الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,762 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,862 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,248 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,338 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,910
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 489 عدد الضغطات : 469

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي

منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي خاص بكل ما يخص المقالات الخاصة بالوطن و يلامس رفعته و يناقش همومه

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-03-11, 11:24 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
العمراني الحويطي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 1684
المشاركات: 527 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 198
نقاط التقييم: 30
العاصفة is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
العاصفة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
Lightbulb ماهي نهاية المتظاهرين ؟ وكيفية الرد عليهم .

أسرار كثيرة تكشفت من الواقع المرير الذي تعيشه بعض الشعوب الإسلامية والعربية :


فمن قهر يعيش تحت مظلته أبناء هذا الشعب .

إلى ظلم قبع جاثماً على أنفاسه سنين طويلة لم يتزحزح عنها . ظلم دينيا واجتماعيا وشخصياً .

وإنتهاءً بإضطهاد يمارس ضده وبطريقة منظمة من قبل حكامه .


ويتسلل من خلف هذه الوقائع الثلاثه بين الحينة والأخرى وقائع أفظع من جرائم وإغتيالات منظمة وفقدان للحرية . . . . إلخ )


ولكن وفي فترة 3 أشهر فقط تسارعت الأحداث وسقطت رؤوس وتدحرجت بعد أن كانت تشمخ فوق رؤوس شعوبها .

وتحررت بعض هذه الشعوب من جلاديها . وتنفست الصعداء ورأت الحرية بمرأى العين ومازال بعضها يناضل لأجل حريته .

ولكن الأسئلة التي تطرح نفسها هنا ؟


السؤال الأول : ماهو ثمن هذه الحرية التي تمنتها هذه الشعوب ؟ وماذا جلبت لهم ؟
السؤال الثاني : لمصلحة من ناضلت وكافحت هذه الشعوب ؟
السؤال الثالث : ماذا بعد هذه المظاهرات ؟ وماذا أعدت هذه الشعوب لمستقبل حريتها الذي ناضلت من أجله وإعتصمت وتظاهرت ؟
السؤال الرابع : من محرك هذه المظاهرات ومشعلها ومن هو المستفيد الأساسي من ذلك . وهل هدفه من التحريض مصلحة شخصية أو عامة ؟




لندخل في مانريد ولنبدأ من السؤال الأخير صعوداً لنعلم تماماً ماهي حقيقة هذه المظاهرات التي يرغب بعض الأغبياء القيام بها في بلدنا . ولنرى ماذا حققته وماذا خسرته الشعوب التي قبلنا ولنستفد من دروسهم :


**** السؤال الرابع : من محرك هذه المظاهرات ومشعلها ومن هو المستفيد الأساسي من ذلك . وهل هدفه من التحريض مصلحة شخصية أو عامة ؟



محمد البوعزيزي .

وائل غنيم .

إسمين أشهر من نار على علم في بلادنا العربية :

فالأول أحرق نفسه بالنار وأقام ثورة تونس .
والثاني هو من أشعل شرارة مظاهرات 25 يناير في مصر . والأشهر بين شبابها الثوار .
أين هم الآن ؟

الأول : لم يبق منه إلا شهرته . أحرق نفسه وباع آخرته لأجل دنياه ولم يعش ليذق طعم حريته . فهو ولد وعاش ومات وبن علي يتنقل مابين وزير أول ورئيس لتونس .

الثاني : غيب تماما عن الساحة السياسية في بلده وكأنه لم يكن شيئاً وشوهت سمعته وأطلقت الإشاعات عنه انه درب في مقر الإستخبارات الأمريكية ليقود مظاهرات مصر . وأنه لم يأسس صفحة كلنا خالد سعيد على موقع الفيس بوك بل الذي أسسها مجند بالجيش المصري . ولا ندري هل هي صحيحة هذه الإشاعات أم لا .

لكن وفي الحقيقة أنهم هم ومن قاد الثورات والمظاهرات معم قد أصبحوا حبر على أوراق ومستندات إنتهت فترتها ووضعت في دهاليز وأدراج السياسة وأيضاً مادة دسمة لذاكرة العقول البشرية والأجهزة الإلكترونية فقط .

تحكى عنهم القصص مستقبلاً مابين مصدق للروايات ومكذب كما حدث مع الأب الروحي للمناضلين والمتظاهرين والخارجين على أنظمة الحكومات : هيتشي جيفارا . وتعدد الروايات حوله ثورته وطريقة موته .

فهناك من يضفي الصفة الشرعية للمظاهرات وهناك من ينفي عنها شرعيتها . ومابين مكذب ومصدق تحتار الأجيال القادمة في روايات من سبقهم .

