الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


ترقبوا شبكة قبائل الحويطات بحلتها الجديدة و بالنسخة الجديدة المتطورة التي ستظهر بها خلال ايام و ذلك لخدمة اعضائها و زوارها الكرام و ترقبوا تطبيق قبيلة الحويطات المتميز على الاندرويد و الاي او اس

Google


شخصيات من القبيلة في رحمة الله
صورة مرسومة للشيخ / عليان بن رفيع ابو طقيقة يرحمه الله - السعودية
عدد الضغطات : 9,972 الشيخ احمد بن محمد ابو طقيقة يرحمه الله - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 3,109 الشيخ ضاحي بن سليمان ابو طقيقه يرحمه الله - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 2,804 الشيخ / محمد بن دحيلان اب تايه
عدد الضغطات : 0 المرحوم الشيخ / عودة حسن النجادات يرحمه الله - الاردن
عدد الضغطات : 1,318 سعادة اللواء / عيادة بن نصر الله الحويطي يرحمه الله - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 5,060 الشيخ محمد بن عودة ابو تايه يرحمه الله - الاردن
عدد الضغطات : 3,101 الشيخ محمود بن محمد بن عيد ابو طقيقه يرحمه الله - مصر
عدد الضغطات : 0 معالي الفريق الركن / مشهور حديثة الجازي يرحمه الله - الاردن - قائد معركة الكرامة التاريخية و قائد ال
عدد الضغطات : 6,051 الاستاذ / سلامة عباس الفحيماني يرحمه الله - السعودية
عدد الضغطات : 2,077
المرحوم باذن الله صالح بن سويلم الفحيماني الحويطي - السعودية
عدد الضغطات : 2,353 الشيخ عواد بن راشد الجوهري يرحمه الله - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 53 الشيخ / خلف ابو نوير السليمانيين يرحمه الله - الاردن
عدد الضغطات : 0 معالي الدكتور عبد الله هارون الجازي يرحمه الله - الاردن
عدد الضغطات : 0 سعادة العميد / ابراهيم سمران الحويطي يرحمه الله  - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 2,127 سعادة اللواء الركن / كاسب صفوق الجازي يرحمه الله -  الاردن
عدد الضغطات : 0 الشيخ / عون ابو طقيقه يرحمه الله - مصر
عدد الضغطات : 0 الشيخ / سليم بن فريج بن عمرية يرحمه الله - شيخ عشيرة الجرافين من الحويطات - السعودية
عدد الضغطات : 0 الشيخ / عيد بن مرشد الرقابي يرحمه الله / شيخ عشيرة الرقابية -السعودية
عدد الضغطات : 0 الشيخ / محمد فرج الدبر يرحمه الله - شيخ عشيرة الدبور المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 1,703
خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,474 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,650 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,035 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 7,952 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,640
مؤسسة تبوك الحديثة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 241 عدد الضغطات : 270

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات الثقافيـة والأدبية "" > منتدى شعراء شبكة الحويطات

منتدى شعراء شبكة الحويطات خاص بشعراء الشبكة و قصائدهم

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-09-10, 02:36 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
{{عآزف أبجدية}}
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نديم الشمال

 

البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 4855
المشاركات: 8,679 [+]
بمعدل : 2.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 995
نقاط التقييم: 12
نديم الشمال is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نديم الشمال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى شعراء شبكة الحويطات
افتراضي الشعرالنبطي_نشأته..أصل تسميته..بحورهـ

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن الشعر النبطي فن عريق لصيق بهذه الأمة . . .

هو شعر الروح والبوح المعبّر عن اللوعة والحنين والصفاء .

ولقد وظف شعراء النبط عناصر اللغة التي تتمثل في الأصوات

والمفردات المختلفة
لخدمة المعاني التي عكفوا على إبرازها في صورة مقبولة نقية

غير متكلفة تعزف على أوتار النفس وتهمس في الآذان بأعذب الألحان فتوغل فينا بما

تحمله من لوعة فراق أو زفرة وجد أو لحظة صدق .

أصل تسمية الشعر النبطي

إن الشعر النبطي عربي النشأة . . . ويمتد الشعر النبطي من (( الزمن الهلالي )) بني هلال
ومعنى كلمة (( نبط )) في اللغة العربية أي ظهر بعد إخفاء . . . والشعر النبطي فيه الظهور بعد الخفاء
يقال : حفر الأرض حتى نبط الماء . . . وجَدَّ في التنقيب حتى نبط المعدن

وتسمية الشعر النبطي اختلفت فيها الآراء

الرأي الأول يقول

إن تسمية الشعر النبطي بهذا الاسم ترجع للأنباط وهم جيل قدم من بلاد فارس وسكن العراقين

والرأي الثاني يقول

إن أول من قال الشعر النبطي هم (( النبطه )) من سبيع القبيلة العربية المشهورة . . .

