الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,755 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,855 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,237 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,330 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,901
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 481 عدد الضغطات : 462

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي

منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي خاص بكل ما يخص المقالات الخاصة بالوطن و يلامس رفعته و يناقش همومه

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-06-11, 01:23 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الإدارة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 8624
المشاركات: 3,622 [+]
بمعدل : 1.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 485
نقاط التقييم: 33
معـالي الشمالي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
معـالي الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي بنك التسليف قروض للمصابين بـ«العقم»

أكد مسؤول في بنك التسليف والادخار إضافة المصابين بـ«العقم» الذين ليس لديهم أبناء في قوائم المستفيدين من قروضه، إضافة إلى إعفائهم من شرط الأبناء في الحصول على القروض الأسرية. وبحسب المعلومات فإن بنك التسليف والادخار قرر منح قروض من دون فوائد لمن يعانون من العقم، وليس لديهم أبناء بسبب أمراض الخصوبة، بعد أن كانت القروض المخصصة للمساعدات الأسرية والاجتماعية تشترط وجود أبناء لضمان أحقية منح القروض للمستفيدين من أصحاب الدخل المحدود.
ويعتبر هذا الأمر وسيلة جاهزة لنسبة من السعوديين الذين عجزوا عن العلاج عن طريق عمليات الإخصاب لارتفاع تكاليفها والتي تحتاج إلى تكرار العملية في كل عام لأكثر من 5 مرات لانخفاض نسبة النجاح وارتفاع نسبة حدوث إخصاب مع تكرار العملية.
وقال مسؤول في بنك التسليف والادخار – فضل عدم ذكر اسمه – إن البنك أعفى من يعانون من مرض العقم من الجنسين من شرط الأبناء للحصول على قروض أسرية تصل إلى 30 ألف ريال، تسدد بأقساط ميسرة من دون فوائد، وأضافت المصادر «يشترط للمتقدمين أن يقدم أحد الزوجين تقريرا طبيا يثبت مرضه بأمراض تسبب العقم، وأن يكون مضى على الزواج 8 سنوات».
ويأتي هذا الإجراء ضمن قرارات جديدة لتعديل بعض الشروط لكافة القروض الخاصة لبنك التسليف وخاصة قروض المشاريع الصغيرة، والقروض الاجتماعية من قروض أسرية وقروض الزواج والتي أغرت كثيرا من المواطنين لتحسين وضعهم المعيشي.
وشملت القرارات الجديدة قرار منح المهجورات من أزواجهم بمنح قروض لهن سواء اجتماعية أو مشاريع صغيرة، مع إعفاء شرط الكفيل واستبدالها بتحرير كمبيالات بحجم المبالغ المقترضة.
إلى ذلك أشارت دراسة متخصصة أن 20% من السعوديين يعانون من العقم بمختلف مراحله ودرجاته، ومنها الذي يتم علاجه بالأدوية كعلاج تكيس المبايض وارتفاع هرمون الحليب وزيادة حركة الحيوانات المنوية، في حين تحتاج بعض الحالات المرضية إلى توفير وسائل مساعدة لعملية الإخصاب كأطفال الأنابيب والحقن المجهري الوسيلة الأحدث في هذا المجال.
وتعتبر القروض المقدمة لمن يعانون من العقم برامج تهتم بها كثير من الدول في العالم ومنها دول عربية سبقت السعودية بمراحل كلبنان التي وضعت بنوكها الخاصة قروضا بفوائد ميسرة للراغبين في دفعها لعمليات الإخصاب.
وتشكل تكاليف المستشفيات المتخصصة في العقم والإنجاب في السعودية مشكلة كبرى للحالمين لإنجاب أطفال، لارتفاع تكاليفها مع أجرة التحاليل المصاحبة والاستشاريين حيث تتراوح ما بين 3800 إلى 25 ألف ريال، وهو ما جعل نسبه كبيرة منهم يعملونها في دول مجاورة كالأردن، وتركيا.
وتنطبق بحسب المصدر الذي تحدث بقية الشروط على المقترض أسوة بالقروض الأخرى كالترميم وغيره من حيث أن يكون من ذوي الدخول المنخفضة وأن لا يزيد الدخل الشهري الإجمالي لطالب القرض عن 8 آلاف ريال بعد تثبيت بدل غلاء المعيشة في أساس الراتب، وأن يسدد القرض على أقساط شهرية لا تزيد عن 60 شهرا، ويستحق القسط الأول بعد مضي 60 يوما من تاريخ صرف القرض. وفي ذات السياق يشير هيثم محمد خبير في أحد المراكز المتخصصة في الذكورة والعقم ارتفاع تكاليف عمليات الخصوبة موضحا «أن التكاليف تقاس بحجم ودرجات العقم وكبر السن للزوجة وغيرها من مختبرات وسحب عينات والتي تحتاج لأجهزة ومعدات مكلفة ولعاملين متخصصين في تنظيف السائل المنوي وتجهيزه قبل أي عملية وأخيرا تكاليف الاستشاريين المختصين في العقم».















عرض البوم صور معـالي الشمالي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 05:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009