الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


المواضيع التي تطرح في الشبكة على مسؤولية كتابها و نخلي مسؤوليتنا عن اي طرح مخالف من الاعضاء فهو يمثل رأي صاحبه . و نرجوا التواصل مع الادارة لحذف اي موضوع مخالف او فيه اساءة بأي شكل كان و ايقاف عضوية كاتبه . و لكثرة المواضيع تحصل احيانا تجاوزات قد لا تلاحظها الادارة . لذا وجب التنويه

Google



الإهداءات


منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-03-13, 03:10 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 201
المشاركات: 1,342 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 300
نقاط التقييم: 10
السيف is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
السيف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي شوارع محفرة من دون خطوط و دهانات ..!

تمشي في طريق لا تعرف حدود مسارك ومواقع عبور المشاة

«شوارع محفرة»من دون خطوط..!

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
خطوط مطموسة ولا يتضح منها شيء
الدمام، تحقيق - هيثم حبيب
تعاني أغلب طرق المملكة من التهالك، فبعضها ذو مسارات ثلاثة إلاّ أنه في الحقيقة هو مسار واحد، فيما تكون البقية مليئة بالحفر أو غرف التفتيش المرتفعة! مما يُحتم إيجاد تخطيط سليم ورقابة صارمة على عمل المقاولين، لوضع حد لتأخر إنجاز المشروعات عن وقتها المحدد، وللوقوف على جودة حقيقية يتطلع لها مستخدمو الطرق.
ويجد المشاة في أغلب الطرق العامة مشكلة عند العبور؛ وذلك لعدم وجود "خطوط مشاة"، سواءً عند التقاطعات الرئيسة أو في الطرق الفرعية، حيث يلاحظ أنّ السيارات عند التوقف قبل الإشارات المرورية تتسم بالفوضى لعدم وضوح المسارات والخطوط الخاصة بالمشاة، فيما ساهمت الأعمال والحفريات ومشروعات الخدمات في اختفاء الأسهم والخطوط الأرضية الفاصلة بين حارات ومسارات الطرق وخطوط معابر المشاة، فيما طمست أخرى بسبب عوامل الطقس والغبار والأتربة، إضافة لعبور السيارات المستمر عليها؛ ما يستدعي وجود جهة معنية تهتم بإعادة تنظيفها وصبغها لتحقق الأهداف المرجوة منها.
مسارات خاصة
وقال "عبدالله المحفوظ": "من الضروري الاهتمام بتنفيذ مسارات خاصة للمشاة وأخرى للسيارات عند المدارس، وذلك لتنظيم حركة السير وحماية الأطفال من خطر المركبات، من خلال إضافة الحواجز وعلامات المرور التحذيرية، مع توفير المعابر الآمنة، مضيفاً أنّ الحوادث المرورية التي تقع وتنتهي بضحايا وإصابات لا تقتصر مسؤوليتها على السائقين وتهورهم فقط، بل تمتد لجهات أخرى كالبلديات التي لا توفر طرقا ومسارات تحمي جميع الأطراف من المخاطر، وكذلك إدارات المرور المسؤولة عن رفع توصياتها ومرئياتها للجهات التنفيذية، خاصةً وهم يرصدون جميع السلبيات المرورية وأسبابها بحكم اختصاصهم، إضافة لإدارات التعليم التي يفترض منها أن تصر على توفير مثل هذه الخدمات الأساسية والطبيعية لمنشآتها، مبيناً أنّ بعض الطرق بالقرب من المدارس تفتقد لمقومات السلامة كخطوط المشاة والمطبات الصناعية الاحترافية التي تساهم بتخفيف سرعة السيارات بالقرب من المدارس دون أن تتسبب بإعطابها، حيث يفهم بعض المقاولون مشروع إنشاء "مطبات" أنّها وضع معوقات ومرتفعات تخلو من أي هندسة!
رقابة صارمة
وأوضح "علي آل غالب" أنّه يلاحظ تهالك نسبة كبيرة من طرق المملكة، وذلك من خلال تنقله الدائم بين المحافظات والمدن بحكم عمله، مشيراً إلى أنّ بعض الطرق ذات المسارات الثلاثة لا تحتوي إلاّ على شبه مسار واحد صالح للاستخدام، فيما تكون البقية مليئة بالحفر أو غرف التفتيش المرتفعة، والتي يتفادها السائقون أحياناً بشكل خطر يسبب الحوادث المرورية، منتقداً قلة مسارات المشاة في الكثير من الطرق الحيوية ذات الحركة والكثافة العالية، خاصةً عند الأسواق، والمتنزهات، والمدارس، والجوامع، رغم مطالبة العديد من المحال التجارية وضع جسور للمشاة أو إشارات ضوئية خاصة بالمشاة، مؤكداً أن هذه المشكلة لن تنتهي إلاّ بوجود تخطيط سليم ورقابة صارمة على عمل المقاولين، لوضع حد لتأخر إنجاز المشروعات عن وقتها المحدد، وللوقوف على جودة حقيقية يتطلع لها مستخدمو الطرق.