ورد ذكرها في كنز الأنساب تأليف حمد بن إبراهيم الحقيل الطبعة العاشرة صفحة 180

والرأي الثالث يقول

إن التسمية نسبة لوادي (( نبطا )) قرب المدينة المنورة وهو رأي يفتقر إلى الدليل

وتنقصه الكفاية العلمية لذا فهو رأي غير مستقيم

والرأي الصحيح في تسمية الشعر النبطي بهذا الاسم انه استنبطه العرب من لهجاتهم

المحلية المعبرة عن أدب القبيلة ليعبر به الشاعر النبطي عن مشاعره وآماله واحلامه أي ظهرت هذه الكلمة بعد إخفاء
بحور الشعر النبطي

للشعر النبطي بحوره التي عُرف بها ونظم شعراء النبط أشعارهم عليها , وقد تعارف

الشعراء على النظم عليها وأصبح عرفاً متبعاً تتوارثه الأجيال دون أن تكتب هذه البحور

نظراً للبساطة العفوية التي عرف بها الشعر النبطي

وبحور الشعر النبطي تنقسم إلى قسمين
بحور أصلية وبحور مبتكرة

أما البحور الأصلية فهي

الهلالي

وهو أقدم البحور وأول ما نظم عليه الشعر النبطي .

الصخري

ولادته مع الهلالي تقريباً .

الحداء

من حداء البدوي للإبل .

المروبع

بحر جديد كان للشاعر الكبير محسن الهزاني دور كبير في ظهوره ,

ويتألف البيت من

أربع شطرات ثلاث منها على قافية والرابعة منها قافية مشتركة حتى بقية القصيدة وله أوزان مختلفة .

القلطة

النظم الارتجالي .

الرجد

بحر نظم عليه أهل شمال جزيرة العرب أشعارهم .

أما البحور المبتكرة فهي

المسحوب

مشتق من البحر الهلالي وهو أقصر منه بحرف واحد .

الهجيني

ولد من الحداء حيث أخذ طابع الغناء للإبل والهيجنه على ظهورها وبقية تسمية الحداء تخص

أهازيج الفرسان على ظهور خيولهم للحماس .

السامري

بحر ولد مع الهجيبي حينما أرادوا أغان يسمرون بها ويغنونها وهم جلوس فلحنوا لذلك

((الهجينيات)) ألحاناً خفيفة تصلح لوضع الجلوس ، فكان بحر السامري على هذا النمط حتى ظهر

له قصائده الخاصة ودخلت الإيقاعات فيه ((قرع الطبول)) ومنه غناء النساء فيما بينهم حيث لا يصلح لحن حماسي .

الفنون

بحر أسسه الشاعر النبطي ابن لعبون كلون يتميز به عن غيره من البحور النبطية وقد اشتقه من السامري حيث يؤدي بنفس الطريقة .

العرضة

هو نوع من الحداء مشتقة من هذا البحر تغنى فيها القصائد الحماسية انتصاراً للحرب أو ابتهاجاً للنصر .

الجناس

وهو الابن الشرعي للمروبع ابتدعه أيضاً الشاعر النبطي الكبير محسن الهزاني .

الزهيري

بعد ظهوره شعر شعراء النبط أنهم بحاجة إلى استعراض قوتهم بشكل أوسع فنظموه وأدخلوا عليه
الألفاظ النبطيه


**منقوول للفآئده

**أرجو التثبيت -لأهمية الموضوع
وكذلك ليطلع عليه الجميع















عرض البوم صور نديم الشمال   رد مع اقتباس
قديم 13-09-10, 11:25 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أخت الصقر
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زرقاء اليمامة

 

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 9455
المشاركات: 3,311 [+]
بمعدل : 1.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 444
نقاط التقييم: 60
زرقاء اليمامة will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
زرقاء اليمامة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : نديم الشمال المنتدى : منتدى شعراء شبكة الحويطات
افتراضي رد: الشعرالنبطي_نشأته..أصل تسميته..بحورهـ

شكرا الاخ نديم على هذه المعلومات القيمه

سلمت على النقل















عرض البوم صور زرقاء اليمامة   رد مع اقتباس
قديم 19-09-10, 07:36 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 10122
المشاركات: 600 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 166
نقاط التقييم: 26
المحترم is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المحترم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : نديم الشمال المنتدى : منتدى شعراء شبكة الحويطات
افتراضي رد: الشعرالنبطي_نشأته..أصل تسميته..بحورهـ

مشكور اخي نديم على النقل المميز والمفيد

تقبل مروري وحترامي..















