الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,762 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,862 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,248 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,338 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,910
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 489 عدد الضغطات : 469

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات الاسلامية "" > منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان

منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان خاص بالمواضيع الاسلامية و الفتاوى الشرعية و الاحاديث النبوية الشريفة و كل ما يخص المسلم في امور دينه

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-03-12, 11:57 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قلوب تجمعها التقوى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كلك نظر

 

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 7217
المشاركات: 6,656 [+]
بمعدل : 1.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 845
نقاط التقييم: 542
كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كلك نظر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي من اروع رسائل الخلفاء الراشدين

من اروع رسائل الخلفاء الراشدين



تابع الخلفاء الراشدون أمراء جندهم وعمالهم على الأمصار وكتبوا إليهم يحثونهم على تقوى الله والجهاد في سبيله والعدل في الرعية وحماية الثغور.
رسالة أبي بكر الصديق إلى أسامة بن زيد

لمَّا مَرِضَ رسول الله رضه الذي تُوُفِّيَ فيه قال: "أَنْفِذُوا جَيْشَ أُسَامَةَ".فقُبِضَ رسول الله أسامة بالجُرْفِ فكتب أسامة إلى أبي بكر:
"إنَّه قد حدث أعظم الحدث وما أرى العرب إلاَّ ستكفر ومعي وجوه أصحاب رسول الله حدهم فإن رأيتَ أن نقيم". فكتب إليه أبو بكر فقال:
"ما كنتُ لأستفتح بشيء أوَّل من ردٍّ أمر رسول الله ولأنْ تَخْطِفَني الطيرُ أحبُّ إليَّ من ذلك ولكن إنْ رأيتَ أنْ تأذن لعمر فأذن له". ومضى أسامة لوجهه.

رسالة أبي بكر الصديق إلى خالد بن الوليد

لما فرغ خالد من أمر اليمامة كتب إليه أبو بكر الصديق وخالد مقيم باليمامة أنْ: "سِرْ إلى العراق حتَّى تدخلها وابدأ بفرج الهند وهي الأُبُلَّة وتألَّف أهل فارس ومَن كان في ملكهم من الأمم".

رسالة أبي بكر الصديق إلى أهل اليمن

أرسل أبو بكر الصديق إلى أهل اليمن يحثَّهم على جهاد الروم فقال:
"بسم الله الرحمن الرحيم من خليفة رسول الله لى مَن قُرِئَ عليه كتابي هذا من المؤمنين والمسلمين من أهل اليمن سلام عليكم فإنِّي أحمد إليكم الله الذي لا إله إلا هو أمَّا بَعْدُ فإنَّ الله كتب على المؤمنين الجهاد وأمرهم أن ينفروا خفافًا وثقالاً ويجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله والجهاد فريضة مفروضة والثواب عند الله عظيم.
وقد استنفرنا المسلمين إلى جهاد الروم بالشام وقد سارعوا إلى ذلك وقد حَسُنَتْ في ذلك نيَّتهم وعَظُمت حسنتهم فسارعوا عبادَ الله إلى ما سارعوا إليه ولتحسن نيتكم فيه فإنَّكم إلى إحدى الحُسْنَيَيْنِ: إمَّا الشهادة وإما الفتح والغنيمة فإنَّ الله لم يرضَ من عباده بالقول دون العمل ولا يزال الجهاد لأهل عداوته حتى يدينوا بدين الحقِّ ويُقِرُّوا بحكم الكتاب حفظ الله لكم دينكم وهدى قلوبكم وزكَّى أعمالكم ورزقكم أجر المجاهدين الصابرين".


