الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,760 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,860 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,242 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,334 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,907
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 486 عدد الضغطات : 468

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي

منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي خاص بكل ما يخص المقالات الخاصة بالوطن و يلامس رفعته و يناقش همومه

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-11-10, 04:56 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف

 

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 8939
المشاركات: 3,309 [+]
بمعدل : 0.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 21
ذيب المراقيب is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيب المراقيب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي سيرة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ينتمي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني إلى الجيل الثالث والأربعين من أحفاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وقد تسلم جلالته سلطاته الدستورية ملكا للمملكة الأردنية الهاشمية في السابع من شهر شباط1999م، يوم وفاة والده جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ولد جلالة الملك عبدالله الثاني في عمان في الثلاثين من كانون الثاني 1962م، وهو الابن الأكبر لجلالة الملك الحسين طيب الله ثراه وصاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين. تلقى جلالته علومه الابتدائية في الكلية العلمية الإسلامية في عمان عام 1966م، بداية، لينتقل بعدها إلى مدرسة سانت إدموند في ساري بإنجلترا، ومن ثم بمدرسة إيجلبروك وأكاديمية ديرفيلد في الولايات المتحدة الأمريكية لإكمال دراسته الثانوية.

في إطار تدريبه كضابط في القوات المسلحة الأردنية التحق جلالة الملك عبدالله الثاني بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة عام 1980م، وبعد إنهاء علومه العسكرية فيها قلّد رتبة ملازم ثان عام 1981م، وعيّن من بعد قائد سرية استطلاع في الكتيبة 13/18 في قوات الهوسار (الخيالة) الملكية البريطانية، وخدم مع هذه القوات في ألمانيا الغربية وإنجلترا، وفي عام 1982م، التحق جلالة الملك عبدالله الثاني بجامعة أوكسفورد لمدة عام، حيث أنهى مساقا للدراسات الخاصة في شؤون الشرق الأوسط.

ولدى عودة جلالته إلى أرض الوطن، التحق بالقوات المسلحة الأردنية، برتبة ملازم أول، وخدم كقائد فصيل ومساعد قائد سرية في اللواء المدرّع الاربعين. وفي عام 1985م، التحق بدورة ضباط الدروع المتقدمة في فورت نوكس بولاية كنتاكي في الولايات المتحدة الأمريكية. وفي عام 1986م، كان قائدا لسرية دبابات في اللواء المدرع 91 في القوات المسلحة الأردنية برتبة نقيب. كما خدم في جناح الطائرات العمودية المضادة للدبابات في سلاح الجو الملكي الأردني، وقد تأهل جلالته قبل ذلك كمظلي، وفي القفز الحر، وكطيار مقاتل على طائرات الكوبرا العمودية.



وفي عام 1987م، التحق جلالة الملك عبدالله الثاني بكلية الخدمة الخارجية في جامعة جورج تاون في واشنطن العاصمة، ضمن برنامج الزمالة للقياديين في منتصف مرحلة الحياة المهنية، وقد أنهى برنامج بحث ودراسة متقدمة في الشؤون الدولية، في إطار برنامج ''الماجستير في شؤون الخدمة الخارجية''.

واستأنف جلالته مسيرته العسكرية في وطنه الاردن بعد انهاء دراسته، حيث تدرج في الخدمة في القوات المسلحة، وشغل مناصب عديدة منها قائد القوات الخاصة الملكية الاردنية وقائد العمليات الخاصة. خدم جلالته كمساعد قائد سرية في كتيبة الدبابات الملكية/17 في الفترة من كانون الثاني 1989م وحتى تشرين الاول 1989م، وخدم كمساعد قائد كتيبة في نفس الكتيبة من تشرين الاول 1989م وحتى كانون الثاني 1991م، وبعدها تم ترفيع جلالته الى رتبة رائد. حضر جلالة الملك عبدالله الثاني دورة الاركان عام 1990م، في كلية الاركان الملكية البريطانية في كمبربي في المملكة المتحدة. وفي الفترة من كانون الاول عام 1990م وحتى عام 1991م، خدم جلالته كممثل لسلاح الدروع في مكتب المفتش العام في القوات المسلحة الاردنية.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قاد جلالة الملك عبدالله الثاني كتيبة المدرعات الملكية الثانية في عام 1992م، وفي عام 1993م اصبح برتبة عقيد في قيادة اللواء المدرع الاربعين، ومن ثم اصبح مساعداً لقائد القوات الخاصة الملكية الاردنية، ومن ثم قائداً لها عام 1994م برتبة عميد، وفي عام 1996م اعاد تنظيم القوات الخاصة لتتشكل من وحدات مختارة لتكون قيادة العمليات الخاصة. ورُقِّى جلالته الى رتبة لواء عام 1998م، وفي ذات العام خلال شهري حزيران وتموز حضر جلالته دورة ادارة المصادر الدفاعية في مدرسة مونتيري البحرية.

