الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,683 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,799 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,179 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,271 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,836
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 423 عدد الضغطات : 405

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية

منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-05-11, 07:04 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائب رئيس مجلس الإدارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية السلطان

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 13
المشاركات: 3,485 [+]
بمعدل : 0.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 511
نقاط التقييم: 60
السلطان will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
السلطان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي خدمات محطات الطرق السريعة.. تفشّل!

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لماذا لا نستفيد من تجارب الدول المجاورة؟

محطات الطرق تنتظر الدعم الحكومي للتطوير والارتقاء بالخدمات
ليس مستغرباً أن يتجاهل أحد الآباء طلبات أبنائه للتوقف في إحدى محطات الطرق السريعة، على الرغم من حاجتهم الملحة لاستخدام "دورات المياه"، بحجة أن ما تقدمه أي محطة من خدمات يصل إلى مرحلة متدنية جداًّ، لا تعكس التطور التي وصلت إليه المملكة في جميع الميادين.
وتفتقد الأغلبية من محطات الوقود إلى تقديم الخدمات التي يحتاجها المسافرون، ف"دورات المياه" رديئة جداًّ، وغرف النوم المُؤجرة تفتقد إلى الأثاث السليم وكذلك النظافة، وهو ما أكده مجلس الشورى بأن (95%) من المحطات دون المستوى، مطالباً بنقل الإشراف عليها إلى وزارة النقل بدلاً من وزارة الشؤون البلدية.
ولا يقف سوء المحطات عند هذا الحد، بل الملاحظ هو انتشار العمالة بشكل كبير داخلها، وهو ما أوجد بيئة مناسبة لهم، بعيداً عن أعين الرقيب، ولممارسة ما يرغبون دون أن يجدوا من يمنعهم من تصرفاتهم، أو من يقول لهم: "وقفوا عند حدكم!".
"الرياض" تطرح الموضوع أملاً في الوصول إلى الحلول المنقذة للنهوض بخدمات المحطات، على اعتبار أنها تشهد أعداد كبيرة من الزوّار، والذين جاؤوا لزيارة الحرمين الشريفين.

إدارة العمالة
لا يخفى على أي مرتاد لإحدى المحطات، العدد الكبير من العمالة التي تديرها، والذين يكونون عادةً بعيدين عن أعين الرقيب، مما ساهم بدرجة كبيرة في تدني مستوى الخدمات، خصوصاً وأن الكثير من ملاك المحطات يعمدون إما لتأجيرها أو تركها لمجموعة من العمالة يديرونها بطريقتهم، والتي لا تخلو من المخالفات الكثيرة، تبدأ باستغلال أي ظرف طارئ للمسافرين الذين يلجؤون للمحطات لتصليح عطل أو استبدال إطار تالف، وذلك بتقديم قطع غيار أو اطارات مستخدمة وبأسعار باهظة، مستغلين بذلك الظرف الطارئ الذي أجبر السائق إلى اللجوء إليهم، متغافلين للخطورة التي قد تسببها تلك القطع والإطارات المستخدمة على حياة المسافرين.

النظافة مفقودة
ولا يختلف اثنان على المستوى المتدني لدورات المياه في المحطات، والتي تفتقر لأبسط الاحتياجات، كالنظافة وتوفر المياه والسباكة الجيدة، الأمر الذي يجعلها بيئة قذرة لا تصلح للاستخدام.
ويُرجع الكثير من المتخصصين والمراقبين التدني الواضح لمحطات الطرق السريعة، إلى غياب الصيانة الدورية، إضافةً لجشع أصحابها الذين يستخسرون دفع أي مبالغ لترميم أو تصحيح أوضاع محطاتهم، والتي تدر عليهم أموال طائلة بوضعها الحالي.

زوّار المملكة
وتساءل الكثير من المواطنين عن السبب في عدم الأخذ بتجارب محطات الطرق في عدد من الدول الخليجية، خصوصاً أن الفرق واضح وجلي، وهو ما تسبب بتذمر الكثير من زوار المملكة أو المسافرين العابرين في أراضيها، حيث تشهد أغلب المناطق تدفقاً واضحاً للزوار في أغلب مواسم السنة، إضافةً إلى الإجازات التي تزيد من نسبة السياحة في المنطقة الشرقية والرياض، بينما يشهد الصيف انتعاش الحركة في مصايف المملكة، وهو ما يؤكد ضرورة الاهتمام بالخدمات المقدمة للزوار.



