الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,690 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,804 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,184 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,276 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,843
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 430 عدد الضغطات : 411

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية

منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-03-11, 01:03 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 9
المشاركات: 13,087 [+]
بمعدل : 2.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 500
الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الآتي الأخير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي بقيت بطاقة التموين ؟

هذه الروح الحماسية الجميلة التي تملأ القطاعات الحكومية اليوم، لحل مشاكل السكن والبطالة والرعاية الصحية تبعث التفاؤل في النفوس، خصوصا إذا ما صاحبها تحرك جاد لمحاربة الفساد وتجاوز العقبات البيروقراطية ومحاربة غلاء الأسعار وإعداد برامج متطورة لمكافحة الفقر.
وأظن أنه بقيت مسألة مهمة سبق وأن تحدثنا عنها في هذه الزاوية، ولكننا نرى أن العودة لها اليوم قد تكون أكثر جدوى في ظل التوجهات العامة لحل المشكلات الأساسية للمواطن السعودي، انطلاقا من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي دائما ما يضع هموم المواطن البسيط في رأس قائمة أولوياته، ألا وهي قضية الأمن الغذائي.
فقد أثبتت الأيام أن أية زيادة في الرواتب عادة ما تصاحبها زيادة في الأسعار، بل إنه في بعض الأحيان ترتفع الأسعار دون وجود زيادة في الرواتب بسبب ظروف اقتصادية مختلفة، هذا بخلاف أن قطاعا عريضا من المواطنين يعملون في القطاع الخاص ولا تشملهم زيادات الرواتب في القطاع الحكومي، وهؤلاء جميعا يعانون من ارتفاع الأسعار في المواد الغذائية الرئيسية مثل الأرز والدقيق والسكر والدجاج والزيت وحليب الأطفال... إلخ، بالإضافة إلى المواد الاستهلاكية اليومية التي لا غنى للمواطن عنها، مثل مواد التنظيف.
وما نتمناه اليوم هو أن تقوم وزارة التجارة بتولي مسألة التموين والأمن الغذائي، بحيث تخصص لكل أسرة سعودية بطاقة تموينية يكون مجموع الحصص التموينية فيها بعدد أفراد الأسرة، بحيث تتولى الفروع تموينية موزعة في أرجاء البلاد بيع المواد الغذائية الأساسية بأسعار مدعومة، كما هو معمول به في أغلب الدول العربية، فقد أثبتت الأيام أن الدعم الذي تقدمه الحكومة مباشرة لتجار المواد الغذائية لم يساهم في ضبط الأسعار، وكذلك الحال بالنسبة للإعفاءات الجمركية المقدمة بهذا الخصوص.
قد تبدو هذه المسألة صعبة نوعا ما، حين ننظر إليها من خلال الواقع البيروقراطي اليوم، ولكن علينا أن نتذكر بأن حل قضية الإسكان كان قد دخل في خانة المستحيلات، قبل أن يأمر خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله ــ ببناء 500 ألف وحدة سكنية، وزيادة القرض الإسكاني، وإنشاء وزارة للأسكان، وأظن بأن التصدي لمسألة التموين سوف يكون أكثر سهولة من تصدي الدولة لقضية الإسكان.
باختصار، بطاقة التموين في حال وجودها سوف تخفف كثيرا من النزيف المالي اليومي الذي يعاني منه المواطن بسبب تقلب الأسعار، كما أنها لن تشكل أي نوع من الضغط على متاجر السلع التموينية، لأنها مخصصة فقط للسلع الاستهلاكية الرئيسية، وفي أنواع محددة، وأملنا بالله ثم بملكنا ذي القلب الكبير في وضع هذه المسألة ضمن قائمة الأولويات.

خلف الحربي















عرض البوم صور الآتي الأخير   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 05:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009