الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,682 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,799 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,178 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,271 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,835
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 423 عدد الضغطات : 405

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية

منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-06-12, 01:54 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 201
المشاركات: 1,342 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 290
نقاط التقييم: 10
السيف is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
السيف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رواتب حراس الأمن الى 3700 ريال

مطالب بإعادة وتطوير اللائحة التي تحكم القطاع

رفع رواتب حراس الأمن إلى 3700 ريال.. وإيجاد وظائف للنساء في القطاع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اللواء الزهراني يعرض الزي الموحد الجديد لحارس الأمن (عدسة: محمد السعيد)
تغطية: سالم كنعان السالم
طالب رئيس لجنة الحراسات الأمنية بغرفة الرياض ماجد بن مساعد السديري ، بإعادة صياغة النظام واللائحة التي تحكم قطاع الحراسات الأمنية لتطويره وتهيئة الجو الملائم لاستقطاب المزيد من المستثمرين والعاملين فيه ليتواكب مع التطور الكبير الذي تشهده المملكة في كافة المجالات والتوسع المشهود في المنشآت الخدمية على مستوى المملكة ومنطقة الرياض بشكل خاص.
وبين السديري خلال اللقاء المفتوح الذي نظمته غرفة الرياض مع مستثمري الحراسات الأمنية مساء أمس الاول أن لجنة الحراسات الأمنية بغرفة الرياض أعدت دراسة متكاملة للوضع الراهن للقطاع والمعوقات التي يواجهها وإيجاد الحلول لتلك المشاكل من خلال النتائج والتوصيات.
وأشار السديري الى أن اللجنة تسعى لرفع الدراسة التي قامت على البحث والتحليل، إلى وزارة الداخلية والجهات المعنية للأخذ بنتائجها وتوصياتها.
وأضاف السديري ان قطاع الحراسات الأمنية قادر على استيعاب أعداد كبيرة من أبناء الوطن وتوفير الفرص الوظيفية لهم كما أنه يساهم بشكل فاعل في الحد من البطالة إذا مهدت له الأرضية المناسبة والمناخ الملائم لتطويره وحصوله على الدعم اللازم من الجهات الرسمية ذات العلاقة.
رفع الرواتب
من جانبه، قال مساعد مدير الأمن العام لشؤون الأمن اللواء خضر بن عايض الزهراني: أعداد العاملين حالياً في شركات الحراسات الأمنية يتجاوز 135 ألف حارس أمن كما أن عدد الشركات العاملة في القطاع يتجاوز 290 شركة أمنية، مشيرا الى أن الأشهر القادمة ستشهد صدور نظام يرفع الحد الادنى لواتب العاملين في القطاع الى 3700 ريال، حيث يعد تدني الرواتب من اكبر المشكلات التي تواجه العاملين فيه.




السديري: لدينا دراسة متكاملة لوضع الحراسات والمعوقات


وأضاف الزهراني أن الزي الموحد لرجال الأمن تم تعميمه على شركات الحراسات الأمنية، منوهاً إلى أن الأمن العام ومن يمثله في المحافظات يعتبر الجهة والمرجع الوحيد للشركات، مؤكدا عدم الحاجة الى إنشاء هيئة أو جهة واحدة تكون مرجعا ومنظما لشركات الحراسات الأمنية، كون الأمن العام يقوم بدوره على أكمل وجه.
وقال الزهراني: هناك اجتماعات متواصلة ولقاءات تتم لتوفير تعاون في تدريب العاملين في الحراسات الأمنية وربط الشركات العاملة في القطاع مع جهات تدريبية متخصصة تقدم لها التدريب بشكل احترافي وبأسعار رمزية، منوهاً إلى وجود تنسيق مع كلية الملك فهد الأمنية وأكاديمية الأمير نايف وعدد من الجهات الأخرى.
وأوضح الزهراني أن الأمن العام حول الشعبة التي كانت تخدم الشركات الأمنية إلى إدارة وتم تشكيل لجان في الشرط والمحافظات كدعم للقطاع، مشيراً إلى رفع لائحة مقترحات من بينها شروط التوظيف إلى وزارة الداخلية.
دراسة القطاع
من جهته، أكد العقيد عبدالعزيز بن علي السالم مدير إدارة الحراسات الأمنية المدنية، أن هناك تواصلا مستمرا مع الجهات العاملة في القطاع والأخذ بملاحظاتهم ومرئياتهم والعقبات التي يواجهونها، مشيراً إلى أن الاجتماعات التي تمت مع الجهات التدريبية اشتملت على التأكيد عليهم أن يكون تدريب حارس الأمن نظريا وعمليا إضافة إلى المهارات القتالية مثل الكارتيه.
من جهته أوضح عضو مجلس الشورى للشؤون الأمنية الدكتور محمد فيصل أبو ساق أن أهداف إعداد دراسة حول قطاع الحراسات الأمنية من أبرزها الحاجة الماسة لتطوير القطاع.





