الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,801 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,884 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,277 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,362 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,949
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 514 عدد الضغطات : 505

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية

منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-10-11, 03:57 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 9
المشاركات: 13,087 [+]
بمعدل : 2.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 500
الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الآتي الأخير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي وضع الاقتصاد المصري صعب لكنه بعيد عن الإفلاس

أكد خبراء الاقتصاد أن الوضع الحالي للاقتصاد صعب للغاية ولكنه لايزال بعيداً عن شبح الافلاس، مؤكدين أن هناك مبالغة من بعض الافراد بخصوص المشاكل الاقتصادية وارتفاع قيمة الدين الخارجي.

وأشاروا إلى أننا بحاجة إلى تغيير المنظومة المالية الحالية وإعادة النظر في بنود الانفاق وإعادة النظر في نظام الدعم الحالي خاصة على الوقود لأنه يذهب في الغالب لغير مستحقيه وإلغاء الدعم الموجه للأغنياء.

وطالبوا بضرورة تنمية مصادر الايرادات لاسيما تعديل أسعار عقود الغاز المصدر إلى الخارج وتحصيل المتأخرات الضريبية والتي تصل إلى 65 مليار جنيه والقضاء على الانفلات الأمني هو السبيل الوحيد نحو تحقيق الاستقرار السياسي ومن ثم الاقتصادي، وفقاً لصحيفة "الجمهورية" المصرية.

وقالت الدكتورة ماجدة قنديل مديرة المركز المصري للدراسات الاقتصادية إن هناك مبالغة من بعض الافراد بخصوص المشاكل الاقتصادية وإن ارتفاع قيمة الدين الخارجي سيؤدي إلى افلاس البلد.

وأشارت إلى أننا بحاجة إلى تغيير المنظومة المالية الحالية والنظر في بنود الانفاق والتي زادت بعد الثورة وتركز أغلبها على الدعم الاجتماعي وتحسين مستوى المعيشة.

وأوضحت ان نظام الانفاق الحالي سيؤدي إلى زيادة الفاتورة الاستيرادية وكذلك معدلات التضخم وتقليل سعر الصرف بالاضافة إلي تراجع الاحتياطي من النقد الاجنبي، مشيرة إلى ارتفاع معدل الفائدة على الاقراض بنسبة 7.13% لاسيما مع تفاقم أزمة السيولة بالبنوك.

قالت إن أعباء خدمة الدين بلغت 110 مليارات جنيه إلى 22% من إجمالي الانفاق في ظل قيام الحكومة بتمويل العجز عن طريق الاقتراض.

وطالبت بضرورة ترشيد الانفاق ومراجعة بنودها الحالية من خلال إعادة النظر في نظام الدعم الحالي خاصة على الوقود لأنه يذهب في الغالب لغير مستحقيه وإلغاء الدعم الموجه للأغنياء بجانب اعادة النظر في الدعم الموجه للمصانع كثيفة الاستهلاك لاسيما ان 33% من هذا الدعم يذهب إلى الوقود مشددة على ضرورة تقليصه تدريجياً.

وأضافت قنديل أن هناك حاجة ملحة لتنمية مصادر الايرادات لاسيما تعديل أسعار عقود الغاز المصدر إلى الخارج خاصة إلى إسرائيل والأردن وأن تكون مناسبة تماماً للأسعار العالمية، بالاضافة إلى إعادة النظر في الضريبة العقارية ورفع حد الاعفاء وأن تكون موجة لأصحاب القصور والفيلات غير المستغلة والتي تمثل وعاءً ادخارياً سلبياً. مشددة في الوقت ذاته على ضرورة رفع حد الاعفاء إلى أكثر من مليون جنيه.

أما الدكتور محمود محمد حسين الخبير الاقتصادي بأكاديمية السادات فيقول ان المديونية الكبيرة تسببت في زيادة أعباء خدمة الدين والذي وصل إلى مستوى خطير، مشيراً إلى أن عدم الاستقرار السياسي هو السبب وراء هذه المشكلة والتي قد تعرضنا لخطر الافلاس الحقيقي.

وطالب بضرورة وضع خطة عاجلة لتنشيط الاقتصاد في الفترة القادمة وأن تكون قصيرة الاجل لاسيما أن لدينا قوة اقتصادية غير مستغلة ممثلة في العاملين في الخارج يجب بحث مساهمتهم في تنشيط الاقتصاد بجانب الاصول الموجودة.

ويقول الدكتور صلاح الجندي، أستاذ الاقتصاد جامعة المنصورة، إن الثورة بريئة من هذا لأنها أوقفت نزيف الخسائر الذي تحقق خلال العهد الماضي، مشيراً إلى ان من سلبيات الثورة عمليات الاضرابات والاعتصامات وتعطيل الحياة العامة التي أثرت سلباً على توقف عجلة الانتاج بتحريك من أياد خفية.

وأضاف أن القضاء على الانفلات الأمني هو السبيل الوحيد نحو تحقيق الاستقرار السياسي ومن ثم الاقتصادي خاصة من عائدات السياحة التي تراجعت بنسبة 80% هذا العام، بالاضافة إلى تراجع الاحتياطي من النقد الأجنبي إلى 24 مليار دولار وهو ما يعكس خطورة الوضع الحالي.

وأوضح انه من الضرورة إيجاد مصادر مختلفة للايرادات والعمل على تخفيض العجز في الميزان التجاري من خلال تحصيل المتأخرات الضريبية والتي تصل إلى 65 مليار جنيه وعودة عجلة الانتاج مرة أخرى















عرض البوم صور الآتي الأخير   رد مع اقتباس
قديم 08-10-11, 04:12 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حور

 

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 10366
المشاركات: 1,873 [+]
بمعدل : 0.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 365
نقاط التقييم: 654
حور is a splendid one to behold حور is a splendid one to behold حور is a splendid one to behold حور is a splendid one to behold حور is a splendid one to behold حور is a splendid one to behold

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: وضع الاقتصاد المصري صعب لكنه بعيد عن الإفلاس

والله وضعهم اللأقتصادي سيء جدا وأذا مالحقوا على أنفسهم وحاولوا يصلحوا البلد راح ينهار الأقتصاد وتعلن مصر وقتها فعلا أفلاسها الحقيقي مثل اليونان ولبنان وكله يصير قروض في قروض .

وكلام الخبراء عزاء للي حاصل ..يعطيك العافية أبو ثامر على النقل















عرض البوم صور حور   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 02:44 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009