رسالة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب إلى بعض عماله


"خذ الصدقة من المسلمين طُهْرة لأعمالهم وزكاة لأموالهم وحُكْمًا من أحكام الله العداءُ فيها حَيْف وظلم للمسلمين والتقصير عنها مداهنة في الحقِّ وخيانة للأمانة فَادْعُ الناس بأموالهم إلى أرفق المجامع وأقربها إلى مصالحهم ولا تحبس الناس أوَّلهم لآخرهم فإنَّ الرجن للماشية عليها شديد لها مُهْلِك ولا تَسُقْهَا مَسَاقًا يَبْعُدُ بها الكلأ وردها فإذا أوقف الرجل عليك غنمه فلا تُعْتَمْ من غنمه ولا تأخذ من أدناها.
وخذ الصدقة من أوسطها ولا تأخذ من رَجُلٍ إنْ لم تجد في إبله السنَّ التي عليه إلاَّ تلك السن من شَرْوَى إبله أو قيمة عَدْلٍ وانظر ذوات الدرِّ ولمخاض ممَّا تجب منه الصدقة فتنكَّب نها عن مصالح المسلمين فإنها ثِمَال اضرهم وزاد مغربهم أو معديهم وذخيرة زمانهم ثم اقسم للفقراء وابدأ بضعفة المسكنة والأيتام والأرامل والشيوخ فمَنِ اجتمع لك من المساكين فكانوا أهل بيت يتعاقبون ويتحاملون فاقسم لهم ما كان من الإبل يتعاقبوه حملهم وإن كان من الغنم امنحهم ومَن كان فذًّا فلا تنقص كل خمسة منهم من فريضة أو عشر شيئًا إلى خمس عشرة من الغنم".

رسالة عمر بن الخطاب إلى عامله أبي موسى الأشعري

"بسم الله الرحمن الرحيم من عبد الله عمر أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس ( أبي موسى الأشعري) سلام عليك، أمَّا بَعْدُ، فإنَّ القضاء فريضة محكمة وسُنَّة مُتَّبَعة فافهم إذا أُدْلِيَ إليك، فإنَّه لا ينفع تكلُّم بحقٍّ لا نَفَاذَ له آسِ بين الناس في مجلسك ووجهك وعدلك حتى لا يطمع شريف في حَيْفِك ولا يخاف ضعيف جَوْرَك البيِّنَة على مَنِ ادَّعى واليمين على من أنكر الصلح جائز بين المسلمين إلاَّ صلحًا أحلَّ حرامًا أو حرَّم حلالاً لا يمنعك قضاءٌ قضيتَه بالأمس راجعتَ فيه نفسك وهُدِيتَ فيه لرشدك أنْ تُرَاجع الحقَّ، فإنَّ الحقَّ قديم وإنَّ الحقَّ لا يبطله شيء ومراجعة الحقِّ خير من التمادي في الباطل.
الفهمَ الفهمَ فيما يختلج في صدرك مما يبلغك في القرآن والسنة اعرف الأمثال والأشباه ثُمَّ قِسِ الأمور عند ذلك، فاعْمِد إلى أحبِّها إلى الله وأشبهها بالحقِّ فيما ترى واجعل للمدَّعي أمدًا ينتهي إليه فإنْ أحضر بيِّنَة وإلاَّ وجَّهت عليه القضاء فإنَّ ذلك أجلى للعمى وأبلغ في العذر المسلمون عدول بينهم بعضهم على بعض إلاَّ مجلودًا في حدٍّ أو مجرَّبًا في شهادة زور أو ظَنِينًا في ولاء أو قرابة فإنَّ الله تولَّى منكم السرائر ودرأ عنكم بالبيِّنات ثم إيَّاك والضجر والقلق والتأذي بالناس والتنكر للخصوم في مواطن الحقِّ التي يُوجِبُ الله بها الأجر ويحسن بها الذكر فإنه مَن يُخْلِص نيَّته فيما بينه وبين الله يُكْفِه الله ما بينه وبين الناس ومَن تزين للناس بما يعلم الله منه غير ذلك شانه الله".

