الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,682 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,799 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,178 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,271 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,835
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 423 عدد الضغطات : 405

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية

منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-10-11, 01:54 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 9
المشاركات: 13,087 [+]
بمعدل : 2.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 500
الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الآتي الأخير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي سعودي مقابل كل 9 وافدين

أثنى وزير العمل المهندس عادل فقيه على المشروعات الناشئة خلال الجلسة التي تناولت دور الجهات الحكومية في دعم ريادة الأعمال في السعودية في معرض شباب الأعمال بحضور رئيس لجنة المنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان السليمان وعضو مجلس الشورى الدكتور محمد الجفري. وتطرقت الجلسة إلى أبرز الصعوبات التي يواجهها شباب الأعمال من خلال دراسة قام بها مجموعة شباب لتحديد المنافسة في معلومات السوق والتصاريح والتأشيرات والتموين والحصول على موظفين سعوديين. وتطرق الوزير إلى وجود مبادرة بين الوزارة والغرف التجارية بتيسير الحصول على تأشيرات عن طريق مجلس المنشآت الصغيرة.
وخلال الحوار الذي أعقب الجلسة قال وزير العمل إن هناك برنامجا في صندوق الموارد البشرية يعنى بتدريب الخريجين وهذا يسهل على أصحاب العمل الاستفادة من الخريجين والحوافز المخصصة للإنفاق على التدريب.
وأوضح بأنه لا بد أن يطور الموظف مهاراته من خلال الفرص الأخرى الموجودة في السوق لتتلاءم مع احتياج سوق العمل.
ومن جانبه أكد غسان السليمان على تفاعل بين الغرفة التجارية ووزارة العمل، فيما يخص التخطيط بدعم المنشآت الصغيرة مطالبة بضرورة امتداد التعاون لعدة وزارات أخرى كوزارة التجارة والتعليم العالي.
وبدوره أوضح عضو مجلس الشورى الدكتور محمد الجفري دور المجلس فيما يخص الحصول على رخصة العقود الحكومية بأن هناك مقترحا من الأعضاء لإنشاء هيئة عامة للمنشآت الصغيرة وتم إقراره كمقترح وتحويله للجنة الشؤون الاقتصادية لدراسة جميع النقاط التي تواجه الشباب من المعوقات للعمل على حلها حتى تكون الهيئة راعية ومحفزة للمنشآت الصغيرة لتطوير هذا القطاع.
وأشار إلى أن سوق العمل يواجه نقلة نوعية من خلال فرص الابتعاث بتخصصاته المختلفة إضافة إلى أهمية التدريب لتطوير أداء الموظفين.
من جهة ثانية، تعتزم وزارة العمل إلزام أصحاب المنشآت الراغبة في الاستقدام التي يبلغ عدد عمالتها تسعة فأقل تحقيق السعودة بتوظيف سعودي واحد على أقل تقدير، في خطوة تستهدف دعم رواد الأعمال من أصحاب المنشآت الصغيرة.
وأوضح وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه أن التنظيم الجديد يدعم رواد الأعمال من بنات وأبناء الوطن ويزيد من فرص نجاحهم، مؤكدا أن الوزارة تسعى من خلال التنظيمات الجديدة إلى تهيئة المناخ الصحي لنمو وتوسع نشاطات المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تعد العمود الفقري للاقتصاد الوطني.
وبين وزير العمل أن إجمالي تحويلات الوافدين إلى خارج المملكة بلغت 100 مليار ريال خلال العام الماضي حسب الإحصائيات الرسمية. وتنوي الوزارة، التي ستصدر القرار الأسبوع المقبل، احتساب صاحب المنشأة الفردية موظفا في منشأته على اعتبار أنه متفرغ ولا يعمل في منشأة أخرى، وإذا كان غير متفرع ومسجلا في منشأة أخرى لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فيجب عليه توظيف عامل سعودي واحد على الأقل لقبول طلب الاستقدام، ولن يؤثر القرار على تجديد رخص العمل للعمالة الحالية حتى التي لم تحقق حصة التوطين المحددة.















عرض البوم صور الآتي الأخير   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 05:59 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009