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مياة الصرف الصحي تسبق الدخول إلى المصلى وغرف النوم



مدن متطورة
ولا يجد المواطن "عبد المنعم الخاتم" أي وجه للتشابه بين الخدمات والنظافة في محطات المملكة، أو التي يجدها أثناء سفره لعدد من دول الخليج، مضيفاً أن المحطات هناك أشبه بالمدن المتطورة؛ لاحتوائها على فروع لمطاعم عالمية ومساجد نظيفة وكذلك ألعاب للأطفال، تمكنهم من تحريك أجسامهم وتنشيط دورتهم الدموية بعد جلوسهم لفترة طويلة داخل السيارة، ذاكراً أنه يوجد بداخلها أيضاً "بقالات" أشبه ب"السوبر ماركت" يجد فيها المسافر ما يرغب مع تعدد الخيارات، مشيراً إلى أنه يوجد الغرف السكنية الفندقية، والتي تمكن بعض السائقين من أخذ قسط من الراحة في غرف نظيفة وبأسعار معقولة.

اهمال المساجد
وعلى الرغم من التوجيهات المستمرة من الحكومة الرشيدة وتأكيدات وزارة الشؤون البلدية والقروية على العناية بالمساجد الملحقة بمحطات الطرق الإقليمية، بل واعتبارها من أحد الشروط الرئيسية للمواقع المخصصة للاستثمار كمحطات وقود، مع إلزام أصحابها بتنفيذ اشتراطات العناية بالمساجد بصيانتها والحرص على نظافتها وتأمين إمام ومؤذن، إلا أن واقع الحال لا يسر العين ولا الخاطر، نظراً للإهمال الذي يشهده الكثير من المساجد ومرافقها، حيث تجد عناية بسيطة من قبل أهل الخير بعد تجاهل أصحاب الكثير من المحطات لرعايتها، رغم صدور التعاميم والتوصيات المتكررة للبلديات بمتابعة ورعاية المساجد ودورات مياهها.




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
غرف نوم «مزدوجة» بتصنيف «شعاع نجمة»



إسعافات أولية
ودشنت الكثير من الدول مراكز إسعافات في محطات الوقود التي تربط مدنها، نظراً لأهمية تواجد مثل هذه الفرق لمعالجة الحوادث الطارئة والقريبة منهم، وهو ما حدا بالكثير من المواطنين بالمطالبة بتطبيقها، الأمر الذي يساهم بالاستفادة من الوقت عند وقوع أي حادث أو وعكة صحية قد يصاب بها المسافرون خلال تنقلهم.

دور هيئة السياحة
وشدد الكثير من مستخدمي الطرق السريعة على ضرورة أن تهتم الهيئة العامة للسياحة بما تقدمه محطات الطرق السريعة من خدمات، لتساهم في تحسين صورة المملكة لدى الزائر والمواطن، إضافةً لتشجيع السياحة الداخلية، حيث أكد عدد من الطلبة المبتعثين في أمريكا على أن الكثير من الأمريكيين يجدون متعة كبيرة أثناء تنقلهم من ولاية إلى أخرى من خلال شبكة الطرق السريعة التي تربطها ببعض، بل وتتنافس محطات تعبئة الوقود في جذب زوارها بالكثير من الخدمات الضرورية والترفيهية، والتي تجعلها مقصد لكثير من الزوار.




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
دورة مياه تعكس حالة الإهمال من قبل صاحب المحطة بها



وسائل الترفيه
وشبّه الطالب "علي المسكين" -والذي يدرس بإحدى الولايات الأمريكية- محطات الطرق السريعة في الأراضي الأمريكية بالمدن الترفيهية؛ نظراً لاحتوائها على كافة وسائل الترفية، إضافةً إلى رقي الخدمات المقدمة لزوارها، مضيفاً: "أصبت بالإحباط بعد مشاهدتي لنماذج المحطات في دول الخارج ومقارنتها بما يقدم على طرقنا السريعة، رغم الإمكانيات المادية الضخمة المتوفرة لدينا، وهو ما يؤكد ضرورة تكثيف جولات تفتيشية مع اتخاذ قرارات صارمة في حق الكثير من المحطات متدنية الجودة".

