويطي فخر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: طبق اليوم.. (نميمة)!

جزاك الله خير ووفقك
موضوع في غاية الاهميه
لكن يالدره الاحظ انك تخطي
ردود بعض الردود على الاعضاء















عرض البوم صور حويطي فخر   رد مع اقتباس
قديم 23-06-10, 07:25 PM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدرة

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7250
المشاركات: 5,394 [+]
بمعدل : 1.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 684
نقاط التقييم: 208
الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: طبق اليوم.. (نميمة)!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حويطي فخر مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير ووفقك
موضوع في غاية الاهميه
لكن يالدره الاحظ انك تخطي
ردود بعض الردود على الاعضاء
الله يجزاك خير اخي لاني رجعت للموضوع وفعلا لم انتبه الى استاذنا وشاعرنا المميز سيف الحويطات.

كل الشكر للملاحظة والمرور















عرض البوم صور الدرة   رد مع اقتباس
قديم 23-06-10, 07:40 PM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدرة

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7250
المشاركات: 5,394 [+]
بمعدل : 1.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 684
نقاط التقييم: 208
الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الدرة المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: طبق اليوم.. (نميمة)!

اقتباس:
الان صارت هي فاكهة المجالس الله المستعان




مـجــالــسِ مـاتــوافــق مـــــع طـبـايـعـنـا
والحسد قي قلوبهـا ياكـل محاسنهـا
ناسِ غرضها بعضها كيف تنفعنا
والـعــلــه الـــلـــي ورا قــلــبــه مـخـزنــهــا


شكرا لهذا الطرح المفيد يالدره.

كل الشكر اخي الفاضل ابو عمر والمعذرة (جل من لايخطئ)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الكرييييييييييم















عرض البوم صور الدرة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
(نميمة)! , اليوم..


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009