عرض البوم صور المحترم   رد مع اقتباس
قديم 20-05-11, 02:05 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
.<قلبي قلب طفلهـ<.
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دنياالمحبه

 

البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 12176
المشاركات: 1,115 [+]
بمعدل : 0.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 205
نقاط التقييم: 10
دنياالمحبه is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
دنياالمحبه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : نديم الشمال المنتدى : منتدى شعراء شبكة الحويطات
افتراضي رد: الشعرالنبطي_نشأته..أصل تسميته..بحورهـ

مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــشكور اخي ع هذا الموضوع وانشاء الله دوووووم تجيب مواضيع متميزه......















عرض البوم صور دنياالمحبه   رد مع اقتباس
قديم 20-05-11, 03:37 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مفارق

 

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 11635
المشاركات: 508 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 147
نقاط التقييم: 10
مفارق is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مفارق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : نديم الشمال المنتدى : منتدى شعراء شبكة الحويطات
افتراضي رد: الشعرالنبطي_نشأته..أصل تسميته..بحورهـ

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة















عرض البوم صور مفارق   رد مع اقتباس
قديم 21-05-11, 12:39 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شاعر شبكة الحويطات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حسين أبوتايه

 

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 10934
المشاركات: 1,071 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 207
نقاط التقييم: 10
حسين أبوتايه is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حسين أبوتايه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : نديم الشمال المنتدى : منتدى شعراء شبكة الحويطات
افتراضي رد: الشعرالنبطي_نشأته..أصل تسميته..بحورهـ

من طول الغيبات جاب الغنايم . وأنت طولت وجيت بهالموضوع المهم والجميل
شكرا لك شاعرنا المبدع دائما نديم الشمال في ماتكتب وفي ماتنقل وأضم صوتي لصوتك
بطلب تثبيت الموضوع لأهميته وتقبل كل التحيات والأحترام















عرض البوم صور حسين أبوتايه   رد مع اقتباس
قديم 21-05-11, 01:02 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
{{عآزف أبجدية}}
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نديم الشمال

 

البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 4855
المشاركات: 8,679 [+]
بمعدل : 2.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 995
نقاط التقييم: 12
نديم الشمال is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نديم الشمال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : نديم الشمال المنتدى : منتدى شعراء شبكة الحويطات
افتراضي رد: الشعرالنبطي_نشأته..أصل تسميته..بحورهـ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين أبوتايه مشاهدة المشاركة
من طول الغيبات جاب الغنايم . وأنت طولت وجيت بهالموضوع المهم والجميل
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين أبوتايه مشاهدة المشاركة

شكرا لك شاعرنا المبدع دائما نديم الشمال في ماتكتب وفي ماتنقل وأضم صوتي لصوتك
بطلب تثبيت الموضوع لأهميته وتقبل كل التحيات والأحترام
هلا يشاعرنا المحبوب..
ولاشكر على واجب..
وتراني هالايام ماني يم الكتابه والنت كله..
الله يعين..















عرض البوم صور نديم الشمال   رد مع اقتباس
قديم 21-05-11, 03:15 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شاعر شبكة الحويطات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حسين أبوتايه

 

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 10934
المشاركات: 1,071 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 207
نقاط التقييم: 10
حسين أبوتايه is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حسين أبوتايه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : نديم الشمال المنتدى : منتدى شعراء شبكة الحويطات
افتراضي رد: الشعرالنبطي_نشأته..أصل تسميته..بحورهـ

الشاعر نديم الشمال هذا الموضوع جميل ومهم كما قلت وهو مهم لأي شاعر أومهتم بالشعر
فلابد أن نشكرك على نقله لنا . وأما بالنسبه لقصائدك فلا شك أننا لانستغني عنها وأنا أعلم
أنك شاعر لاتكتب ألا عندما تجد مايستحق الكتابه شيء يجعل للكتابه معنى وتجد نفسك تكتب
القصيده وأنت تحس بها وهنا يأتي جمال القصيده لأنها تأتي من شعور صادق فتصل ألى القارء
أطلب من الله يجيب لك اللي يتمناها قلبك على شان يطلعن القصايد . وتقبل كل الود والأحترام















عرض البوم صور حسين أبوتايه   رد مع اقتباس
قديم 21-05-11, 03:33 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حويطي الشمال

 

البيانات
التسجيل: Mar 2009
العضوية: 6718
المشاركات: 5,911 [+]
بمعدل : 1.66 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 716
نقاط التقييم: 60
حويطي الشمال will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حويطي الشمال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : نديم الشمال المنتدى : منتدى شعراء شبكة الحويطات
افتراضي رد: الشعرالنبطي_نشأته..أصل تسميته..بحورهـ