رسالة أمير المؤمنين عثمان بن عفان


كان أوَّل كتاب كتبه عثمان بن عفان إلى عمَّاله:
"أمَّا بَعْدُ، فإنَّ الله أمر الأئمة أن يكونوا رعاة ولم يتقدَّم إليهم أن يكونوا جُبَاة وإنَّ صدر هذه الأُمَّة خُلِقُوا رُعَاة ولم يُخْلَقُوا جُبَاة ولَيُوشِكَنَّ أئمتكم أنْ يصيروا جُبَاة ولا يكونوا رعاة فإذا عادوا كذلك انقطع الحياء والأمانة والوفاء أَلاَ وإنَّ أعدل السيرة أن تنظروا في أمور المسلمين وفيما عليهم فتعطوهم مالهم وتأخذوهم بما عليهم ثم تُثَنُّوا بالذِّمَّة فتعطوهم الذي لهم وتأخذوهم بالذي عليهم ثم العدوَّ الذي تنتابون فاستفتحوا عليهم بالوفاء".

رسالة أمير المؤمنين عثمان بن عفان لعامة الرعية

"أمَّا بَعْدُ، فإنكم إنما بلغتم ما بلغتم بالاقتداء والاتِّباع، فلا تلفتنَّكم الدنيا عن أمركم فإنَّ أمر هذه الأمة صائر إلى الابتداع بعد اجتماع ثلاث فيكم: تكامل النعم وبلوغ أولادكم من السبايا وقراءة الأعراب والأعاجم القرآن فإنَّ رسول الله ال: "الْكُفْرُ فِي الْعُجْمَةِ". فإذا استعجم عليهم أمر تكلَّفوا وابتدعوا".

رسالة علي بن أبي طالب لعامة المسلمين عند استخلافه


أرسل أمير المؤمنين علي بن أبي طالب لعامَّة المسلمين عند استخلافه قائلاً:
"بسم الله الرحمن الرحيم من عبد الله عليٍّ أمير المؤمنين إلى مَن بلغه كتابي هذا من المؤمنين والمسلمين سلام عليكم فإنّي أحمد إليكم الله الذي لا إله إلا هو.
أمَّا بَعْدُ فإنَّ الله حُسْنِ صُنْعِه وتقديره وتدبيره اختار الإسلام دينًا لنفسه وملائكته ورسله وبعث به الرُّسل عليهم السلام إلى عباده وخصَّ به مَن انْتَخَب مِن خَلْقِه فكان ممَّا أكرم الله ه هذه الأُمَّة وخصَّهم به من الفضيلة أنْ بعث إليهم محمدًا فعلَّمهم الكتاب والحكمة والفرائض والسُّنَّة، لكيما يهتدوا وجمعهم لكيما لا يتفرَّقوا وزكَّاهم لكيما يتطهُّروا ورفَّههم لكيما لا يجوروا فلمَّا قضى من ذلك ما عليه قبضه الله لوات الله عليه ورحمته وبركاته.
ثم إنَّ المسلمين استخلفوا به أميرين صالحين، عَمِلا بالكتاب والسُّنَّة وأَحْسَنَا السيرة ولم يَعْدُوا السُّنَّة ثم توفَّاهما الله ثم وُلِّيَ بعدهما والٍ فأحدث أحداثًا فوجدت الأُمَّة عليه مقالاً فقالوا ثم نَقِمُوا عليه فغيَّروا ثم جاءوني فبايعوني فأستهدي الله الهدى وأستعينه على التقوى ألا وإنَّ لكم علينا العملَ بكتاب الله وسُنَّة رسوله والقيام عليكم بحقِّه والتنفيذ لسُنَّته والنُّصح لكم بالغيب والله المستعان وحسبنا الله ونعم الوكيل وقد بعثت إليكم قيس بن سعد بن عُبَادة أميرًا فوازروه وكانفوه وأعينوه على الحقِّ وقد أَمَرْتُه بالإحسان إلى محسنكم والشدَّة على مريبكم والرِّفق بعوامِّكم وخواصِّكم وهو ممَّن أرضى هديَه وأرجو صلاحه ونصيحته.
أسأل الله لنا ولكم عملاً زاكيًّا وثوابًا جزيلاً، ورحمة واسعة.

