الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,683 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,799 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,179 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,271 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,836
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 423 عدد الضغطات : 405

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية

منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-02-12, 04:51 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رئيس مجلس ادارة الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 9
المشاركات: 13,087 [+]
بمعدل : 2.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 500
الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light الآتي الأخير is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الآتي الأخير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي وعد الشمال مدينة صناعية جديدة

خادم الحرمين الشريفين للوزراء : انجزوا المشروعات التنموية على الوجه الأكمل وفق الأوامر الملكية
«وعد الشمال» مدينة صناعية جديدة .. وللمرأة الحق في قرض عقاري






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، بأهمية تنفيذ جميع المشروعات التنموية بالمناطق على الوجه الأكمل وفق ما صدرت به الأوامر وما اعتمد لها من ميزانيات لتحقيق المأمول منها، بإذن الله، في تحسين مستوى الخدمات ورفع كفاءتها لخير الوطن والمواطن.

جاء ذلك لدى ترؤسه أيده الله أمس الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس في قصر اليمامة بمدينة الرياض، واطلع خلالها على سير المشروعات التي تنفذها مختلف القطاعات في مناطق المملكة المختلفة في ظل ما تشهده المملكة وتنعم به من تطور شامل في مسيرة الخير والنماء.

وقرر مجلس الوزراء حق المرأة السعودية في الحصول على قرض سكني من صندوق التنمية العقارية متى كانت مسؤولة عن عائلتها، كما أقر المجلس إنشاء مدينة صناعية في منطقة الحدود الشمالية باسم «مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية»، على مساحة (290كم2)، وتخصيص أرض مجاورة لتلك المدينة مساحتها (150كم2) لمشروع شركة معادن للصناعات الفوسفاتية ومشاريعها الأخرى المرتبطة به في منطقة (أم وعال)، وربط مدينة (وعد الشمال) للصناعات التعدينية بسكة حديد الشمال ــ الجنوب، وإنشاء محطة للركاب في تلك المدينة.

وأطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس في مستهل الجلسة، على الموضوعات التي تم استعراضها لدى استقباله، أيده الله، وزير الدفاع الهندي إي كي أنطوني.

المستجدات الدولية

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن المجلس رحب بزيارة دولة رئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي للمملكة، مثمنا ما أبداه دولته من تقدير لمكانة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، ودورها المحوري لخدمة القضايا العربية والإسلامية.

وبين الوزير أن المجلس، استعرض بعد ذلك جملة من التقارير حول مستجدات الأوضاع في المنطقة والعالم، منوها بموافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة على مشروع القرار المقدم من جامعة الدول العربية بشأن سوريا، وعده دعما للجهود التي تبذلها الجامعة العربية للوصول إلى حل سلمي للأزمة، مناشدا المجتمع الدولي مراعاة الوضع الإنساني لأبناء الشعب السوري نتيجة التصعيد الخطير الذي تشهده الساحة السورية.

مدينة صناعية

وأفاد معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، أن المجلس استعرض إثر ذلك المؤتمرات والمنتديات واللقاءات والندوات العلمية والاقتصادية والثقافية التي شهدتها مدن المملكة هذه الأيام، ومشاركات وفودها في عدد من المعارض والملتقيات العلمية في الخارج،

ثم واصل مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية :

أولا :

بعد الاطلاع على توصية اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي الأعلى رقم (19/33) وتاريخ 21/2/1433هـ، أقر مجلس الوزراء عددا من الإجراءات من بينها:

أولا : إنشاء مدينة صناعية في منطقة الحدود الشمالية باسم «مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية»، تشمل البنية التحتية اللازمة للصناعة والمرافق الاجتماعية لتكون جاذبة للاستثمارات الصناعية التحويلية الأخرى واعتماد المبالغ اللازمة لذلك.

ثانيا : تخصيص أرض مساحتها (290كم2)، لإقامة المدينة المشار إليها في البند (أولا) عليها وكذلك تخصيص أرض مجاورة لتلك المدينة مساحتها (150كم2)، لمشروع شركة معادن للصناعات الفوسفاتية ومشاريعها الأخرى المرتبطة به في منطقة (أم وعال).

