الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,681 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,798 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,176 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,270 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,833
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 422 عدد الضغطات : 404

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" منتديات قبائل الحويطات "" > منتدى ديار ومساكن قبيلة الحويطات

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع التقييم: تقييم الموضوع: 1 تصويتات, المعدل 5.00. انواع عرض الموضوع
قديم 17-12-10, 07:41 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو متابع
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 710
المشاركات: 60 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 158
نقاط التقييم: 10
نسيب الحويطات is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نسيب الحويطات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى ديار ومساكن قبيلة الحويطات
افتراضي جغرافية ديار الحويطات قبل الميلاد و جبال اللوز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جغرافيه ديار الحويطات قبل التاريخ الميلادي اكتشافات مذهله وحقايق تاريخيه
تستحق الاهتمام عن جبال اللوز ووادي عفالي ممكن الذي تاهوا فيه بني اسرائيل
وحسب علمي هذا الوادي ليس له منفذ حتى الوصول الى جبال اللوز( نسيب الحويطات)
جبل اللوز :

من أشهر جبال المنطقة و أعلاها وبيعد عن تبوك 200 كيلو غرب

, ويبلغ إرتفاعه نحو 2400 متر فوق سطح البحر و . ويتميز بتكويناته

الصخرية المتعددة الألوان , يصلح كمنطقة تخييم , توجد في الجبل عين ماء و أراضي مزروعة بنبات
الحبق و النعناع , تنمو به أشجار اللوز البرية في الجهة الشرقية , وفي فصل الشتاء تتساقط الثلوج
وتتراكم على قمته وسفوحه مما يعطي الموقع منظراً بديعاً . كما تنتشر به الكتابات والرسوم والنقوش

على الصخور وتوجد به أطلال لمستوطنات يرجع تاريخها إلى ما قبل الإسلام






من خلال تتبعي للقصه



حيث يدعي البعض انه هو جبل سيناء المقدس



هل هي خدعه جديده ام هي حقيقه



لا اعلم حتي اني وجدت بموقع شركه



تفتخر انها عملت علي اكتشافات مهمه جدا



في جبال اللوز وفي تركيا وتم نشرها هنا


بالملاحم والفتن





وهي متخصصه في ادوات الكشف عن المعادن وماشبهها



وايضا الان علي برنامج قوقل ارث



علامات علي موقع الجبل تقول انه



جبل سيناء الحقيقي



مع وجود رابط لهذ الفلم الوثائقي



البحث عن جبل سيناء



المتعدد الاجزاء



اضغط علي الربط



youtube لمشاهدته علي






اترككم مع الفلم







النقطة الأولى :

قال تعالى ( و التين و الزيتون و طور سينين و هذا البلد الأمين )


