الشبكة مسجلة لدى وزارة الثقافة و الاعلام


ترقبوا شبكة قبائل الحويطات بحلتها الجديدة و بالنسخة الجديدة المتطورة التي ستظهر بها خلال ايام و ذلك لخدمة اعضائها و زوارها الكرام و ترقبوا تطبيق قبيلة الحويطات المتميز على الاندرويد و الاي او اس

Google


شخصيات من القبيلة في رحمة الله
صورة مرسومة للشيخ / عليان بن رفيع ابو طقيقة يرحمه الله - السعودية
عدد الضغطات : 9,619 الشيخ احمد بن محمد ابو طقيقة يرحمه الله - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 2,789 الشيخ ضاحي بن سليمان ابو طقيقه يرحمه الله - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 2,433 الشيخ / محمد بن دحيلان اب تايه
عدد الضغطات : 0 المرحوم الشيخ / عودة حسن النجادات يرحمه الله - الاردن
عدد الضغطات : 1,057 سعادة اللواء / عيادة بن نصر الله الحويطي يرحمه الله - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 4,638 الشيخ محمد بن عودة ابو تايه يرحمه الله - الاردن
عدد الضغطات : 2,769 الشيخ محمود بن محمد بن عيد ابو طقيقه يرحمه الله - مصر
عدد الضغطات : 0 معالي الفريق الركن / مشهور حديثة الجازي يرحمه الله - الاردن - قائد معركة الكرامة التاريخية و قائد ال
عدد الضغطات : 5,787 الاستاذ / سلامة عباس الفحيماني يرحمه الله - السعودية
عدد الضغطات : 1,805
المرحوم باذن الله صالح بن سويلم الفحيماني الحويطي - السعودية
عدد الضغطات : 2,143 الشيخ عواد بن راشد الجوهري يرحمه الله - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 53 الشيخ / خلف ابو نوير السليمانيين يرحمه الله - الاردن
عدد الضغطات : 0 معالي الدكتور عبد الله هارون الجازي يرحمه الله - الاردن
عدد الضغطات : 0 سعادة العميد / ابراهيم سمران الحويطي يرحمه الله  - المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 1,858 سعادة اللواء الركن / كاسب صفوق الجازي يرحمه الله -  الاردن
عدد الضغطات : 0 الشيخ / عون ابو طقيقه يرحمه الله - مصر
عدد الضغطات : 0 الشيخ / سليم بن فريج بن عمرية يرحمه الله - شيخ عشيرة الجرافين من الحويطات - السعودية
عدد الضغطات : 0 الشيخ / عيد بن مرشد الرقابي يرحمه الله / شيخ عشيرة الرقابية -السعودية
عدد الضغطات : 0 الشيخ / محمد فرج الدبر يرحمه الله - شيخ عشيرة الدبور المملكة العربية السعودية
عدد الضغطات : 1,688
خدمات مقدمة من الشبكة لاعضائها
عدد الضغطات : 2,292 مركز جوال قبيلة الحويطات  للمناسبات الاجتماعية - سجل رقمك لتصلك اخبار القبيلة على جوالك
عدد الضغطات : 6,474 مركز ايميلات قبيلة الحويطات  admin@alhowaitat.net سجل لتحصل على ايميلك باسم القبيلة
عدد الضغطات : 4,905 مركز رفع الصور و الملفات الخاص بشبكة الحويطات
عدد الضغطات : 7,760 تابعوا قناة شبكة قبائل الحويطات على اليوتيوب
عدد الضغطات : 1,467
مؤسسة تبوك الحديثة لتقنية المعلومات - براقما - اضغط على الصورة
عدد الضغطات : 76 عدد الضغطات : 103

الإهداءات

العودة   الشبكة العامة لقبائل الحويطات - المنبر الاعلامي و المرجع الرسمي المعتمد > "" المنتديات العامة "" > منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية

منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية يشمل على المواضيع الاقتصادية و التجارية و الصناعية

ملاحظة: يمنع النسخ لغير اعضاء الشبكة العامة لقبائل الحويطات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-04-13, 02:38 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس الشبكة
الرتبة:

 

