الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,796 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,881 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,275 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,360 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,941
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 508 عدد الضغطات : 498

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" منتديات قبائل الحويطات "" > ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات

ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات المقالات و الكتب و الصحف و المقابلات و الاعلام

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-02-11, 12:56 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائب رئيس مجلس الإدارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية السلطان

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 13
المشاركات: 3,485 [+]
بمعدل : 0.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 513
نقاط التقييم: 60
السلطان will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
السلطان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات
افتراضي كلمة شيخ شمل قبائل الحويطات في صحيفة الرياض

ارشيف جريدة الرياض : الخميس 3 شوال 1424هـ
بمناسبة زيارة سمو النائب الثاني للمنطقة تبوك ووضعه للحجر الأساس للجامعة الأهلية في تبوك و تفقده مشروع الاسكان الخيري لبرنامج الأمير فهد بن سلطان الخيري
و قد كانت للشيوخ القبائل و اهالي المنطقة كلمات ترحيبة و اشادة بهذه المشاريع التنموية و الخيرية التي قام بها سمو سيدي الامير سلطان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يضع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وزير الدفاع والطيران والمفتش العام النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ظهر اليوم الخميس الحجر الأساس لمشروع مبنى جامعة الأمير فهد بن سلطان الأهلية بتبوك على طريق الملك خالد بالقرب من ميدان السنابل.
ويتكون مبنى جامعة الأمير فهد بن سلطان من خمسة طوابق وبمساحة اجمالية تبلغ (3000) متر مربع وله مدخل أمامي رئيسي ومدخل خلفي ومدخلان جانبيان ويتوسط المبنى فناء على شكل دائرة قطرها (24)م ومسقوفاً بقبة زجاجية ويخترق فراغ حجم الفناء كافة الطوابق التي تشرف عليه من خلال أروقة حول محيط الفناء ويتميز المبنى من حيث الواجهات الخارجية بالنمط المعماري السعودي الذي يعتمد البساطة في التشكيل والقوة في التعبير.

مكونات المبنى
الطابق الأرضي وتبلغ مساحته (6170)م 2ويحتوي على فناء المدخل، قسم التسجيل الذي يتكون من قاعة تجمع الطلاب ومكاتب التسجيل، مدرج محاضرات بمساحة اجمالية (372)م 2ويتسع ل 240شخصاً، مصلى بمساحة اجمالية (122)م 2ويتسع ل (160) شخصاً، مطعم وخدماته، قاعة متعددة الأغراض، وحدة صحية تحتوي على غرفة طوارئ وغرفة طبيب وصيدلية ومختبر وغرفة للمدير، مكتب صيانة المشروع وموظفي الأمن.

الطابق الأول
وتبلغ مساحته (6170)م 2ويحتوي على قاعات تدريس عدد (22) وتتسع ل (660) شخصاً، ورشات عمل عددها أربع ورش وتتسع ل (60) شخصاً، قاعة سمعية وبصرية تتسع ل (47) شخصاً، معمل لغة واحد يتسع ل (32) شخصاً، معامل حاسوب عددها (14) معملاً وتتسع ل (280) شخصاً، مكاتب فنيي المعمل والورش وملحق بالطابق مستودعات دورات مياه، غرف كهرباء، مكتب تصوير الوثائق.

الطابق الثاني
وتبلغ مساحته (6170)م 2ويحتوي على قاعات تدريس عددها (22) قاعة وتتسع ل (660) شخصاً، أربع ورش عمل تتسع ل (60) شخصاً، قاعة سمعية وبصرية تتسع ل (47) شخصاً، معمل لغة يتسع ل (32) شخصاً، معامل حاسوب عددها (14) معملاً تتسع ل (280) شخصاً.

الطابق الثالث
وتبلغ مساحته (6170)م 2ويحتوي على مكتب عميد الجامعة ومكاتب الهيئة الإدارية ومكاتب الهيئة التدريسية وصالات لاستراحة اعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.