لا توجــد اي إشـارة الى أن جبل الطـــور المذكور في القرآن الكريم يجب أن يكون فيما يعرف الأن بشبه جزيرة " سينـــاء " المصريـه , و كثير من المؤرخين ذكروا ان اسم سيناء انما أخذ من اللفظ التوراتي لمعتقد انها مكان الجبل " sinai " المقدس, و اللفظ القرآني الكريم جـــاء كما نلاحظ موافقا للفظ التوراتي ( سينين : و ساينا ), بـــــــــل !!! و عند عودة موسى عليه السلام معه اهله الى ارض مصر قادما من مدين في شمال الحجاز .... مالذي يجعل موسى و معه نسـاء ينعطفون الى اقاصي جنوب سيناء الغير مأهوله وهو يعرف ان وجهته أرض مصر حيث فرعون و قومه , و هذا يعني ان الطور منطقيا ليس بجبل موسى في جنوب سيناء.قال تعالى ( فلما قضى موسى الأجل و سار بأهله ءانس من جانب الطور نارا قال لاهله امكثوا اني ءانست نارا لعلى ءاتيكم منها بخبر اوجذوة من النار لعلكم تصطلون).
النقطة الثانيـه : جغرافيـا لم تكن شبه جزيرة سيناء في القديم جزئا من Arabia فلم يكن هناك أي فاصل جغرافي ( قناة السويس الإصطناعيه ) لتفصـل مصــر من سيناء.
النقطه الثالثـه : عشرات من الملايين من الأبحاث التي انفقتها مراكز أبحاث مدعومه من الكنيسه في الولايات الأمريكيـه في الخمسينيات و السبعينيات من القرن الماضي فشلت في العثور على أي دليل يشير الى وجــود أي اثار بشرية أو اثـار عربات الخيل الفرعونيـه في خليج السويس , و هذه النتائج أعطت الملاحـــده - الغير دينيين - بانكار قضية العبور من الأساس.
قبل الدخول في طرح الأدلـه أو الشـواهـد , لابــد من اظهار امر فيه اختلاف بسيط بين النصوص القرآنيه ( وهو الحق الذي لا يأتيه الباطل ) و بين التوراة , فالقرآن الكريم يتناول قضية النبي موسى و تكليم الله له خلال عودته من أرض مدين في الحجــاز ثم إيتـاء موسى عليه السلام الألواح عندما غاب عن أهله 40 يومـا, بينما في التوراة تظهر ان التكليـم الأساسي حدث عندما عبر النبي موسى مع بني إسرائيل حيث تم اعطاء الألواح أو الصحف. و رغم هذا الإختلاف إلا انه بسيــط و لا يؤثر في مجرى الموضوع , حيث أن " قدسية الوادي طوى " هي التي جعلت النبي موسى ينحرف ببني اسرائيل مرة اخرى الى أرض العرب بغية " الوادي المقدس " و حيث اعطاهم الله هنــاك المن و السلوى.
الهـــــــــــــــــــــــــــروب

( و أوحينا الى موسى أن أسر بعبادي إنكم متبعون )







الصورة أعلاه تظهر رحلة النبي موسى هربا مع قومه من فرعـون و ظلمه , و كما تظهر الخارطه فلم يكن هناك مانع طبيعي ( بحــــــــــري ) يحول بين مرور النبي موسى قبل خليج العقبه , و لذلك فشلت جميع الأبحاث التي بحثت في خليج السويس على مـر عقد من الزمان - و منذ حملة نابليون - من الوصول الى أي توكيـدات حول هذه الحادثه التاريخيه.

الإسرائيليـات تشير الى أن بني إسرائيـل كان عددهم كبيرا , و هناك في التوراه ما يقول " "They are entangled in the land, the wilderness hath shut them in " و هذه الأرض المبسوطه يمكن رؤيتها بسهوله على شاطئ نويبــــع الذي يعتقـد ان بني إسرائيل تجمعوا عنده و تحسسوا أن موسى ٌقد أوقعهم في مأزق خصوصا و ان هذه المنطقه الممهده تسمح بتجمع الأسباط الإثني عشــر الذين رافقوا موسى ( تحتاج الى منطقه واسعه لتحملهم وما معهم من أطفال بالطبع لن يستطيعوا تسلق الجبال )







قال تعالى (فأوحينا إلى موسى أن اضرب بعصاك البحر فانفلق فكان كل فرق كالطود العظيم )

و هناك ملاحظه لابـد من الوقوف عندهــا !

فاختيـار المصريين شاطئ " نوبيع " للمرور منه للحج لم يكن إعتباطيــا, فهو يعتبر اقرب مكان يابس الى شبه الجزيرة العربيـه حيث تبلغ المسافه بين شبه الجزيرة العربيه و سيناء في تلك النقطه ما لا يصل الى 7 ميــل , و ليس هذا المهم !!

الأهـــم ... أن البحر في تلك المنطقه عندما يشاهد من الأقمار الإصطناعيه التي تقيس اعماق البحار فإن البحــر في تلك المنطقه الأن و بشكل غير مفســـــر يرتفع ليصبح عمقه أقل من 800 قدم فقط !! و الأعجب أنه لم يكن بالشكل التدريجي المعهود في جميع البحار ( التدرج في العمق ) فالغريب ان يمين ذلك الممر عمقه أكثر من 5 أضعاف البحر عند الممر , و يساره عمقه يتجاوز 5000 قدم !