بالاضافة لخدمة جلالته العسكرية كضابط، فانه قد تولى مهام نائب الملك عدة مرات أثناء غياب جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه عن البلاد. وقد صدرت الارادة الملكية السامية في 24 كانون الثاني 1999م، بتعيين جلالته ولياً للعهد، علما بأنه تولى ولاية العهد بموجب إرادة ملكية سامية صدرت وفقاً للمادة 28 من الدستور يوم ولادة جلالته في 30 كانون الثاني 1962م ولغاية الأول من نيسان 1965م.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ومنذ تولي جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين العرش، وهو يسير ملتزما بنهج والده الملك الحسين طيب الله ثراه، في تعزيز دور الأردن الإيجابي والمعتدل في العالم العربي، ويعمل جاهدا لإيجاد الحل العادل والدائم والشامل للصراع العربي الإسرائيلي. ويسعى جلالته نحو مزيد من مأسسة الديمقراطية والتعددية السياسية التي أرساها جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه، والتوجه نحو تحقيق الاستدامة في النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية بهدف الوصول إلى نوعية حياة أفضل لجميع الأردنيين.


وقد عمل جلالة الملك منذ توليه مقاليد الحكم على تعزيز علاقات الأردن الخارجية، وتقوية دور المملكة المحوري في العمل من أجل السلام والاستقرار الإقليمي. وقد انضم الأردن في عهد جلالته، إلى منظمة التجارة العالمية، وتم توقيع اتفاقيات تجارة حرة مع ست عشرة دولة عربية، وتوقيع اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأمريكية، واتفاقية الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي، مما أرسى أساسا صلبا لإدماج الأردن في الاقتصاد العالمي.
وشارك جلالة الملك عبد الله الثاني بصورة شخصية ناشطة في إرساء قواعد الإصلاح الإداري الوطني، وترسيخ الشفافية والمساءلة في العمل العام.


وقد عمل دون كلل على تقدم الحريات المدنية، جاعلاً الأردن واحدا من أكثر البلدان تقدمية في الشرق الأوسط. كما عمل باهتمام على سن التشريعات الضرورية التي تؤمن للمرأة دورا كاملا غير منقوص في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في المملكة.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وقد اقترن جلالة الملك عبدالله الثاني بجلالة الملكة رانيا في العاشر من حزيران 1993م، ورزق جلالتاهما بنجلين هما سمو الأمير حسين الذي ولد في 28 حزيران 1994م، وسمو الأمير هاشم الذي ولد في 30 كانون الثاني 2005م، وبابنتين هما سمو الأميرة إيمان التي ولدت في 27 أيلول 1996م، وسمو الأميرة سلمى التي ولدت في 26 أيلول 2000م. ولجلالته أربعة أخوة وست أخوات.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ويحمل جلالة الملك عبدالله الثاني العديد من الأوسمة من الدول العربية والأجنبية. وهو مؤهل كطيار، وكمظلي في مجال الهبوط الحر بالمظلة. ومن هواياته سباق السيارات (وقد فاز ببطولة سباق الرالي الوطني الأردني)، وممارسة الرياضات المائية والغطس خاصة أنه قد تدرب على أعمال الضفادع البشرية، ومن هواياته الأخرى اقتناء الأسلحة القديمة.















عرض البوم صور ذيب المراقيب   رد مع اقتباس
قديم 19-11-10, 05:53 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حويطي الشمال

 

البيانات
التسجيل: Mar 2009
العضوية: 6718
المشاركات: 5,911 [+]
بمعدل : 1.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 725
نقاط التقييم: 60
حويطي الشمال will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حويطي الشمال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : ذيب المراقيب المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: سيرة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين

ونعم السيرة والمسيرة
لهذا القائد العربي الراائع
نتمنى له التوفيق والسداد.
كل الشكر مياس على هذة المعلومات القيمه















عرض البوم صور حويطي الشمال   رد مع اقتباس
قديم 19-11-10, 06:10 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
بغداد ياطاهرةالنهرين
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عاشق الادب

 

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 9324
المشاركات: 3,023 [+]
بمعدل : 0.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 451
نقاط التقييم: 327
عاشق الادب is a jewel in the rough عاشق الادب is a jewel in the rough عاشق الادب is a jewel in the rough عاشق الادب is a jewel in the rough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عاشق الادب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : ذيب المراقيب المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: سيرة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين

انعم وأكرم بالملك عبدالله حفظه الله وجهودة الكبيرة في القضايا العربية وتشرفت الشبكة بهذه السيرة العطرة لهذا الزعيم العربي ... شكرا مياس على هذا الطرح















عرض البوم صور عاشق الادب   رد مع اقتباس
قديم 19-11-10, 07:28 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عشقــي عيونــك

 

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 10970
المشاركات: 31 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
عشقــي عيونــك is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عشقــي عيونــك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : ذيب المراقيب المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: سيرة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين

ونعم بالملك عبدلله احد القاده العرب ونتشرف بهذه السيره لجلالته

يعطيك العافيه مياس على هذا الطرح















عرض البوم صور عشقــي عيونــك   رد مع اقتباس
قديم 19-11-10, 07:40 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 9
المشاركات: 13,087 [+]
بمعدل : 2.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 500
الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الآتي الأخير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : ذيب المراقيب المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: سيرة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين