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 1
المشاركات: 6,102 [+]
بمعدل : 1.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 100
الفارس will become famous soon enough الفارس will become famous soon enough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفارس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي المملكة أكبر مصدر للطاقة الشمسية وعيون العالم تتجه للاستثمار فيها

خبراء عالميون في الطاقة المتجددة:

المملكة أكبر مصدر للطاقة الشمسية وعيون العالم تتجه للاستثمار فيها

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جانب من المتحدثين في الندوة

الرياض – فهد الثنيان


السليمان: الانتهاء من دراستين لمنظومة الطاقة الذرية وشركة خاصة لشراء الطاقة المستدامةدراستين



قال خبراء عالميون إن المملكة هي اكبر مصدر للطاقة الشمسية، وإن العيون تتوجه إلى المملكة للاستثمار في هذا المجال المهم.
وقال الخبير الدولي جوزيف ستاليسلاف: حتى يمكن إيجاد تعاون يحقق الأهداف لابد من التفكير من هم الشركاء الذين يمكن أن يستثمروا في مجال الطاقة الشمسية الاستثمار طويل الأجل في مجال الطاقة الشمسية والمحقق للتوطين والاستدامة.
مضيفا أن الأهمية تقتضي في الاستثمار بالطاقة المتجددة وجود طلب مستديم في الطاقة ودعوة الشركاء لتأمين الطلب على الطاقة والعمل مع الشركاء المحليين من خلال الشركاء العالميين وتخفيف المخاطر في السوق العالمي من خلال نقل المعرفة وتطوير الكوادر البشرية والعمل على تطوير القوى العاملة وتثقيفها.
جاء ذلك خلال اليوم الختامي لندوة الطاقة السعودية المستدامة عن حلقات توطين القيمة، تحت شعار "نحو تنمية اقتصادية" والتي نظمتها مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بمشاركة 1200 من ممثلي كبرى الشركات المحلية والدولية في صناعة الطاقة الذرية والمتجددة.
ويأتي تنظيم الندوة سعيا لتأسيس شراكات مستدامة وناجحة في رؤية مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة نحو تحول المملكة من مملكة الطاقة إلى مملكة الطاقة المستدامة.
اتفاقية الشراء المسبق
شرط للنجاح
وبدأ خبراء الطاقة أعمالهم لليوم الثاني بطرح تجاربهم وخبراتهم حيث قال الدكتور عبدالهادي الموريح المدير التنفيذي للأنظمة الوطنية للطاقة الشمسية عضو مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية إن هناك خيارين في مجال الاستثمار في الطاقة المتجددة، الأول التصنيع، والثاني الخدمات.
مشيرا إلى أن التوطين الذي نسعى اليه في المملكة هو خلق قيمة اقتصادية لاقتصادنا، حيث إن نجاح الاستثمار مرهون بوضع تصور لكيفية عملية التأهيل ورؤية الشركاء الموردين للتقنية وعرض أنواع مختلفة من هذه التقنيات والشراكات مع الشركاء المحليين.

واجمع الخبراء الدوليين وهم الخبير توم ويرنر وكربستوفر بورجاردت وفورست تشين ولويس فرانسو ولؤي عبدالحميد على ان نجاح الاستثمار في الطاقة الشمسية والمتجددة بتطلب وجود اتفاقية للشراء المسبق وتطبيق قوانين حماية الملكية الفكرية وإدارة المشاريع والدعم الحكومي .
وأكدوا أن اتفاقية الشراء المسبق لمنتجات الطاقة ستعمل على تطوير التصنيع، مؤكدين أن شركاء الأعمال في السعودية لديهم الإمكانيات البيئية والمناخ المناسب.
وقالوا إن الاستقرار الاقتصادي والسياسي للمملكة سيجعل الشركاء العالميين في مجال الطاقة المتجددة تبني مشاريع الشراكة بين القطاعات الخاصة المحلية والشركاء العالميين لبناء مستقبل المملكة والعالم.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقاشات جانبية بين المشاركين


