الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,764 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,864 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,250 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,340 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,912
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 491 عدد الضغطات : 471

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" منتديات قبائل الحويطات "" > المنبر الخاص بأخبار القبيلة و فعالياتها > منتدى المسابقات و النشاطات التفاعلية

منتدى المسابقات و النشاطات التفاعلية خاص بمسابقات الشبكة العامة لقبائل الحويطات

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-09-10, 10:53 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجاديفي الأمل بالله
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية التواقة للجنان

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7595
المشاركات: 2,044 [+]
بمعدل : 0.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 336
نقاط التقييم: 70
التواقة للجنان will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
التواقة للجنان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المسابقات و النشاطات التفاعلية
Thumbs up █◄◄░الـخـيـمـه الرمضانية الختامية وضيف مميز والفائز في سؤال الخيمه█◄◄░

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بسم الله الرحمن الرحيم
الــسلام علــيكم ورحــمة الله وبــركاته
أعضاء وزوّار شبكة قبائل الحويطات
يسرّنا ويسعدنا أن نطل عليكم الليلة عبر الخيمة الرمضانية الختامية بكل مافيه إفادة ومتعة للجميع
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقدم لكم اليوم آخر خيمة رمضانية لهذا الشهر من العام 1431 هـ ونرجو أن
نكون وفقنا في جميع الحلقات التي عرضناها
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فأهلاً وسهلاً بكم

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قال تعالي:
(إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ)
التفسير::
يُخْبِر تَعَالَى أَنَّهُ يَأْمُر عِبَاده بِالْعَدْلِ وَهُوَ الْقِسْط وَالْمُوَازَنَة وَيَنْدُب إِلَى الْإِحْسَان كَقَوْلِهِ تَعَالَى ” وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْر لِلصَّابِرِينَ ” وَقَوْله ” وَجَزَاء سَيِّئَة سَيِّئَة مِثْلهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْره عَلَى اللَّه ” وَقَالَ ” وَالْجُرُوح قِصَاص فَمَنْ تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَة لَهُ ” إِلَى غَيْر ذَلِكَ مِنْ الْآيَات الدَّالَّة عَلَى شَرْعِيَّة الْعَدْل وَالنَّدْب إِلَى الْفَضْل . وَقَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَلْحَة عَنْ اِبْن عَبَّاس : ” إِنَّ اللَّه يَأْمُر بِالْعَدْلِ ” قَالَ شَهَادَة أَنْ لَا إِلَه إِلَّا اللَّه وَقَالَ سُفْيَان بْن عُيَيْنَة الْعَدْل فِي هَذَا الْمَوْضِع هُوَ اِسْتِوَاء السَّرِيرَة وَالْعَلَانِيَة مِنْ كُلّ عَامِل لِلَّهِ عَمَلًا وَالْإِحْسَان أَنْ تَكُون سَرِيرَته أَحْسَن مِنْ عَلَانِيَته وَالْفَحْشَاء وَالْمُنْكَر أَنْ تَكُون عَلَانِيَته أَحْسَن مِنْ سَرِيرَته , وَقَوْله ” وَإِيتَاء ذِي الْقُرْبَى ” أَيْ يَأْمُر بِصِلَةِ الْأَرْحَام كَمَا قَالَ ” وَآتِ ذَا الْقُرْبَى حَقّه وَالْمِسْكِين وَابْن السَّبِيل وَلَا تُبَذِّر تَبْذِيرًا ” وَقَوْله ” وَيَنْهَى عَنْ الْفَحْشَاء وَالْمُنْكَر ” فَالْفَوَاحِش الْمُحَرَّمَات وَالْمُنْكَرَات مَا ظَهَرَ مِنْهَا مِنْ فَاعِلهَا وَلِهَذَا قِيلَ فِي الْمَوْضِع الْآخَر ” قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّي الْفَوَاحِش مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ ” وَأَمَّا الْبَغْي فَهُوَ الْعُدْوَان عَلَى النَّاس.
تفسير ابن كثير

إعداد
مسلم العميري


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
روي عن سلمان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من فطر صائما على طعام وشراب من حلال صلت عليه الملائكة في ساعات شهر رمضان و صلى عليه جبريل ليلة القدر. رواه الطبراني في الكبير و أبو الشيخ ابن حبان .

إعداد
حنايا الروح


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
دعاء اليوم الثاني والعشرين
أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ ،وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ،وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ،وَأسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ،يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ .

إعداد
حويطيه أخت رجال


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
س : لمن تصرف زكاة الفطر ؟
ج : تُصرف صدقة الفطر للمساكين والفقراء والمحتاجين، ولا تصرف في مصارف الزكاة الثمانية لورود الأحاديث في ذلك، فمنها ما جاء في الحديث عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: "فرض رسول الله صلى الله عليه وسلم زكاة الفطر طهرة للصائم من اللغو والرفث، وطعمة للمساكين، فمن أداها قبل الصلاة فهي زكاة مقبولة، ومن أداها بعد الصلاة فهي صدقة من الصدقات" (رواه أبو داود، وابن ماجة، والحاكم وصححه).