منقول















عرض البوم صور كلك نظر   رد مع اقتباس
قديم 02-03-12, 12:12 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عربى الحويطى

 

البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 4720
المشاركات: 13,935 [+]
بمعدل : 3.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1559
نقاط التقييم: 299
عربى الحويطى is a jewel in the rough عربى الحويطى is a jewel in the rough عربى الحويطى is a jewel in the rough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عربى الحويطى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: من اروع رسائل الخلفاء الراشدين

كلك نظر
جزاك الله خيرا
وجعل عملك بموازين حسناتك















عرض البوم صور عربى الحويطى   رد مع اقتباس
قديم 02-03-12, 03:09 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قلوب تجمعها التقوى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كلك نظر

 

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 7217
المشاركات: 6,656 [+]
بمعدل : 1.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 845
نقاط التقييم: 542
كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كلك نظر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: من اروع رسائل الخلفاء الراشدين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عربى الحويطى مشاهدة المشاركة
كلك نظر
جزاك الله خيرا
وجعل عملك بموازين حسناتك
قراءة ممتعة استاذنا عري الحويطي















عرض البوم صور كلك نظر   رد مع اقتباس
قديم 02-03-12, 03:34 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف منتديات القبيلة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حسن علي الفحيماني

 

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 12320
المشاركات: 1,423 [+]
بمعدل : 0.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 264
نقاط التقييم: 213
حسن علي الفحيماني has a spectacular aura about حسن علي الفحيماني has a spectacular aura about حسن علي الفحيماني has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حسن علي الفحيماني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: من اروع رسائل الخلفاء الراشدين

رسائل تبين حرصهم واتباعهم لنبيهم صلى الله عليه وسلم في جميع الامور

كلك نظر

شكرااا















عرض البوم صور حسن علي الفحيماني   رد مع اقتباس
قديم 02-03-12, 05:42 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قلوب تجمعها التقوى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كلك نظر

 

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 7217
المشاركات: 6,656 [+]
بمعدل : 1.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 845
نقاط التقييم: 542
كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كلك نظر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: من اروع رسائل الخلفاء الراشدين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن علي الفحيماني مشاهدة المشاركة
رسائل تبين حرصهم واتباعهم لنبيهم صلى الله عليه وسلم في جميع الامور

كلك نظر

شكرااا
مرورك عطر المتصفح حياك اخي















عرض البوم صور كلك نظر   رد مع اقتباس
قديم 02-03-12, 05:46 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدرة

 

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 7250
المشاركات: 5,394 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 685
نقاط التقييم: 208
الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about الدرة has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: من اروع رسائل الخلفاء الراشدين

بارك الله فيكِ اختي كلك نظر.















عرض البوم صور الدرة   رد مع اقتباس
قديم 03-03-12, 08:04 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قلوب تجمعها التقوى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كلك نظر

 

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 7217
المشاركات: 6,656 [+]
بمعدل : 1.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 845
نقاط التقييم: 542
كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كلك نظر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: من اروع رسائل الخلفاء الراشدين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدرة مشاهدة المشاركة
بارك الله فيكِ اختي كلك نظر.
شكرا لك ام اليزيد نورتي الحته















عرض البوم صور كلك نظر   رد مع اقتباس
قديم 03-03-12, 09:30 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الطبيق
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 490
المشاركات: 1,691 [+]
بمعدل : 0.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 324
نقاط التقييم: 10
أبوعواد is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبوعواد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: من اروع رسائل الخلفاء الراشدين

رضي الله عنهم أجمعين

بمثل هؤلاء نفخر وبهم نمدح وليس غيرهم

اللهم أجمعنا بهم وبحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم في جنة الفردوس