وذكروا بأنه متى كان هناك دعم سياسي من الدولة ووجود بيئة خصبة وآمنة للاستثمار والبعد عن المخاطر فان الاستثمار يكون مجديا مع تنفيذ التطبيقات الصناعية وإقامة مشروعات تحقق التنافسية في السوق العالمي.
ونوه الخبراء إلى أهمية وجود مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة حيث أدركت المملكة أهمية تحقيق الطاقة النظيفة والسعي تجاه مصادر الطاقة المتجددة، واصفين الطاقة المتجددة على أنها طريقة لإنقاذ الكوكب والأمة، لتجنب المخاطر المروعة لتغير المناخ وارتفاع أسعار النفط وانخفاض مستوى القطاع الصناعي في دول العالم ومنها دول الخليج.
إدخال الطاقة الذرية والمتجددة
قدم الدكتور خالد السليمان نائب الرئيس للطاقة المتجددة عرضا عن آلية وجاهزية شراء الطاقة قال فيه أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كلف مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بوضع وتنفيذ السياسة الوطنية للطاقة الذرية والمتجددة وانطلق امر انشاء المدينة من الحاجة لتوليد الكهرباء وتحليه المياه باستخدام تقنيات بديلة موثوقة ومستدامه ينتج عنها توفير المصادر الهيدروكربونية واطالة عمرها كمصدر للدخل والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للاجيال القادمة.
وأضاف أن إدخال الطاقة الذرية والمتجددة بشكل مستدام ضمن مزيج الطاقة في المملكة يتيح الفرصة لايجاد وتفعيل تحول استراتيجي ومفصلي في قطاع الطاقة لينتقل من قطاع توليد الكهرباء وتحلية المياه فقط إلى قطاع اقتصادي ذي أهمية إستراتيجية يعمل على تعظيم العائد على التنمية الاقتصادية الوطنية من الاستثمار في قطاع الطاقة البديلة المستدامة ويتطلب احداث هذا التحول تركيب سعات توليد كبيرة من الطاقة الذرية والمتجددة تضاف الى منظومة الطاقة الوطنية من اجل تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه المحلاه.
وبين ان الشريحة الثانية تتعلق بتحديد المدينة استهدافات طموحة للسعة المركبة المستهدفة من كل من الطاقة الذرية والمتجددة والعمل على تطوير سلسلة القيمة بشكل فاعل بهدف توطين نسبه عالية من مجموع الاستثمارات في مجال الطاقة البديلة في الاقتصاد السعودي بدءا بمكونات منظومة الطاقة المتجددة وتتبعها مكونات منظومة الطاقة الذرية.
وتناول السليمان الشريحة الثالثة والمتضمنة أن التوطين الناجح لسلسلة القيمة في قطاع الطاقة الذرية والمتجددة يجب أن يبنى على استثمارات متوزانه في الصناعة والخدمات تكمل بعضها بعضا ويكون معتمدا على توطين التقنية والكوادر البشرية المؤهلة.
وبين أن الشريحة الرابعة تشمل الدراسات التي أجرتها المدينة لتجارب توطين سلاسل القيمة في الدول الأخرى مع تحليل عناصر النجاح ومسببات الفشل ومن ثم القيام بدراسة مفصلة لمكونات سلاسل القيمة لكل من التصنيع والخدمات بمختلف أنواعها ومدى قدرة القطاع الصناعي والخدمي في المملكة على تبني هذه الصناعات والتقنيات ومدى حاجة القطاع الأهلي للتأهيل أو التدريب أو الاستثمار حتى يكون قادرا على تبني هذه الصناعات والتقنيات.
ولفت إلى أن المدينة وجدت انه يمكن توطين أكثر من 60 في المائة من منظومة الطاقة الذرية واكثر من 80 في المائة من منظومة الطاقة المتجددة خلال العشرين عاما القادمة.
وأوضح أن الشريحة الخامسة حددت 12 فرصة للتوطين في قطاع الطاقة الذرية و15 فرصة للتوطين في قطاع الطاقة المتجددة ومن ثم تحديد كيفية ان تستطيع الصناعة السعودية مباشرة العمل على توطين سلاسل القيمة .
خطة التوطين