إعداد
ذيب الشوامين


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رسالة الى مرضى الرّبو :فقد أجاز بعض العلماء استخدام البخّاخ عند اشتداد الربو وضيق التنفس دون الإخلال بالصيام؛ لأن مادة البخاخ ليست من عناصر الطعام ولا في معناه بل هي مواد غازية.
وبالجملة فمرضى الرّبو صنفان : الصنف الأول هم من أصابهم هذا المرض ويحصر استخدام الدواء في أنواع البخاخ دون غيره. ويوصفون بمرضى الربو الحادّ أو المزمن الخفيف وهم في حلّ كما أجيز.
أماّ الصنف الآخر الشديد فإضافة إلى أدوية البخاخ؛ يتناولون أدوية أخرى مثل الكورتيزون فهؤلاء لابد لهم من الفطر عند اشتداد الأزمة.
وكما قيل فدرهم وقاية خير من قنطار علاج؛ فمنع حدوثه يتم
باتباع الإرشادات التالية:
لا تدخين بعد اليوم؛ كيف لا، وقد صمت عنه الساعات الطوال وتحمّلت ذلك.
ولتعلم أنّ من أهم مسبّبات الربو وإثارته هو التدخين بشتى صوره " السيكار؛ الشيشة؛ والدخان".
ولتعلم أيضا أن الاقتراب من المدخن، واستنشاق الدخان الصاعد هو أيضا من عوامل الإثارة والتسبب كما أثبت ذلك طبياً.
وكذلك استنشاق " البخور " الصاعد مما يثير الرّبو.
استعمال الوسائد المحشوّة بالريش ؛ والغبار والفرش " الموكيت" ووجود المريض عند استخدام أجهزة التنطيف الكهربائية، وكذا عند استخدام بعض العطور الفوّاحة.
وبعض الأطعمة قد تثير ذلك مثل تناول بعض الفواكه كالموز والبيض و الفراولة .. وغيرها.
وقد يكون الإجهاد النفسي أحد أهم عوامل إثارة الربو
رسالهـ لمرضى ..الذبحة الصدرية:
تنجم الذبحة الصدرية عادة عن تضييق في الشرايين التاجية المغذّية لعضلة القلب.
وإذا كانت أعراض المريض مستقرة بتناول العلاج، ولا يشكو المريض من ألم صدري أمكنه الصيام في شهر رمضان،
بعد أن يراجع طبيبه للتأكد من إمكانية تغيير مواعيد تعاطي الدواء.
أما مرضى الذبحة الصدرية غير المستقرة، أو الذين يحتاجون لتناول حبوب النيتروغليسرين تحت اللسان أثناء النهار فلا ينصحون بالصوم، وينبغي
عليهم مراجعة الطبيب لتحديد خطة العلاج


إعداد
التواقة للجنان


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الثاني والعشرون من شهر رمضان المُبارك
0001
في العام الأول للهجرة النبوية ومن مثل هذا اليوم من شهر رمضان المُبارك، كان بدء إرسال السرايا النبوية لتحقيق بعض الأهداف الإسلامية، منها سرية حمزة بن عبد المطلّب إلى العيث، سرية محمد إبن مسلمة لقتل كعب إبن الأشرف، الشاعر الذي كان يحارب الإسلام بشعره وماله، وغيرها من السرايا التي ساعدت في دعم قواعد الدين الإسلامي الحنيف.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
0003
في مثل هذا اليوم من شهر رمضان المُبارك، الذي كان يقابل الثاني والعشرين من شهر آذار للعام الميلادي 625، توجّهت سرية عمير إبن عدي لقتل {عصماء} عدوة رسول الله (صلى الله عليه وسلّم)، هي يهوديّة، كانت تكيد للإسلام، وتؤذي المسلمين، وتحرّض الشعراء على هجاء الرسول الكريم محمد (عليه الصلاة والسلام)، كما كانت تنشد شعراً تهجو فيه الإسلام والمسلمين وتقلّل من شأن نصرهم في غزوة بدر الكبرى.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حفرة قناة السويس
في 22 رمضان 1275هـ الموافق 25 إبريل 1859م بدئ بحفر قناة السويس في مصر.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وفاة الإمام ابن ماجة :
في 22 من رمضان 273هـ الموافق 20 من فبراير 886م : توفي الإمام الحافظ أبي عبد الله محمد بن يزيد بن ماجه القزويني، صاحب سنن ابن ماجه، أحد كتب الصحاح الستة، التي تشمل صحيح البخاري ومسلم، وسنن النسائي والترمذي، وأبي داود وابن ماجه.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مولد عبد الرحمن الناصر ثامن أمراء الأندلس :
في 22 من رمضان 277هـ الموافق 7 من يناير 891م : ولد عبد الرحمن الناصر ثامن أمراء الأندلس من بني أمية، وأول من تسمّى بها بأمير المؤمنين، وتلقب بألقاب الخلافة، ويعد عصره الذي امتد خمسين عامًا، من أزهى فترات الأندلس قوة حضارة…