تحولت إلى مستودعات
وتحولت عدد من المحطات على الطرق السريعة إلى مستودعات للأعلاف، بعد أن هجرها أصحابها، بينما تشجع عدد من المباني المتهالكة والمرعبة لمحطات مهجورة على استخدامها من قبل ضعاف النفوس والهاربين من العدالة، أو مخالفي الإقامة، وذلك لاتخاذها مأوى لهم، خصوصاً وهي بعيدة عن العيون، وهو ما دعا الكثير من المواطنين بالمطالبة بإزالتها حتى لا تصبح وكراً للمخالفين والمجرمين.

مداخل المحطات
وانتقد الكثير من المسافرين براًّ، عدم التخطيط السليم لمداخل محطات الطرق السريعة، والتي تفتقد كثيراً منها للإنارة الجيدة والخطوط الأرضية الواضحة، التي تساعد السائق على الدخول إلى المحطة بسلامة وأمان، خصوصاً بعد مشوار طويل في أوقات متأخرة من الليل، الأمر الذي قد يسبب إرهاق للعين وفقدان للتركيز، مما ينتج عن احتمال وقوع بعض الحوادث المرورية للراغبين بالتوقف للتزود بالوقود، أو لأخذ قسط من الراحة.




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
خدمة متواضعة في تغيير الزيوت والإطارات



فوضى المواقف
وتفتقر الكثير من المحطات للمواقف المنظمة والمرتبة، والتي تساعد على الاستفادة من كافة المساحات المتوفرة، وتضمن عدم الوقوف بشكل خاطئ من قبل قائدي الشاحنات والسيارات الصغيرة، إلى جانب عدم تعطيل الحركة. والحاصل في المحطات هو الوقوف بطريقة خاطئة، والذي من الممكن أن ينتج عنه بعض المشاحنات، وكذلك التلاسن بين قائدي المركبات، وربما وصلت الأمور إلى المشاجرة.

متسولون
واتخذ عدد من ممتهني التسول محطات الطرق السريعة، وذلك بهدف كسب عطف المسافرين الذين يفضلون عدم ردهم، بحثاً عن الأجر والثواب ودفع البلاء الذي قد يصيبهم على الطريق، وهو ما شجع المتسولون للتكاثر في محطات الطرق، واختلاق قصص مختلفة تؤدي في النهاية إلى الحصول على المقسوم من المسافرين، وهو ما يسبب تشويه صورة المملكة لدى الزوّار، خصوصاً في أوقات المواسم والإجازات، والتي تشهد توافد عدد كبير منهم لأراضي المملكة.
ولا يقتصر التسول من قبل الفقراء والمحتاجين، بل هناك الكثير ممن يتضح عليهم الخير والنعمة، من خلال سياراتهم التي يقودونها، أو هواتفهم النقالة الحديثة، يتوجهون للمسافرين ويطلبون منهم العون، ذاكرين عدد من القصص المكررة، كفقدان بطاقة الصراف، أو انقطاعهم في الطريق وحاجتهم لمبلغ نقدي لتعبئة السيارة بالوقود.


جريدة الرياض















عرض البوم صور السلطان   رد مع اقتباس
قديم 15-05-11, 01:56 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كبار الشخصيات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابوعبدالله

 

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 300
العمر: 69
المشاركات: 1,961 [+]
بمعدل : 0.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 361
نقاط التقييم: 104
ابوعبدالله will become famous soon enough ابوعبدالله will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابوعبدالله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : السلطان المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: خدمات محطات الطرق السريعة.. تفشّل!

الله يابوالسلاطين
هذا ونحن من الدول الغنيه كيف لوكنا غيرذالك لأنه كل واحد منا يقول أنامالي
ولووجدومراقبه من الجهات المعنيه كان تشوف غيرذالك
والظاهرانك قايم بسفريه يم الحجازوماشفناك















عرض البوم صور ابوعبدالله   رد مع اقتباس
قديم 15-05-11, 02:44 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قلوب تجمعها التقوى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كلك نظر

 

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 7217
المشاركات: 6,656 [+]
بمعدل : 1.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 844
نقاط التقييم: 542
كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كلك نظر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : السلطان المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: خدمات محطات الطرق السريعة.. تفشّل!

