الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google



الإهداءات


منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان خاص بالمواضيع الاسلامية و الفتاوى الشرعية و الاحاديث النبوية الشريفة و كل ما يخص المسلم في امور دينه

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-08-07, 05:22 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كبار الشخصيات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الذيب الشمالي

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 23
العمر: 32
المشاركات: 2,807 [+]
بمعدل : 0.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 447
نقاط التقييم: 10
الذيب الشمالي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الذيب الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي التكفير عند الصوفية (دمشقية)

التكفير الصوفي لمن رفض التصوف

رمتني بدائها وانسلت كما يقول المثل.

هكذا هو حال أهل الشرك والبدع هم أهل فري وبهت.
يتهمون الآخرين بما هو فيهم.
عندهم شرك واتخاذ الأنداد مع الله ووحدة الوجود وبدع.
ليس هذا فقط.

بل عندهم تكفير للآخرين إذا لم يتبعوا طريق التصوف.

فقد حكموا على من قال: « الطرق الصوفية لم يرد بها كتاب ولا سنة» حكموا عليه بالكفر فقالوا:

« واياك أن تقول: طرق الصوفية لم يأت بها كتاب ولا سنة فانه كفر» (الحديقة الندية في الطريقة النقشبندية لمحمد بن سليمان البغدادي ص 31).

وقال صاحب الحديقة الندية بأن الانكار على السادة الصوفية سم قاتل قد ورد به الوعيد الشديد وهو علامة إعراض القلب عن الله ويخشى على فاعله من سوء الخاتمة (الحديقة الندية في الطريقة النقشبندية لمحمد بن سليمان البغدادي 94. نور الهداية والعرفان ص 67).

بل قال السرهندي: « وأشقى جميع الخلائق وأبعدهم عن السعادة الذين يرون عيوب هذه الطائفة» (المكتوبات الربانية للسرهندي 347 ).

من لا شيخ له فشيخه الشيطان وهو كافر وفاسق

بل صرحوا بأن كل من لم يتخذ له شيخا فهو عاص لله ورسوله ولا يحصل له الهدى بغير شيخ، ولو حفظ الف كتاب في العلم ( الحديقة الندية في الطريقة النقشبندية ص 31 لمحمد بن سليمان البغدادي.).

بل حكموا عليه بالكفر فقالوا: « من لا شيخ له فشيخه الشيطان، ومتى كان شيخه الشيطان كان في الكفر حتى يتخذ له شيخا متخلقا بأخلاق الرحمن» (البهجة السنية في آداب الطريقة العلية الخالدية النقشبندية ص 47 لمحمد بن عبد الله الخاني. نور الهداية والعرفان في سر الرابطة والتوجه وختم الخواجكان لمحمد أسعد صاحب زادة: مصر 1311. ).

قال الشيخ التيجاني « من دخل زمرتنا ودخل غيرها تحل به المصائب دنيا وأخرى ولا يعود إليها أبداً إلا بتوبة نصوح» (كتاب الفتح الرباني فيما يحتاج إليه المريد التجاني ص 47).

وزعمت فرقة الجنبورية أن شيخهم هو « إمام العصر والزمان و أن من لم يدخل في طاعته مات ميتة جاهلية و قتلو كثيرا من مخالفيهم و استباحو اغتيالهم» (انظر فرق الهند المنتسبه للاسلام ص 291).

و قد الف علي المتقي صاحب كنز العمال رسالتين للرد عليهم و هما ( الرد على من حكم وقضى أن المهدي قد جاء ومضى قال فيه « ومن قبائحهم أنهم يعتقدون أن من أنكر بهذا السيد الماضي الذي ادعى المهدوية فهو كافر و بهذا الاعتقاد يكفرون جميع الخلق.

قال المهدي بن تومرت في رسالته إلى علي بن يوسف بن تاشفين رحمه الله امير دولة المرابطين:
قال:
« وقد امرني الله بإدحاض حجة الظالمين ودعاء الناس إلى اليقين و نسأل من الله اجر المحسنين لا تغتروا فإن المسلمين إليكم قادمون لقتال من زاغ وجنف وكفر بنعمة الله و قد جاء في التنزيل أنكم لستم بمؤمنين ولا تؤمنون بلا إله الا الله و انها كلمة تقولنها عند الخوف و التعجب وتارك واحدة من السنة كتاركها كلها ومن أجل ذلك».

ويأتي سيد الكفر بلا منازع (إبن عربي) فيقول ما نصه:

« وما خلق الله أشق ولا أشد من علماء الرسوم على أهل الله المختصين بخدمته العارفين به من طريق الوهب الإلهي الذي منحهم أسراره في خلقه وفهمهم معاني كتابه و إشارات خطابه فهم لهذه الطائفة مثل الفراعنه للرسل» (الفتوحات المكية لابن عربي 2-175).

ويزعم الشيخ الميرغني محمد عثمان شيخ الطريقة الختمية أن الله كلمه وقال له:
«أنت تذكرة لعبادي، ومن أراد الوصول إلىَّ فليتخذك سبيلا، وأن من أحبك وتعلق بك هو الذي خلد في رحمتي، ومن أبغضك وتباعد عنك فهو الظالم المعدود له العذاب الأليم» كتاب الطريقة الختمية بعنوان» (الهبات المقتبسة – تأليف محمد عثمان ص76).

