الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,796 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,881 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,274 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,360 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,938
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 505 عدد الضغطات : 496

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات الثقافيـة والأدبية "" > منتدى القصص والروايات

منتدى القصص والروايات ساحة القصص الشعبية والروايات الأدبية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-09-11, 03:34 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
بعيدالهقاوي الشوامين
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زعيم

 

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 11058
المشاركات: 128 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 122
نقاط التقييم: 10
زعيم is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
زعيم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى القصص والروايات
افتراضي سبب قول المثل المشهور ____ياليتنامن حجنا سالمين

هذه قصـة“بصري الوضيحي” الشمري(بعد حيي) والقصة تقول:


ان بصري الوضيحي ذهب ليحج إلى بيت الله ..وان يتوب عن الغزل والتغزل ..كونه مشهوربالغزل .. وبعد كبر سنه نوى أن يتوب ..طلب من ابنه الحج ... وبعد ما سعى وطاف أراد ان يقبل الحجر الاسود .. ولكن الحجر الاسود كان مزدحم من الناس ...رجال ونساء ... والرؤوس متقاربه بعضها لبعض ..فتزاحم معهم بصري وابنه .. وعندما وصل الى الحجر يريد تقبيله ... وجد بينه وبين الحجر ...خد فتاة جميله كانت تريد تقبيل الحجر ... وفي هذه اللحظة السريعةانبهر بصري الوضيحي من لمعان خد البنت وبدل مايحب الحجر حب وجنة البنت ....فقالت له البنت حج ياشايب .... وحاول ولده أن يرقع الموضوع قال هذا شايب تايه(مهذري) ...فخجل الوضيحي وقال لها يابعد حيي زلقت الحبة ابيها بالحجر وصارت فيك ...


وصار هذا مثل زلقت حبّة الشمري


وقال هالقصيدة


التايه الي جـــــــــاب بصــــــري يقنـــــه
♥♥♥♥♥♥ هيض جروح العود والعود قاضــــــــــي
جينــــا نحــــج ونطلــــــــــــب الله جنــه
♥♥♥♥♥♥ جنة نعيم يـوم يبــــــــس الحياضــــــــي
ياليت كانـــــــت حبتي في معنـــــــــــــه
♥♥♥♥♥♥ يوم العيون عن الخوامـل غواضـــــــي
يامن يعاوني على وصــــــف كنـــــــــه
♥♥♥♥♥♥ اشقح شقـاح ولاهـــــــق بالبياضــــــي
الريح لازفــرة ولاهـــي مصـــــنـــــــه
♥♥♥♥♥♥ ريح النفل بمطمطمـــــــات الفياضــــي
نهدين للثوب الحمـــــر شولعنــــــــــه
♥♥♥♥♥♥ حمر ثمرهـن واقفــــــات غضاضــــي
والخد ذباح القلـــــوب المرنــــــــــــه
♥♥♥♥♥♥ براق مزنٍ لاعـق اللـون ياضـــــــــي
ياليت لو سني على وقم سنــــــــــــه
♥♥♥♥♥♥ بايـام مابينـي وبينـه بغاضـــــــــــــي
أيام جلد الذيب عندي محنـــــــــــــــه
♥♥♥♥♥♥ نصبح وزرق الريش لهـن إنتفاضـي
ياجرح قلبي جرح وادي وطنــــــــــه
♥♥♥♥♥♥ غر المزون اللي وطنه وفاضـــــــــي
البيض قبلي محسنٍ عذبنــــــــــــــــه
♥♥♥♥♥♥ ونمر على وضحى جرا له عراضـــي
والبيض كم منٍ واحد ٍ يبسنـــــــــــــه
♥♥♥♥♥♥ يبسة شماشيل العذوق النفاضــــــــي
عزي لمن غر الثنايا كونـــــــــــــــــه
♥♥♥♥♥♥ واركن على كبده كوايـلٍ عراضـــــي
الا ارتوى بستان قلبي سقنــــــــــــــه
♥♥♥♥♥♥ واخضر جنابه عقب يبست الحاضـي
القلب غضات الصبايا شعنـــــــــــــــه
♥♥♥♥♥♥ بنت الشيوخ مخدميـن الحياضــــــــي
شوفي بعيني والخدم يركبنــــــــــــــه
♥♥♥♥♥♥ على زعاع يوم قوطـر وناضــــــــــي
فوق اشقح من زمل ابوها مضنـــــــه
♥♥♥♥♥♥ ركبة عليه اتشنطح ٍ باعتراضـــــــــي
وامشجر من سوق هجر مغنــــــــــــه
♥♥♥♥♥♥ على خياطة نابي الارداف راضـــــــي
وين انت يامشفي على طردهنــــــــــه
♥♥♥♥♥♥ انا طويت ارشاي وقفيت قاضــــــــــي
انا صدرت ووردهن عقبنـــــــــــــــــه
♥♥♥♥♥♥ على العدو مشرعـات الحياضــــــــــي
احد بوسط النار واحد بجنــــــــــــــــه
♥♥♥♥♥♥ وترى البخيت اللي له الرب راضــــي




ويقال بعد مارجع الوضيحي ندم على مافعل وقال


ياليتنا من حجنــا سالمينــا
كان الذنوب اللي علينا خفيفـــات
رحنا نبي نخفف ذنوب علينــا
وجينا وعليها كثرها عشـر مــرات


والله اعلم بالصواب















عرض البوم صور زعيم   رد مع اقتباس
قديم 08-09-11, 01:30 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتبة و أديبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عطر

 

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 11048
المشاركات: 779 [+]
بمعدل : 0.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 206
نقاط التقييم: 209
عطر has a spectacular aura about عطر has a spectacular aura about عطر has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عطر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : زعيم المنتدى : منتدى القصص والروايات
افتراضي رد: سبب قول المثل المشهور ____ياليتنامن حجنا سالمين

قصة حلوه ... الله على الشيبان ...عليهم علوم
الله يرحم حيهم وميتهم















عرض البوم صور عطر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 11:10 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009