يعطيك العافيه شاعرنا الكبير وخالي العزيز نديم الشمال
موضوع قيم وجميل ومليء بالمعلومات التراثيه القيمه
دمتََ بخير















عرض البوم صور حويطي الشمال   رد مع اقتباس
قديم 21-05-11, 03:36 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
{{عآزف أبجدية}}
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نديم الشمال

 

البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 4855
المشاركات: 8,679 [+]
بمعدل : 2.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 995
نقاط التقييم: 12
نديم الشمال is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نديم الشمال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : نديم الشمال المنتدى : منتدى شعراء شبكة الحويطات
افتراضي رد: الشعرالنبطي_نشأته..أصل تسميته..بحورهـ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين أبوتايه مشاهدة المشاركة
الشاعر نديم الشمال هذا الموضوع جميل ومهم كما قلت وهو مهم لأي شاعر أومهتم بالشعر
فلابد أن نشكرك على نقله لنا . وأما بالنسبه لقصائدك فلا شك أننا لانستغني عنها وأنا أعلم
أنك شاعر لاتكتب ألا عندما تجد مايستحق الكتابه شيء يجعل للكتابه معنى وتجد نفسك تكتب
القصيده وأنت تحس بها وهنا يأتي جمال القصيده لأنها تأتي من شعور صادق فتصل ألى القارء
أطلب من الله يجيب لك اللي يتمناها قلبك على شان يطلعن القصايد . وتقبل كل الود والأحترام
الله يبيض وجهك ياحسن ياخوي
بس اخاف ان حصلت لي ابطل القصيد ههههه















عرض البوم صور نديم الشمال   رد مع اقتباس
قديم 07-12-12, 02:09 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
متغطرسهــ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قمرالشمال

 

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 14870
المشاركات: 2,962 [+]
بمعدل : 1.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 399
نقاط التقييم: 289
قمرالشمال is a jewel in the rough قمرالشمال is a jewel in the rough قمرالشمال is a jewel in the rough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
قمرالشمال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : نديم الشمال المنتدى : منتدى شعراء شبكة الحويطات
افتراضي رد: الشعرالنبطي_نشأته..أصل تسميته..بحورهـ

صباح الورد ... تسلم ايديك علي المعلومات .. يعطيك العافيه















عرض البوم صور قمرالشمال   رد مع اقتباس
قديم 30-01-13, 05:33 AM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
{{عآزف أبجدية}}
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نديم الشمال

 

البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 4855
المشاركات: 8,679 [+]
بمعدل : 2.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 995
نقاط التقييم: 12
نديم الشمال is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نديم الشمال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : نديم الشمال المنتدى : منتدى شعراء شبكة الحويطات
افتراضي رد: الشعرالنبطي_نشأته..أصل تسميته..بحورهـ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حويطي الشمال مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيه شاعرنا الكبير وخالي العزيز نديم الشمال
موضوع قيم وجميل ومليء بالمعلومات التراثيه القيمه
دمتََ بخير

هين يآعبيدالله ماغير رجيتني ياخال ياخال
وبالامطار والسيول تتمشى وموسع صدرك وخالك أيد ورى وأيد قدامنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بلآ والي مآقلت أمشيه يوسع صدره والمثل يقول الخال وآلد؟

والله ماشفت الامطار والسيول الا بالتلفزيون ؟؟

عمومآ مسامحك هههههههههه















عرض البوم صور نديم الشمال   رد مع اقتباس
قديم 30-01-13, 05:39 AM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
{{عآزف أبجدية}}
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نديم الشمال

 

البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 4855
المشاركات: 8,679 [+]
بمعدل : 2.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 995
نقاط التقييم: 12
نديم الشمال is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نديم الشمال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : نديم الشمال المنتدى : منتدى شعراء شبكة الحويطات
افتراضي رد: الشعرالنبطي_نشأته..أصل تسميته..بحورهـ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمرالشمال مشاهدة المشاركة
صباح الورد ... تسلم ايديك علي المعلومات .. يعطيك العافيه
هلآ يآ تكتووووووره
الله يجبر بخاطرك لون وردي وكلآم زين طيبتي خاطر هاليتيم اللي هو حضرتنا
لكن إنتي تكتووووره أكاديميه وألآ طبيبه؟؟
عاد أنا لو كنتي طبيبه خلاص فات في الفوت يمكن أنكوي على ((نفوخي))
مو يقولوآ بالمثل آخر الطب كي هههههههههههه
أسعدني أطلاعك انتي والاخوان والاخوات..

وفقكم الله















عرض البوم صور نديم الشمال   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 05:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009