الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,786 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,877 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,269 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,358 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,931
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 501 عدد الضغطات : 490

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي

منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي خاص بكل ما يخص المقالات الخاصة بالوطن و يلامس رفعته و يناقش همومه

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-03-12, 02:24 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 1
المشاركات: 6,158 [+]
بمعدل : 1.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 100
الفارس will become famous soon enough الفارس will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفارس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي المملكة و مكانها الطبيعي

المملكة دولة حباها الله أهم المقومات الأساسية لتصبح دولة كبرى و عظمى ، مساحة بحجم قارة، وموقعاً استراتيجياً متميزاً، غنية بثرواتها الروحية والطبيعية، تتجه أفئدة ووجوه أكثر من مليار مسلم خمس مرات في اليوم إلى بقاعها المقدسة، وتنام تحت رمالها ثروات تزيد على ثلث طاقة العالم من الذهب الأسود.
بقاؤها بين الدول النامية حيث تتدنى الخدمات وتتعثر المشاريع يشبه بقاء طالب متوقد الذكاء وفائق القدرات في فصل كلّ طلبته محدودو الذكاء والقدرات، بقاؤه بينهم يجعله يتطبع بطباعهم، ويتأثر سلوكه بسلوكهم السلبي ويعتقد أنه ليس بالإمكان أفضل مما كان، أو كفريق كرة بقي في تصنيف الدرجة الثانية وتعذر صعوده إلى الدرجة الممتازة رغم أنه يضم كل عوامل التفوق من إمكانات ومدرب ولاعبين لمجرد أن إدارته ولاعبيه لم يقرروا ذلك، فهم لا يعرفون قدراتهم الحقيقية، فالإرادة تصنع المستحيل.
لا يجب أن تبقى المملكة العربية السعودية بين دول العالم الثالث، فقد كبرت وضاق ثوب الدول النامية عليها، لقد سارت بكل ثقة إلى نادي الدول العشرين الأغنى في العالم، ونما اقتصادها بثبات منذ عدة سنوات.
لا أعتقد أن هناك وقتاً أفضل مما نحن فيه لننطلق نحو نادي الدول المتقدمة، وفرة في المال، وكفاءات بشرية بحاجة إلى استثمار، وكل دولة وصلت إلى ذلك النادي الجميل استثمرت بكل جد وإخلاص في العنصر البشري سواء في مجال التعليم العام أو العالي أو الأبحاث، بقي علينا أن نشحذ العزم والهمم ونواصل المسيرة، وعلينا أن نقوم بالخطوات الآتية:
1- وزارة الاقتصاد والتخطيط وبدمائها الجديدة الشابة يجب أن تضع خطة للوصول إلى العالم الأول تبدأ بوضع رؤية تنير الطريق وترسم الأهداف، وتحدد وقت الوصول، على أن توضع الخطة بمشاركة كل الوزارات المعنية وعلى الأخص المالية والتعليم بكل مراحله، ووزارة التجارة والصناعة والمجلس الأعلى للاقتصاد، وما لم تكن هنالك رؤية تترجَم إلى أهداف محددة وتواريخ ثابتة، ورغبة صادقة من أعلى سلطة للوصول إلى نادي الدول المتقدمة فلن يكتب لها النجاح.
2 - العنصر البشري هو المنفذ وحامل شعلة التقدم، لذا علينا أن نبدأ بالتعليم، وأهمه في نظري التعليم قبل العام"الحضانة والروضة" وأركز على ما قبل المدرسة لأنها الأهم في تعليم الصغار وانضباطهم، وقبل أيام رأيت طفلاً في حديقة عامة يحثو التراب على خادمة بصحبته، وهي واقفة لا تحرك ساكناً، حينها عرفت أننا أمام جيل قادم يفتقر إلى التربية الصحيحة السليمة، كثير من الأسر تخلت عن تربية أبنائها وأوكلت المهمة للخدم والسائقين، لذا لن يقوم بهذا الدور سوى الحضانة والروضة، أما تعليمنا فعليه أن يتحول من التلقين وحفظ المعلومة لغرض الاختبار إلى التعليم والفهم والتجريب والتطبيق داخل المدرسة وخارجها.