ثالثا : قيام كل من صندوق الاستثمارات العامة والشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) بربط مدينة (وعد الشمال) للصناعات التعدينية بسكة حديد الشمال ــ الجنوب وتزويدها بالمقطورات المناسبة، لنقل حامض الفوسفوريك والكبريت الخام ومنتجات المشروعات الأخرى من مدينة (وعد الشمال) للصناعات التعدينية وإليها، وكذلك إنشاء محطة للركاب في تلك المدينة.

رابعا : اعتماد مبلغ للشركة السعودية للكهرباء لتقوم بربط مدينة (وعد الشمال) للصناعات التعدينية بشبكة الضغط العالي بما في ذلك محطات التحويل.

خامسا : تعميد المؤسسة العامة للموانئ بإنشاء ثلاثة أرصفة بحرية في ميناء رأس الخير الصناعي لخدمة المشروع.

بروتوكول التعريفات الجمركية

وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير المالية ــ أو من ينيبه ــ بالتوقيع على مشروع (بروتوكول) حل الاتحاد الدولي للتعريفات الجمركية بحسب الصيغة المرفقة بالقرار، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

تعيينات للجنة المنازعات

بعد الاطلاع على ما رفعه رئيس مجلس هيئة السوق المالية الرئيس التنفيذي للهيئة، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعيين ثلاثة أعضاء احتياطيين للأعضاء الأصليين للجنة الاستئنافية الخاصة بمنازعات الأوراق المالية، المشكلة بقرار مجلس الوزراء رقم (325) وتاريخ 12/11/1432هـ، وذلك على النحو الآتي :

1 ــ الأستاذ عبدالله بن عتيق الفواز، عضوا احتياطيا لممثل هيئة الخبراء بمجلس الوزراء.

2 ــ الأستاذ عبدالكريم بن فهد الزكري، عضوا احتياطيا لممثل وزارة التجارة والصناعة.

3 ــ الأستاذ محمد بن عبدالمحسن العصيمي، عضوا احتياطيا لممثل وزارة المالية.

إقراض المرأة

بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الإسكان طالبا تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (32) وتاريخ 27/1/1402هـ، المتعلق بصلاحية إجازة إقراض النساء من صندوق التنمية العقارية إذا تبين أن ظروف المرأة تجعلها هي المسؤولة فعلا عن عائلتها، قرر مجلس الوزراء ما يلي:

أولا : للمرأة السعودية الحقّ في الحصول على قرض سكني من صندوق التنمية العقارية متى كانت مسؤولة عن عائلتها، ويكون إثبات ذلك وفق الإجراء الذي يقره مجلس إدارة الصندوق، على أن يتولى وزير الإسكان هذا الاختصاص إلى حين مباشرة المجلس مهماته بعد استكمال الإجراءات النظامية اللازمة لتشكيله.

ثانيا : يحل هذا القرار محل قرار مجلس الوزراء رقم (32) وتاريخ 27/1/1402هـ.















عرض البوم صور الآتي الأخير   رد مع اقتباس
قديم 21-02-12, 07:06 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أخوان صالحة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عايض الحويطي

 

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 11245
المشاركات: 5,446 [+]
بمعدل : 1.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 744
نقاط التقييم: 944
عايض الحويطي is a splendid one to behold عايض الحويطي is a splendid one to behold عايض الحويطي is a splendid one to behold عايض الحويطي is a splendid one to behold عايض الحويطي is a splendid one to behold عايض الحويطي is a splendid one to behold عايض الحويطي is a splendid one to behold عايض الحويطي is a splendid one to behold

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عايض الحويطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الآتي الأخير المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: وعد الشمال مدينة صناعية جديدة

الله يحفظك يابومتعب ويطول بعمرك
شكرا ابوثامر على الخبر















عرض البوم صور عايض الحويطي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 09:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009