الطابق الرابع
وتبلغ مساحته (4956)م 2ويحتوي على مكتبة ومكاتب إدارة المكتبة بمساحة اجمالية (2100)م2، قاعة ترفيهية للطلاب بمساحة اجمالية (630)م2، كافتيريا بمساحة اجمالية (630)م 2وتتسع ل (630) شخصاً.
وبهذه المناسبة قال الدكتور موسى بن مصطفى العبيدان عميد كلية المعلمين بتبوك انه يوم مبارك الذي يتواجد فيه سيدي سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز ليضع الحجر الأساس لهذا الصرح العلمي بتبوك الذي يعد مفخرة لكافة ابناء المنطقة بجهود أميرها المعطاء سمو الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز.
وأعرب مدير عام التربية والتعليم بتبوك محمد بن عبدالله اللحيدان عن شكره وعرفانه وكافة منسوبي التربية والتعليم بالمنطقة لسمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز.
وأضاف بقوله: لقد عودنا سموه في كل عام على رعايته الكريمة لعدد من المشاريع المباركة ومنها هذا المشروع الجبار الذي يعد نقلة نوعية في العمل التعليمي بالمنطقة وهدية جديدة من راعي التعليم بالمنطقة ومؤسس جائزة تبوك للتفوق العلمي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز الذي أعطى الكثير لأبناء هذه المنطقة ولا زال سموه - حفظه الله - يبذل الجهد ويواصل المسيرة بتوجيهات قيادتنا الرشيدة رعاها الله.
وأكد عضو مجلس الشورى الدكتور بشير الغريض ان مشروع جامعة الأمير فهد بن سلطان الأهلية من المشاريع المباركة التي انتظرها ابناء تبوك وها هي تتجسد واقعاً أمامهم سيبدأ العمل فيه ليحقق قفزة متميزة في مجال التربية والتعليم بالمنطقة ويساهم في رفع مستوى ابنائنا الأكاديمي إلى ما هو مأمول منهم إن شاء الله لخدمة دينهم ووطنهم.
ونوه عميد الكلية التقنية بتبوك الدكتور يوسف القاعود بأهمية هذا المشروع في دعم مجال التعليم العالي بالمنطقة وتنوع روافده وخياراته أمام الطلاب وقال: اننا سعداء اليوم بتشريف سمو النائب الثاني - حفظه الله - ليضع حجر الأساس لهذا المشروع المبارك.
كما أشاد مدير عام الشؤون الصحية بتبوك د. ابراهيم بن عبدالله البلوي بمشروع مبنى جامعة الأمير فهد بن سلطان بتبوك وقال ان تواجد سمو سيدي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بين أبنائه في تبوك وفي كافة مناطق المملكة يحمل معه الخير الكثير في كل عام وها هي مشاريع الخير يتم تدشينها في كل يوم بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله جميعاً -.
وقال مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية (للبنات) ضيف الله بن عيد العطوي ان مشروع الجامعة الأهلية بتبوك طموح لأبناء هذه المنطقة سيتحقق قريباً إن شاء الله وهو دعم هام لمسيرة التربية والتعليم بالمنطقة التي يرعاها سمو أمير منطقة تبوك بتوجيهات قيادتنا الرشيدة - حفظها الله -.
ونوه مدير مكتبة تبوك العامة بتبوك عائض بن صالح القرني بمشروع جامعة الأمير فهد بن سلطان الأهلية وأضاف بقوله ان هذا المشروع يمثل اضافة هامة للعمل التربوي والتعليمي بمنطقة تبوك ونحن سعداء بتشريف ورعاية سمو سيدي الأمير سلطان بن عبدالعزيز لوضع حجر أساس الجامعة التي تعد ثمرة من ثمار سمو أمير منطقة تبوك لأبنائه واخوانه في هذه المنطقة.
وأكد مدير المرحلة الثانوية بمدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بتبوك عمر بن علي الغافري ان زيارة سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز تضاعف فرحة أهالي تبوك بعيد الفطر المبارك وخاصة وهي تحمل معها تباشير انشاء أول جامعة في تبوك ترتقي بالمستوى العلمي والأكاديمي لأبنائنا الطلاب فشكراً لسموه وشكراً لسمو الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز على ما يقوم به من أعمال جليلة لخدمة هذه المنطقة.
@ كما يقوم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ظهر اليوم الخميس بزيارة تفقدية لمشروع الاسكان الخيري لبرنامج الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز الاجتماعي والذي ينفذ حالياً ضمن هذا المشروع بناء (250) وحدة سكنية موزعة على مدينة تبوك وعدد من القرى بالمحافظات ويضم مشروع الاسكان بتبوك (100) وحدة سكنية يجري تنفيذها حالياً كما ان هناك 150وحدة سكنية تنفذ بالمحافظات تم تجهيز 70وحدة في هذه الوحدات سيتم تسليمها لمستحقيها خلال زيارة سمو النائب الثاني للمشروع وسيطلع سموه خلال زيارته للمشروع على نموذج للوحدات التي تضم مجلساً وغرفتي نوم ومطبخ ودورة مياه وصالة يحيط بها مساحة يمكن استغلالها لأغراض مختلفة وتوجد هذه الوحدات إلى جانب مدينة تبوك في قرى علقان والعصيلة والخريبة والمنجور والنصبة ويهدف البرنامج إلى بناء (1000) وحدة سكنية في مختلف قرى المنطقة وتبلغ مساحة كل وحدة (110)م 2ومساحة الأرض المخصصة لكل وحدة (600)م
2.وتم اسناد مهمة بناء هذه الوحدات إلى مؤسسات وطنية حيث وقعت عقود انشاء 250وحدة سكنية في مطلع هذا العام.