جبتها على الجرح .... بصراحة محطات التوقف مزرية جدا وبكل أسف .. حتى
على مستوى الوضوء والصلاة الواحد يظطر ياما الى تحمل القرف او ان يتوضأ مبكراااا او يؤجل الصلاة
... وايضا الخدمات والنظافة واشياء كثيره ذكرتها .. أين الرقابة على تلك المحطااااااااات وكل ماذكرته عن الخدمات
اخي السلطان حالها مزري في خدمات المحطات الخارجية شكرااااااااااااااا لك على هذا الموضوع الذي يلامس واقع محطات طرقنا















عرض البوم صور كلك نظر   رد مع اقتباس
قديم 15-05-11, 02:57 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائب رئيس مجلس الإدارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية السلطان

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 13
المشاركات: 3,485 [+]
بمعدل : 0.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 511
نقاط التقييم: 60
السلطان will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
السلطان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : السلطان المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: خدمات محطات الطرق السريعة.. تفشّل!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعبدالله مشاهدة المشاركة
الله يابوالسلاطين
هذا ونحن من الدول الغنيه كيف لوكنا غيرذالك لأنه كل واحد منا يقول أنامالي
ولووجدومراقبه من الجهات المعنيه كان تشوف غيرذالك
والظاهرانك قايم بسفريه يم الحجازوماشفناك

حيا الله العمده ابو عبدالله ابشرك اخذنا اسبوع في الحجاز و لكن حالت الظروف بيننا اني ما اشوفك .
اما موضوع المحطات و الوضع المخجل التي هي فيها الان فأنا لا القي على الحكومة اي لوم فهذه مشاريع خاصة لشركات و تجار و عليهم ان يعلموا انه يتوجب عليهم مسؤولية اجتماعية تجاه المجتمع و سالكي الطرقات الذين يتتطلعون الى خدمات افضل و ارقى بكثير من هذا الوضع فلابد من شروط و رقابة صارمة على هذا المحطات
تحياتي و اشواقي يا ابو عبدالله و بإذن الله تعالى لنا لقاء في القريب العاجل .















عرض البوم صور السلطان   رد مع اقتباس
قديم 15-05-11, 03:08 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حور

 

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 10366
المشاركات: 1,873 [+]
بمعدل : 0.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 362
نقاط التقييم: 654
حور is a splendid one to behold حور is a splendid one to behold حور is a splendid one to behold حور is a splendid one to behold حور is a splendid one to behold حور is a splendid one to behold

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : السلطان المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: خدمات محطات الطرق السريعة.. تفشّل!

والله أنظف لي وأروووق نستريح بالبر عالأقل هواااء وتفرش فرشتك وتريح بالك ومن ثم أكمل الطريق

يعطيك العافية أخ السلطاان وتقبل مروووري بود















عرض البوم صور حور   رد مع اقتباس
قديم 15-05-11, 03:11 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائب رئيس مجلس الإدارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية السلطان

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 13
المشاركات: 3,485 [+]
بمعدل : 0.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 511
نقاط التقييم: 60
السلطان will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
السلطان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : السلطان المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: خدمات محطات الطرق السريعة.. تفشّل!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلك نظر مشاهدة المشاركة
جبتها على الجرح .... بصراحة محطات التوقف مزرية جدا وبكل أسف .. حتى
على مستوى الوضوء والصلاة الواحد يظطر ياما الى تحمل القرف او ان يتوضأ مبكراااا او يؤجل الصلاة
... وايضا الخدمات والنظافة واشياء كثيره ذكرتها .. أين الرقابة على تلك المحطااااااااات وكل ماذكرته عن الخدمات
اخي السلطان حالها مزري في خدمات المحطات الخارجية شكرااااااااااااااا لك على هذا الموضوع الذي يلامس واقع محطات طرقنا

بالفعل يا اخت كلك نظر وضع مؤسف جدا و منظر مشين
محطات الطرق واجهه امام الزوار و هي خدمه لجميع المسافرين و المفترض انها تكون استراحه و استرخاء و عون للمسافر
الا انه انحرف المقصد الى جني الارباح بدون تقديم ادنى خدمه للمسافر
فمن وراء هذى التدهور الخطير للمحطات الطرق ؟؟ لابد من عمل و حل سريع .
شكرا اختي كلك نظر على التعقيب و المرور الطيب
تحياتي















عرض البوم صور السلطان   رد مع اقتباس
قديم 15-05-11, 03:14 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائب رئيس مجلس الإدارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية السلطان