نحتاج إلى رقابة صارمة على عمل المقاولين.. «الترقيعات» ما تنفع!



متابعة الخدمات
وأوضح "د. طامس الحمادي" -الناطق الإعلامي للمجلس البلدي بالدمام- أنّ من مهام المجلس البلدي الرئيسة متابعة جميع المشروعات والخدمات التي تقدمها الأمانة والبلديات التابعة لها ومنها الطرق والتقاطعات، مبيّناً أنّه تم سابقاً مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بهذا الخصوص، وتم إبداء المرئيات والمقترحات عليها من قبل أعضاء المجلس، والذي ركز على ما يخص ذوي الاحتياجات الخاصة نظراً لحاجتهم أكثر من غيرهم، مشيراً إلى أنّ هناك عددا من التقاطعات بحاجة إلى تعديل والبعض الآخر بحاجة إلى تخطيط للمشاة أو لحركة السير المرورية، وقد تم رفع تلك المقترحات للأمانة، وأبدت تفاعلاً كبيراً حيالها، حيث نسقت مع أعضاء اللجنة المشكلة بين الأمانة وعدد من الجهات ذات العلاقة ومنها المرور وفرع وزارة النقل وذلك لدراسة تلك المقترحات واتخاذ إجراءات مناسبة لذلك.
تجاوب كبير
وأفاد "د. الحمادي" أنّ هناك تجاوبا كبيرا من كافة مسؤولي الأمانات والبلديات، وذلك من خلال وقوف المجلس على بعض الملاحظات على خدمات عامة أو مشروعات في طور الإنشاء، مشيراً إلى أنّ الأخطاء في كافة المشروعات تُعد أمراً وارداً، ولكنّ الأهم هو العمل على تصحيحها السريع وتلافي حدوثها مستقبلاً، لذلك يعتبر التعاون بين الأمانات والمجالس البلدية أمراً ضرورياً لوجود شراكة حقيقية لخدمة المنطقة ولتقديم أرقى الخدمات.
تخطيط وتنظيم
وشدد "محمد الصفيان" -مدير عام العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي لأمانة المنطقة الشرقية- على أنّ الأمانة تحرص على توفير كافة إجراءات وأدوات السلامة المرورية في المشروعات التي تنفذها، والتي تبدأ من رصف الطريق وتحديد مناسيبه وتهيئة الأرصفة، إضافة لتخطيطه وتنظيمه وتزيينه، مشيراً إلى أنّ ما تتعرض له الطرق بفعل عوامل الطقس، إضافة للاستخدام المؤثر بطبيعة الحال، وهو ما يستدعي الجهات المختصة لصيانتها بشكل دوري.
وبيّن أنّ خطوط المشاة وتنظيم حارات الطرق تتأثر بدرجة كبيرة بالأتربة والغبار؛ مما يستدعي عملية غسيل الخطوط بالماء من أجل إزالة العوالق الترابية عليها، حيث تستعد الأمانة لتوفير سيارات متخصصة لغسيل الخطوط على الطرق العامة، كما تستعد لمشروع آخر يهتم بإكمال تخطيط كافة الشوارع والطرق العامة، لتوفير التنظيم المناسب لها وتحقيق الشكل الحضاري والجمالي المطلوب".

تغريم مقاولين
ولفت "الصفيان" إلى أنّ الأمانة تسعى لتغريم المقاولين غير الملتزمين بالشروط المطلوبة، إضافةً لتشديد معالي الأمين على عدم أي إخلاء طرف للمقاولين المقصرين إلاّ بعد استكمال مشروعاتهم وتأكد الأمانة من ذلك، حيث أنّ المواطنين ما إن يستبشروا بافتتاح طريق جديد يساهم في تسهيل الحركة المرورية، إلاّ وتبدأ آليات و"مشارط" مشروعات خدمية تعاود الحفر وتقطيع الطريق من جديد، لتنشر في الطريق الرقع والحفر بعد الانتهاء بشكل استفزازي أكثر من كونه خدميا.



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مطبات صناعية وترقيع واضح



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وضوح خطوط المشاة يساعد في تنظيم توقف السيارات وحماية العابرين















عرض البوم صور السيف   رد مع اقتباس
قديم 14-03-13, 05:43 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عربى الحويطى

 

البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 4720
المشاركات: 13,935 [+]
بمعدل : 3.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1567
نقاط التقييم: 299
عربى الحويطى is a jewel in the rough عربى الحويطى is a jewel in the rough عربى الحويطى is a jewel in the rough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عربى الحويطى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : السيف المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: شوارع محفرة من دون خطوط و دهانات ..!

اخوى السيف
يعطيك العااااافيه















عرض البوم صور عربى الحويطى   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009