الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google


خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,703 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,815 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 5,191 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 8,283 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,851
المنصة المتخصصة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 440 عدد الضغطات : 422

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات الثقافيـة والأدبية "" > منتدى المنقولات الأدبية

منتدى المنقولات الأدبية قصائد ؛ خواطر ؛محاورات ؛ شعرنبطي شعر فصيح

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-12-12, 09:20 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رجل أسطوري كالحلم
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبويزن الموسي

 

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 14629
العمر: 39
المشاركات: 1,946 [+]
بمعدل : 0.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 328
نقاط التقييم: 491
أبويزن الموسي is a glorious beacon of light أبويزن الموسي is a glorious beacon of light أبويزن الموسي is a glorious beacon of light أبويزن الموسي is a glorious beacon of light أبويزن الموسي is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبويزن الموسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المنقولات الأدبية
Thumbs up القصيده اللتي قالها أبوطالب عم النبي صلى الله عليه وسلم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباحكم خير ورضى من الرب


القصيده اللتي قالها أبي طالب عم النبي صلى الله عليه وسلم
عندما تمت مقاطعة قريش لبني هاشم

حديث رقم : 964

حدثنا الحسن بن محمد قال حدثنا محمد بن عبد الله الأنصاري قال حدثني أبي عبد الله بن المثنى عن ثمامة بن عبد الله بن أنس
عن أنس : (أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان إذا قحطوا استسقى بالعباس بن عبد المطلب فقال اللهم إنا كنا نتوسل إليك بنبينا فتسقينا وإنا نتوسل إليك بعم نبينا فاسقنا قال فيسقون). رواه البخاري
حديث رقم :963

حدثنا عمرو بن علي قال حدثنا أبو قتيبة قال حدثنا عبد الرحمن بن عبد الله بن دينار عن أبيه
قال : (سمعت بن عمر يتمثل بشعر أبي طالب
وأبيض يستسقي الغمام بوجهه ثمال اليتامى عصمة للأرامل
وقال عمر بن حمزة حدثنا سالم عن أبيه ربما ذكرت قول الشاعر وأنا أنظر إلى وجه النبي صلى الله عليه وسلم يستسقي فما ينزل حتى يجيش كل ميزاب
وأبيض يستسقي الغمام بوجهه ثمال اليتامى عصمة للأرامل
وهو قول أبي طالب). رواه البخاري.

القصيده اللتي قالها أبي طالب عم النبي صلى الله عليه وسلم عندما تمت مقاطعة قريش لبني هاشم فأليكموها