سيرة مشرفة لزعيم عربي يحترمه و يقدره الجميع
حفظ الله الأردن الشقيق و حفظ قيادته و رجاله
شكرا مياس لهذه النبذة العطرة عن جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين















عرض البوم صور الآتي الأخير   رد مع اقتباس
قديم 19-11-10, 10:08 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف

 

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 8939
المشاركات: 3,309 [+]
بمعدل : 0.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 21
ذيب المراقيب is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيب المراقيب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : ذيب المراقيب المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: سيرة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حويطي الشمال مشاهدة المشاركة
ونعم السيرة والمسيرة
لهذا القائد العربي الراائع
نتمنى له التوفيق والسداد.
كل الشكر مياس على هذة المعلومات القيمه

العفو اخوي حويطي الشمال

وشكرا لك على مرورك الكريم

تحيتي لك















عرض البوم صور ذيب المراقيب   رد مع اقتباس
قديم 19-11-10, 10:10 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف

 

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 8939
المشاركات: 3,309 [+]
بمعدل : 0.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 21
ذيب المراقيب is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيب المراقيب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : ذيب المراقيب المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: سيرة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الادب مشاهدة المشاركة
انعم وأكرم بالملك عبدالله حفظه الله وجهودة الكبيرة في القضايا العربية وتشرفت الشبكة بهذه السيرة العطرة لهذا الزعيم العربي ... شكرا مياس على هذا الطرح
العفو اخي عاشق الادب

ونعم بيك

تحيتي المعطره لك















عرض البوم صور ذيب المراقيب   رد مع اقتباس
قديم 19-11-10, 10:15 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف

 

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 8939
المشاركات: 3,309 [+]
بمعدل : 0.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 21
ذيب المراقيب is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيب المراقيب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : ذيب المراقيب المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: سيرة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عشقــي عيونــك مشاهدة المشاركة
ونعم بالملك عبدلله احد القاده العرب ونتشرف بهذه السيره لجلالته

يعطيك العافيه مياس على هذا الطرح
ونعم بيك اخوي عشقي عيونك

والله ايعافيك وايسلمك من كل شر















عرض البوم صور ذيب المراقيب   رد مع اقتباس
قديم 19-11-10, 10:18 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف

 

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 8939
المشاركات: 3,309 [+]
بمعدل : 0.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 21
ذيب المراقيب is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيب المراقيب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : ذيب المراقيب المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: سيرة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الآتي الأخير مشاهدة المشاركة
سيرة مشرفة لزعيم عربي يحترمه و يقدره الجميع
حفظ الله الأردن الشقيق و حفظ قيادته و رجاله
شكرا مياس لهذه النبذة العطرة عن جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين

العفو ابو ثامر

وبارك الله فيك

تحيتي المعطره لسموك















عرض البوم صور ذيب المراقيب   رد مع اقتباس
قديم 19-11-10, 10:19 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عميد الشبكة و عضو مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو هيثم

 

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 770
المشاركات: 7,939 [+]
بمعدل : 1.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 946
نقاط التقييم: 20
ابو هيثم is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو هيثم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : ذيب المراقيب المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: سيرة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين

اخى مياس
ونعم فى جلالة الملك عبدالله الثانى فهذا الشبل من ذاك ألاسد
أشكرك اخى مياس على هذا التوضيح عن سيرة أحد ملوك العرب
وقد تشرفت أنا شخصيا بمرافقته آنذاك وهو فى رتبة ملازم أول وانا كذلك حيث حل ضيف على القوات المسلحة فى السعوديه وكنت انا الضابط المرافق الشخصي معه وقد شعرت بأنه قدوة فى الانضباط العسكرى واحترام المواعيد والوقت كما واعجبنى به كثير أحترامه للرتب ألعسكريه وخاصة من هم أقدم منه















عرض البوم صور ابو هيثم   رد مع اقتباس
قديم 19-11-10, 10:45 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف

 

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 8939
المشاركات: 3,309 [+]
بمعدل : 0.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 21
ذيب المراقيب is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيب المراقيب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : ذيب المراقيب المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: سيرة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو هيثم مشاهدة المشاركة
اخى مياس
ونعم فى جلالة الملك عبدالله الثانى فهذا الشبل منذاك ألاسد
أشكرك اخى مياس على هذا التوضيح عن سيرة أحد ملوك العرب
وقد تشرفت أنا شخصيا فى مرافقته آنا ذاك وهو فى رتبت ملازم أول وانا كذالك حيث حل ضيف على القوات المسلحة فى السعوديه وكنت انا المرافق معه شخصيا وقد شعرت بئنه قدوة فى الانضباط العسكرى واحترام المواعيد والوقت كما واعجبنى به كثير أحترامه لرتب ألعسكريه وخاصة منهم أقدم منه
العفو عمي ابو هيثم

وانا سعيد جدآ بما حدثتنا به

فنحن نفخر كون احد افراد قبيلتنا من الشخصيات التي رافقت الملوك والامراء

واشكرك على كلامك الجميل

مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية















عرض البوم صور ذيب المراقيب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 06:12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009