و هذه الصورة لقياس العمق من قمر اصطناعي تظهر البحر باللون الأزرق الفتح في المنتصف بينما العمق يزداد عن الجهتين , كما يظهر شاطئ نويبع كمنطقه ممهده تختلف عن الشريط الجبلي عن الجهتين







و هذه صورة جغرافيــه مرسومه تظهر الجسـر البري المغطى بالميـاه الضحله و الذي يصل بين شبه الجزيرة العربيه و مصـر




لاشك ان جبل الطور هو ما يسمى بجبل اللوزوفي الفلم ادلة كثيرة على ذلك.

واظن ان اسوداد الحجارة في اعلاه ليس بسبب تجليالله سبحانه وتعالى للجبل واظنه بسبب الصاعقة التي ضربت الذين صعدوا للجبل وقالوالموسى لن نؤمن حتى نرى الله جهرة.

اما تجلي الله رب العالمين للجبل فهو تجلي لاتدركه عقولنا وتاثيره لا يخضع لقوانين الطبيعة المعروفة.





وعندما رايت منطقةالطور دخلني احساس انه الجبل الذي كلم الله سبحانه نبيه موسى عليه السلام فوجودالنخيل وقربها من البحر تعطيك احساس غريب بعظمة المكان وطهارته والله اعلم.



لقد حصلت على تلفون Bob - Robert بعد مراسلة موقعه واتصلت به وذكرت له ان الجبل المبارك ذكر في القران وغيره وساتصل به مرة اخرى ان شاء الله لامور اخرى.
ولا شك ان تلك المنطقة ستكتظ بالمسلمين بعد خروج ياجوج وماجوج كما اكتظت ببني اسرائيل بعد عبورهم البحر فسبحان الله التاريخ سيعيد نفسه.


وبالنسبة للواد المقدس طوى فتشاهدونه في الجزء الرابع من الفيلم حيث كان موسى عليه السلام يسير شمالا من ارض مدين ومر على الوادى فجاء النداء من جانب الوادي الايمن اي من جهة شمال الذي يسير بمحاذاته فلما سمع موسى النداء ذهب باتجاء النار على قمة التلة عند الشجيرة بين الصخرتين. وواضح ان الذي يريد الذهاب لمصر لا بد ان يتجه شمالا بمحاذاة البحر فلاحظوا دقة الوصف في كتاب الله والله اعلم.

وسبق لاخونا ابوسفيان بحث اثبت فيه ان اليهود عبروا البحر الاحمر الى الجزيرة العربية و ليس الى سيناء فبارك الله فيه
....ما هي القصة ...وهل هناك من يبحث عن تابوت العهد في هذه المنطقة
بقى الاشارة الى شي وهو
ان من يرى موقع القدس وهذا الجبل ومكة .....يكاد يرسم خط وهمي مستقيم بينهم ...وكأن المناطق المقدسة تأتي على خط واحد وبترتيب موحد ومن الشمال الى الجنوب
مصداقا لقوله تعالى في القرآن :قال تعالى ( و التين و الزيتون و طور سينين و هذا البلد الأمين )

مع العلم انني على يقين شبه تام ان البدو لم يخطؤا باشارتهم اليه على انه جبل موسى عليه السلام.
لا شك انه جبل الطور ويوجد قبر موسى عليه السلام في تلك المنطقةعند الكثيب الاحمر وذكره نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في حديث الاسراء فلا بد من مروره بتلك المنطقة واما من ظن انه بشبه جزيرة سيناء فقد اخطا فالاثار والمنقول وجلا الاخبار تشير الى جبل اللوز. وحكومة السعودية اغلقت المنطقة لعلمها انها منطقةمباركة لا يجوز تركها للعابثين او على المثل العامي الباب الي بيجيك منه الريح سدهواستريح


