الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,801 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,884 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,277 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,362 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,949
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 514 عدد الضغطات : 505

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية

منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-10-10, 10:32 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
اداري
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عاشق الدله

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7527
المشاركات: 750 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 202
نقاط التقييم: 10
عاشق الدله is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عاشق الدله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي 81مليون دينار أنفقها الأردنيون على السياحة والعلاج في الخارج خلال شهر

بلغ الدخل السياحي للمملكة خلال التسعة شهور الأولى من العام الحالي مليار و876 مليون دينار مقارنة بذات الفترة من العام الماضي إذ وصل إلى مليار و563 دينار.
بلغت نسبة الزيادة (20%) عن الفترة ذاتها من العام الماضي نتيجة لارتفاع عدد زوار المبيت وذلك بحسب الاحصائيات الصادرة عن وزارة السياحة والاثار، وتكمن أهمية الدخل السياحي في رفد السوق بالعملات الأجنبية وتحسين ميزان المدفوعات والحساب الجاري للمملكة.
وقالت وزيرة السياحة والآثار سوزان عفانة أمس ان القطاع السياحي سيشهد خلال المرحلة المقبلة استثمارات سياحية عديدة وخاصة في مجال الفنادق والمطاعم السياحية الأمر الذي سينعكس على توفير 12 الف فرصة عمل مباشرة و36 الف فرصة عمل غير مباشرة في القطاع السياحي.
وقالت خلال إعلانها لنتائج ومؤشرات القطاع السياحي للشهر الماضي والذي شهد زيادة في أعداد السياح ، ان مستوى الدخل السياحي للعام الحالي يعتبر قياسيا لدى مقارنته بالسنوات السابقة، حيث بلغ لنهاية أيلول من العام الحالي ( 1.876) مليون دينار مقابل ( 1.563) مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي و1.569 مليون دينار لعام 2008 و1.292 مليون دينار لعام 2007.
وبينت عفانة خلال مؤتمر صحافي عقد في جبل القلعة أن الاستثمارات ستركز على فئات (4-3) نجوم الأمر الذي سيعزز تنافسية المملكة سياحيا من خلال تقديم خيارات متعددة ومناسبة لسياح المبيت في المملكة مشيرة الى وجود 7 فنادق قيد الإنشاء في البحر الميت تتنوع بين فئة 3 و4 وخمس نجوم و18 فندقا في مدينة البتراء والتي تشهد حاليا ارتفاعا في نسب اشغال فنادقها وصلت الى 100%.
وأشارت الى أنه سيتم التركيز على السياحة العلاجية المتعلقة بالاستجمام وتطويرها لاستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح بخاصة أن شركات التأمين العالمية جعلت البحر الميت مقصدا رئيسيا للاستجمام والعلاج مؤكدة في الوقت ذاته أن السياحة العلاجية تساهم بشكل كبير في المردود السياحي.
وحول سؤال عن حالة الإرباك الحاصلة في قطاع النقل السياحي المحلي بالتزامن مع ذروة الموسم الأوروبي والحج أشارت عفانة إلى الإجتماع الذي تم مع وزير النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل البري خلال الأسبوع الماضي في محاولة لحل مشكلة نقص الحافلات السياحية عبر مخاطبة شركات النقل السياحي في الدول المجاورة والسماح باستئجار الحافلات بشكل مؤقت لنقل السياح في المملكة.