إعداد
معالي الشمالي


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رمضان في تركيا

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يظل لشهر رمضان مكانته الخاصة لدى الأتراك، فقد توارثوا الاستعداد له والاحتفال بحلوله وخاصة ليلة الرؤية وأول سحور وأول يوم حينما تجتمع الأسرة على مائدة إفطار واحدة في جو أسري جميل يضم كل أفرادها خاصة الجدات والأجداد الذين يمثلون النفحة الجميلة الباقية للحفاظ على تقاليد وعادات رمضان التي تميزه عن باقي شهور السنة، ويتميز هذا الشهر الكريم في هذا البلد بعادات خاصة سواء في تخصيص وجبة ثالثة بين الإفطار والسحور، أو في الأكلات التي يشتهر بها مثل كفتة داود باشا التي نقلوها لباقي الدول العربية التي دخلوها أيام السلطنة العثمانية أو خطاب الولاء من الزوج لزوجته أو حتى زغاريد رؤية الهلال.
وتشارك تركيا الدول العربية والإسلامية الأخرى في معظم مظاهر الاحتفال برمضان سواء بهجة وفرحة الأسرة وخاصة الأطفال أو في الأكلات أو في الذهاب للمساجد وحبس المفطرين في نهار هذا الشهر أو حتى في برامج التليفزيون أو الزيارات العائلية ودعوات الإفطار المتبادلة التي تزيد روابط المودة والحب بين العائلات والأسر التركية التي يبدأ استعدادها الخاص لاستقباله منذ النصف الثاني من شهر شعبان حينما تبدأ وسائل الإعلام والجمعيات والمراكز الإسلامية في إذاعة آيات القرآن الكريم سواء قبل أو خلال شهر الصوم وبحضور الآلاف من المسلمين الصائمين، وتبدأ الأسر المسلمة في شراء احتياجاتها من السلع والمأكولات والحلوى الرمضانية المفضلة تماما كما تفعل باقي الأسر في معظم البلاد الإسلامية.
زغاريد الرؤية
ويمثل الاحتفال باستطلاع رؤية هلال رمضان فرحة خاصة فبعد إعلان ثبوت الرؤية تنطلق الزغاريد من البيوت خاصة العريقة منها أو التي مازالت تضم الأجيال الكبيرة كالجد والجدة ليعبروا عن هذه الفرحة التي زف بشائرها إليهم إعلان المفتي بميلاد الهلال وبدء الصوم في اليوم التالي كما يدعو المسلمين لاغتنام هذه الفرصة في العبادة والتضرع والدعاء إلى الله سبحانه وتعالى ثم تعم الفرحة كل تركيا بعد إذاعة هذا النبأ في كل وسائل الإعلام التركية لأنهم ينتظرونه من العام إلى العام في لهفة وحب وحتى البيوت تجدها سعيدة بقدومه فتفوح منهاروائح المسك والعنبر وماء الورد فقد جرت العادة على نثر هذه العطور الطبيعية على عتبات الأبواب والحدائق المحيطة بالمنازل، وتزدهر حركة التجارة بشدة لأن تركيا تعتبر أكبر منتج ومصدر في العالم لياميش رمضان سواء جوز الهند أو المشمشية أو التين أو الزبيب أو غيرها من المكسرات التي تصدرها لأكثرمن 43 دولة إسلامية نظرا لجودتها العالية ومذاقها المتميز، كما يعقد التجارالعديد من الصفقات في البيوت العريقة بعد صلاة التراويح وفي المقاهي الشهيرة وأحيانا في المساجد!
مظاهر تركية خاصة
وعقب الاحتفال برؤية الهلال تبدأ الجدات في تجهيز أول سحور رمضاني ويتكون غالبا من الفواكه الطازجة والملبن التركي الشهير المحشو بالمكسرات والقشدة، واللحم المقدد الذي يتم تجهيزه سابقا استعدادا لهذه المناسبة الكريمة، ثم يدعو الجد «أكبر أفراد الأسرة» أولاده وأحفاده لتناول السحور ويتفق معهم خلاله على حضورهم في اليوم التالي أو أول أيام رمضان للإفطار معه فتجمعهم المائدة الرمضانية التركية العامرة بأشهى المأكولات سواء التقليدية الشعبية أو الحديثة خاصة كفتة داود باشا أشهر طبق تركي قديم أدخله العثمانيون للدول التي حكموها سواء عربية أو إسلامية أيام الإمبراطورية العثمانية، وتحمل هذه المائدة العديد من المفاجآت والطرائف وأهمها أن إحدى كرات هذه الكفته تخبأ بها خاتم فضي يصبح من نصيب من يأكلها ويكتشفه تحت أسنانه.
ومن أهم مظاهر الاحتفالات التركية الخاصة بحلول هذا الشهر أيضا الحرص على تناول وجبة ثالثة بين طعامي الإفطار والسحور وموعدها ما بين الساعة العاشرة والحادية عشرة مساء وتتكون من الأطعمة نفسها التي تفضلها الأسرة التركية على طعام الإفطار كالخضراوات الطازجة واللحوم وبعض الحلوى المشهورة في تركيا، ومن تقاليد الأزواج والزوجات خلال رمضان أن يقوم الزوج بإهداء زوجته خطابا يجدد لها فيه ولاءه وحبه الشديد وتأكيده على أنه سيظل طوال عمره أمينا عليها وعلى بيته وأولاده، ويقدم لها اعتذاره عن أية مبادرات سيئة صدرت منه تجاهها ثم تقوم الزوجة بإهدائه سوارا فضيا تعبيرا منها عن محبتها له وتجديدا للعهد بينهما، أما الأطفال فيقضون الأمسيات الرمضانية حول الجدات اللاتي يحكين لهم القصص والحكايات الشعبية الطريفة المليئة بالعديد من النوادر سواء الشخصية أو العامة التي يشتهر بها الأتراك وتراثهم القديم وتصبح طلبات الصغار أوامر ويكونون على موعد مع المكافآت.
ومن المظاهر المحببة والمفضلة لدى الأتراك الزيارات المتكررة والمتبادلة التي تقوم بها العائلات لزيارة بعضها البعض خاصة على موائد الإفطار، وفي المساء أيضا يخصص التليفزيون حوالي ثلاث ساعات يوميا لإذاعة البرامج الإسلامية كالأفلام التسجيلية والمحاضرات الدينية والمناقشات للقضايا الإسلامية المعاصرة، كما يعتبر شهر رمضان فرصة عظيمة ومواتية للاتفاق على إتمام الزواج بين العائلات المختلفة التي يصبح عيد الفطر المبارك مناسبة بهيجة لإتمام هذه الفرحة فبعد أن تقوم والدة الخاطب بتقديم شال حريري مطعم بالخيوط الذهبية والفضية للعروس كعربون محبة دائم لعروس ابنها يقدم الخاطب الذي يصحب أسرته سوارا ذهبيا ثمينا لخطيبته تعبيرا عن حبه وإخلاصه لها.
إنارة المآذن وصلاة التراويح
على الرغم من اعتماد هيئة الشؤون الدينية التركية على أسلوب الحساب الفلكي في تحديد موعد بدء هلال شهر رمضان المبارك، وهو الأمر الذي يجعل تركيا عادة تبدأ أيام الشهر في موعد مختلف عن بقية العديد من الدول الإسلامية (هذه السنة 1420هـ جاء البدء مواكباً للعديد من دول العالم الإسلامي)، إلاّ أن ظاهرة إنارة مآذن الجوامع المنتشرة في تركيا عند صلاة المغرب وحتى الصباح الباكر تُرى واضحة في المجتمع التركي مع بدء أيام شهر رمضان المبارك، وأيضًا في المناسبات الدينية الإسلامية. ومظهر إنارة المآذن ويسمى عند الأتراك بـ "محيا"وهو المظهر المعبر عن الفرحة والبهجة بحلول الشهر المبارك-(يقول رئيس هيئة الشؤون الدينية التركية بأن الهيئة ترعى حوالي 77ألف جامع في تركيا، وأن الشعب التركي لا يمكن أن يعيش دون جامع وأذان)