ولمــــــــــــــــــــــا رأيت القوم لاودَّ فيهم * وقد قطـــــــــــــــــــــــعوا كلَّ العُرى والوسائل
وقد صــــــــــــــــارَحُونا بالعداوةِ والأذى * وقد طاوعوا أمر العــــــــــــــــــــــــدوِّ المزايل
وقد حالفوا قوماً علينــــــــــــــــــــا أظنّةً * يعضون غيظاً خلفنــــــــــــــــــــــــــــا بالأنامل
صبرت لهم نفــــــــــسي بسمراء سمحةٍ * وأبيضٍ غضبٍ مــــــــــــــــــــــن تراث المقاول
وأحضرت عند البيـــــت رهطي وأخوتي * وأمسكت مــــــــــــــــــــــــــن أثوابه بالوصائل
قياماً معاً مستقبلين رتــــــــــــــــــــــاجه * لدى حيــــــــــــــــــــــــث يقضي حلفه كلَّ نافل
وحيث ينيخ الأشعــــــــــــــــرون ركابهم * بمفضى الســــــــــــــــــــــيول من إسافٍ ونائل
موسمة الأعضاد أو قصـــــــــــــــــراتها * مخيَّسة بين السديــــــــــــــــــــــــــــــس وبازل
ترى الودْعَ فيها والرخـــــــــــــامَ وزينةً * بأعناقها معــــــــــــــــــــــــــــــــــقودةً كالعثاكل
أعوذ برب النـــــــــــــاس من كلّ طاعنٍ * علينا بســــــــــــــــــــــــــــــــــوءٍ أو ملحٍ بباطل
ومن كاشح يســــــــــــــــــعى لنا بمعيبةٍ * ومن ملحـــــــــــــــــــــــقٍ في الدين مالم نحاول
وثورٍ ومن أرســــــــــــــــى ثبيراً مكانه * وراقٍ ليرقى في حــــــــــــــــــــــــــــراءَ ونازل
وبالبيت حق البـــــــــــيت من بطن مكةٍ * وبالله إن الله ليــــــــــــــــــــــــــــــــــــس بغافل
وبالحجر المسودّ إذ يمســـــــــــــــحونه * إذا اكتنفوه بالضحى والأصــــــــــــــــــــــــــــائل
وموطئ إبراهيـــــــــم في الصخر رطبةً * على قدميــــــــــــــــــــه حافيــــــــــــاً غير ناعل
وأشواط بين المــــــــــروتين إلى الصفا * وما فيهما من صــــــــــــــــــــــــــــــورةٍ وتماثل
ومن حج بيت الله مـــــــــــــن كل راكب * ومـــــــــــــــــــــن كل ذي نذرٍ ومن كل راجـــــل
وبالمشعر الأقصى إذا عمــــــــــــدوا له * الإل إلى مفضي الشــــــــــــــــــــــــــراج القوابل
وتوقافهم فوق الجبــــــــــــــــــال عشيةً * يقيمون بالأيــــــــــــــــــــــــــدي صدور الرواحل
وليلة جمعٍ والمنـــــــــــــــــازل من منى * وهل فوقها من حرمةٍ ومـــــــــــــــــــــــــــــنازل
وجمـــــــــــــــــعٍ إذا ما المقربات أجزنه * سراعاً كما يخرجــــــــــــــــــــــــن من وقع وابل
وبالجمرة الكبــــــــــــرى إذا صمدوا لها * يؤمـــــــــــــــــون قذفاً رأســـــــــــــــها بالجنادل
وكندةَ إذ هم بالحصـــــــــــــــــاب عشية * تجيز بهم حجَّــــــــــــــــــــــاجُ بكــــــــرِ بن وائل
حليفانِ شدَّا عقـــــــــــــــــد ما احتلفا له * وردَّا عليه عاطـــــــــــــــــــــــــــفات الوســـــائل
وحطمهمُ سُمــــــــــــــرَ الرماحِ وسرحه * وشبرقه وخدُ النـــــــــــــــــــــــــعامِ الجـــــــوافل
فهل بعدَ هذا مــــــــــــــــــــن معاذٍ لعائذ * وهل من معيـــــــــــــــــــــــذٍ يتقي الله عــــــــادل
يطاع بنا أمر العــــــــــــــــــــــدا ودّ أننا * يــــــــــــــــــــــــــــــــــــسد بنا أبواب ترك وكابل
كذبتم وبيــــــــــــــــــــــت الله نترك مكةً * ونظعن إلا أمــــــــــــــــــــــــــــركم في بلابـــــــل
كذبتم وبيت الله نبــــــــــــــــــذي محمداً * ولمـــــــــــــــــــــا نطاعن دونه وننــــــــــــــاضل