وأظهرت بيانات الوزارة ارتفاع نسبة الإيرادات المباشرة للمواقع السياحية بنسبة ( 38 %) خلال فترة التسعة شهور الأولى من العام الحالي.
وبلغ إجمالي الإيرادات، المحصلة من تذاكر الدخول للمواقع السياحية 7.14 مليون دينار لنهاية أيلول من العام الحالي مقارنة ب 7.10 مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي.
وتصدرت مدينة البترا المواقع السياحية بقيمة رسوم تذاكر الدخول بمجموع 2.12 مليون دينار مقابل ( 7.8 ) مليون دينار لفترة المقارنة ذاتها وبنسبة ارتفاع (80 %) من إجمالي إيرادات المواقع الأثرية والسياحية في المملكة.
وتشير البيانات الأولية لقطاع السياحة إلى ان عدد الزوار القادمين « الكلي» الى المملكة للفترة من كانون الثاني إلى أيلول من العام الحالي ارتفع بنسبة ( 3.19 %) إذ بلغت أعدادهم نحو ( 5.6 ) مليون سائح مقابل ( 4.5 ) مليون سائح للفترة ذاتها من الماضي.
وارتفع عدد سياح المبيت بنسبة 4.23 % إذ بلغت اعدادهم 6.3 مليون سائح مقابل 9.2 مليون سائح لفترة المقارنة ذاتها.
وأشارت إحصائيات الوزارة إلى ارتفاع عدد زوار اليوم الواحد بنسبة 7.14% إذ بلغت أعدادهم خلال التسعة شهور الأولى من العام الحالي 9.2 مليون سائح مقابل 5.2 مليون سائح لفترة المقارنة.
وأظهرت البيانات ان سياح المبيت القادمين من الدول العربية استحوذوا على 67 %من إجمالي عدد الزوار فيما شكل القادمون من الأردنيين المقيمين في الخارج 15% بينما شكل الأجانب نحو 18% من إجمالي عدد الزوار.
وفيما يتصل بالارتفاعات التي حصلت في اعداد سياح المبيت حسب المناطق التي قدموا منها فقد سجل القادمون من دول جنوب شرق أسيا إرتفاعا بنسبة ( 8.39 %) والقادمون من الدول الأوروبية بنسبة ( 3.28 %) ومن دول أسيا والباسيفيك (4.25 %) ومن الدول العربية (3.14 %) والدول الأميركية بنسبة (8.10 %) والإفريقية ( 5ر8 %) فيما بلغت نسبة ارتفاع القادمين للمملكة من الأردنيين المقيمين في الخارج ( 8.41 %).
يذكر ان عدد سياح المبيت القادمين للمملكة من بعض المناطق شهد تراجعا في العام الماضي مقارنه بالعام الذي سبقه، حيت تراجع عدد السياح القادمين للمملكة من أفريقيا 1.11 % والدول الأوروبية 4.9 %ودول أسيا والباسيفيك 6.6 % ومن الدول الأميركية 3ر5 %.
وفيما يتعلق بزوار اليوم الواحد، فقد أظهرت البيانات السياحية الأولية ارتفاع عدد سياح اليوم الواحد ومن الدول الأسيوية ( 5.36 %) والدول الأوروبية بنسبة ( 24 %) ومن الدول الأميركية بنسبة ( 20 5 %) ومن الدول العربية الأخرى ارتفاع بنسبة بلغت حوالي ( 14 %) ومن دول الخليج العربي ( 55.12 %) ومن الدول الإفريقية بنسبة ( 8 %) فيما ارتفعت نسبتهم من الأردنيين المقيمين في الخارج بنسبة ( 42 %).
بالمقابل، بلغ إجمالي عدد الأردنيين المغادرين لغايات السياحة والعلاج لفترة التسعة شهور الأولى من العام الحالي مليونين و800 الف بنسبة ارتفاع بلغت حوالي ( 8 % ) مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي وانفقوا قرابة 677 مليون دينار بنسبة ارتفاع بلغت حوالي 13 %.
و بلغ عدد الأردنيين الذين غادروا المملكة لغايات السياحة والعلاج خلال شهر أيلول الماضي حوالي ( 300 ) ألف أردني وأنفقوا حوالي ( 81 ) مليون دينار بمعدل ارتفاع ( 14%) مقارنه مع شهر أيلول من عام 2009. ويعزى هذا الارتفاع الى زيادة عدد الأردنيين الذين غادروا المملكة لقضاء عطلة عيد الفطر المبارك والتي صادفت الشهر الماضي.