وتصحب ظاهرة إنارة المآذن ظاهرة أخرى هي أيضًا من نفحات الشهر الكريم، ألا وهي صلاة التراويح التي تتمتع بحب عظيم واحترام كبير عند أفراد الشعب التركي، فبعد تناول طعام الإفطار يهرع الأطفال والشباب والنساء والرجال ناحية الجوامع والمساجد لحجز الأماكن في صلاة العشاء ومن بعدها صلاة التراويح التي تتم على المذهب الحنفي، ويقوم أهل الخير من الأتراك بتوزيع الحلوى على الأطفال المشاركين في صلاة التراويح عقب انتهائها.
قراءة القرآن الكريم
الحقيقة أن الأتراك من أكثر الشعوب الإسلامية حساسية واحتراماً وتبجيلاً لكتاب الله، فالقرآن الكريم مثلاً يوضع أعلى الكتب في المكتبات أو في مكان بارز داخل المنزل أو المكتب، ولا يقبل الأتراك بأي حال وضع القرآن الكريم بين الكتب العاديّة أيًّا كان شأنها أو قيمتها، بل يضعونه أعلاها دائماً، ومن العادات الجميلة والمحبوبة عند الشعب التركي اهتمامه بقراءة القرآن طيلة شهر رمضان، فعلى صعيد تلك العادة المحبّبة يقوم الأتراك من الرجال بتقسيم سور القرآن الكريم فيما بينهم، على أساس قدرة الشخص في تحمل قراءة كمٍّ من السور القرآنية، فالبعض يقبل قراءة سورة والبعض الأخر يقبل قراءة أكثر من سورة، وفي الأيام الأخيرة من شهر رمضان تقوم هذه المجموعة أو تلك التي انتهت من ختم القرآن بالذهاب سويًّا إلى أحد الجوامع القريبة لكي تقوم بالدعاء الجماعي الخاص بختم قراءة القرآن، و يشارك إمام الجامع في الأغلب هذه الجماعة في مسألة الدعاء والحفل الديني الصغير الذي يقام داخل الجامع على شرف القرآن الكريم.
معرض الكتب الدينية
قبل 18 سنة تقريباً بدء الشعب المسلم في تركيا اتباع ظاهرة جديدة، لم تكن موجودة عند الأتراك من قبل، وهي إقامة معرض للكتب الدينية يبدأ في الأسبوع الثاني من شهر رمضان، ويستمر حتى نهايته، و يقام هذا المعرض سنويًّا في الجامع الكبير"أولو جامع" بالعاصمة أنقره، وفي الرواق الداخلي لجامع السلطان أحمد بمدينة إستانبول، وترعاه هيئة الشؤون الدينية (الوقف الخيري للنشر) بالتنسيق مع وزارة الثقافة التركية، وتبدأ أنشطة هذا المعرض بعد صلاة المغرب من كل يوم، حيث يتوافد الآلاف من الأتراك، رجال ونساء، على ميدان السلطان أحمد في إستانبول لأداء صلاة العشاء وصلاة التراويح، ثم يتجولون في معرض الكتب المقام في الصحن الداخلي للجامع، وعلى هامش نفس المعرض يتم إقامة معرض آخر يتعلق بفنون الخط العربي والتذهيب ،وهما من الفنون الإسلامية الشهيرة عند الأتراك.
زيارة جامع الخرقة الشريفة
يقع جامع الخرقة الشريفة في أشهر أحياء مدينة إستانبول، وهو حي أو محلة "الفاتح" والذي يقع في القطاع الأوروبي من المدينة، وهو من الجوامع التي بنيت في العصر العثماني، حيث سمي باسم الخرقة الشريفة بسبب أنه يحتضن في مكان مميّز داخله بالخرقة النبوية الشريفة التي أحضرها السلطان سليم لإستانبول بعد رحلته للشرق في عام 1516م، وتعد زيارة الجامع وإلقاء نظرة على "بردة" الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ من أشهر مظاهر شهر رمضان عند الأتراك، ولا يسمح في العادة بفتح مكان الأمانة الشريفة للزيارة في أيام السنة، ولكن ابتداء من النصف الثاني لشهر رمضان المبارك يسمح بزيارته وخاصة للنساء، حيث تتوافد الألوف كل يوم من جميع أنحاء تركيا لإلقاء نظرة على الأثر أو الأمانة النبوية الشريفة، فتبدأ الزيارة بعد الإفطار وتستمر حتى ما قبل وقت الفجر، ويتم تنظيم دخول الرجال قبل الإفطار وأوقات النهار، أما النساء فتكون زيارتهن في الليل، وربما يكون المقصود من السماح للنساء بالزيارة في وقت المساء والليل لكي تعطى الفرصة للوفود والجموع النسوية الراغبة في الزيارة اللواتي يأتين من على بعد مئات الأميال فلا يصلن بالطبع إلا في الليل، ويعدن في حافلات جماعية تخصص من طرف الجمعيات الخيرية لنقلهن بين بلداتهن وقراهن وبين مدينة إستانبول.
وزيارة جامع الخرقة الشريفة أصبحت من العادات الشعبية عند الأتراك والتي تتجلى بوضوح في شهر رمضان.
موائد الطعام الرمضانية
كان أهل الخير والجمعيات الخيرية في الماضي القريب يقومون بإعداد موائد الرحمن المجانية لإفطار الصائمين الذين يدركهم وقت الإفطار وهم في الشوارع أو في الطريق إلى منازلهم، ولكن كانت الموائد تتم داخل المباني والحوائط شبه المغلقة، ولم تأخذ هذه الظاهرة شكل العلن أو النزول في الشوارع والميادين التركية إلاّ على أيدي رؤساء البلديات التابعة لحزب الرفاه (المحظور)، وقد استمر حزب الفضيلة وبلدياته في تعقب هذه الخطوة بعد إغلاق حزب الرفاه، وتعد بلديتي إستانبول وأنقرة أولى البلديات العامة التركية التي تقدم طعام إفطار ساخن وطازج للصائمين في الشوارع والميادين، وقد بدأت هذه الظاهرة في عام 1995/1415هـ.
ومن المعروف أن الحكومة التركية لا تراعي حرمة الشهر أو ترفع المشقة عن العاملين وموظفيها، فهي لا تحدث أي تقليل في ساعات العمل، بل تصرف العمال والموظفين في الساعة الخامسة من كل يوم وهو نفس توقيت أذان المغرب، ولكن الأمر يختلف في شركات القطاع الخاص التي تصرف عمالها قبل موعد الإفطار بساعة تقريباً، ومن ثم فقد كانت فكرة الموائد الرمضانية العامة والمجانية التي تقام في الشوارع مناسبة جداً لخدمة الألوف من الصائمين الأتراك الذين لا يستطيعون إدراك الإفطار في بيوتهم.
خبز "البيدا "والكنافة
من عادات الأتراك في شهر رمضان أن يبدءوا إفطارهم بتناول التمر أو الزيتون، ويأكلون التمر والزيتون والجبن بأنواعه قبل تناول الطعام الشهي، والبعض يقوم لأداء صلاة المغرب أولاً، ثم يعود لمائدة الطعام مستمراً في إفطاره، والبعض يكمل إفطاره ثم يؤدي صلاة المغرب، وفي شهر رمضان تقوم الأفران والمخابز بعمل خبز خاص لا يُرى إلاّ في شهر رمضان ويسمونه بـ"بيدا"وهى كلمة فارسية تعني"الفطير"، وهو نوع من الخبز المستدير بأحجام مختلفة ويباع بسعر أغلى من سعر الخبز العادي، ولمّا كانت فطائر" البيدا" تخص شهر رمضان؛ فإن الأطفال يقفون في صفوف طويلة قبل موعد الإفطار بقليل للحصول على الفطائر الطازجة، والأتراك عادة من الشعوب الإسلامية التي تتمتع بثقافة في الطعام والشراب تفوق قرناءها، وتعتبر الكنافة (العجائن المستديرة والتي تمتلئ أو تحشى بالمكسرات وتسمى عند أهل الشرق بالقطائف) والجلاّش والبقلاوة من أبرز أنواع الحلويات التي يقبل عليها الأتراك في شهر رمضان، ولكن يظل دائمًا وأبدًا طبق الشوربة الساخنة من الأطعمة الأساسية في المائدة التركية، ولعل هذا راجع لظروف المناخ البارد في أكثر أوقات السنة.