ونسلمه حتى نصــــــــــــــــــــرَّع حوله * ونذهـــــــــــــــــــــــــل عن أبنائنا والــــــــــحلائل
وينهض قومٌ بالحــــــــــــــــــــديد إليكم * نهوض الروايا تحت ذات الصــــــــــــــــــــــلاصل
وحتى نرى ذا الضــــــــغن يركب ردعه * من الطـــــــــــــــــــــــعن فعل الأنكب المتــــــحامل
وإنا لعمر الله إن جــــــــــــــــــدَّ ما أرى * لتلتـــــــــــــــــــــبسن أسيافنا بالأمـــــــــــــــــــاثل
بكفي فتى مثل الشهاب سميْـــــــــــــدعٍ * أخي ثقةً حــــــــــــــــــــــــــــــــامي الحقيقة باسل
شهوراً وأياماً وحـــــــــــــــــولاً محرماً * علينا وتأتـــــــــــــــــــــــــــــي حجة بعد قابـــــــــل
وما تركُ قوم -لا أبــــــــــــــالك - سيداً * يحوط الذمار غــــــــــــير ذرب مـــــــــــــــــــواكل
وأبيضُ يستسقي الغمــــــــــــام بوجهه * ثمــــــــــــــــــــــــــــالِ اليتامى عصـــــمةٍ للأرامل
يلوذُ به الهلاك مـــــــــــــــــن آل هاشمٍ * فهم عنده في رحــــــــــــــــــــــــــــــــمةٍ وفواضل
لعمري لقد أجرى أســــــــــــــيد وتكره * إلى بغــــــــــــــــــــــضنا وجزآنا لآكـــــــــــــــــــل
وعثمانُ لم يربَع عليــــــــــــــــنا وقنفذٌ * ولكــــــــــــــــــن أطـــــــــــــــــاعا أمرَ تلك القبائل
أطاعا أبيّاً وابن عبدِ يغوثِــــــــــــــــهم * ولم يرقبـــــــــــــــــــــــــــــــا فينا مقالةَ قائـــــــــل
كما قد لقينا من سبينــــــــــــــع ونوفلٍ * وكل تولــــــــــــــــــــــــى معرضاً لم يجامــــــــــــل
فإن يلفيا أو يمكِن الله مـــــــــــــــنهما * نكل لهما صــــــــــــــــــــــــــــــــاعاً بصاع المكايل
وذاك أبو عمرو أبـــــــــي غير بغضــنا * ليظــعنــنــا في أهـــــــــــــــل شــاءٍ وجامـــــــــــل
يناجي بنـــــــــــا في كل ممسى ومصبحٍ * فنــــــــــــــــــــــاجِ أبا عــــــــــــــمرٍو بنا ثم خاتل
ويؤلــــــــــــــــــــي لنا بالله ما أن يغشنا * بلى قد تـــــــــــــــــــــــــــــــــراه جهرةً غير خائل
أضـــــــــــــــــــــاق عليه بغضنا كل تلعةٍ * من الأرض بـــــــــــــــــــــــــــــين أخشبٍ فمجادل
وسائل، أبا الوليـــــــــــــــــد ماذا حبوتنا * بسعيك فينا معرضـــــــــــــــــــــــــــــــــاً كالمخاتل
وكنت امرءاً مــــــــــــــــمن يعاش برأيه * ورحمته فينا ولــــــــــــــــــــــــــــــــــــست بجاهل
فعتبة لا تسمع بنــــــــــــــــــا قولَ كاشحٍ * حسودٍ كذوبٍ مبغـــــــــــــــــــــــــــض ذي دغاول
ومرَّ أبو سفيان عنــــــــــــــــــي معرضاً * كما مرَّ قيل مــــــــــــــــــــــــــــــــن عظام المقاول
يفرُّ إلى نجـــــــــــــــــــــــــدٍ وبرد مياهه * ويزعم أني لـــــــــــــــــــــــــــــــــست عنكم بغافل
ويخبرنا فعـــــــــــــــــــــــل المناصح أنه * شفيقٌ ويخـــــــــــــــــــــــــــفي عارمـــاتِ الدواخل
أمطعمُ لم أخـــــــــــــــــذلك في يوم نجدةٍ * ولا معظمٍ عند الأمــــــــــــــــــــــــــــــــــور الجلائل
ولا يومَ خصمٍ إذ أتـــــــــــــــــــــوك ألدة * أولى جدلٍ من الخـــــــــــــــــــــــــــــصومِ المساجل
أمطعم إن القوم سامــــــــــــــــــوك خطةً * وإني متى أوكل فلــــــــــــــــــــــــــــــــــــست بوائل
جزى الله عنا عبدُ شمــــــــــــس ونوفلا * عقوبة شرٍ عاجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاً غير آجل