((أين غرق فرعون؟ وهل جبل سيناء في السعوديه؟ )) صور ومعلومات


جبل سيناء هو الجبل اللذي كلم الله عليه موسى عليه السلام .....ويسميه اليهود جبل الخروج لان الله انزل التوراه على موسى هناك وخرج بالوصايا العشر اللتي هي اساس الديانه اليهوديه
والحقيقه اللتي يجهلها الكثير من الناس ...انه لايوجد اي دليل يثبت ان مايدعى جبل سيناء في شبه جزيره سيناء ....هو جبل الخروج المشهور اللذي كلم الله عليه موسى ......... وقد اقترح علماء التوراة عدة مواقع مفترضة لـ "جبل سيناء" الحقيقي. لكن لم يوجد أي دليل اثري يدعم أيا من هذه الادعاءات.
في الواقع فان السبب الوحيد لتسمية ذلك الجبل بـ "جبل سيناء" هو أن أحد العرافين تكهن بذلك في القرن الثالث الميلادي. فضلا عن أن احتمال لجوء موسى وقومه إلى سيناء هو احتمال بعيد جدا بسبب الوجود العسكري القوي لجنود فرعون هناك لحماية مناجم النحاس وغيره.
قام باحث آثار يدعى ( رون وايت ) بدراسه قصه هروب بني اسرائيل المعروفه من جنود فرعون ....وقصه عبورهم البحر واغراق فرعون وجنوده اللتي ذكرت في القرآن الكريم .......وخرج بنتيجه اثارت جدلا واسعا .......ايده الكثير على اكتشافه كما عارضه كثيرون .....وكلا الفريقين قدم ادله على مايقول ........لكن هذا لايمنع ان نطلع على هذه الدراسه المثيره



اترككم مع الصور

إظغط على الصورة لتكبير حجمها

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





((( هل جبل سيناء في السعوديه؟ )))

راينا ان الباحث ( رون وايت ) قد حدد مكان العبور اللذي عبر منه موسى عليه السلام ببني اسرائيل هربا من فرعون وجنوده .........ذلك المكان هو شاطئ نويبع ........



إظغط على الصورة لتكبير حجمها
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


عندها قرر الباحث ان يذهب للمنطقه اللتي تم العبور لها لاستكشافها ....لكن اول الصعوبات اللتي واجهها هو انه لايستطيع الحصول على تصريح بذلك وفيزا للدخول للمملكه الا بكفيل......لكنه كان مصمما على الدخول.
قرر ( رون وايت ) ان يدخل المنطقه متسللا ..عن طريق البحر ...لقرب المسافه ....اخذ رون ابنيه معه وذهب الى المكان اللذي حدد انه هو جبل سيناء ...او جبل الخروج واللذي تنطبق عليه جميع المعلومات اللتي جمعها من كتبهم الدينيه كالتوراه والانجيل ......وهو (( جبل اللوز )) في منطقه تبوك.
لكن السلطات السعوديه قبضت عليهم ..وتم سجنهم لمده شهرين بتهمه التجسس......وبعد تحقيقات طويله تم الافراج عنهم عندما..اعترفوا انهم باحثوا اثار فقط..و لم تثبت عليهم تهمه التجسس .

إظغط على الصورة لتكبير حجمها
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وايت في المره الاولى كافيا لاكتشاف كامل المنطقه ....فقرر العوده مره اخرى لكن بطريقه رسميه ......استطاع احد اصدقاءه ان يدبر له كفيل يملك احدى المؤسسات ...فحضر الى المملكه بفيزا عمل ....استطاع عندها الذهاب للجبل ( جبل اللوز ) واستكشف المنطقه .....فوجد الكثير من الدلائل على مايعتقد ....كما وجد ان السلطات السعوديه قد وضعت حواجز ولوحات تمنع الخول لمنطقه الاثار لحمايتها.

إظغط على الصورة لتكبير حجمها
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تم القبض على رون وايت مره ثانيه واتهم بانه من الباحثين عن الكنوز واخذ عليه تعهد بان لايتحدث او يكتب عن هذا الموضوع ....وكما نعلم ان بني اسرائيل قد حملوا معهم الكثير من الذهب والمجوهرات لكنهم استخدموه في صناعه العجل اللذي عبدوه .

ولا يزال الجدل قائما حول جبل سيناء الحقيقي

إظغط على الصورة لتكبير حجمها

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تم جمعه وتنقيحه من عده منتديات مهتمه بإثار واكتشافات المنطقة .