إعداد
التواقة للجنان


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في ليلة الختام يحل علينا أحد المبدعين والمتميزين في الشبكة
ومن له بصمة واضحة في زوايا الشبكة

رحبو معي بضيفنا في امسيتنا الختاميهـ الأستاذ:
ميـاس

س / من هو مياس في أسطر..؟
انسان بسيط محب للخير قنوع بما يرزقه الله لا يحب الكسل في العمل يكره الاقنعه والكذب والحقد , مخلص للصديق والحبيب , كل الناس عنده اخوه في النظرة الاولى .

س/ مشاعرك ليلة الإعلان عن رمضان؟
مشاعر الطفل الذي ينتظر عودة والده بعد سفر طويل وكله شوق وحنين لضم صدر ابيه .

س/ماذا يعني لك رمضان؟ وكيف تستعدله؟
رمضان شهر العبادة والتقرب من الله عز وجل , اقراء فيه القرآن واصلي صلاة التراويح بكل خشوع واطمئنان .

س / كيف كانت بدايتك مع الصوم:
بداية شاقة لكنها رائعه - حتى توجد عندي عادة غريبة وهي اني احزن يوم العيد ليس لظرف او سوء حال بل لان شهر رمضان قد رحل - فكان الاكتئاب يصيبني عند صباح يوم العيد وخاصة عندما يقدموا اهلى وجبة الفطور الصباحبه , لكن يتلاشى هذا الحزن في ايام العيد المتبقية .

س / بماذا يختلف رمضان خلال هذه السنة عن الأعوام الماضية؟
يختلف بأن الناس اصبحوا يهتموا بالتلفاز اكثر من صلة الرحم بينهم وهذا شيء سيء جدآ .

س / ماهي الاشياء التي افتقدتها في رمضان زمان؟
الجيران مع بعضهم - طفولتي - الدروس الدينية التي كنا نأخذها ونحن صغار قبل الافطار -وحب الخير بين الناس

س / ماهي أبرز العادات التي تحرص عليها في هذا الشهرالمبارك؟
قراءة القرآن - متابعة برنامج خواطر والمحاضرات الدينية - صلة الرحم

س / ما هو برنامجك خلال شهررمضان؟
الاستماع الى القرآان الكريم - الجلوس مع اصدقائي بعد صلاة التراويح - عمل الخير وخاصة في المساجد والسبيل

س / ماهي الأكله او الطبق الذي يجب ان يتواجد أمامك على مائدتك الرمضانية؟
السلطة التي تعدها امي