يميران قسطٍ لا يخــــــــــــــــيس شعيرةً * له شاهـــــــــــــــــــــــــــــــــــدَ من نفسهِ غيرُ عائل
لقد سفهت أحـــــــــــــــــــلام قوم تبدلوا * بني خلفٍ قيــــــــــــــــــــــــــــــــــــضاً بنا والغياطل
ونحن الصميمُ من ذؤابــــــــــــــةِ هاشم * وآل قصي في الخطـــــــــــــــــــــــــــــــــوب الأوائل
وسهمٍ ومخزوم تمـــــــــــــــــالوا وألَّبوا * علينا العِدى مـــــــــــــــــــــــــــــــن كل طملٍ وخامل
فعبدُ منافٍ أنتم خــــــــــــــــــــيرُ قومكم * فلا تشركوا في أمــــــــــــــــــــــــــــــــركم كل واغل
لعمري لقد وهــــــــــــــــــــنتم وعجزتم * وجئتم بأمــــــــــــــــــــــــــــــــــرٍ مخطئٍ للمفاصل
وكنتم حديثاً حَطـــــــــــــــــبَ قدْرٍ وأنتم * الآن أحطــــــــــــــــــــــــــابُ أقـــــــــــــــدرٍ ومراجل
ليهن بني عبد مـــــــــــــــــناف عقوقنا * وخذلاننا وتركنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا في المعاقل
فإن نك قوماً نتَّــــــــــــــــــئر ما صنعتم * وتحتلبوها لقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــحة غير باهل
فأبلغ قصياً أن سيـــــــــــــــــنشرَ أمرُنا * وبشِّر قصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــياً بعدنا بالتخاذل
ولو طرقتُ ليلاً قـــــــــــــــصياً عظيمةٌ * ذا ما لجأنا دونـــــــــــــــــــــــــــــــــــهم في المداخل
ولو صدقوا ضـــــــــــرباً خلال بيوتهم * لكنَّا أسىً عند النــــــــــــــــــــــــساء المطـــــــــــافل
فكل صديقٍ وابـــــــــــــــــن أختٍ نعدَّه * لعمري وجدنا غُبَّةً غيـــــــــــــــــــــــــــر طــــــــــائل
سوى أن رهطاً مــــــــن كلاب بن مرة * براء إلينا من معقَّةِ خــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاذل
ونعم ابــــــــــن أختِ القوم غير مكذب * زهير حـــــــــــــــــــــــساماً مفرداً من حمــــــــــــائل
أشمَّ من الشـــــــــــــــمِّ البهاليلِ ينتمي * إلى حسب في حومــــــــــــــــــــةِ المجد فاضـــــــــل
لعمري لقد كلفِّـــــــــــــــتُ وجداً بأحمد * وإخوته دأب المحـــــــــــــــــــــــبِّ المواصــــــــــــل
فمن مثلُه في النـــــــــــــاس أي مؤمَّل * إذا قاســــــــــــــــــــــه الحكَّــــــــــــــام عند التفاضل
حليمٌ رشيد عادل غـــــــــــــــير طائش * يوالي إلـــــــــــــــــــهاً ليـــــــــــــــــــــس عنه بغافل
كريمُ المساعي مــــــــــاجدٌ وابن ماجد * له إرثُ مجدٍ ثابــــــــــــــــــــــــــتٍ غير ناصــــــــــل
وأيَّده ربُّ العباد بنصـــــــــــــــــــــــره * وأظهر دينــــــــــــــــــــــــــــــــاً حقــــــــه غير زائل
فوالله لولا أن أجيء بســـــــــــــــــــُبَّةٍ * تجرُّ على أشيــــــــــــــــــــــــــاخِنا في المحـــــــــافل
لكنّا تبعناه على كل حــــــــــــــــــــــالةٍ * من الــــــــــــــــــــــــــــدهر جــــداً غير قول التهازل
لقد علموا أن ابننا لا مكـــــــــــــــــذبٌ * لدينا ولا يعنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى بقولِ الأباطل
فأصبح فينا أحمــــــــــــــــدٌ في أرومةٍ * يقصر عنها ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــورةُ المتطاول
حدبت بنفسي دونــــــــــــــــه وحميته * ودافعت عــــــــــــــــــــــــــــــــــــنه بالذَّرى والكلاكل