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ماجد السديري خلال اللقاء




وأشار أبو ساق إلى أن أبرز الأهداف لإعداد الدراسة هو تحقيق مجالات أفضل وأشمل للعاملين في القطاع من خلال معايير محددة ومنضبطة، وتخفيف الأعباء على الجهات الأمنية والمساهمة معها في استتباب الأمن، وأن تكون الحراسات الأمنية أكثر قوة وتنظيماً، وتوفير آلاف الوظائف للعاطلين وإتاحة الفرصة لتوفير ودعم عمل المرأة في الحراسات الأمنية.
وأضاف: من الاحتياجات المهمة أن يحفز العاملون في الحراسات الأمنية وأن يكون عملهم في القطاع مدعاة للفخر، مشيراً إلى أنه من الضروري أن يتم فصل القطاع فيما يخص المنافسات الحكومية ويكون له منافسات خاصة وأن لا يكون مندرجاً تحت نظام التشغيل والصيانة.




أبو ساق: يجب فصل القطاع عن نظام التشغيل والصيانة



سد الثغرات
فيما قال مدير عام صندوق الموارد البشرية إبراهيم بن فهد آل معيقل: دعم قطاع الحراسات الأمنية مسئولية الجميع لأهميته القصوى، فهو بحاجة إلى دعم من الأمن العام ومجلس الشورى ووزارة العمل وصندوق التنمية البشرية والمستثمرين والجهات التدريبية، من خلال توفير المحفزات لتطويره مثل الدعم المادي من الجهات الحكومية وتوفير متطلبات المستثمرين.
واضاف آل معيقل أن العمل جارٍ على سد عدد من الثغرات التي تستغلها بعض الشركات بالتحايل من خلال إنهاء خدمة الموظف الذي يدفع الصندوق نصف راتبه لمدة معينة.
واشتمل اللقاء على عدد من المداخلات جاء أبرزها مطالبة بإلغاء شرط إحضار صحيفة الأدلة الجنائية لصاحب المنشأة للحصول على ترخيص لكون صاحب المنشأة قد يكون مسئولاً كبيراً سابقاً في الدولة أو ذي شخصية اعتبارية، فيما أكد محمد أبو ساق أن الجميع سواسية وينطبق عليهم النظام وليس من المناسب إلغاء الشرط.




السالم: الشركات ملزمة بتدريب الحراس على المهارات القتالية



معايير المنافسة
وطالب أحد رجال الأعمال النظر في معايير المنافسات الحكومية وأن يتم التركيز على الجودة وأن لا يتم التركيز على الأقل سعرا، فيما رد مدير عام صندوق الموارد البشرية أن الوضع الراهن والحالي في الجهات الحكومية تغير ومقولة أنها تركز في المنافسات على الأقل سعراً هي فكرة قديمة لا يتم السير عليها في المنافسات الحكومية حالياً.






آل معيقل: نعمل على سد الثغرات التي تستغلها بعض الشركات



واعتبر أحد رجال الأعمال أن مبلغ 1000 ريال لتدريب حارس الأمن خلال ستة أسابيع مبلغ كبير ففي حال تدريب 400 حارس أمن ستضطر الشركة إلى دفع 400 ألف ريال لتدريب وتأهيل حارس أمن قد يترك العمل بعد توظيفه مباشرة أو بعد مدة بسيطة، فشركات الحراسات الأمنية تدفع للموظف غير تكاليف تدريبه مكافأة ورواتب وتأمينات وإجازات أعياد، لكنها لا تملك ما يحمي حقوقها، وهنا أكد آل معيقل أن الشركة قادرة على صياغة عقدها بالشكل الذي يحميها مشيراً إلى أن العقد من الواجب أن يشتمل على نظام العمل والعمال بكامله ولا يتم اقتصاص أو حذف جزء منه وبالإمكان الإضافة عليه.
من جانبه أشار اللواء خضر الزهراني إلى اعتماد عقد موحد لشركات الحراسات الأمنية وسيتم الإعلان عنه فور اعتماده، وطالب عدد من رجال الأعمال بضرورة أن يتم الاستعانة برأيهم في صياغة العقد ليكون خالياً من أي نقص أو ثغرات.















عرض البوم صور السيف   رد مع اقتباس
قديم 12-06-12, 12:19 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الادارة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 8743
العمر: 28
المشاركات: 5,567 [+]
بمعدل : 1.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 706
نقاط التقييم: 312
وليد العمراني is a jewel in the rough وليد العمراني is a jewel in the rough وليد العمراني is a jewel in the rough وليد العمراني is a jewel in the rough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وليد العمراني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : السيف المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: رواتب حراس الأمن الى 3700 ريال

خبر جميل ..

يعطيك العافية اخوي















عرض البوم صور وليد العمراني   رد مع اقتباس
قديم 08-07-12, 01:02 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عربى الحويطى

 

البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 4720
المشاركات: 13,935 [+]
بمعدل : 3.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1558
نقاط التقييم: 299
عربى الحويطى is a jewel in the rough عربى الحويطى is a jewel in the rough عربى الحويطى is a jewel in the rough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عربى الحويطى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : السيف المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: رواتب حراس الأمن الى 3700 ريال

السيف
اخبار هامه
يعطيك العافيه















عرض البوم صور عربى الحويطى   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 06:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009