جزيت خيرا كلك نظر















عرض البوم صور أبوعواد   رد مع اقتباس
قديم 03-03-12, 02:38 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 11370
المشاركات: 153 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 132
نقاط التقييم: 115
سليل الحرف will become famous soon enough سليل الحرف will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سليل الحرف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: من اروع رسائل الخلفاء الراشدين

جزاك الله خير كلك نظر















عرض البوم صور سليل الحرف   رد مع اقتباس
قديم 03-03-12, 05:18 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قلوب تجمعها التقوى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كلك نظر

 

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 7217
المشاركات: 6,656 [+]
بمعدل : 1.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 845
نقاط التقييم: 542
كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كلك نظر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: من اروع رسائل الخلفاء الراشدين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليل الحرف مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير كلك نظر
اشكررررر مرورك















عرض البوم صور كلك نظر   رد مع اقتباس
قديم 04-03-12, 02:01 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
احمد السليلمي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الــراقي

 

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 7077
المشاركات: 8,230 [+]
بمعدل : 2.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 951
نقاط التقييم: 15
الــراقي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الــراقي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: من اروع رسائل الخلفاء الراشدين

رضي الله عنهم وأرضاهم
شكراً ياكلك نظر على هذه الرسائل الرائعه بما تحمله















عرض البوم صور الــراقي   رد مع اقتباس
قديم 04-03-12, 01:08 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أطـيـبــ قـلـبـــ
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيب الشوامين

 

البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 5237
المشاركات: 9,412 [+]
بمعدل : 2.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1120
نقاط التقييم: 440
ذيب الشوامين is just really nice ذيب الشوامين is just really nice ذيب الشوامين is just really nice ذيب الشوامين is just really nice ذيب الشوامين is just really nice

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيب الشوامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: من اروع رسائل الخلفاء الراشدين


رسائل خالدة بإذن الله إلى يوم القيامة ..
بارك الله فيكي أختنا أم يزيد ونفع بعلمك ..
تقبلي مروري واجمل باقات ورودي ..









الذيب















عرض البوم صور ذيب الشوامين   رد مع اقتباس
قديم 05-03-12, 07:58 AM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قلوب تجمعها التقوى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كلك نظر

 

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 7217
المشاركات: 6,656 [+]
بمعدل : 1.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 845
نقاط التقييم: 542
كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كلك نظر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: من اروع رسائل الخلفاء الراشدين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الــراقي مشاهدة المشاركة
رضي الله عنهم وأرضاهم
شكراً ياكلك نظر على هذه الرسائل الرائعه بما تحمله

حياك الله اخي الراااااقي `















عرض البوم صور كلك نظر   رد مع اقتباس
قديم 05-03-12, 09:10 PM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قلوب تجمعها التقوى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كلك نظر

 

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 7217
المشاركات: 6,656 [+]
بمعدل : 1.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 845
نقاط التقييم: 542
كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كلك نظر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: من اروع رسائل الخلفاء الراشدين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذيب الشوامين مشاهدة المشاركة

بارك الله فيكي أختنا أم يزيد ونفع بعلمك ..
الذيب
يمدحون النظااارات يالذيب عند الكتابة............ تستاهل اختنا الدرة الثناء















عرض البوم صور كلك نظر   رد مع اقتباس
قديم 06-03-12, 07:26 AM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أخت الصقر
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زرقاء اليمامة

 

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 9455
المشاركات: 3,311 [+]
بمعدل : 0.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 453
نقاط التقييم: 60
زرقاء اليمامة will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
زرقاء اليمامة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : كلك نظر المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: من اروع رسائل الخلفاء الراشدين

معلومات قيمه و عظيمه
رضي الله عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
و أرضاهُم ..
أجدت وأحسنت طرحاً و إختياراً
اختى كلك نظر .
بارك الله فيك ونفع بك
أسأل الله أن يجزيك الجنه
ويحرم وجهك وجسدك على النار















عرض البوم صور زرقاء اليمامة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 06:06 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009