قال ابن هشام: هذا ما صح لي من هذه القصيدة، وبعض أهل العلم بالشعر ينكر أكثرها.
قال ابن كثير: قلت: هذه قصيدة عظيمة بليغة جداً لا يستطيع ان يقولها إلا من نسبت إليه، وهي أفحل من المعلقات السبع، وأبلغ في تأدية المعنى فيها جميعها،
المرجع البدايه والنهايه لابن كثير:
والله فعلا أبي طالب أمره عجيب؟
















عرض البوم صور أبويزن الموسي   رد مع اقتباس
قديم 21-12-12, 09:47 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رجل أسطوري كالحلم
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبويزن الموسي

 

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 14629
العمر: 39
المشاركات: 1,946 [+]
بمعدل : 0.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 328
نقاط التقييم: 491
أبويزن الموسي is a glorious beacon of light أبويزن الموسي is a glorious beacon of light أبويزن الموسي is a glorious beacon of light أبويزن الموسي is a glorious beacon of light أبويزن الموسي is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبويزن الموسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : أبويزن الموسي المنتدى : منتدى المنقولات الأدبية
افتراضي رد: القصيده اللتي قالها أبي طالب عم النبي صلى الله عليه وسلم

هذه القصيدة ذكر منها ابن هشام في سيرته 1 ص 298 -286، اربعة وتسعين بيتا وقال: هذا ما صح لي من هذه القصيدة. وذكر ابن كثير من اثنين وتسعين بيتا في تاريخه 3 ص 57 -53، وفي رواية ابن هشام ثلاثة أبيات لم توجد في تاريخ ابن كثير
وقال: ص 57 قلت: هذه قصيدة عظيمة بليغة جدا لا يستطيع يقولها إلا من نسبت إليه، وهي أفحل من المعلقات السبع، وأبلغ في تأدية المعنى فيها جميعا،
وقد أوردها الاموى في مغازيه مطولة بزيادات اخر والله اعلم.
وذكرها أبوهفان العبدي في ديوان أبي طالب ص 12 -2 في مائة وأحد عشر بيتا ولعلها تمام القصيدة.
وقال ابن أبي الحديد في شرحه 315:2 بعد ذكر جملة من شعر أبي طالب: فكل هذه الاشعار قد جاءت مجئ التواتر لانه إن لم يكن آحادها متواترة
فمجموعها يدل على أمر واحد مشترك وهو تصديق محمد صلى الله عليه وسلم ومجموعها متواتر
كما أن كل واحدة من مبارزات علي رضي الله عنه الفرسان منقولة آحادا ومجموعها متواتر يفيدنا العلم الضروري بشجاعته،
وكذلك القول فيما روي من سخاء حاتم وحلم الاحنف ومعاوية وذكاء اياس وخلاعة أبي نواس وغير ذلك.
قالوا: واتركوا هذا كله جانبا ما قولكم في القصيدة اللامية التي شهرتها كشهرة قفا نبك من ذكرى حبيبي ومنزل. وإن جاز الشك فيها أو في شئ من ابياتها جاز الشك في قفا نبك وفي بعض أبياتها.
وقال القسطلاني في إرشاد الساري 227:2:
قصيدة جليلة بليغة من بحر الطويل وعدة أبياتها مائة وعشرة أبيات قالها لما تمالا قريش على النبي صلى الله عليه وسلم ونفروا عنه من يريد الاسلام.
وذكر منها في المواهب اللدنية 48:1، أبياتا فقال:
هي أكثر من ثمانين بيتا قال ابن التين: إن في شعر أبي طالب هذا دليلا على أنه كان يعرف نبوة النبي صلى الله عليه وسلم قبل أن يبعث لما أخبره به 'بحيرا' وغيره من شأنه.
وقال العيني في عمدة القاري 434:3:
قصيدة طنانة وهي مائة بيت وعشرة أبيات أولها:
خليلي ما أذني لاول عاذل++بصغواء في حق ولا عند باطل
ذكر منها البغدادي في خزانة الادب 252:1 تا 261 إثنين وأربعين بيتا مع شرحها وقال أولها:
خليلي ما اذني لاول عاذل++بصغواء في حل ولا عند باطل
خليلي ان الرأي ليس بشركة++ولا نهنه عند الامور البلابل
ولما رأيت القوم لاود عندهم++وقد قطعوا كل العرا والوسائل

وذكر الآلوسي عدة منها في بلوغ الارب 1 ص 237
وذكر كلمة ابن كثير المذكورة وقال: هي مذكورة مع شرحها في كتاب لب لباب لسان العرب.
وذكر منها السيد زيني دحلان أبياتا في السيرة النبوية هامش الحلبية 1 ص 88 فقال: قال الامام عبدالواحد هو ابن التين المذكور في كلام القسطلانى.
السفاقسي في شرح البخاري: إن في شعر أبي طالب هذا دليلا على أنه كان يعرف نبوة النبي صلى الله عليه وسلم قبل أن يبعث لما أخبره به 'بحيرا' الراهب
وغيره من شأنه مع ما شاهده من أحواله ومنها الاستسقاء به في صغره ومعرفة أبي طالب بنبوته صلى الله عليه وسلم جاءت في كثير من الاخبار زيادة على أخذها من شعره.
قال الاميني: أنا لا أدري كيف تكون الشهادة والاعتراف بالنبوة إن لم يكن منها هذا الاساليب المتنوعة المذكورة في هذه الاشعار ؟
ولو وجد واحد منها في شعر أي احد أو نثره لاصفق الكل على إسلامه، لكن جميعها لا يدل على إسلام أبي طالب. فاعجب واعتبر.

