يقول الشيخ على وفا « الاشياخ لا يغفرون أن يشرك بهم، تخلقا بنظر مسمى أخلاق الله، فإذا رايت أيها المريد شيخك يتشوش منك إذا أشركت فى محبته شيخا آخر فإياك أن تسئ به الظن بل أشهد أن ذلك من أخلاق الله الذى يقول (إن الله لا يغفر أن يشرك به) (الانوار القدسية 2/12).

هكذا يكون فقه الصوفية لآية النهي عن الشرك وهو الشرك بالشيخ.

ولا تعجب بعد هذا المسخ في فهم الاسلام عندما ترى أعداء المسلمين يسارعون إلى نشر التصوف بكل ما أوتوا من قوة.

يقول الرئيس فيليب فونداس المستعمر الفرنسي :
« لقد اضطر حكامنا الإداريون وجنودنا في أفريقيا إلى تنشيط دعوة الطرق الدينينة الاسلامية لأنها كانت أطوع للسلطة الفرنسية و أكثر تفهما وانتظاما من الطرق الوثنية» (الاستعمار الفرنسي في افريقيا السوداء ص52).















عرض البوم صور الذيب الشمالي   رد مع اقتباس
قديم 09-08-07, 08:39 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجلس الادارة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد محمود

 

البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 458
المشاركات: 6,123 [+]
بمعدل : 1.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 798
نقاط التقييم: 234
محمد محمود has a spectacular aura about محمد محمود has a spectacular aura about محمد محمود has a spectacular aura about

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد محمود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الذيب الشمالي المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: التكفير عند الصوفية (دمشقية)

اخي الحبيب الذيب الشمالي

اشكرك على هذا الموضوع القيم

وحقيقةً فطرق الصوفية كثير وكل طريقة لها اكثر من شيخ

وشركياتهم وكفرهم ليس في اقوالهم فقط بل حتى في اعمالهم وما يسمونه بالحضرة

وذبح الذبائح وإقامة الموالد لشيوخ الطرق ودعاءهم والتوسل إليهم بطلب منفعة او دفع مضرة

ولبس الملابس المميزة لكل شيخ طريقة ثم يقولون انهم هم اهل السنة والجماعة

ولو قرأت في كتبهم لرأيت العجب العجاب في لي اعناق الآيات وتفسيرها على مايوافق اهواءهم

وتقرأ كذلك نفيهم لكثير من الأسماء والصفات

فبعضهم ينكر اليد والبعض ينكر الإستواء وآخرون يتهكمون ببعض الأحاديث الواردة في الصحاح

مثل حديث ( من اتاني مشياً اتيته هرولة 0000 الحديث) يتهكم بعضهم بأقوال والعياذ بالله تؤدي الى الكفر

اخي الحبيب آسف لإطالة الموضوع ولكن الأمر خطير لأن اعداء الإسلام يقون مثل هذا التوجه

وهم اي الصوفية يلتقون مع الشيعة في امور كثيرة ليس هنا مقام ذكرها 0 في الختام

ادعوالله ان يحمينا وإياكم من خطر قادم وأسأله سبحانه ان يردكيدهم في نحورهم

وان يهدي ضال المسلمين ويرده إلى الدين القويم


تحياتي

محمد محمود















عرض البوم صور محمد محمود   رد مع اقتباس
قديم 10-08-07, 03:07 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كبار الشخصيات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الذيب الشمالي

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 23
العمر: 32
المشاركات: 2,807 [+]
بمعدل : 0.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 447
نقاط التقييم: 10
الذيب الشمالي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الذيب الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الذيب الشمالي المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: التكفير عند الصوفية (دمشقية)

اشكرك اخي محمود على تعليقك وردك المميز
ونحن علينا اخي ايضاح طرقهم واساليبهم
حتى لاتنطوي على الذين لايعرفون عنها شئ















عرض البوم صور الذيب الشمالي   رد مع اقتباس
قديم 10-08-07, 04:36 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
النخبة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية almansy

 

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 911
المشاركات: 2,108 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 370
نقاط التقييم: 10
almansy is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
almansy غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الذيب الشمالي المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: التكفير عند الصوفية (دمشقية)

شكرا لك اخي الذيب الشمالي

لهذا الطرح الهام والهادف

لتبيان كفر والحاد هؤلاء


لقد لعن الله إبليس وطرده من رحمته وغضب عليه إلى يوم القيامة

ولكن يأتي هؤلاء المتصوفة ويمدحون إبليس ويمجدونه

والسبب عندهم: ( أنه أكمل العباد وأفضل الخلق توحيدا )

لأنه لم يسجد لمخلوق مثله عندما أمره الله بالسجود لآدم ولم يسجد إلا لله

ونسأل الله أن يحشرهم معه

إن لم يتوبوا ويتركوا خرافاتهم ومعتقداتهم الباطلة

جزاك الله خير وبارك بك

ودمت بخير















عرض البوم صور almansy   رد مع اقتباس
قديم 10-08-07, 05:47 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كبار الشخصيات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الذيب الشمالي

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 23
العمر: 32
المشاركات: 2,807 [+]
بمعدل : 0.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 447
نقاط التقييم: 10
الذيب الشمالي is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الذيب الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الذيب الشمالي المنتدى : منتدى الإســـلام والعلم والإيـمــان
افتراضي رد: التكفير عند الصوفية (دمشقية)

اشكلاك على مرورك وتعليقك
والله يجعل كل حرف كتبته مضاعف
لك في الحسنات















عرض البوم صور الذيب الشمالي   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009