لنعد لجواب سؤالنا الذي ربما تتفقون معي فيه , فمن وجهة نظري أن المستفيد الحقيقي من وراء ثورات ومظاهرات ودماء هؤلاء الشهداء كما يحبون أن يطلق عليهم في البلدان العربية هم :

1 . من كان يتخفى خلف أستار الحكام ولم يجرأ يوماً أن يقول لهم كلمة لا أو حتى يرفع عينه في أعينهم . وله هدف خاص في أن يقف على مسافة واحده من بين جميع الأطراف ففي بداية المظاهرات يلتزم الصمت وفي منتصفها يغرد مابين الطرفين وقبل أن ينتهي ينضم للطرف المنتصر ويدعي ذله من خوف الحاكم السابق وبطشه فهؤلاء لهم أهداف في تولي المناصب الرفيعة والتسابق نحو الرئاسة .
2. من خرج عن طاعة الحاكم وفر إلى دولة أخرى تحميه وتقدم العون له وبدأ يزعق وينعق وينهق أكرمكم الله حيث لم يستطع أن يقول كلمة في بلده . ومن الخارج يحرك فكرياً وعقلياً شباب بلده ويحرض ويغرر ليهدم حكم من سبقه ويهيأ نفسه لكي يعود ويجد أمامه كرسياً فاخراً يجلس عليه وبالأخير يسمي نفسه مناضلاً وهذا النوع له أهداف خاصة ومزاجية لا هدف عام لشعب . وهذا شأنه شانه نهيق هذه الأمة أكرمكم الله سعد الفقيه , فهو يحتمي بدول الغرب ويسمم أفكار الشباب بأفكار هدامه ضد وطنهم . وهو كالفأر يسكن بشقة في لندن . ولو أنه حريص على السعودية وشعبها مثلما يقول . لماذا لا يرد على من ينعقون وينهقون مثله ضد السعودية وشعبها ويسكون على بعد أمتار قليلة منه .
3 . من يحرك هذه المظاهرات ويرغب في تغيير الخريطة العربية حسب مفاهيمه وأجندته الخاصه . وهم صنفان : دول كبرى تلعب على وتر محبة ورضا الشعوب تارة وعلى محبة ورضا الحاكم تارة اخرى ففي حال إنتهى العمر الإفتراضي للحاكم . أو إضطهد شعبه - فهي دول تريد مصلحتها فوق أي إعتبار لأي صديق حاكم - . وفي حال تولى هذا الصديق الحكم فيجب عليه أن يرضي شعوبه ولا يغضبها ويتماشي مع مصلحة هذه الدول وفي حال لم يحقق الهدف ..... يصبح في مزبلة التاريخ بتحريك شعوبه ضده .
الصنف الثاني : هم عبارة عن دول ودويلات لاحول لها ولا قوة ومنها دول عربية وشقيقة تريد لعب دور أكبر من حجمها بالمنطقة سواء كان بتحريك الامور من الخلف بدفع الأموال والرشاوي وشراء ذمم الرجال وإرضاء اعداء الدين الإسلام والعرب . فقط من اجل أن يصبح لها شان وتضع من تريد في المكان الذي تريد وتقوم بتسيير العملية السياسية بالمنطقة كيفما تريد . فهذه دول ضعيفة لم يكن لها بالماضي أي شان وتعرف تمام المعرفة انها لايمكن أن يكون لها مستقبل تحكي عنه أجيالهل إلى بهذه الأساليب الوقحة .



*** السؤال الثالث : ماذا بعد هذه المظاهرات ؟ وماذا أعدت هذه الشعوب لمستقبل حريتها الذي ناضلت من أجله وإعتصمت وتظاهرت ؟

نعم ماذا بعد المظاهرات : من هو الذي سوف يتولى الحكم في الدول التي تظاهر شعوبها ضد حكامها ؟


كوضع عام حالياً :

** تونس : لم ينتخب رئيس وكل يوم مظاهرة وحرب تدور بين الخصماء السياسيين للفوز بالكعكة المأكول نصفها والتي خلفها لهم زين العابدين بن علي . وهي الآن دولة هشة داخلياً وخارجياً .
** مصر : الدولة القوية الحكيمة . هل تتخيلون حال مصر لولا وجود الجيش فيها . بالتاكيد سوف تتدمر مصر . فالجيش لا زال يدير شؤونها الداخلية والخارجية و يحمي حدودها الخارجية .
والأمن المصري مازال يتخبط في أخطائه السابقة فالسرقة والإغتصاب والسلب والنهب وفضائج جرائم جهاز أمن الدولة وخلافه من جرائم بشرية تتزايد كل يوم , والجيش لا يريد أن يتدخل لكي لايفهم خطا من قبل الشعب انه مازال الحكم العسكري مفروضا عليهم منذ ثورة جمال عبدالناصر 1952 م وان مظاهراتهم ودمائهم راحت هباء منثورا .
** ليبيا : مازالت قابعة تحت غباء معمر القذافي ونفاقه وعمالته للغرب . فهو يسبهم بالعلن ويرضيهم بالخفاء . وهو الذي خرج وثار وإنقلب ضد الملك السنونسي بمساعدة الغرب وأضفى صفة شرعية على إنقلابه ونفى الشرعية عن إنقلاب اهل ليبيا عليه .
فهل يعقل بالله عليكم ان يقوم ضابطُ شاب برتبة ملازم أول عمره 27 سنة بالإنقلاب على جيش بأكمله دون مساعدة خارجية ؟

إلا أن يكون عميلاً . تلقى مساعدات من دول عظمى .