عرض البوم صور أبويزن الموسي   رد مع اقتباس
قديم 21-12-12, 10:39 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شموخي بفعلي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ندى الصبح

 

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 8818
المشاركات: 4,295 [+]
بمعدل : 1.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 574
نقاط التقييم: 265
ندى الصبح is a jewel in the rough ندى الصبح is a jewel in the rough ندى الصبح is a jewel in the rough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ندى الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : أبويزن الموسي المنتدى : منتدى المنقولات الأدبية
افتراضي رد: القصيده اللتي قالها أبوطالب عم النبي صلى الله عليه وسلم

ونعم ابــــــــــن أختِ القوم غير مكذب * زهير حـــــــــــــــــــــــساماً مفرداً من حمــــــــــــائل
أشمَّ من الشـــــــــــــــمِّ البهاليلِ ينتمي * إلى حسب في حومــــــــــــــــــــةِ المجد فاضـــــــــل
لعمري لقد كلفِّـــــــــــــــتُ وجداً بأحمد * وإخوته دأب المحـــــــــــــــــــــــبِّ المواصــــــــــــل
فمن مثلُه في النـــــــــــــاس أي مؤمَّل * إذا قاســــــــــــــــــــــه الحكَّــــــــــــــام عند التفاضل
حليمٌ رشيد عادل غـــــــــــــــير طائش * يوالي إلـــــــــــــــــــهاً ليـــــــــــــــــــــس عنه بغافل
كريمُ المساعي مــــــــــاجدٌ وابن ماجد * له إرثُ مجدٍ ثابــــــــــــــــــــــــــتٍ غير ناصــــــــــل
وأيَّده ربُّ العباد بنصـــــــــــــــــــــــره * وأظهر دينــــــــــــــــــــــــــــــــاً حقــــــــه غير زائل


يعطيك العافية ابو يزن
على النقل والاختيار المميز
تحياتي















عرض البوم صور ندى الصبح   رد مع اقتباس
قديم 21-12-12, 03:59 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قلوب تجمعها التقوى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كلك نظر

 

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 7217
المشاركات: 6,656 [+]
بمعدل : 1.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 844
نقاط التقييم: 542
كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light كلك نظر is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كلك نظر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : أبويزن الموسي المنتدى : منتدى المنقولات الأدبية
افتراضي رد: القصيده اللتي قالها أبوطالب عم النبي صلى الله عليه وسلم

لعمري لقد كلفِّـــــــــــــــتُ وجداً بأحمد * وإخوته دأب المحـــــــــــــــــــــــبِّ المواصــــــــــــل
فمن مثلُه في النـــــــــــــاس أي مؤمَّل * إذا قاســــــــــــــــــــــه الحكَّــــــــــــــام عند التفاضل
حليمٌ رشيد عادل غـــــــــــــــير طائش * يوالي إلـــــــــــــــــــهاً ليـــــــــــــــــــــس عنه بغافل


سلمت اخي الكريم على النقل الرائع















عرض البوم صور كلك نظر   رد مع اقتباس
قديم 21-12-12, 04:36 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رجل أسطوري كالحلم
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبويزن الموسي

 

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 14629
العمر: 39
المشاركات: 1,946 [+]
بمعدل : 0.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 328
نقاط التقييم: 491
أبويزن الموسي is a glorious beacon of light أبويزن الموسي is a glorious beacon of light أبويزن الموسي is a glorious beacon of light أبويزن الموسي is a glorious beacon of light أبويزن الموسي is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبويزن الموسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : أبويزن الموسي المنتدى : منتدى المنقولات الأدبية
افتراضي رد: القصيده اللتي قالها أبوطالب عم النبي صلى الله عليه وسلم



ومن هو يستحق اكثر من رسول الله صلى اللع وسلم

سيدنا وسيد الخلق جميع اشرف الانبياء والمرسلين

بابي وامي افديك يارسول الله ياحب من نفسي

اختي القديره/ ندى اصبح

كل الشكر نورتينا بحضورك شرفتي متصفحي

تحيني وتقديري















عرض البوم صور أبويزن الموسي   رد مع اقتباس
قديم 21-12-12, 04:36 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
رجل أسطوري كالحلم
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبويزن الموسي

 

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 14629
العمر: 39
المشاركات: 1,946 [+]
بمعدل : 0.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 328
نقاط التقييم: 491
أبويزن الموسي is a glorious beacon of light أبويزن الموسي is a glorious beacon of light أبويزن الموسي is a glorious beacon of light أبويزن الموسي is a glorious beacon of light أبويزن الموسي is a glorious beacon of light

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبويزن الموسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : أبويزن الموسي المنتدى : منتدى المنقولات الأدبية
افتراضي رد: القصيده اللتي قالها أبوطالب عم النبي صلى الله عليه وسلم



اختي القديره/ أمي نظر عيني

اسعدني وحضورك وشرف متصفحي

كل الشكر لهذا النور

تحياتي وتقديري















عرض البوم صور أبويزن الموسي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 03:18 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009