عرض البوم صور نسيب الحويطات   رد مع اقتباس
قديم 17-12-10, 08:54 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عميد الشبكة و عضو مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو هيثم

 

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 770
المشاركات: 7,939 [+]
بمعدل : 1.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 945
نقاط التقييم: 20
ابو هيثم is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو هيثم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : نسيب الحويطات المنتدى : منتدى ديار ومساكن قبيلة الحويطات
افتراضي رد: جغرافية ديار الحويطات قبل الميلاد و جبال اللوز

نسيب الحويطات
اشكرك على تلك المعلومة الجفرافية والتى تصفحتها على عجاله ولى رجعة اخرى
لك تحيتى















عرض البوم صور ابو هيثم   رد مع اقتباس
قديم 17-12-10, 08:58 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ابو راكان
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ايمن دبور

 

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 9034
المشاركات: 169 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 134
نقاط التقييم: 10
ايمن دبور is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ايمن دبور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : نسيب الحويطات المنتدى : منتدى ديار ومساكن قبيلة الحويطات
افتراضي رد: جغرافية ديار الحويطات قبل الميلاد و جبال اللوز

موضوع رائع وشيق ويستحق القراءة .. شكراً لك الموضوع في المفضلة .















عرض البوم صور ايمن دبور   رد مع اقتباس
قديم 17-12-10, 08:59 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو متابع
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 710
المشاركات: 60 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 158
نقاط التقييم: 10
نسيب الحويطات is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نسيب الحويطات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : نسيب الحويطات المنتدى : منتدى ديار ومساكن قبيلة الحويطات
افتراضي رد: جغرافية ديار الحويطات قبل الميلاد و جبال اللوز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو هيثم مشاهدة المشاركة
نسيب الحويطات
اشكرك على تلك المعلومة الجفرافية والتى تصفحتها على عجاله ولى رجعة اخرى
لك تحيتى
لك ارقاء الود والتقدير تحياتي وتقديره اسال الله لك التوفيق















عرض البوم صور نسيب الحويطات   رد مع اقتباس
قديم 17-12-10, 09:05 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو متابع
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 710
المشاركات: 60 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 158
نقاط التقييم: 10
نسيب الحويطات is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نسيب الحويطات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : نسيب الحويطات المنتدى : منتدى ديار ومساكن قبيلة الحويطات
افتراضي رد: جغرافية ديار الحويطات قبل الميلاد و جبال اللوز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمن دبور مشاهدة المشاركة
موضوع رائع وشيق ويستحق القراءة .. شكراً لك الموضوع في المفضلة .
الله يجعل كل حياتك ملئه بالسعاده وهذى من صدق مشاعرك ان تجعله موضوع مفظل لديك















عرض البوم صور نسيب الحويطات   رد مع اقتباس
قديم 17-12-10, 10:38 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
احمد السليلمي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الــراقي

 

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 7077
المشاركات: 8,230 [+]
بمعدل : 2.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 950
نقاط التقييم: 15
الــراقي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الــراقي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : نسيب الحويطات المنتدى : منتدى ديار ومساكن قبيلة الحويطات
افتراضي رد: جغرافية ديار الحويطات قبل الميلاد و جبال اللوز

الله يعطيك العافيه
موضوع جميل بما يحمله من معلومات قيمه
كل الشكر لك يانسيب الحويطات















عرض البوم صور الــراقي   رد مع اقتباس
قديم 18-12-10, 04:09 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو متابع
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 710
المشاركات: 60 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 158
نقاط التقييم: 10
نسيب الحويطات is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نسيب الحويطات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : نسيب الحويطات المنتدى : منتدى ديار ومساكن قبيلة الحويطات
افتراضي رد: جغرافية ديار الحويطات قبل الميلاد و جبال اللوز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد السليلمي مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافيه
موضوع جميل بما يحمله من معلومات قيمه
كل الشكر لك يانسيب الحويطات
انت صاحب الذوق الاجمل شكرا للمرور















عرض البوم صور نسيب الحويطات   رد مع اقتباس
قديم 18-12-10, 08:13 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو متابع
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 710
المشاركات: 60 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 158
نقاط التقييم: 10
نسيب الحويطات is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نسيب الحويطات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : نسيب الحويطات المنتدى : منتدى ديار ومساكن قبيلة الحويطات
افتراضي رد: جغرافية ديار الحويطات قبل الميلاد و جبال اللوز

اتمنا من الاخوه المشرفين والاعضاء ومن يشرفني بزياره هذا الموضوع اعطائي رايه وشكرا للجميع















عرض البوم صور نسيب الحويطات   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 05:43 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009