** باقي الدول العربية التي فيها التظاهرات : دماء وقتلى وجرحا وجرائم وخلافه .


من الذي سوف يتولى الحكم فيها : أحد الأصناف التي ذكرناها أعلاه وسوف يقوم بتكوين جيشٍ خاصٍ من السياسيين والإقتصاديين والعسكريين ليكون حاشية خاصة به يضمن معها الحكم لفترات طويلة. وبذلك يذهب تعب المتظاهرين ودمائهم هباءً منثورا .


** السؤال الثاني : لمصلحة من ناضلت وكافحت هذه الشعوب ؟


الشعوب تناضل وتكافح لمصلحة أنفسها . لأجلها ولأجل حريتها ووطنها وأرضها . لأجلها هي لا لأجل الغير .

ولكن هل ياترى هذا مايحدث ؟

لا . فالشعوب سوف ترجع لحالتها الأولى نتيجة عمالة وجشاعة من سيحكمها . وسوف تتظاهر من جديد ويقتل الشعب وتسفك الدماء ويأتي حاكم جديد وهلم جراً .

فالواجب على الشعوب المتظاهرة أن تعرف ماهي نتيجة أعمالها قبل أن تتظاهر . وعلى ماقال احد الأخوة المصريين : لو بقي حسني مبارك رئيساً أفضل لنا كشعب مصري لأنه شبع . لكن سوف يأتينا رئيس آخر جائع وسوف يعمل أفضع مما عمل حسني مبارك .


* السؤال الأول : ماهو ثمن هذه الحرية التي تمنتها هذه الشعوب ؟ وماذا جلبت لهم ؟

جميع ماذكرته أعلاه هو جواب هذا السؤال .

وبالنهاية :
هل عرفتم ماهي المظاهرات ونتائجها يامن تريدون التظاهر ؟

وهل تريدون معرفة من هو الشعب السعودي وماهو رأيه بالمظاهرات ؟


هذا هو ردنا كشعب سعودي :


ولاة الأمر لدينا بالمملكة العربية السعودية لايمكن أن نجد مثلهم فهم حفظوا لنا حقوقنا الشرعية والدينية والمجتمعية . ول يضرونا بشيء قط . كنا قبائل متناحرة ومتخاصمة فيما بينها ومجتمعات متناثرة تملئها العصبية . فقيض الله لنا آل سعود ليحكمونا بشرع الله وسنة نبيه . فبفضل من الله حقنت الدماء وعم الأمن بلادنا تخاوت القبائل وتصاهرت وتناسبت فيما بينها وأصبحنا مجتمع واحد يحب بعضه ووزعت ثروات بلادنا علينا بفضل من الله وهذا الذي لا نراه في البلاد الأخرى من تهميش لبعض القبائل وبعض طبقات المجتمع .
أتتوقعون بعد هذا كله أننا سوف نتنازل عن ولاة أمرنا وأرضنا ونحن من سيقف درعاً على صدورهم في حال تعرض بلدنا ومملكتنا الحبيبة لأي أفعال منكرة أو تدخلات خارجية أو خلافه .
فنحن كشعب سعودي بادية وحاضرة لدينا حريتنا وروابطنا كنسيج واحد لايمكن ان يقوم أحد بإختراقه حسب ماكانوا يظنون أو يحسبون هؤلاء الأغبياء .

فالمجتمع السعودي مجتمع قبائلي يجتمع في منظومة قبائلية واحدة ومجتمع حضري يتقاسم مع المجتمع القبلي هذه المنظومة . إذا فهي منظومة ترتبط مع بعضها دينيا تحت كلمة لا اله الا الله محمدا رسول الله فهم مثقفون دينيا ويعلمون ماينص عليه الدين في مثل أمور المظاهرات الهدامة .
وأيضا مرتبطون مع بعضهم إجتماعياً بعادات وتقاليد تتقاسمها فيما بينها . فتجد بينهم الفزعة والتقاليد الحكيمة . وعندما تحين الحاجة لهم فهم سيقفون تحت راية ولاة أمرهم ضد أي عابث . من شمال إلى جنوب إلى شرق إلى غرب وإرتكازاً بمنتصف مملكتنا الحبيبة .


فمن أراد بلادنا بسوء سواء من الداخل أو الخارج فهل تتوقعون أننا سوف نسكت عنه ؟

لا لا نسكت عنه وسوف نتبع ولاة أمرنا لو كان الخارج من بين ظهرانينا فقطع رأسه أحب من أكل العسل على شفاهنا .


ونحن كقبيلة الحويطات سوف نقف مع ولاة أمرنا ومع وطننا ضد أي شخص كان يرغب في مظاهرات وتصرفات طائشة في بلدنا .


ومن أراد أن يجرب فليرنا نفسه .

تحياتي لكم .















عرض البوم صور العاصفة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 11:51 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009