س/من هم الأشخاص الذين تحرص لى تواجدهم معك على مائدةالإفطار؟

الاهل كلهم من اكبرهم الى اصغرهم

س / دعاء تحب أن تردده في هذا الشهرالفضيل؟
بسم الله الرحمن الرحيم ..بسم الله خير الأسماء, بسم الله الذي لايضر مع إسمه أذى,باسم الله الكافي ,باسم الله المعافي ,باسم الله الذي لايضر مع إسمه شيء في الأرض ولا في السماءوهو السميع العليم. باسم الله عل نفسي وديني باسم الله عل أهلي ومالي باسم الله على كل شيء أعطانيه ربي الله أكبر الله أكبر الله أكبر أعوذ بالله مما أخاف وأحذر . الله ربي ولا أشرك به شيئا عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك ولا إله غيرك اللهم إني أعوذ بك من شر كل جبار عنيدوشيطان مريد ومن شر قضاء السوء ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي علىصراط مستقيم

س/رمضان وسيلة لتعليم الأبناء الصبر والاجتهاد , كيف توضح لهم ذلك ؟؟
صراحه دائمآ ما اذكرهم باجر صيامهم عند رب العالمين واذكرهم بانها فريضة سوف تدخل الجنة اذا اديتها وانها عمل جميل ورائع يجعل منك انسان قوي وناجح .

س/الصدقة في رمضان من أكبر أبواب الخير .. ما هي أفضل الطرق التي تراها مناسبة في نهار رمضان ؟
زيارة منازل الفقراء والتبرع لهم وسد حاجاتهم وبخاصة الاطفال الصغار الصائمين وكبار السن .

موقف طريف حصل لك في رمضان ؟
وانا صغير اعطاني ابوي 6 دنانير وقال لي تبرع بدينار منها لفقير وبالصدفة وجدت ارمله اعرفها : فمديت ايدي الى جيبي وبدون ما انظر الى الفلوس اعطيتها , لكن المفاجئة اني اعطيتها الــ 5دنانير وبقيت في جيبي دينار واحد .فحزنت على الــ5 دنانير لكن جدي عوضني عنها بــ10 دنانير

س/شيئ تتمني فعلة في رمضان الأعوام السابقة ولم يتحقق لسبب ما؟
يوجد لي عم في البحرين الى الان ومنذ 5 سنوات لم يفطر معنا بسبب اجازاته السنوية السيئة ..

س / مهو رأيك في شبكة قبائل الحويطات..؟
رووووووووعه مثل روعة اداريها واعضاءها الاجمل .

س / مارأيك بما قدمه المنتدى في الفترةالماضيه..؟
والله شي يرفع الراس وبخاصة ما قدمه لخدمة قبيلته .

س/ أسماء تعجبك بالمنتدى كـــطرح للمواضيع ؟
كلهم والله رائعين ولا يوجد والحمد لله اعضاء غير محبوبين .

س/نصيحة توجهها لأعضاءالمنتدى؟
دائمآ لا تعرف بأنك وصلت القمة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
إجابة سؤال الخيمة الواحدة العشرون هي :
الوليد بن عبدالملك

نتائج سؤال الأمس:
محمد الحامدي 3 نقاط
عطر الليالي نقطتين
حويطيه أخت رجال نقطة واحدة

بالتالي يكون مجموع نقاط المتسابقين:
المركز الأول: محمد الحامدي بمجموع 30 نقطة
المركز الثاني:عطر الليالي بمجموع 29 نقطة
المركز الثالث: زرقاء اليمامه بمجموع20نقطه
المركزالرابع: حويطية أخت رجال بمجموع16نقطة
المركزالخامس: الشوقـ بمجموع 11نقطة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

في الختام لايسعني الا أن اشكر كل من دعم و ساهم في نجاح حلقات برنامج الخيمة الرمضانية وعلي رأسهم الاستاذ الفاضل الأتي الأخير
وأقدم شكري الجزيل لفريق الخيمه الرمضانية الرائع حقيقة والذي اتحفنا على مدى 22 يوم بتقديم فقرات متنوعة وجميلة فكل الشكر للأساتذة:
مسلم العميري ,حنايا الروح ,حويطيه أخت رجال ,ذيب الشوامين ,معالي الشمالي

كما اهنئ الفائز بسؤال الخيمة الرمضانية
الاستاذ: محمد الحامدي
بعد المنافسه القوية بين المتسابقين الرائعين
عطر الليالي,زرقاء اليمامة ,حويطيه أخت رجال,الشوقـ

واعم بالشكر كل اداري مراقب مشرف وعضو شرفنا بحضوره ضيفا علي الخيمة
وكل من تواجد معنا خلال حلقات برنامجنا

شكرا لكم من القلب
وحتى لقاء جديد نسأل الله العظيم أن يجعل هذا العمل خالصا لوجهه الكريم
وان يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال

بإذن الله في الغد في نفس الموعد سيتم الأعلان في موضوع مستقل
عن الفائز معنا في سؤال الخيمة الرمضانية


أطيب الأماني

الإشراف والتنسيق
التواقة للجنان



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة















عرض البوم صور التواقة للجنان   رد مع اقتباس
قديم 01-09-10, 10:58 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أيهآ البعيد كمنآرة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عطر الليالي

 

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 1209
المشاركات: 443 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 192
نقاط التقييم: 10
عطر الليالي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عطر الليالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : التواقة للجنان المنتدى : منتدى المسابقات و النشاطات التفاعلية
افتراضي رد: █◄◄░الـخـيـمـه الرمضانية الختامية وضيف مميز والفائز في سؤال الخيمه

أيام جميلة قضيناها في هذه الخيمة العامرة ..
و تنافس رآئع شريف مع أخي محمد و زرقاء اليمامة ..
مبآرك لأخي محمد و من فوز إلى فوز و عقبال الفوز بليلة القدر ..
و كل عآم و أنتم إلى الله أقرب ..
دمتم بخير أحبتي ..