تعلّم السلوك الحضاري واحترام الأنظمة والصبر والانضباط بحاجة إلى تعليم مختلف عما لدينا الآن، علينا أن نعيد النظر في إعداد المعلمين وحسن اختيارهم، ومراجعة جميع مناهجنا دون استثناء لتصب كلها في خلق مواطن صالح منتج ومنضبط.
3- التصنيع هو قدر المملكة وقد رأينا ذلك في مدينتيْ الجبيل وينبع، واللتين كان وراءهما عقول وسواعد مخلصة، وقد حانت الفرصة لوزير الصناعة والتجارة، وهو المعروف بجده ونشاطه في إدارة المدن الصناعية، أن يشرع في التخطيط لبناء عشرات المدن الصناعية التي فيها جميع مقومات الحياة الكريمة من سكن ومدارس ومستشفيات وحدائق، وهذا ما سيجعل الشباب يترك المدن الكبيرة المزدحمة والملوثة، إلى مدن صناعية جميلة وصحية، نريد مدناً صناعية تحقق الدخل المجدي للمملكة وتساهم في خلق الوظائف للشباب..
لقد تعثرت الجهود، في العقود الثلاثة الماضية لأننا كنا نحاول أن نجد وسائل رخيصة لبناء المدن الصناعية وكنا نعوّل على القطاع الخاص لبنائها، لكن القطاع الخاص يريد بيئة مناسبة ومخاطر قليلة وأرباحاً سريعة، لذا فدخول القطاع العام ومعه الخبرات الأجنبية يعد ضرورياً لنجاح المشاريع الإستراتيجية الكبيرة.
4 - الأبحاث والتطوير هما المحرك الحقيقي للصناعة وامتلاك التقنية ومعرفة أسرارها، وهذا لن يتم إلا بأبحاث جادة جماعية، تصب كلها في الوصول إلى أهداف محددة، ويكفي أن نعلم أن شركة واحدة هي سامسونغ الكورية، يوجد بها أربعون ألف باحث تحاط نشاطاتهم البحثية بالسرّية التامة، وهم الذين وضعوا الشركة في مقدمة شركات العالم بأرباح تفوق أرباح ثلاث شركات أمريكية مجتمعة هي "مايكروسوفت وقوقل وأبل".
جامعات المملكة لها دور بارز في النهوض بالأبحاث وتزويد قطاع الصناعة بما يحتاجه من العناصر البشرية الجادة وبراءات الاختراع التي يحولها القطاع الخاص إلى منتج يصدر للعالم.
الأبحاث والتطوير مقدرة وطنية لايمكن أن تقدمها الدول الأخرى التي تتنافس للوصول إلى أسواق العالم المختلفة، ولن تكون الأبحاث مفيدة للصناعة فقط، لكنها ستكون مهمة أيضا لجميع المجالات الأخرى من عسكرية وصحية وزراعية.
وضع رؤية وأهداف واضحة وتواريخ محددة للوصول إلى العالم المتقدم يعد أمراً ضرورياً لحفز الهمم وتعديل الأنظمة وتطبيقها بحزم، مع التركيز على وضع أفضل القيادات الشابة من الرجال والنساء في الوزارات والمؤسسات، مع التركيز على الجودة، والتحسين المستمر لكل الأنشطة..

بقلم عبد الله السعدون















عرض البوم صور الفارس   رد مع اقتباس
قديم 18-03-12, 07:45 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أخوان صالحة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عايض الحويطي

 

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 11245
المشاركات: 5,446 [+]
بمعدل : 1.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 746
نقاط التقييم: 944
عايض الحويطي is a splendid one to behold عايض الحويطي is a splendid one to behold عايض الحويطي is a splendid one to behold عايض الحويطي is a splendid one to behold عايض الحويطي is a splendid one to behold عايض الحويطي is a splendid one to behold عايض الحويطي is a splendid one to behold عايض الحويطي is a splendid one to behold

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عايض الحويطي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الفارس المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي رد: المملكة و مكانها الطبيعي

الله يديم النعمه
شكرا لك الفارس















عرض البوم صور عايض الحويطي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 01:23 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009