مشايخ القبائل والمواطنون يثمنون المشروع
وقال الشيخ سالم بن حرب شيخ قبيلة بني عطية: ان هذا المشروع الإسكاني سيكون له ان شاء الله المردود الإيجابي على توفير السكن المناسب للمحتاجين بالمنطقة وهو يضاف إلى ما سبقه من مشاريع يرعاها سمو ولي العهد وصاحب السمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس الوزراء حيث أقامت مؤسسة الأمير سلطان الخيرية مجمعاً سكنياً بمدينة تبوك تم توزيعه على المستحقين وهم ينعمون الآن فيه بالعيش الرغيد بعد معاناة مع توفير السكن سابقة ووصف مبادرة برنامج الأمير فهد بن سلطان بأنها مبادرة تضاف الى ما يقدمه سمو امير المنطقة من مبادرات لخدمة ابناء المنطقة.
وقال الشيخ محمد بن مقبول العمراني شيخ قبيلة العمران: ان ولاة الأمر في هذه البلاد عودونا فعل الخير وما هذه النماذج الماثلة أمامنا الا شاهد حي على حبهم للخير وحبهم أن يعم الخير مختلف أنحاء هذه البلاد المترامية الأطراف.
وقال الشيخ عون بن عبدالله ابو طقيقة شيخ شمل قبائل الحويطات:
ان توفر السكن المناسب من أهم احتياجات المواطن ونحن نذكر الجهود الكبيرة لحكومتنا لتوفير السكن من خلال برنامج صندوق التنمية العقارية الذي يقدم قروضه لأكثر من عقدين من الزمن وتأتي هذه الجهود الخيرة لبناء مساكن في القرى للمحتاجين امتداداً لهذا الاهتمام الكبير وندعو الله أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه ولا يسعنا بهذه المناسبة الا ان نشكر الأيادي البيضاء لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام على ابناء المنطقة ونشكر لسمو أمير المنطقة جهوده المباركة.
وقال الشيخ سالم بن سليم ابودميك من مشايخ قبيلة بني عطية: ان المتتبع لسيرة ولاة أمر هذه البلاد يجد حرصهم الشديد على توفير ما فيه مصلحة المواطن ويحرصون على كل من كلف بشيء من أمور المواطنين أن ينفذه على الوجه الأكمل والأفضل حيث كان هذا النهج هو الذي اختطه ولاة الأمر في هذه البلاد ويعملون على تنفيذه والحرص عليه.
وقال الأستاذ محمد عطا الله الرضمة العطوى: ان تنفيذ مساكن خيرية بمنطقة تبوك خاصة في القرى سيكون له كبير الأثر في خدمة المستحقين من الأرامل والمحتاجين في القرى التي يسكنونها دون الذهاب الى المدن والعيش فيها فإن هجرتهم الى المدن ستزيد من معاناتهم اما في قراهم فإن هناك مصادر للرزق تساعدهم على كسب قوت يومهم اذا ما وفر لهم السكن المناسب.
ويقول: محمد سليمان غانم العمراني من أهالي قرية علقان: ان وجود سكن مناسب في القرى للمحتاجين سيساعدهم على تخطي ظروف الحياة والاتجاه نحو الانتاج وكسب قوتهم اليومي.
وقال الشيخ محمد بن ابراهيم بن رفادة شيخ مشايخ قبيلة بلى ان هذه المكرمة ما هي الا امتداد لأعمال الخير واتباع لنهج قادتنا حفظهم الله الذين يحرصون على فعل الخير وخدمة المواطن في أي مكان ورحب الشيخ بن رفادة باقامة جزء من مشروع الاسكان الخيري لبرنامج الأمير فهد بن سلطان في قرية المنجور.
