الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,762 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,862 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,248 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,338 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,910
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 489 عدد الضغطات : 469

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات الاسلامية "" > منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان

منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان خاص بالمواضيع الاسلامية و الفتاوى الشرعية و الاحاديث النبوية الشريفة و كل ما يخص المسلم في امور دينه

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-12-12, 03:22 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 201
المشاركات: 1,342 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 291
نقاط التقييم: 10
السيف is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
السيف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي التصدي للفتن ودحرها التحدي الأكبر الذي يواجهكم

افتتحه الأمير خالد الفيصل .. خادم الحرمين مخاطبا العلماء في دورة المجمع الفقهي:
التصدي للفتن ودحرها التحدي الأكبر الذي يواجهكم





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العلماء والفقهاء المشاركين في الدورة الحادية والعشرين للمجمع الفقهي، الذي عقد في رابطة العالم الإسلامي أمس، على التصدي للفتن، ومن أعظمها خطرا فتنة التكفير والدعوات الطائفية، وقال ــ حفظه الله ــ في كلمته التي ألقاها نيابة عنه أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل «إن التصدي لهذه الفتن ودحرها هو التحدي الأكبر الذي يواجه مهمتكم الجليلة في هذا المؤتمر، وأنتم له أهل وكفء بتوفيق الله وبما خصكم به من علم رصين».
استيعاب المتغيرات
وأشار إلى أن الدين الإسلامي كان ولا يزال قادرا على استيعاب كل المتغيرات الطارئة على حياة المسلمين، بفضل نخبة العلماء والفقهاء الراسخين في العلم الذين يقيضهم الله للإسلام في كل عصر، وقال «أحسنوا التعامل دوما مع المتغيرات، وقدموا لها الحلول الشرعية بما لا يعارض الثوابت الإسلامية، منطلقين من مرونة هذا الدين القيم ووسطيته التي حققت التوازن الفريد بين الثابت والمتغير في المجتمع المسلم، مؤكدين على أن هذا الدين العظيم كما أراده الخالق ــ جل وعلا ــ صالح لكل زمان ومكان، وأنه دين تقدم وتطور وتنافس على امتلاك أسباب القوة لحماية الدين والأمة». وأضاف «إن بلادنا الإسلامية تشهد في الوقت الحاضر عدة متغيرات سياسية وثقافية، في حال من ضبابية الرؤية وقراءة النوايا والهجمة الشرسة للنيل من أمتنا، وتعرض العامة وجرأتهم على الفتيا، مما يخشى معه من تأثير بعض هذه المتغيرات على ثوابتنا الإسلامية»، وتابع خادم الحرمين «إن الحاجة ملحة لتأطير الثابت وتأصيلها؛ لذا جاءت الدعوة لعقد مؤتمر (المجتمع المسلم الثوابت والمتغيرات) الذي نظمته الرابطة في شهر ذي الحجة الماضي، وذلك لترشيد مسيرة الأمة وتوجيه شبابها إلى كيفية الاستفادة من المعطيات الحضارية للعلوم والثقافات تحت مظلة الحفاظ على ثوابت الإسلام».
التضامن الإسلامي
وكشف عن مواصلة المملكة لدأبها في رأب الصدع وجمع الشمل الإسلامي وإشاعة ثقافة التضامن بين المسلمين، مشيرا إلى أن الدعوة لعقد مؤتمر حول التضامن الإسلامي، والذي ستنظمه رابطة العالم الإسلامي سيعالج الفرقة بين المسلمين، ويتصدى للدعوات الطائفية. ودعا العلماء والفقهاء للمشاركة في المؤتمر وإثرائه بالعلم الراسخ؛ تفعيلا للتعاون الواجب بين علماء الأمة ومن أجل تحقيق تضامن المسلمين ووحدة صفهم.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة افتتح، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، الدورة الحادية والعشرين للمجمع الفقهي برابطة العالم الإسلامي، والمقام في الفترة من 24 إلى 28 محرم 1434هــ، بحضور سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، وجمع من العلماء والفقهاء المشاركين في المؤتمر.
من جهته، أكد سماحة مفتي عام المملكة رئيس المجلس الأعلى للرابطة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ أن الرابطة تحرص على حل المشاكل والقضايا التي تواجه المسلمين، ومن أبرزها المشاكل والقضايا الأسرية، مشيرا إلى أن الرابطة تدرس الحلول في حضور نخبة من العلماء، وقال «الرأي المتفق عليه أقرب للصواب من الرأي المنفرد، واجتماع الكلمة مما يساعد في حل هذه القضايا»، وأضاف أن العالم الإسلامي يمر بمشاكل عظيمة، ولن يتخلص منها إلا بالرجوع إلى كتاب الله وسنة رسوله.
شمول الشريعة
في السياق ذاته، أوضح الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي أن المجمع أولى في هذه الدورة اهتماما بالأسرة المسلمة لإبراز مكانتها والتنويه بعظم المسؤولية في الحفاظ عليها وحمايتها من أخطار التحديات المحدقة بها. وأضاف أن شمول الشريعة يستلزم أن يكون لها حكم في كل أمر يطرأ على حياتهم يستنبطه أولو العلم بثاقب نظرهم وسعة معرفتهم من كتاب الله وسنة رسوله، وفق ما قرره الأصوليون من قواعد التفسير ونصوصهما والقياس عليها.
ومن ناحيته، قال الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي الدكتور صالح بن زابن المرزوقي في كلمته «من المؤسف أننا في هذا الزمان نعايش لوثة فكرية مؤلمة من فئات تريد أن تتسلق ولو على حساب تنكرهم للعقيدة السليمة ومحاولة زعزعتها والتشكيك فيها بين فئات المجتمع»، مشير إلى أن تلك الفئات أخذت تنشر الانحراف الفكري الذي يعد في غاية الخطورة لما قد يسببه من أخطاء في الاعتقاد، مما جعل المجمع الفقهي يبادر لإقامة مؤتمر خاص بهذا الموضوع يبين فيه الموقف الشرعي من هذه القضية، ويصحح الخلل في مناهج التفكير التي ظهرت لدى البعض.















عرض البوم صور السيف   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 05:34 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009