الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,790 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,880 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,273 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,360 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,933
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 504 عدد الضغطات : 492

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي

منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي خاص بكل ما يخص المقالات الخاصة بالوطن و يلامس رفعته و يناقش همومه

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-03-12, 03:32 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عربى الحويطى

 

البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 4720
المشاركات: 13,935 [+]
بمعدل : 3.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1560
نقاط التقييم: 299
عربى الحويطى is a jewel in the rough عربى الحويطى is a jewel in the rough عربى الحويطى is a jewel in the rough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عربى الحويطى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتــدى نبـــــــض الــوطــن الغالــي
افتراضي سابك السعودية تبدأ تنفيذ مشروعات جديدة مطلع 2013

سابك السعودية تبدأ تنفيذ مشروعات جديدة مطلع 2013
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قال محمد الماضي الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) - أكبر شركة بتروكيماويات في العالم من حيث القيمة السوقية - إن شركته ستبدأ في مطلع 2013 تنفيذ مشروعات جديدة ضمن خطة لاستثمار 22.5 مليار ريال (ستة مليارات دولار) في قطاع الصناعات الوسيطة.

وأضاف محمد الماضي خلال مقابلة مع رويترز 'ستبدأ مشاريع الصناعات الوسيطة في الربع القادم. ان شاء الله سنبدأ في هندستها والتنفيذ سيكون في بداية 2013'.

وحول بداية إنتاج سابك من تلك الصناعات الوسيطة قال 'عادة يحتاج بناء المصانع إلى ثلاث سنوات سنوات...لكن جزءا من المصانع سيبدأ الانتاج خلال فترة تصل إلى ثلاثة أعوام ونصف العام'.

كان الماضي قال لصحيفة الشرق الأوسط خلال الاسبوع الماضي إن شركته تعتزم رصد 22.5 مليار ريال للاستثمار في قطاع الصناعات الوسيطة لإنتاج مواد تخص الصناعات التحويلية في خطوة وصفها بأنها مهمة لعمليات شركته وكذلك لدعم القطاع.

من ناحية أخرى قال الماضي إنه لا يتوقع أي تراجع في الطلب على البتروكيماويات خلال 2012 لاسيما مع بداية استقرار الوضع في أوروبا مضيفا أنه لا مخاوف بشان تأثر الطلب من الصين - أحد أكبر أسواق سابك - على الرغم من تراجع الاقتصاد الصيني.

وقال لرويترز 'صحيح أن النمو في الصين نقص من 8.5 إلى 6.5 بالمئة لكن لا اعتقد أن هناك أي تخوف من تراجع الطلب من الصين'. وتابع الماضي 'الطلب العالمي لا يزال معقولا...سيستمر الطلب في 2012 من اسواق سابك التقليدية وهي الصين والمملكة (السعودية) وأوروبا'.

واضاف 'الاوضاع مستقرة الآن. التخوف كان من أوروبا وتأثيرها على الاقتصاد العالمي. يبدو أن أوروبا استقرت بسبب جهود مجموعة دول العشرين والاتحاد الاوروبي'.

وأظهرت بيانات من الإدارة العامة للجمارك في الصين امس الاربعاء أن واردات بكين من النفط الخام السعودي بلغت مستوى قياسيا مرتفعا مسجلة 1.39 مليون برميل يوميا في فبراير أي بزيادة 38.6 بالمئة عنها قبل عام. والسعودية أكبر مورد للنفط الخام إلى الصين.

كانت سابك سجلت انخفاضا نسبته عشرة بالمئة في صافي أرباح الربع الأخير من 2011 إلى 5.24 مليار ريال (1.40 مليار دولار) وقال الماضي آنذاك إن الوضع الاقتصادي في الربع الأخير تأثر بأزمة الديون الأوروبية وعدم نمو الاقتصاد الصيني بالمعدلات المعتادة إلا أن الأسعار 'بدأت تتحسن'.

وتتمتع سابك بميزة تنافسية إذ تحصل على غاز اللقيم مقابل 75 سنتا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية وهو سعر قليل مقارنة بالأسعار في الأسواق العالمية.

إلا أن اعتماد القطاع على شركات تتأثر بصورة كبيرة بالدورة الاقتصادية كشركات تصنيع السيارات وشركات البناء يجعل سابك عرضة للتراجع الاقتصادي بالاسواق العالمية.

من ناحية أخرى دشنت الشركة أمس 'أكاديمية سابك' التي تقع داخل مقرها الرئيسي بالرياض وتهدف من خلالها إلى صقل مهارات موظفيها من خلال مناهج تعليمية صممتها سابك بالتعاون مع جامعات عالمية.

ونقل بيان وزع على الحضور عن الماضي قوله إن الأكاديمية تهدف 'لصقل مواهب الموظفين ذوي القدرات المتميزة في جميع المجالات الإدارية وإتاحة الفرصة أمامهم للتمازج والتواصل المباشر مع القيادات العليا في الشركة'.

وأضاف 'أن أكاديمية سابك هي جامعة الشركة التي لا يقتصر دورها على التعليم والتدريب فحسب بل يمتد هذا الدور إلى المساهمة وبقوة في الناتج المحلي الوطني في الحاضر وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المستقبل'.

وبحسب البيان تتيح الأكاديمية للكوادر والقيادات من مختلف القطاعات الحكومية في السعودية فرص الاستفادة من الدورات والبرامج التدريبية.

المصدر: القدس العربي















عرض البوم صور عربى الحويطى   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 12:54 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009