الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google



الإهداءات


منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية كل مايخص المواضيع الاجتماعية و المجتمعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-07-10, 11:06 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الإدارة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 8624
المشاركات: 3,622 [+]
بمعدل : 0.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 494
نقاط التقييم: 33
معـالي الشمالي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
معـالي الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي تحت مظلة «مافيه أحد أحسن من أحد » نساء يدفعن بأزواجهن للسجون

ينطبق عليهن المثل من يطالع فوق تنكسر رقبته ويكرهن المثل «مد رجليك على قد لحافك»..



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ـ المشتريات غير الضرورية والثمن دين قاصم



قد لايصدق البعض أن هناك نساء يدفعن بأزواجهن الى السجون دون حساب لشعوره وسمعته الاجتماعية أو الحالة النفسية لأبنائه، المهم توفير المبالغ بأي طريقة حتى تستطيع تلك الحمقاء أن تجاري من هن أعلى في المستوى الاقتصادي والاجتماعي ، تتحرك بحماقة وغيرة النساء متسترة تحت مقولة (مافيه أحد أحسن من أحد ) وتستخدم ماتملكه من حيل ودهاء وتوجهه نحو الزوج المسكين مستخدمة عبارات استفزازية له نحو الآخرين ، والبعض منها منمق بالكذب الذي يدفع بالرجل نحو الانتحار المادي وتكبيله بالديون والأقساط ومن هذه النقطة يبدأ المنعطف الخطر الذي يقود الأسرة نحو التفكك والانجراف في تيارات سلبية . هذه النساء يوجد من نوعيتهن الكثير في المجتمع لذا سنتعرف من خلال هذا التحقيق مالذي يدفع بعض النساء نحو هذا السلوك وما الذي يجعل بعض الرجال ينساقون خلف هذه النوعية حتى يصل الى مرحلة الضياع والسجون .

سيف حمود باحث اجتماعي يقول عن هذا الموضوع: تحدث مثل هذه الحالات عندما تشعر الزوجة بالنقص أمام النساء ذوات المستوى الاقتصادي العالي ومايتمتعن به من ملابس فاخرة وسفرات وغيرها من مظاهر الترف.

هلة فهد معلمة تقول القناعة هي الحل المبكر قبل الدخول في مثل هذه الأفكار ولابد أن تعيش الزوجة على قدر ما يتوفر لدى الزوج من مصدر مادي ، والتنافس مع الأخريات يعني الخروج عن الواقع والعيش في مستوى أعلى من المستوى الطبيعي.

وهناك مجالات أخرى للتنافس بين النساء والمباهاة يقول خالد حميدان الحمد أن التنافس والتباهي غير المحسوب بين النساء يدفع بالأزواج الى تكبد الأعباء المالية وأخذ السلف والقروض البنكية وبالتالي اختلال ميزانية الأسرة ومن ذلك تأثيث المنزل بأثاث راقٍ تتجاوز قيمته بكثير حدود ميزانية رب الأسرة أو شراء سيارة فاخرة بمديونية تقصم ظهر المرتب لمجرد مجاراة الغير والتنافس بين الأسر .

ساير مسعود تربوي يقول :للأسف الشديد أن معظم الأسر تعيش بأكبر من دخلها الشهري وهذه تشكل ظاهرة اجتماعية تلعب فيها النساء الدورالأكبر في ظل فئة من المجتمع لاترحم الأسر ذات الدخل المحدود من التهكم والضحك عندما يكون لها حضور في المناسبات وذلك على نوعية الملابس اوالسيارة وغيرها من الكماليات.

الشيخ صالح الدوسري يقول: معيشة الإنسان حسب مايتوفر لديه هي مكمن النجاح للأسرة وعلى الزوجة أن تدرك أن القناعة هي الكنز الحقيقي.

سعيد ن يقول :خرجت من السجن قبل شهرين بعد أن قضيت فيه سنه ونصف وهي بسبب عدم قدرتي على سداد الديون والقروض وقد أخذتها في سبيل إرضاء زوجتي التي كانت تجاري قريبات لها أعلى مستوى اقتصادي وكانت توجه لي عبارات استفزازية اندفعت إثرها لتكبد الديون وشراء ماتحتاجه من أثاث فاخر وسفريات وغيرها.


تحقيق ـ فالح الشراخ















عرض البوم صور معـالي الشمالي   رد مع اقتباس
قديم 07-07-10, 02:23 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مُـنتهى الطمـوح~
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حنايا الرووح

 

البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 5225
المشاركات: 5,549 [+]
بمعدل : 1.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 760
نقاط التقييم: 626
حنايا الرووح is a name known to all حنايا الرووح is a name known to all حنايا الرووح is a name known to all حنايا الرووح is a name known to all حنايا الرووح is a name known to all حنايا الرووح is a name known to all

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حنايا الرووح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : معـالي الشمالي المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: تحت مظلة «مافيه أحد أحسن من أحد » نساء يدفعن بأزواجهن للسجون

مافي شيء غريب بالزمن هذا ..
تحمل زوجها ديون على شيء مايسوى ..
شكرآ معالي للطرح القيم ..