واستعرض الدكتور خالد السليمان خطة عمل التوطين في 5 محاور منها تحديد الفجوة بين متطلبات التصنيع وبين الخبرات المتوافرة في المصانع الوطنية وتحديد الشركات الوطنية الكبيرة والصغيرة المؤهلة لتوطين مكونات سلاسل القيمة الصناعية والخدمية وتحديد الشركات العالمية الكبيرة والصغيرة والمؤهلة والراغبه في الاستثمار في المملكة لبناء منظومة الطاقة الذرية والمتجددة ولتوطين مكونات سلاسل القيمة الصناعية والخدمية، إضافة إلى تمكين الشركات الوطنية والعالمية من بناء تحالفات تستهدف القيام بتوطين سلاسل القيمة ثم متابعة وقياس وتقييم ومراقبة عملية التوطين.
وشدد نائب رئيس المدينة للطاقة المتجددة ان الهدف الرئيسي من توطين سلاسل القيمة هو استدامة منظومة الطاقة الذرية والمتجددة مما يتطلب بناء تدريجيا واستهدافات واضحة وعملاً دؤوباً.
وقال السليمان إن منظومة الطاقة الذرية والمتجددة تشكل معظم مكوناتها من تصنيع وخدمات قطاع اقتصاديا جديدا ينتج عنه إيجاد فرص وظيفية مباشرة وغير مباشرة تشمل كافة سلاسل القيمة.
وذكر أنه مع أن إجمالي عدد العاملين في قطاع الطاقة المتجددة اكبر إلا أن محطات الطاقة الذرية توجد فرصا وظيفية عالية المستوى والدخل في التشغيل والصيانة تمتد لأكثر من 60 عاما من تاريخ تشغيل المفاعل.
ولفت الى ان المدينة اجرت 40 دراسة مفصلة ومعمقة للعمل على تطوير الكوادر البشرية المطلوبه لبناء قطاع الطاقة التفليدية المستدام والاستعانة مع اكبر بيوت الخبرة العالمية.
وأشار إلى أن المدينة بدأت النقاش الجدي مع عدد من شركاء العمل في داخل وخارج المملكة لتحديد أفضل السبل لتحقيق الهدف الاستراتيجي لتوطين سلاسل القيمة والبدء في تفعيل خطط التوطين.
وقال إن المدينة أنهت أهم دراستين الأولى تخص منظومة الطاقة الذرية، وهي الشركة النووية القابضة والتي تشكل مظلة العمل على تطوير قطاع الطاقة الذرية السعودية.
أما الثانية فهي تختص بشركة لشراء الطاقة المستدامة والتي تعتمد اسلوب تعظبم العائد من عقود الشراء كآلية مقترحة لتطوير سلاسل القيمة في قطاع الطاقة المتجددة.
وبين ان المدينة عملت في الثلاث سنوات الماضية اقتراح استراتيجية التنفيذ لخاصية الطاقة الذرية والمتجددة، والمدينة الآن بصدد بناء واستقطاب الكوادر البشرية المؤهلة لقيادة المرحلة المقبلة الخاصة بتنفيذ السياسة الوطنية للطاقة الذرية والمتجددة في المملكة بعد اعتمادها من المقام السامي.















عرض البوم صور الفارس   رد مع اقتباس
قديم 25-04-13, 10:21 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عربى الحويطى

 

البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 4720
المشاركات: 13,942 [+]
بمعدل : 3.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1544
نقاط التقييم: 299
عربى الحويطى is a jewel in the rough عربى الحويطى is a jewel in the rough عربى الحويطى is a jewel in the rough

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عربى الحويطى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
اخر مواضيعي

كاتب الموضوع : الفارس المنتدى : منتدى المواضيع الاقتصاديـة و البشرية
افتراضي رد: المملكة أكبر مصدر للطاقة الشمسية وعيون العالم تتجه للاستثمار فيها

اخوى الفارس
شكرا لك على مجهودك المميز
يعطيك العاااااااااااافيه















عرض البوم صور عربى الحويطى   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

دعم فني
استضافة براقما


الساعة الآن 09:52 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012

إنطلقت الشبكة في 2006/10/17 م - المملكة العربية السعودية - المؤسس / تيسير بن ابراهيم بن محمد ابو طقيقة - الموقع حاصل على شهادة SSL

a.d - i.s.s.w

اختصار الروابط
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009