الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,788 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,877 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,270 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,359 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,932
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 503 عدد الضغطات : 490

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات الاسلامية "" > منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان

منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان خاص بالمواضيع الاسلامية و الفتاوى الشرعية و الاحاديث النبوية الشريفة و كل ما يخص المسلم في امور دينه

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-10-11, 06:07 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شاعر
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الصيرمي

 

البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 12190
المشاركات: 314 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 162
نقاط التقييم: 289
الصيرمي is a jewel in the rough الصيرمي is a jewel in the rough الصيرمي is a jewel in the rough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الصيرمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي الاصلع والاعمى والابرص

الاصلع والاعمى والابرص

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما اللهم يا ميسر كل عسير يسر علينا كل عسير فتيسير العسير عليك يسير ثم اما بعد احبتي في الله
كان هناك في ما مضى من بني اسرائيل ثلاثة نفر(اصلع واعمى وابرص) وكانوا يدعون الله ان يشفيهم من امراضهم وبعد حين من الدعاء بعث الله عليهم احد الملائكه بهيئة رجل بهي الطله منظره يوحي بالهيبه فجاء الى الاصلع وقال له:ما امنيتك في الحياه قال الاصلع:شعر اتجمل به لانني ولدت بدون شعر وليس لي امنيه سواها قال له الملك:وماذا تحب منة الانعام قال : الغنم قال الملك ان دعوت الله لك فأنبت لك شعرك ورزقك من الغنم ما شاء اخشى ان تكفر به قال الاصلع:أأكفر بمن شافاني ورزقني من الطيبات حاش وكلا .فدعا الملك الله ان ينبت له شعره ورزقه من الغنم ما شاء فاستجاب الله دعاء الملك فتركه وذهب الى الابرص وقال له :ما امنيتك في الحياه قال الابرص :جلد سليم فانا ولدت مع البرص وجميع الناس ينفرون مني وليس لي امنيه سواها قال له الملك:وماذا تحب منة الانعام قال البقر قال الملك ان دعوت الله لك فاصلح لك جلدك ورزقك من البقر ما شاء اخشى ان تكفر به قال الابرص:أأكفر بمن شافاني ورزقني من الطيبات حاش وكلا .فدعا الملك الله ان يصلح له جلده ورزقه من البقر ما شاء فاستجاب الله دعاء الملك فتركه وذهب الى الاعمى وقال له :ما امنيتك في الحياه قال الاعمى: ان ارى النور فأنا ولدت اعمى ولا اعرف منظر الاشياء وليس لي امنيه سواها قال له الملك:وماذا تحب منة الانعام قال الابل قال الملك ان دعوت الله لك فرد عليك بصرك ورزقك من الابل ما شاء اخشى ان تكفر به قال الاعمى:أأكفر بمن شافاني ورد لي بصري ورزقني من الطيبات حاش وكلا .فدعا الملك الله ان يرد له بصره ورزقه من الابل ما شاء فاستجاب الله دعاء الملك فتركهم حينا من الدهر فأمر الله الملك ان يعود اليهم وهو في حال رجل طاعن في السن يشكو الفاقه فذهب اليهم الملك وجاء الى الاصلع فاذا به قد زاد جماله بطول شعره وعنده من الغنم ما يملا الجبال قال الملك عبد مسكين تقطعت به السبل فهل من شيء عندك اخي اسد به رمقي قال الاصلع كلا واغرب عني ولا تعود ثانية قال الملك كأني اعرفك الم تكن اصلع فأنبت الله لك شعرك وكنت معدما فرزقك من الغنم ما ارى قال الاصلع كلا ليس انا فأنت لا تعرفني فانا غني ابا عن جد وليس من عائلتنا الصلع فدعا الملك عليه وقال ان كنت كما تقول فعسى الله ان يذهب شعرك والانعام التي اراها فعاد معدما اصلعا كما كان ثم ذهب الى الابرص وقال فاذا به قد زاد جماله وعنده من البقر ما يملا الجبال قال الملك عبد مسكين تقطعت به السبل فهل من شيء عندك اخي اسد به رمقي قال الابرص كلا واغرب عني ولا تعود ثانية قال الملك كأني اعرفك الم تكن ابرصا فشافاك الله وكنت معدما فرزقك من البقر ما ارى قال الابرص كلا ليس انا فأنت لا تعرفني فانا غني ابا عن جد وليس من عائلتنا البرص فدعا الملك عليه وقال ان كنت كما تقول فعسى الله ان يذهب جمالك والانعام التي اراها فعاد معدما ابرصا كما كانثم ذهب الى الاعمى وقال عبد مسكين تقطعت به السبل فهل عندكم من سيء اسد به رمقي قال الاعمى ايها الشيخ اترى هذه الجبال التي امامك الملئى بالابل كلها لك فلقد كنت اعمى وشافاني الله ورزقني من الانعام ما ترى فخذها كلها اخي واذا سالت فاسال الله فدعا له الملك فزاده الله جمالا ورزقه اضعاف ما عنده من الابل .
فكلمتي لك يا من تقول لا اله الا الله محمدا رسول الله ان تنظر في ماضيك وماذا كنت وتترفق بالشيوخ والاطفال والمساكين والارامل والسائلين على ماذا تتكبر عليهم وانت خلقت من ماء مهين يا من خرجت من مجرى البول مرتين اتحب ان تكون كالاصلع والابرص ام ان تكون كالاعمى فانت مخير بين طريقين (انا هديناه السبيل اما شاكرا واما كفورا)اقول ما سمعتم واستغفر الله العظيم الجليل لي ولكم
احبتي في الله الكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت والعاجز من أتبع نفسه هواها وتمنى على الله الاماني
ماراق لي ونقلته لكم















عرض البوم صور الصيرمي   رد مع اقتباس
قديم 07-10-11, 01:46 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجاديفي الأمل بالله
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية التواقة للجنان

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7595
المشاركات: 2,044 [+]
بمعدل : 0.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 337
نقاط التقييم: 70
التواقة للجنان will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
التواقة للجنان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الصيرمي المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: الاصلع والاعمى والابرص

أثآبك الله أخي الفآضل ولأحرمك أجر طرح هذه القصة الوعظيه
التي تحمل معآني عظيمه..!
فهي تبين بجلآء أن الإبتلآء سنة جآريه وقدر نآفذ
يبتلي الله عبآدهـ بالسرآء والضرآء والخير والشر..فتنة وإختبآر.. كمآ قآل سبحآنه(ونبلوكم بالشر والخير فتنة)
ليميز المؤمن من غيرهـ
فعن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال : قلت : يا رسول الله ، أي الناس أشد بلاء ؟ قال : ( الأنبياء ، ثم الصالحون ، ثم الأمثل فالأمثل من الناس ، يبتلى الرجل على حسب دينه ، فإن كان في دينه صلابة زيد في بلائه ، وإن كان في دينه رقة خفف عنه ، وما يزال البلاء بالعبد حتى يمشي على ظهر الأرض ليس عليه خطيئة ) .

وقد قيل : أن الابتلاء بالسراء والرخاء قد يكون أصعب من الابتلاء بالشدة والضراء ، وأن اليقظة للنفس في الابتلاء بالخير ، أولى من اليقظة لها في الابتلاء بالشر..


*نسأل الله سبحآنه الثبآآآت والصبر ع المحن والإبتلآءت وأن يعصمنآ من الفتن مآظهر منهآ ومآبطن..وأن يجعلنآ من الشآكرين ويديم علينآ نعمه ويحفظهآ من الزوآل*















عرض البوم صور التواقة للجنان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 06:34 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009