الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,760 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,860 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,242 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,334 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,907
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 486 عدد الضغطات : 467

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات الثقافيـة والأدبية "" > منتدى المنقولات الأدبية

منتدى المنقولات الأدبية قصائد ؛ خواطر ؛محاورات ؛ شعرنبطي شعر فصيح

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-05-11, 03:46 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 10947
المشاركات: 870 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 10
البرينس is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
البرينس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المنقولات الأدبية
افتراضي قصيدة ( ملذات الحياة ) للشاعرين: ناصر القحطاني وحامد زيد .. =)

** نــــاصـــــر الــقــحــطــانــي

الله يـا زيـن الليالـي كـل مـا نرجـع ورى
شان الزمن يا هل ترى ولا يـا عالـم وش جـرى
لا طعم للضحكه ولا اللقمه ولا حتـى الكـرى
والعمر ينقص مثـل مـا تنقـص ملـذات الحيـاة
-
ما فيه صدر إلا وفـاح ولا كـلام إلا إنحكـى
واللي شكى واللي بكى واللـي علـى الحـزن إتكى
واللي خذاله بنـدق ودور خصيمـه و إرتكـى
حتى أفلس وضاقت عليه الأرض من كل الجهـات




** حـــــامــــــد زيـــــــــــد
كلـن يجـود بـ نيتـه ولكـل مؤمـن مـانـوى
الكـره داء بـلا دوى . وأصابعـك ماهـي سـوى
العين تتبع ماهوت والقلـب يتبـع مـا هـوى
وإن قـوّم الله القيـامـه نـسـأل الله الثـبـات
-
ما يجرحك غير الصغير اللي يحسب انه عظيـم
لاهـو بـ شهـم ولا كريـم . ولا صراطٍ مستقـيـم
تعامله مثل الخـوي ويعاملـك مثـل الخصيـم
إن كانها مـن بـاب غيـره مـا يغـار إلا البنـات




** نــــاصـــــر الــقــحــطــانــي
إلا على طاري النسا .. قل للنسا علّ وعسـى
تذكـّرون اللـي نسـى .. وتدلهـون اللـي قسـى
وإليا تردى بعضنا .. تكفون يـا جمـع النسـا
أخذوا الغتـر والثـوب وأعطونا الغطـاوي والعبـاة
-
يمارس الهاوي هواه مـن المهـد ليـن اللحـد
حتى أكثر العالم جحد .. وأصبح محد فاضي لأحد
من قدّم السبت أحسب إنه دايم يلقـى الأحـد
الا واحـلولاه سنتيـن مـن العصـور الماضـيـات






** حـــــامــــــد زيـــــــــــد
صحيح لي قال المثل ما كل شي(ن) بـ الفلـوس
المال مايجمـع نفـوس إن عـز روس يـذل روس
من صار للدرهم قدر والناس تنـداس وتـدوس
جمع الرجال الاوفياء يغنيـك عـن جمـع الفتـات
-
اللي يحسب إن الرجوله فـ الشماغ وفـ العقـال
وبـ الضيق ماهو راس مـال ولا يعـد مـن الرجـال
هذا اللي لامن ثورت في راسه الطلقه حلال
الموت خير من الحيـاه إذا الحيـاء بالنـاس مـات





** نــــاصـــــر الــقــحــطــانــي
الفقـر كرهنـا بعضنا..والنبـي منـه استعـاذ
وإن ما لقى الطاير مـلاذ .. العمـر تاليـه النفـاذ
إليا اجدبت كف العزيز ولا غشاها إلا الـرذاذ
قلـّه عليـك إن طعتنـي بـ الباقيـات الصالـحـات
-
كن مبتسم وإحذر يقال انـه عبـس وإلا بسـر
حتى ولو جاك العسر..تلقـى مـع العسـر اليسـر
اجبر خواطر وانتبه ينقـال خاطـرك انكسـر
وارسم حلومك فـي البيـاض مربعـات مربعـات