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 13
المشاركات: 3,485 [+]
بمعدل : 0.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 511
نقاط التقييم: 60
السلطان will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
السلطان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : السلطان المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: خدمات محطات الطرق السريعة.. تفشّل!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الموسي مشاهدة المشاركة
والله أنظف لي وأروووق نستريح بالبر عالأقل هواااء وتفرش فرشتك وتريح بالك ومن ثم أكمل الطريق

يعطيك العافية أخ السلطاان وتقبل مروووري بود
و لا فيه اجمل و احلى من الطبيعة و الخلا و المناظر الخلابة
اختي بنت الموسي ممتن لك المرور الطيب
تحياتي















عرض البوم صور السلطان   رد مع اقتباس
قديم 15-05-11, 04:19 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
خيالي مريحني
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 11266
المشاركات: 859 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 195
نقاط التقييم: 45
عبدالعزيز سالم الحويطي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالعزيز سالم الحويطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : السلطان المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: خدمات محطات الطرق السريعة.. تفشّل!

يعطيك العافيه اخوي السلطان

يكاد البنشر انضف من غرف النوم ودورات المياه فلا حل لهاذه المشكله الى ان تسلم المحطات الى شركات عالميه وادارتها بالشكل الصحيح















عرض البوم صور عبدالعزيز سالم الحويطي   رد مع اقتباس
قديم 21-08-11, 05:00 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائب رئيس مجلس الإدارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية السلطان

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 13
المشاركات: 3,485 [+]
بمعدل : 0.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 511
نقاط التقييم: 60
السلطان will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
السلطان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : السلطان المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: خدمات محطات الطرق السريعة.. تفشّل!

الله يعافيك اخي عبدالعزيز
و هذا هو اسلم حل لهذه المحطات فالخدمة سيئة و المنظر جدا مزعج
شكرا لك















عرض البوم صور السلطان   رد مع اقتباس
قديم 21-08-11, 09:09 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عميد الشبكة و عضو مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو هيثم

 

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 770
المشاركات: 7,939 [+]
بمعدل : 1.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 945
نقاط التقييم: 20
ابو هيثم is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو هيثم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : السلطان المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: خدمات محطات الطرق السريعة.. تفشّل!

أخى ألسلطان
ألحقيقة ألخدمات فى محطات ألطرق معدومة جدا وكما وضحت لنا
ولابد من أشراف جدى وألأستفاده من ألدول ألمجاوره بألسابق كانت محطات ساسكوا تقدر تقول أنها لاباس ولاكن لما صار تدار من ألباطن لمجموعة
متخلفين فقدة رونقها ألسابق
تسلم أخوى ألسلطان لأثارة هذا ألموضوع ألمهم ولك تحيتى















عرض البوم صور ابو هيثم   رد مع اقتباس
قديم 25-08-11, 08:32 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
بعثرة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فانتاستك

 

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 12111
المشاركات: 265 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 129
نقاط التقييم: 10
فانتاستك is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فانتاستك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : السلطان المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: خدمات محطات الطرق السريعة.. تفشّل!

لايمكن تجد في وطني الحبيب خدمة إجتماعية ترقى إلى المستوى المطلوب
كلها قائمة على إستهلاك جيب المواطن مقابل خدمة رديئة
فكل مايخدم المواطن ليس ذو أولوية

وبالنسبة لمحطات الطريق السريعة
قول احنا السعوديين خلاص اخذنا
على الوضع ويمكن لو تطورا بخدماتهم
تلقى كل علامات التعجب على وجوهنا

لكن على الآقل يسترونها مع زوار المملكة من الخارج
يرقعون وضعهم شوي
كل شبر من هذا البلد هو
كفيل بإعطاء إنطباع عن هذا البلد

و الأدهى و الأمر إذا جيت لمحطات الطرق السريعة
بتروح قسم العوائل تلقاه مقفل
وش عليه ؟؟
وزحمة على حمام واحد واذا مكثرين حيل حمامين الله يكرمكم

يازين الـــبر

و الله ظلم وجرم المقارنة في هالتقرير بين خدماتنا والخدمات
في إمريكا او دول الخليج شو جاب طز لمرحبا

يمكن لو المقارنة مع بنجلادش او تشاد ممكن


مــــــــــــــن المسؤول ؟

ويابلادي واصلي


السلطان

شكــــــــــــراً
















عرض البوم صور فانتاستك   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 06:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009