وفيما يتعلق بالمجموعات السياحية وشركات النقل السياحي، فقد تبين من خلال دراسة مؤشرات اعداد السياح القادمين بشكل مجموعات سياحية بأن هناك ارتفاعا ملحوظا بعدد السياح بنسبة بلغت حوالي ( 65 %) حيث بلغ عدد السياح القادمين بشكل مجموعات سياحية خلال الفترة من كانون الثاني الى آب من العام الحالي ما مجموعة 4.41394 مليون مليون سائح مقابل ( 2.67254 ) مليون سائح خلال نفس الفترة من العام الماضي.
كما أشارت البيانات بان هناك ارتفاعا في عدد الليالي السياحية بنسبة بلغت حوالي (54 %) حيث بلغ عدد الليالي السياحية التي تحققت من خلال سياح المجموعات السياحية مجموعة ( 1.982830) مليون ليلة مقابل (1.288180) مليون ليلة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وأظهرت البيانات ان معدل فترة الإقامة للسائح خلال التسعة شهور من العام الحالي بلغ حوالي 5.4 ليلة حيث كان نصيب محافظة العاصمة الأعلى من حيث عدد الليالي التي أقاموها السياح وشكلت ما حصته ( 43 %) من إجمالي عدد الليالي التي قضوها السياح في المملكة وجاءت البتراء في المرتبة الثانية بحصة مئوية بلغت ( 23 %) والعقبة حوالي ( 18%) والبحر الميت (11 %) كما كان نصيب منطقة وادي رم حوالي ( 3 %).
اما بالنسبة لزوار اليوم الواحد والرحلات البحرية الذين تم استقطابهم بشكل مجموعات سياحية فقد بلغ عددهم حوالي ( 1.21540 ) مليون زائر خلال فترة المقارنة ذاتها مقابل (83565 ) الف زائر بنسبة زيادة ( 45 %) واغلبهم يقومون بزيارة المثلث الذهبي، العقبة وادي رم البتراء.
وأشارت البيانات ان عدد السياح الذين تم نقلهم بواسطة شركات النقل السياحي قد ارتفع بنسبة بلغت حوالي 38 % حيث بلغ عدد السياح ( 446054 )الف سائح مقابل ( 323997 ) الف سائح لفترة المقارنة ذاتها.
وأشارت البيانات الى ارتفاع ملحوظ في عدد زوار المواقع الأثرية والسياحية فقد ارتفع عدد زوار البتراء خلال الفترة من كانون الثاني الى نهاية ايلول من العام الحالي بنسبة بلغت ( 30 %) وجرش بنسبة ( 23 %) وقلعة الكرك بنسبة ( 23 %) وقلعة عجلون (21 %) وكنيسة الخارطة ( 48 %) وجبل نيبو (42 %).
كما أشارت البيانات الى ارتفاع عدد زوار موقع المغطس بنسبة بلغت ( 20%) كما لوحظ بان هناك ارتفاعا طفيفا في عدد زوار ام قيس بنسبة بلغت ( 8ر0 %).















عرض البوم صور عاشق الدله   رد مع اقتباس
قديم 28-10-10, 10:46 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الإدارة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 8624
المشاركات: 3,622 [+]
بمعدل : 1.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 487
نقاط التقييم: 33
معـالي الشمالي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
معـالي الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : عاشق الدله المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: 81مليون دينار أنفقها الأردنيون على السياحة والعلاج في الخارج خلال

ما شاء الله عليهم أخوانا الأردنيين الله يزيد لهم ويبارك
إن شاء الله السياح الأردنيين ال300ألف يغيروا توجهاتهم للسياحة الداخلية لأن صراحة 81 مليون أردني مبلغ ماهو بسيط

كل التوفيق لبلدنا الثاني والغالي على قلوبنا
وتمنيات التوفيق موصوله لك أخي الرائع والمبدع عاشق الدله
عوآآفي وبانتظار جديدك















عرض البوم صور معـالي الشمالي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 02:18 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009