عرض البوم صور عطر الليالي   رد مع اقتباس
قديم 02-09-10, 12:27 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أخت الصقر
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زرقاء اليمامة

 

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 9455
المشاركات: 3,311 [+]
بمعدل : 0.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 453
نقاط التقييم: 60
زرقاء اليمامة will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
زرقاء اليمامة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : التواقة للجنان المنتدى : منتدى المسابقات و النشاطات التفاعلية
افتراضي رد: █◄◄░الـخـيـمـه الرمضانية الختامية وضيف مميز والفائز في سؤال الخيمه

الاخت الكريمه التواقة للجنان بارك الله فيك على المجهود المميز الرائع الذى امتعنا جميعا فى هذا الشهر الفضيل وهذا ان دل على شئ فاْنه يدل على تميزك بيننا فنحن نحبك فى الله اختى كل عام وانتى بخير وتحياتى الى الضيف الرائع مياس بارك الله فيه شكرررررررررررا لكل من ساهم فى هذه الخيمة واْعاد رمضان علينا جميعا بلخير والصحة والعافيه















عرض البوم صور زرقاء اليمامة   رد مع اقتباس
قديم 02-09-10, 12:45 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مُـنتهى الطمـوح~
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حنايا الرووح

 

البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 5225
المشاركات: 5,549 [+]
بمعدل : 1.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 751
نقاط التقييم: 626
حنايا الرووح is a name known to all حنايا الرووح is a name known to all حنايا الرووح is a name known to all حنايا الرووح is a name known to all حنايا الرووح is a name known to all حنايا الرووح is a name known to all

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حنايا الرووح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : التواقة للجنان المنتدى : منتدى المسابقات و النشاطات التفاعلية
افتراضي رد: █◄◄░الـخـيـمـه الرمضانية الختامية وضيف مميز والفائز في سؤال الخيمه

الشكرر لله أولاً ثم لكِ أختي التواقة للجنان ..
شكرآ لجهودك وشكرآ لدعمك وتواجدك المبهر ..
ألف مبروك للفائزين جميعاً وشكرآ لتواصلكم ..
أجمل التحايا لكم ..















عرض البوم صور حنايا الرووح   رد مع اقتباس
قديم 02-09-10, 01:41 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدرة

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7250
المشاركات: 5,394 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 685
نقاط التقييم: 208
الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : التواقة للجنان المنتدى : منتدى المسابقات و النشاطات التفاعلية
افتراضي رد: █◄◄░الـخـيـمـه الرمضانية الختامية وضيف مميز والفائز في سؤال الخيمه

كل الشكر اختي التواقة للجنان وبارك الله لكِ والشكر موصول لكل من ساهم في نجاح الخيمة , ونقول للضيف (ختامه مسك).















عرض البوم صور الدرة   رد مع اقتباس
قديم 02-09-10, 02:20 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
اداري
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عاشق الدله

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7527
المشاركات: 750 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 201
نقاط التقييم: 10
عاشق الدله is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عاشق الدله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : التواقة للجنان المنتدى : منتدى المسابقات و النشاطات التفاعلية
افتراضي رد: █◄◄░الـخـيـمـه الرمضانية الختامية وضيف مميز والفائز في سؤال الخيمه

كل الشكر الى اعضاء الشبكة الكرام والى كل من ساهم في انجاح هذه المسابقة
وتحياتي وتقديري لضيف الخيمة الاخ والاستاذ / مياس الذي اسعدنا في هذه الليلة
والشكر الى الاخوة مسلم العميري ,حنايا الروح ,حويطيه أخت رجال ,ذيب الشوامين
,معالي الشمالي
تقبلو فائق الاحترام والتقدير على المجهود ولا ننسى الاخت/التواقة للجنان
وكل عام وانتم بخير















عرض البوم صور عاشق الدله   رد مع اقتباس
قديم 02-09-10, 03:02 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حويطي الشمال

 

البيانات
التسجيل: Mar 2009
العضوية: 6718
المشاركات: 5,911 [+]
بمعدل : 1.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 725
نقاط التقييم: 60
حويطي الشمال will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حويطي الشمال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : التواقة للجنان المنتدى : منتدى المسابقات و النشاطات التفاعلية
افتراضي رد: █◄◄░الـخـيـمـه الرمضانية الختامية وضيف مميز والفائز في سؤال الخيمه

خيمة راائعة ومفيدة
أشكر جميع من ساهمو بأنجاحها وتألقها
وتحيه معطرة لأخي العزيز مياااااس















عرض البوم صور حويطي الشمال   رد مع اقتباس
قديم 02-09-10, 03:29 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أطـيـبــ قـلـبـــ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيب الشوامين

 

البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 5237
المشاركات: 9,412 [+]
بمعدل : 2.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1120
نقاط التقييم: 440
ذيب الشوامين is just really nice ذيب الشوامين is just really nice ذيب الشوامين is just really nice ذيب الشوامين is just really nice ذيب الشوامين is just really nice

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيب الشوامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : التواقة للجنان المنتدى : منتدى المسابقات و النشاطات التفاعلية
افتراضي رد: █◄◄░الـخـيـمـه الرمضانية الختامية وضيف مميز والفائز في سؤال الخيمه

كل الشكر للتواقة والقائمين معها على هذه الخيمة
وأقول لأخوي مياس نورت الخيمة إطلاله ولا أجمل
والف مبروك لأخوي محمد الحامدي
وأقول للجميع كلنا فائزين فوجودنا وإستفادتنا من هذه الخيمة لهو الفوز بعينه
وكل عام وانتم بخير


















ذيب الشوامين















عرض البوم صور ذيب الشوامين   رد مع اقتباس
قديم 02-09-10, 03:40 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله الموسي

 

البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 1323
المشاركات: 9,998 [+]
بمعدل : 2.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1146
نقاط التقييم: 10
عبدالله الموسي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله الموسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : التواقة للجنان المنتدى : منتدى المسابقات و النشاطات التفاعلية
افتراضي رد: █◄◄░الـخـيـمـه الرمضانية الختامية وضيف مميز والفائز في سؤال الخيمه