كما وصف الأستاذ رويعي عياد البلوي انشاء مساكن خيرية ضمن أعمال برنامج الأمير فهد بن سلطان انها خطوة تتوج أعمال البرنامج الذي انطلق قبل 5سنوات وعمل بصمت وبدون ضجيج إعلامي.
وقال الشيخ محبوب سعد الحمدي الجهني ان مشاريع الاسكان الخيري تعتبر نموذجاً من نماذج تلمس احتياجات المواطن الضرورية وتساهم في دعم المحتاجين وحل ظروفهم الأسرية.
وقال شيخ قبيلة الحمدة من جهينة الشيخ بادي محمود بن راشد الحمدي ان انشاء المساكن من اهم الأمور التي تجعل الإنسان يعيش حياة كريمة وهذا ما حدث في بلادنا حيث تحولنا بسرعة هائلة نحو المساكن الحديثة بفضل الله ثم بفضل جهود حكومتنا الرشيدة وجاءت الأعمال الخيرية في الإسكان لتدعم المحتاجين وتيسر لهم سبل العيش الكريم اسوة بجميع شرائح المجتمع.
وقال المواطن سالم فرج رشيد الخضري: ان تطوير القرى وتوفير سبل العيش فيها سيمكن العديد من المواطنين في الاتجاه الى اعمال منتجة تعود عليهم بالنفع.
وقال سليم سليم القائدي من اعيان محافظة املج ان جهود صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان المباركة لخدمة المنطقة توجها سموه بهذا البرنامج الطموح المبارك.















عرض البوم صور السلطان   رد مع اقتباس
قديم 13-02-11, 01:01 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية طوفان

 

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 625
العمر: 32
المشاركات: 2,030 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 363
نقاط التقييم: 60
طوفان will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
طوفان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : السلطان المنتدى : ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات
افتراضي رد: كلمة شيخ شمل قبائل الحويطات في صحيفة الرياض

استاذنا السلطان
شكراا لك علي التغطيه الاخباريه
والعرض الطيب
والله يديم الاستقرار في البلاد















عرض البوم صور طوفان   رد مع اقتباس
قديم 15-02-11, 07:06 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائب رئيس مجلس الإدارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية السلطان

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 13
المشاركات: 3,485 [+]
بمعدل : 0.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 513
نقاط التقييم: 60
السلطان will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
السلطان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : السلطان المنتدى : ارشيف ما كتب عن قبيلة الحويطات
افتراضي رد: كلمة شيخ شمل قبائل الحويطات في صحيفة الرياض

شكرا لمرورك و تعقيبك اخي طوفان
لك تحياتي















عرض البوم صور السلطان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 09:00 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009