** حـــــامــــــد زيـــــــــــد
ياكثر ما عبنا الزمن واثر الزمن مافيـه عيـب
إن عشت ذيب ومت ذيب . وكل فعلك فعـل طيـب
خذها نصيحه من مجرب قبل لا تسـأل طبيـب
إذا عيـون النـاس باتـت عيـن ربـك مـا تبـات
-
الله عطاك الموهبـه والله كريـم اليـا وهـب
لو حكيهم يشعل لهـب . واقلامهـم تـوزن ذهـب
ماتبت ايديـن النبـي تبـت يديـن ابـو لهـب
اللـي جمـع شتاتهـم يقـدر يرجعـهـم شـتـات





** نــــاصـــــر الــقــحــطــانــي
من همّ بـ صعود الـدرج لا يلتفـت للـي هـرج
يصبر و لو حظه عرج .. والصبـر مفتـاح الفـرج
وإن حس في صدره حرج والهم طول ما خرج
يجلس مـع نفسـه دقايـق فـوق سجـادة صـلاة
-
افتح عيونك للحياه أكثـر وناظـر فـي علـو
لو عنك احبابك سلو .. و أعداك في كرهـك غلـو
والله لو تصنع مـن الليمـون مشـروب حلـو
كان أكتشفت الوجـه الأجمـل للمحـن والنايبـات





** حـــــامــــــد زيـــــــــــد
وإن صابك من النايبات المعضله خطب(ن) جلل
واجتاحتك موجة ملـل . وإغرورقـت عينـك بلـل
يا علّ كتف الصاحب اللي ما يشيلـك للشلـل
ولا بـارك الله بالرفيـق اللـي يسـوي هالسـوات
-
حتى ولو تقدر تبوق الكحل من فوق الرمـوش
وتجري مثل جري الوحوش . سوات رزقك ماتحوش
يعني بلا توفيـق ربـك لاتهـوش ولا تنـوش
يا الآدمي مافات مات وكـل مـا هو آت آت





** نــــاصـــــر الــقــحــطــانــي
الله على قدر النصيحة فى القديم من الزمن
كلٍ إليا قالوا تمـنّ .. قـال أشـري وصـاه بـ ثمـن
واليوم الآباء قبل الابناء نصفهـم مـا ينضمـن
وجدي على لقمان والا يـا وجـودي يـا بركـات
-
تشكي مشاعرنا الجفاف وكل صدر فيه خـوف
أزمة ثقه وأزمة ظروف .. الكل منها مـا يشـوف
من كثر ما قلّ العدل ما عاد يرجون الضعـوف
من بيت مـال المسلميـن اي صدقـه وايـة زكـاة





** حـــــامــــــد زيـــــــــــد
من عزه الله في ذرانا ذي فـراش وذي غطـا
نعطي ولا نرجي العطـا ولا يجـي منـا الخطـا
نصبر على مرّ الليالي لو يطـول بنـا البطـا
بعض الآوادم لو يموت مـن الفقـر ماقـال هـات
-
مايجتمـع كـفٍ جــواد ومــدةٍ متباهـيـه
خـل الاوادم لاهيـه .. واعـط العطايـا راهـيـه
ياتكرم النـاس بـ شرفهـا , يـا تغـور بـ داهيـه
لو صدق لك نيه تجود , تجـود لكـن مـن سكـات




\\

* للـتحميل
http://www.4shared.com/audio/_Bqoa64z/__-_____.html















عرض البوم صور البرينس   رد مع اقتباس
قديم 24-05-11, 04:01 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قلوب تجمعها التقوى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كلك نظر

 

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 7217
المشاركات: 6,656 [+]
بمعدل : 1.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 845
نقاط التقييم: 542
كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كلك نظر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : البرينس المنتدى : منتدى المنقولات الأدبية
افتراضي رد: قصيدة ( ملذات الحياة ) للشاعرين: ناصر القحطاني وحامد زيد .. =)

ح لسان الشاعر القحطاني والشاعر الزيد
وشكراااااااا على اختيارك الموفق















عرض البوم صور كلك نظر   رد مع اقتباس
قديم 24-05-11, 07:29 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غلا

 

البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 12192
المشاركات: 78 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 110
نقاط التقييم: 10
غلا is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
غلا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : البرينس المنتدى : منتدى المنقولات الأدبية
افتراضي رد: قصيدة ( ملذات الحياة ) للشاعرين: ناصر القحطاني وحامد زيد .. =)

صح الساااااانك ولسااان شاعرها

وتقبل مروري















عرض البوم صور غلا   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 11:41 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009