شكراً لكِ

اخت
ِ
التواقة للجنان

على هذا المجهود الجبار والمتواصل طيلة الأيام الماضية
فجزاكِ الله خير الجزاء على كل ماقمتي به من عمل رائع
والف الف مبروك للأخ محمد الحامدي والى جميع الفائزين
تحياتي















عرض البوم صور عبدالله الموسي   رد مع اقتباس
قديم 02-09-10, 05:20 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية آلشوقـ

 

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 9839
المشاركات: 2,339 [+]
بمعدل : 0.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 348
نقاط التقييم: 14
آلشوقـ is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
آلشوقـ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : التواقة للجنان المنتدى : منتدى المسابقات و النشاطات التفاعلية
افتراضي رد: █◄◄░الـخـيـمـه الرمضانية الختامية وضيف مميز والفائز في سؤال الخيمه

اقدم كل الشكر لكِ غاليتي على هذه الجهود
ربي يوفقك ويسعدك دائم
الف مبروووك لأخوي ((محمد الحامدي ))















عرض البوم صور آلشوقـ   رد مع اقتباس
قديم 02-09-10, 05:55 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ابن عــيـــآد
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية العميري

 

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 795
المشاركات: 2,586 [+]
بمعدل : 0.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 410
نقاط التقييم: 10
العميري is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
العميري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : التواقة للجنان المنتدى : منتدى المسابقات و النشاطات التفاعلية
افتراضي رد: █◄◄░الـخـيـمـه الرمضانية الختامية وضيف مميز والفائز في سؤال الخيمه

كل الشكر لفريق عمل الخيمه الشعبيه
حقيقه امتعتمونا بهذا الطرح الشيق
جزاكم الله خير الجزاء
والف مبروك للاخ محمد الحامدي
وتحيه لجميع المشتركين بالمسابقه
وشكر للاخت التواقه للجنان
تحياتي















عرض البوم صور العميري   رد مع اقتباس
قديم 02-09-10, 09:26 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الادارة و المدير الإداري
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الحامدي

 

البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 3208
المشاركات: 5,295 [+]
بمعدل : 1.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 676
نقاط التقييم: 50
محمد الحامدي will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الحامدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : التواقة للجنان المنتدى : منتدى المسابقات و النشاطات التفاعلية
افتراضي رد: █◄◄░الـخـيـمـه الرمضانية الختامية وضيف مميز والفائز في سؤال الخيمه

جزاك الله خير اختِ التواقه على مجهودك .. والشكر موصول لضيفك الاخ الغالي مياس

والله يبارك في الجميع مشكورين على التهنئه















عرض البوم صور محمد الحامدي   رد مع اقتباس
قديم 02-09-10, 11:31 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شاعر وكاتب مبدع
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ياسردياب

 

البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 8177
المشاركات: 950 [+]
بمعدل : 0.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 219
نقاط التقييم: 10
ياسردياب is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ياسردياب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : التواقة للجنان المنتدى : منتدى المسابقات و النشاطات التفاعلية
افتراضي رد: █◄◄░الـخـيـمـه الرمضانية الختامية وضيف مميز والفائز في سؤال الخيمه

السلام عليكم
ابارك لكم جميعا نجاج هذه الفكرة واتسأل عن كيفية المساهمة فى اعداد الحلقة ؟؟

تحياتى ومودتى















عرض البوم صور ياسردياب   رد مع اقتباس
قديم 03-09-10, 12:02 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الغموض
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حويطيه اخت رجال

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7430
المشاركات: 2,149 [+]
بمعدل : 0.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 341
نقاط التقييم: 10
حويطيه اخت رجال is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حويطيه اخت رجال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : التواقة للجنان المنتدى : منتدى المسابقات و النشاطات التفاعلية
افتراضي رد: █◄◄░الـخـيـمـه الرمضانية الختامية وضيف مميز والفائز في سؤال الخيمه

هلا بضيفك الاخ ميـــاس لقاء ممتع وجميل


والف الف مبروك المركز الاول لاخ محمد الحامدي

الغاليه التواقه للجنان شكرا لك من الاعماق
ودمتي اختاً لنا جميعا نعتز ونفتخر بتواجدك بهذه الشبكه
مجهود طيب وخيمه مفيده وضيوف تعرفنا عليهم وعلى عادتهم
لا حرمك الله الاجر ولا انسي شكر الجمـــيع















عرض البوم صور حويطيه اخت رجال   رد مع اقتباس
قديم 03-09-10, 12:45 AM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف

 

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 8939
المشاركات: 3,309 [+]
بمعدل : 0.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 21
ذيب المراقيب is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيب المراقيب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : التواقة للجنان المنتدى : منتدى المسابقات و النشاطات التفاعلية
افتراضي رد: █◄◄░الـخـيـمـه الرمضانية الختامية وضيف مميز والفائز في سؤال الخيمه

اشكر من قلبي الاخت الفاضلة التواقه للجنان على المجهودات
التي بذلتها في انجاح هذه الخيمة الرمضانية
وابارك لاخواني الاعزاء الفائزين
واشكر كل من ساهم في نجاح هذه الخيمة الرمضانية الرائعه

تحيتي لكم جميعآ















عرض البوم صور ذيب المراقيب   رد مع اقتباس
قديم 03-09-10, 08:53 PM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجاديفي الأمل بالله
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية التواقة للجنان

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7595
المشاركات: 2,044 [+]
بمعدل : 0.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 336
نقاط التقييم: 70
التواقة للجنان will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
التواقة للجنان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : التواقة للجنان المنتدى : منتدى المسابقات و النشاطات التفاعلية
افتراضي رد: █◄◄░الـخـيـمـه الرمضانية الختامية وضيف مميز والفائز في سؤال الخيمه

جزيل الشكر والتقدير لكل من شرفني بتواجده..
زرقاء اليمامه
’أحبكِ الله الذي أحببتنا لأجله’
وختامها مسك..
نلتقيكم علي خير















عرض البوم صور التواقة للجنان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 12:25 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009