عرض البوم صور حنايا الرووح   رد مع اقتباس
قديم 07-07-10, 02:52 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الإدارة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 8624
المشاركات: 3,622 [+]
بمعدل : 0.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 494
نقاط التقييم: 33
معـالي الشمالي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
معـالي الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : معـالي الشمالي المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: تحت مظلة «مافيه أحد أحسن من أحد » نساء يدفعن بأزواجهن للسجون

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنايا الرووح مشاهدة المشاركة
مافي شيء غريب بالزمن هذا ..
تحمل زوجها ديون على شيء مايسوى ..
شكرآ معالي للطرح القيم ..

تعليق حكيم من فكر ناضج
مرور عطر أسعدني كثيراً
كل الشكر















عرض البوم صور معـالي الشمالي   رد مع اقتباس
قديم 07-07-10, 06:59 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حره شماليه
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حبه تملكني

 

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10010
المشاركات: 67 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 129
نقاط التقييم: 10
حبه تملكني is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حبه تملكني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي
 
0 تبي ترحل ؟ !!
0 حبه تملكني ودها ترحيب حلو أوي


كاتب الموضوع : معـالي الشمالي المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: تحت مظلة «مافيه أحد أحسن من أحد » نساء يدفعن بأزواجهن للسجون


بلاهن ماوراهن رجال تلمهن

خزرانه ويمشن عالصراط المستقيم

< تحس انها شريره


شكرا عالموضوع اللي يرفع الضغط

كل الود















عرض البوم صور حبه تملكني   رد مع اقتباس
قديم 08-07-10, 01:30 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الإدارة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 8624
المشاركات: 3,622 [+]
بمعدل : 0.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 494
نقاط التقييم: 33
معـالي الشمالي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
معـالي الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : معـالي الشمالي المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: تحت مظلة «مافيه أحد أحسن من أحد » نساء يدفعن بأزواجهن للسجون

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبه تملكني مشاهدة المشاركة

بلاهن ماوراهن رجال تلمهن

خزرانه ويمشن عالصراط المستقيم

< تحس انها شريره


شكرا عالموضوع اللي يرفع الضغط

كل الود
سلامتك أهم شيئ صحتك
وصدق الخزران مهم وضروري
كل الشكر على مرورك الشرير















عرض البوم صور معـالي الشمالي   رد مع اقتباس
قديم 08-07-10, 01:40 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبه
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ~ صاحبة السمو~

 

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10026
المشاركات: 2,760 [+]
بمعدل : 0.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 400
نقاط التقييم: 25
~ صاحبة السمو~ is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
~ صاحبة السمو~ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : معـالي الشمالي المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: تحت مظلة «مافيه أحد أحسن من أحد » نساء يدفعن بأزواجهن للسجون

لاحول ولا قوة الا بالله

ديون ومصاريف علشان مظاهر مزيفه

والنهاية السجن...

اشكرك معالي على الموضوع ...















عرض البوم صور ~ صاحبة السمو~   رد مع اقتباس
قديم 08-07-10, 02:00 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ابوزيــــــــاد
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 8309
المشاركات: 457 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 176
نقاط التقييم: 10
المحايـد is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المحايـد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : معـالي الشمالي المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: تحت مظلة «مافيه أحد أحسن من أحد » نساء يدفعن بأزواجهن للسجون

هذا عصر العجايب ولاحول ولاقوةالابالله الله هان علينا ان نسخط الله على حساب مظاهر .لايكلف الله نفس الاوسعها .ولكن كثير من الرجال اغواهم ابليس يسار المرأة حتى على حساب دينه
يعطيك العافيه صاحب المعالى















عرض البوم صور المحايـد   رد مع اقتباس
قديم 08-07-10, 03:34 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الإدارة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 8624
المشاركات: 3,622 [+]
بمعدل : 0.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 494
نقاط التقييم: 33
معـالي الشمالي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
معـالي الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : معـالي الشمالي المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: تحت مظلة «مافيه أحد أحسن من أحد » نساء يدفعن بأزواجهن للسجون

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~ صاحبة السمو~ مشاهدة المشاركة
لاحول ولا قوة الا بالله

ديون ومصاريف علشان مظاهر مزيفه

والنهاية السجن...

اشكرك معالي على الموضوع ...

والمظاهر المزيفة شويه
والله و السجن ماهو شويه
مرور صاحبة السمو أسعدني كثيرًا
تشكراتي















عرض البوم صور معـالي الشمالي   رد مع اقتباس
قديم 08-07-10, 03:37 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الإدارة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 8624
المشاركات: 3,622 [+]
بمعدل : 0.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 494
نقاط التقييم: 33
معـالي الشمالي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
معـالي الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : معـالي الشمالي المنتدى : منتدى المواضيع الاجتماعية و الأسرية
افتراضي رد: تحت مظلة «مافيه أحد أحسن من أحد » نساء يدفعن بأزواجهن للسجون

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحايـد مشاهدة المشاركة
هذا عصر العجايب ولاحول ولاقوةالابالله الله هان علينا ان نسخط الله على حساب مظاهر .لايكلف الله نفس الاوسعها .ولكن كثير من الرجال اغواهم ابليس يسار المرأة حتى على حساب دينه
يعطيك العافيه صاحب المعالى

يعافيك ربي المحايد
أعجبني هذا الرد المحايد من المحايد الأروع
للأسف المرأة في محتمعنا إستهلاكية بشكل كبير وهمومها انحصرت في ماذا تشتري وماذا تلبس
تشكراتي المحايد















عرض البوم صور معـالي الشمالي   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009